Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

النفط الخام يسجل أدنى مستوي في خمسة أسابيع وخام برنت يواصل الانحدار

|

النفط الخام يسجل أدنى مستوي في خمسة أسابيع وخام برنت يواصل الانحدارتراجعت أسعار النفط الخام بالسوق الأسيوية يوم الخميس وسجلت أدنى مستوي في خمسة أسابيع بفعل بيانات وكالة الطاقة التي أظهرت انخفاض الطلب علي البنزين في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط بالعالم ،وتراجع خام برنت لليوم التاسع علي التوالي ضمن أطول سلسلة خسائر في أربعة سنوات مع انحسار مخاوف إمدادات النفط من ليبيا والعراق. 

وأنهي النفط الخام تعاملات الأمس منخفضاً بنسبة 1.5 بالمئة بأكبر خسارة يومية منذ 22 نيسان أبريل الماضي ،وتراجعت عقود برنت بنسبة 0.65 بالمئة.

وبحلول الساعة 07:15 بتوقيت جرينتش
يتداول النفط الخام الأمريكي حول مستوي 101.80 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 101.90 دولار وسجل أعلى مستوي 102.02 دولار وأدنى مستوي 101.70 دولار الأدنى منذ 5 حزيران يونيو الماضي.

ويتداول خام برنت حول 107.95 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 108.10 دولار وسجل أعلى مستوي 108.22 دولار وأدنى مستوي 107.95 دولار الأدنى منذ 9 حزيران يونيو الماضي.

المخزونات الأمريكية
قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقريرها الأسبوعي أمس الأربعاء إن مخزونات الخام تراجعت 2.4 مليون برميل إلى 382.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 4 تموز يوليو،وأشارت التوقعات إلي انخفاض بمقدار 1.7 مليون برميل، وسجل التقرير السابق انخفاض بمقدار 3.2 مليون برميل.

وقالت الإدارة أن مخزونات البنزين ارتفعت بمقدار 0.6 مليون برميل الأسبوع الماضي إلي إجمالي 214.3 مليون برميل وأشارت التوقعات إلي انخفاض 0.4 مليون برميل ،وتراجع استهلاك وقود السيارات بمقدار 233 ألف برميل يومياً إلي إجمالي 8.9 مليون برميل يومياً.

إمدادات النفط
قال سمير كمال محافظ ليبيا لدي منظمة أوبك "أن ليبيا تخطط لرفع صادرات النفط تدريجياً حتى لا تسبب في إرباك السوق ".ونجحت الحكومة الليبية في إعادة السيطرة علي العديد من محطات النفط التي استولي عيها المتمردين وهو ما أدى إلي توقف الإنتاج لتتحول ليبيا إلي أصغر منتج للنفط في منظمة أوبك.

وقال متحدث باسم المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا إن حقل الشرارة البالغة طاقته 340 ألف برميل يوميا قد استأنف العمل بعد إضراب استمر أربعة أشهر. 

وفي العراق انحسرت المخاوف من تعطل إمدادات النفط مع استمرار الصادرات من جنوب البلاد بشكل عادي رغم هجمات مسلحين متشددين في شمال البلاد

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB