Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

45 طريقة لتجنب خسارة الأموال في تداول الفوركس

|




الجزء الأول:
1. 
نقص المعرفة: معظم متداولي الفوركس الجدد لا يقضون بعض الوقت في تعلم القوة الدافعة لأسعار العملات (الأساسيات في المقام الأول)، فعند وجود أخبار او بيان بوجوب الإغلاق سرعان ما يغلق معظمهم حسابهم ويبتعدون عن أفضل فرص التداول. لأنهم تعلموا بألا يتداولوا إلا في حالة استقرار السوق. فمن الضروري فقدانهم حركة السوق بأكملها وبهذا يتداولون في الحالات العشوائية التي تعقب الحركة الهام للسعر. فقط فكر لبرهة حول التداول الفني في حركة السعر؛ لا يوجد أي احتمال.
2. الإفراط في التداول: غالباً ما يكون التداول بنقاط وقف قريبة وأهداف ربحية ضئيلة هي التي تجعل المتداول غنياً. الرغبة في جني “فقط” بضع مئات من الدولارات في اليوم بالنظر في الأرباح الضئيلة أينما كان متاحاً تعد استراتيجية خاسرة.
3. الاستدانة المفرطة: تعد الاستدانة بمثابة طريق ثنائي الاتجاه، حيث يريد المتداول استخدام على استدانة لأن هذا سوف يعني المزيد من نشر الدخل لأن حجم موقعك يحدد نشر الدخل؛ كلما اتسع موقعك زاد حجم دخل شركة السمسرة من نشر الدخل.
4. الاعتماد على الآخر: المتداول الحقيقي يتداول بنفسه؛ يتخذ قراره ولا يعتمد على غيره ليأخذوا القرار بدلا منه، فليس هناك طريق وسط، إما أن تتاجر لحسابك أو يوجد من يعمل لصالحك.
5. وقف الخسارة: وضع أوامر وقف الخسارة قريبة مع شركات الوساطة للتجزئة تعد وصفة للمخاطر، وعند وضعك التزام تداول لحد معقول لوقف الخسارة يمنح تداولك فرصة مناسبة للتطور.
6. حسابات تجريبية (الديمو): إن حسابات السمسرة التجريبية نوع من أنواع الألعاب الخادعة؛ فهي ليست حساسة بالوقت كما في الحسابات الفعلية ومن ثم فهي تعطي الانطباع بأن أنظمة التداول الحساسة بعامل الوقت مثل متوسط عمليات الانتقال قصيرة الأجل قد تكون عمليات تداولية مربحة باسمرار؛ ولكن بمجرد قيامك بالتداول الحقيقي سرعان ما تكتشف الحقيقة.
7. التداول أثناء ساعات الإغلاق: يتمتع متداولي بنوك فوركس والمتداول الحر وصناديق هيدج بمميزات هائلة في أثناء فترة ساعات الإغلاق؛ حيث يمكنهم الدفع بالعملات عندما لا توجد هناك قيمة وفي نهاية اللعبة يتعرض المتداولون الجدد لدفع مبالغ مالية كبيرة محاولين التداول في المؤشرات. ولا يوجد إلا مؤشر واحد في أثناء فترة الإغلاق – وهو البقاء بعيدا.
8. التداول في عملة وليس الزوج: كونك على حق في عملة ما يعد نصف التداول؛ حيث يعتمد نجاح التداول على كونك محق في العملة الثاني التي ترفع الزوج.
9. ليس هناك خطة تجارية: جني الأموال ليست خطة تجارية. فالخطة ما هي إلا مجرد مخطط لنجاح عملية التداول؛ فهي توضح ما تراه في الهامش الخاص بك، فإن لم يكن لديك هامس، فلن يكن لديك خطة وسينتهي بك الأمر إلى إحصائية (جزء من 95 % من المتداولين الجدد يخسرون وينسحبون من اللعبة).
10. التداول في عكس المسار السائد: هناك فرق شايع بين الشراء بأسعار رخيصة في طريقة للانخفاض والشراء بأسعار منخفضة. فالذي كان بسعر منخفض سرعان ما يصبح بسعر مرتفع عند بيعك على عكس المسار.


اطلع الان على اهم موقع تحليل اسواق العملات .

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB