Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

السوق العالمية للغاز الطبيعى

|


ستشهد السوق العالمية للغاز الطبيعى المسال فترة تغيير فى الأعوام المقبلة بدءا من 2014 مع ظهور العديد من المشترين الجدد بينما لن تضاف إمدادات جديدة كبيرة قبل عام 2015 وهو ما سيؤدى إلى شح المعروض فى السوق.


وينمو الطلب على الغاز الطبيعى المسال منذ عدة أعوام مدعوما بشكل رئيسى بازدهار الطلب فى آسيا وتوقف بعض المحطات النووية فى اليابان ثم فى كوريا الجنوبية فى الفترة الأخيرة، ومن المنتظر أن تزيد احتياجات المستوردين بشكل أكبر فى 2014 مع ارتفاع الطلب فى الصين وأمريكا اللاتينية.


وقال بنك أوف أمريكا ميريل لينش فى مذكرة بحثية هذا الشهر "بالنظر إلى 2014 فإن زيادة طاقة الاستيراد فى الصين واستمرار الطلب القوى فى أمريكا اللاتينية يشيران إلى أن الأسواق العالمية للغاز الطبيعى المسال مقبلة على سنة أخرى شحيحة".

أسعار المنتجين فى البلاد انخفضت للشهر الثالث عشر على التوالى فى أكتوبر

|


قال البنك المركزى الكورى الجنوبى، إن أسعار المنتجين فى البلاد انخفضت للشهر الثالث عشر على التوالى فى أكتوبر، على خلفية انخفاض أسعار النفط وارتفاع قيمة العملة المحلية مقابل الدولار.


وأوضح بنك كوريا المركزى أن مؤشر أسعار المنتجين، وهو مقياس لتضخم المستهلك فى المستقبل، انخفض بنسبة 1.4% فى أكتوبر مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضى.


ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن البنك أن أسعار خام نفط دبى المرجعى فى كوريا الجنوبية انخفضت بنسبة 3.1% فى أكتوبر عن الشهر نفسه من العام الماضي، فى حين ارتفع سعر الوون الكورى بمقدار 3.76% مقابل الدولار، وبالمقارنة مع سبتمبر، انخفض مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 0.4%.


جاء صدور البيانات فى أعقاب تجميد بنك كوريا المركزى سعر الفائدة الرئيسى عند 2.5% للشهر السادس على التوالى هذا الشهر.


وظلت أسعار المستهلكين فى كوريا الجنوبية ثابتة مقارنة بنسبة التضخم المستهدفة من البنك المركزى خلال الفترة بين عامى 2013-2015 إذ حدد نطاقا يتراوح بين 2.5 إلى 3.5% للتضخم.


وزاد التضخم فى أسعار المستهلكين بنسبة 0.7% فى أكتوبر عن الشهر نفسه من العام الماضي، وهو أبطأ وتيرة فى 14 عاما، ويرجع ذلك أساسا إلى انخفاض أسعار المنتجات الزراعية.

صفقات معرض دبى للطيران ترتفع لتصل إلى 9ر193 مليار دولار

|


أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض دبى للطيران، أن حجم الصفقات الموقعة فى المعرض ارتفع اليوم الثلاثاء، إلى 9ر193 مليار دولار.

وقال مسئولون فى اللجنة إن المعرض الذى انطلق الأحد ويستمر حتى يوم الخميس المقبل، "حقق نجاحا تاريخيا فى حجم الصفقات".

وأعلن شريف فهمى الرئيس التنفيذى للشركة المنظمة للحدث أن طيران ساحل العاج "إير كوت ديفوار" وقع اليوم الثلاثاء، اتفاق شراء مشروط مع شركة "بومباردييه إيروسيبس" لشراء طائرتين من الجيل الثالث من طراز كيو 400 مع اختيارات لشراء طائرتين إضافيتين".

ويبلغ سعر الطائرتين نحو 69 مليون دولار، ومن المتوقع أن ترتفع قيمة الطلبية إلى 141 مليون دولار إذا استفاد المشترى من اختيار الشراء الإضافى.

وذكر أن شركة بالما القابضة المحدودة ومقرها دبى وقعت مذكرة تفاهم مع بومباردييه لشراء ثمانى طائرات ثنائية الفئة، وتبلغ قيمة العقد المحتمل نحو 282 مليون دولار، وتغطى قيمة طلبية مؤكدة تشمل أربع طائرات إيه 400 مع إمكانية شراء 4 طائرات أخرى بنفس الشروط.

كما وقعت شركة الأجنحة الليبية التى تأسست حديثاً وتتخذ من طرابلس الغرب مقراً لها مذكرة تفاهم لشراء ثلاث طائرات من طراز إيرباص إيه 350-900 وأربع طائرات طراز إيه 320 نيو.

وستبدأ الأجنحة الليبية عملياتها لنقل الركاب والبضائع مع بداية العام المقبل.

وكشفت شركة إنفينيتى الاستثمارية السعودية اعتزامها تأسيس أكاديمية للطيران فى الرياض بتكلفة مليار ريال سعودى (267 مليون دولار).

وقالت الشركة إن مساحة المشروع تبلغ 50 ألف متر مربع وستشمل أجهزة محاكاة كاملة، وستعمل حسب المعايير العالمية وستساعد فى تأهيل عدد كبير من الطيارين الـ20 ألف الذين تحتاجهم الشرق الأوسط خلال العقد القادم.

استقرار الأسهم الأمريكية

|


استقرت الأسهم الأمريكية فى أحدث التعاملات بعدما سجل مؤشرا داو جونز وستاندرد آند بورز 500 مستويات تاريخية فى وقت سابق أمس الاثنين مع استمرار تركيز المستثمرين على احتمالات التحفيز الاقتصادى من مجلس الاحتياطى الاتحادى (المركزى الأمريكى).

وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقا متجاوزا مستوى 1800 نقطة لفترة قصيرة وذلك للمرة الأولى فى تاريخه كما تمكن داو جونز من الصعود فوق مستوى 16 ألف نقطة لأول مرة على الإطلاق أيضا.

واقترب مؤشر ناسداك المجمع الذى تغلب عليه أسهم الشركات التكنولوجية من مستوى 4000 نقطة وهو الأعلى منذ سبتمبر 2000، وارتفع داو جونز الصناعى لأسهم كبرى الشركات الأمريكية 42.36 نقطة أو 0.27% فى أحدث التعاملات إلى 16004.06 نقطة.

ائتلاف شركات ينفذ المرحلة الثانية من محطة الجبل الأصفر

|


فاز ائتلاف بين "باسافانت - رويديجر المحدودة"، الشركة الألمانية المملوكة بالكامل لشركة "دريك آند سكل إنترناشيونال" (DSI)، و"أكسيونا" (Acciona)، العالملة فى مجال التطوير العقارى وتحديث البنية التحتية وتنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة والمياه فى إسبانيا، و"حسن علام وأولاده"، المتخصصة بالإنشاء والتطوير العقارى فى مصر، على عقد بقيمة 545 مليون درهم لتوسيع "محطة الجبل الأصفر لمعالجة مياه الصرف الصحى" فى ضواحى العاصمة المصرية القاهرة. 

وبموجب أحكام العقد الممنوح من قبل "الجهاز التنفيذى لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى" (CAPW)، الجهة المسؤولة عن الاستثمار فى شبكات المياه العذبة ومعالجة مياه الصرف الصحى فى القاهرة الكبرى والإسكندرية، سيقوم الائتلاف بقيادة "حسن علام وأولاده" ببناء محطة متخصصة بالمعالجة الأولية والثانوية لمياه الصرف الصحى بطاقة استيعابية تبلغ 500.000 متر مكعب من المياه العادمة يومياً لرفع إجمالى طاقة المعالجة اليومية إلى 2.5 مليون متر مكعب. 

وتبلغ حصة "باسافانت- رويديجر المحدودة" من العقد 179 مليون درهم ومن المتوقع أن يتم استكمال المحطة خلال 4 سنوات على أن يقوم تحالف الشركات الثلاث بالإشراف على عمليات إدارة العمليات التشغيلية والصيانة لمدة عامين من تاريخ التسليم.

وقال الدكتور مازن بشير، مدير عام "باسافانت- رويديجر المحدودة": "تستند رؤيتنا المؤسسية إلى توفير أفضل خدمات البنى التحتية العامة الحديثة والمطابقة لأعلى معايير الجودة العالمية بتكاليف تنافسية لتلبية توقعات مختلف شرائح المجتمع". 

وأضاف بشير: "نسعى باستمرار لتطوير مفاهيم جديدة لتلبية احتياجات قطاع المياه العذبة ومياه الصرف الصحى فى العالم، وتأتى سمعتنا المتنامية كشركة رائدة فى تطوير تقنيات الهضم اللاهوائى لمعالجة رواسب التكرير نتيجة نجاحنا فى ترشيد الطاقة والحد من استهلاك الموارد خلال العمليات التشغيلية ومطابقة أعلى معايير الجودة فى توفير المياه الصالحة لإعادة الاستخدام، ومما لا شك فيه بأنّ مشروع "محطة جبل الأصفر لمعالجة مياه الصرف الصحى" سيسهم فى خدمة 8 ملايين شخص فى المنطقة وتحسين جودة مياه الصرف الصحى فضلاً عن تخفيف حدّة التلوث البيئى".

مقتل عشرة أشخاص جراء الفيضانات بوسط البلاد اليوم فى فيتنام

|


قال مسئول معنى بمكافحة الفيضانات فى فيتنام، إن هناك تقارير تفيد بمقتل عشرة أشخاص جراء الفيضانات بوسط البلاد اليوم الثلاثاء، ليرتفع عدد القتلى الذين سقطوا فى الأسبوع الأخير إلى 41 قتيلا، علاوة على فقد خمسة آخرين.

وقال مسئول من لجنة التوجيه المركزية لمكافحة العواصف والفيضانات، إن ما يقرب من 450 ألف منزل، اجتاحتها الفيضانات، بما يزيد بمقدار 182 ألف منزل عما أعلن يوم الاثنين.

وأضاف أن الفيضانات دمرت ما يربو على أربعة آلاف هكتار من محاصيل الأرز والخضروات، بما يزيد ألف هكتار على الإحصاءات الصادرة أمس.

وقال مركز توقعات الأرصاد الجوية والمائية، إن منخفض زوريدا الجوى الاستوائى تسبب فى هطول أمطار بلغ متوسطها 700 ملليمتر على خمسة أقاليم وسط البلاد، من يوم الخميس إلى يوم الأحد، وذكر المركز أن معدل الأمطار تراجع إلى 30 ملليمترا أمس الاثنين.

وانحسرت الفيضانات إلى حد كبير بحلول اليوم الثلاثاء، وعاد معظم السكان إلى منازلهم.

ثلاثة جرحى اليوم الثلاثاء فى حى بمدينة كاتماندو

|


أدى انفجار قنبلة فى حى بمدينة كاتماندو إلى وقوع ثلاثة جرحى اليوم الثلاثاء، بينما بدأ النيباليون الإدلاء بأصواتهم فى ثانى انتخابات تجرى منذ نهاية الحرب الأهلية، حسب ما أعلن مسئول فى الشرطة.

وقال متحدث باسم الشرطة هو جانيش كاى.سى لوكالة فرانس برس، إن "قنبلة انفجرت عند الساعة 10,00 فى بهوتباهال، إحدى ضواحى كاتماند" مضيفا أن "ثلاثة أشخاص أصيبوا بجروح بينهم طفل".

النفط الامريكى اليوم

|

فى عدة جلسات سابقة والنفط يرفع راية الهبوط والشموع الحمراء , وهو الامر الواضح الجلى أمام كل المحللين , ويتبادر للذهن فى هذه الأثناء هل يواصل النفط الإنخفاض ؟ وكان السبب وراء الهبوط الواضح للنفط هو المخاوف بشأن برنامج التحفيز النقدى الذى تمارسه أمريكا , وكان هذا هو مبرر الهبوط الواضح للنفط , ولكن اليوم فى بداية التعاملات الأسيوية وجدنا النفط مستقرا , وهو الامر الذى دعا للتفاؤل حياله بشكل واضح وكبير , وأصبحت التوقعات تشير إلى إستقرار أسعار النفط فى الفترة الحالية , ولكن السؤال هو إلى متى ؟ هذا ما نتابعه بشكل يومى راجين إستقرار أسعاره سريعا .
من جانب آخر وعلى صعيد الأسهم الأوروبية , فقد حققت أسهم أورويا مستويات قياسية جديدة فى جلسة أمس , وكان ذلك بعد صدور بيانات خاصة بشركات المرافق الألمانية , والتى أدت بدورها إلى إرتفاع أسعار الأسهم الأوروبية , أما فى اليابان فقد هبط مؤشر نيكى فى بداية التعاملات الأسيوية اليوم , وهو الامر الذى يشير إلى تذبذب البورصة اليابانية فى الوقت الحالى , مع توقعات لإزدهار قريب .
اليورو : تبدأ أخباراليورو اليوم بالطلبيات الجديدة الصناعية الإيطالية الشهرى , يليه المبيعات الصناعية الإيطالية , ثم طلبات المصانع الجديدة الإيطالية السنوى , يليه مزاد السندات الإسبانية لمدة 12 شهر يليه 6 أشهر , والأخبار ضعيفين التأثير على السوق , يليه مؤشر زيو الألمانى للتوقعات بشأن الأوضاع الإقتصادية الحالية , ثم مؤشر زيو فى الإقتصاد الصادر عن مؤسسة زيو الألمانية , والخبرين متوسطين التأثير على السوق , ثم بعد ذلك مؤشر الثقة زيو فى الإقتصاد الألمانى , والخبر قوى التأثير .
الباوند : بعد ذلك مزاد السندات الإنجليزية جلت لمدة 10 سنوات , والخبر ضعيف التأثير .
الكندى : بعد ذلك خبر توازن الميزانية على الكندى , والخبر ضعيف التأثير على السوق .
الدولار الأمريكى : بعد ذلك تبدأ أخبار الدولار الأمريكى بمؤشر تكلفة التوظيف الفضلى , يليه خطابات السيد ليو وزير الخزانة , والأخبار متوسطة التأثير على السوق , ثم السجل الأحمر السنوى , يليه مؤشر الكتاب الأحمر الشهرى , والخبرين ضعيفين التأثير , يليه حديث السيد ددلى عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة , والخبر متوسط التأثير , يليه مزاد بيل لمدة أربعه أسابيع , والخبر ضعيف التأثير .

سجل اليورو إنخفاض امام الين الياباني

|


اثناء التعاملات المبكرة في اسيا سجل اليورو إنخفاض امام الين الياباني و ذلك في بداية التعاملات اليوم الثلاثاء .
في الساعة 03:55 بتوقيت جرينتش سجل اليورو إنخفاض امام الين الياباني بنسبة 0.16 % ليتم التداول اليوم عند 134.83 .
من ناحية اخري سجل اليورو إرتفاع امام الدولار الامريكى بنسبة 0.01 % ليصل الى 1.3507 في حين انه ارتفع ايضا امام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.06 % ليصل الى 0.8389 .
و كان من المتوقع ان يجد اليورو و الين الياباني الدعم عند 133.75 و هذا ادنى مستوى ليوم الخميس , وسوف يجدوا المقاومه عند 135.37 , و ذلك اعلى مستوى ليوم الأثنين .

سجل اليورو إرتفاع امام الدولار الامريكى

|


اثناء التعاملات المبكرة من خلال الدورة الآسيوية سجل اليورو إرتفاع امام الدولار الامريكى و ذلك في بداية التعاملات اليوم الثلاثاء .
في الساعة 01:05 بتوقيت جرينتش سجل اليورو إرتفاع امام الدولار الامريكى بنسبة 0.01 % ليتم التداول اليوم عند 1.3508 .
على صعيد اخر سجل اليورو إرتفاع امام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.01 % ليصل الى 0.8384 في حين انه تراجع امام الينالياباني بنسبة 0.13 % ليصل الى 134.87 .
و كان من المتوقع ان يجد اليورو و الدولار الامريكى الدعم عند 1.3418 و هذا ادنى مستوى ليوم الخميس , وسوف يجدوا المقاومه عند 1.3541 , و ذلك اعلى مستوى ليوم الاثنين .

سجل الدولار النيوزيلندى إنخفاض امام نظيره الدولار الامريكى

|


في التعاملات المبكرة من خلال الدورة الآسيوية سجل الدولار النيوزيلندى إنخفاض امام نظيره الدولار الامريكى و ذلك في بداية التعاملات اليوم الثلاثاء .
في الساعة 00:20 بتوقيت جرينتش سجل الدولار النيوزيلندى إنخفاض امام الدولار الامريكى بنسبة 0.19 % ليتم التداول اليوم عند 0.8318 .
على صعيد اخر سجل الدولار النيوزيلندى إنخفاض امام الدولار الأسترالى بنسبة 0.08 % ليصل الى 1.1259 في حين انه تراجع ايضا امام اليورو بنسبة 0.16 % ليصل الى 1.6232.
و كان من المتوقع ان يجد الدولار النيوزيلندى و الدولار الامريكى الدعم عند 0.8232 و هذا ادنى مستوى ليوم الخميس , وسوف يجدوا المقاومه عند 0.8406 , و ذلك اعلى مستوى ليوم الاثنين .

سجل الين الياباني ارتفاع أمام العملات الرئيسية

|


في تعاملات اليوم الثلاثاء سجل الين الياباني ارتفاع أمام العملات الرئيسية كملاذ آمن وسط تراجع الاقبال على المخاطرة مؤخراً لدى المستثمرين على خلفية تركهم الأصول ذات المخاطر المرتفعة في ظل اختلاف الآراء حول مستقبل السياسات التحفيزية و . 
من الأمس ارتفع الين الياباني أمام الدولار ليتراجع الدولار ليصل الى أدنى مستوى عند 99.56 و الأعلى عند 99.94 في حين بدأ جلسة التداول عند مستوى 99.85
بينما تراجع الين أمام اليورو خلال جلسة التداول اليوم لليوم الثاني على التوالي ليسجل اليوروأدنى مستوى عند 134.598 و الأعلى عند 134.964 ليتداول حالياً عند مستوى 134.758 في حين تراجع الجنيه الإسترليني امام الين ليصل الى أدنى مستوى عند 160.458 في حين بدأ جلسة التداول عند مستوى 160.892
كما واصل اليورو ارتفاعه أمام الدولار اليوم ليصل الدولار قرب أدنى مستوى في ما يقرب من أسبوعين وسط تباين التوقعات حول البرامج التحفيزية، ليرتفع اليورو ليصل الى أعلى مستوى عند 1.35007 و الأدنى عند 1.34985

اليورو ين والقمه الثلاثيه

|

اليورو ين والقمه الثلاثيه
EURJPY
وصل اليورو امام الين لمستويات 135.30 للمره الثالثه تحت ترجيح كبير لتكوين نموذج فنى قمه ثلاثيه للرجوع للهبوط مجددا وكانت القمه الاولى مستوى القمه الاخيره هذا العام المحققه سبتمبر الماضى
عند سعر 134.94 ليعود الين اليابانى للضعف من جديد ومرشح لتلاحق اليورو قمه جديده هذا العام اعلى من 135.78
طالما اعلى من مستويات 135.00 وقد تمتد الى مستويات مقاومه 61.8% اعلى 140 ين لكل يورو
اما فى حاله استمرار السعر ادنى المقاومه فقد نرجح الهبوط مجددا
على المدى المتوسط
الشارت الاسبوعى وكما واضح تجاوز اليورو بقوه مستويات 50%فايبوناتشى اعلى مستويات المقاومه 133.50 من الموجه المحسوبه من القمه 167 الى القاع 94 ليعود للتداول اسفل من مستويات 61 فايبو كمقاومه ومستويات 50 فايبو كدعم اعلى مستويات 134
وقفت مستويات الدعم 128.00  امام هبوط الزوج اكثر من مره مشكلا قاعده دعم هامه لاعاده السعر اعلى مستوياته والدوران حول المقاومه 135 ين
على المدى القصير
اختراق اليورو نموذج المثلث المتماثل الاضلاع اعلى مستويات 132.20 ليصل لمستويات اعلى من المقاومه 50فايبو اعلى 134.80 حاليا وقد يشهد هدف النموذج الفنى مستويات اختبار مقاومه نوفمبر  2009 اعلى 135.80 قريبا
يعود اليورو للصعود لثانى ايامه بعد اختراق مستويات المقاومه للمتوسط الاسى 55 يوم والارتكاز الكبير على دعم الترند الصاعد لنموذج المثلث اعلى 135.00 فى محاولات  تجاوز مقاومه 61%فايبوناتشى مقابل الين اليابانى
EURJPY
سعر الزوج الان 134.90
اهم الدعوم لليوم 134.70-134.50-134.00
والمقاومات 135.30-135.60-137.00
—-
اجمالا
استمرار الاغلاق اليومى اسفل مقاومه مستويات 135.00 قد يعود للسلبيه بدافع من تشكيل نموذج القمه الثلاثيه مع تشبعات كبيره على مؤشر ستوكاستيك لاستهداف مستويات 135.00  ثم 133.80
على الجانب الاخر اى اختراق للمقاومه 135.40 يعود الميل الصاعد على التداولات طالما السعر اعلى مستويات مقاومه  50.0 فايبو ومستويات 135.00 ليصل الى مستويات 136 ين

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB