Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

بنك الإثمار يتعافى من جديد

|

عاود سهم بنك الإثمار ارتفاعه خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية ، ليحقق أرباحاً بلغت نسبتها 5.26% مقارنة بالإغلاق الذي يسبقه بما يعادل 2.50 نقطة ، وذلك ثمرة استناد السهم للمتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة ، ليعود السهم ويتداول بالمنطقة الآمنة أعلى مستوى الدعم 48.44 ، هذا المستوى الذي يمثل نسبة 38.2% من مستويات فيبوناتشي التصحيحية لآخر موجة هابطة على المدى القصير (من 71.00 إلى 34.50) .

ولهذا تشير توقعاتنا إلى المزيد من الارتفاع للسهم خلال تداولاته القادمة ، ليستهدف مستوى المقاومة التالي عند 52.75 الذي يمثل نسبة 50% من نفس المستويات التصحيحية 

تباين الأسواق الخليجية بعد هبوط برنت من أعلى مستوى لعا م

|

ي (رويترز) - تباينت أسواق الأسهم الخليجية يوم الأحد إذ وازن ضعف النفط أنباء إيجابية عن الموافقة على هدنة في اليمن لكن بورصتي الإمارات جذبتا المستثمرين الذين وضعوا رهاناتهم قبيل الموجة الأخيرة من تقارير نتائج أعمال الربع الأول من العام.
وفي وقت سابق يوم الاحد قال الحوثيون وقوات الجيش الموالية لهم في اليمن إنهم قبلوا مقترح السعودية لهدنة مدتها خمسة أيام تبدأ يوم الثلاثاء وهو ما عزز آمال المستثمرين الخليجيين في تفادي تدخل عسكري بري في الحملة التي تقودها المملكة.
لكن خام برنت سجل يوم الجمعة أول خسارة أسبوعية له في شهر مع تجدد قلق السوق من تخمة المعروض العالمي. وأغلق برنت عند 65.39 دولار للبرميل يوم الجمعة بعدما سجل أعلى مستوياته منذ بداية العام عند أقل قليلا من 70 دولارا للبرميل الأسبوع الماضي.
وانخفض المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.1 بالمئة مع تراجع سهم عملاق البتروكيماويات الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) التي تتأثر أرباحها بأسعار النفط 1.7 بالمئة وهبطت أيضا أسهم شركات أخرى في القطاع.
لكن سهم جبل عمر للتطوير العقاري زاد 0.2 بالمئة بعدما حققت الشركة أرباحا فصلية للربع الثالث على التوالي بعد أعوام من الخسائر. وصعد سهم إعمار المدينة الاقتصادية ودار الأركان للتطوير العقاري أربعة بالمئة و1.1 بالمئة على الترتيب.
الإمارات ومصر

وزاد مؤشر سوق دبي 1.1 بالمئة مع صعود معظم الأسهم. وانكشاف المؤشر على قطاعي الطاقة والبتروكيماويات أقل مقارنة مع مؤشرات الأسواق الأخرى في المنطق

الذهب يتراجع في أولي تعاملات الأسبوع بفعل صعود الدولار الأمريكي

|

الذهب يتراجع في أولي تعاملات الأسبوع بفعل صعود الدولار الأمريكي
تراجعت أسعار الذهب يوم الاثنين في أولى تعاملات الأسبوع مع صعود الدولار الأمريكي لليوم الثالث على التوالي مقابل سلة من العملات ،ولم تستفد الأسعار من قرار خفض أسعار الفائدة للمرة الثالثة خلال ستة أشهر في الصين أكبر مستهلك للمعدن بالعالم ،واستمرت كبري الصناديق الاستثمارية في خفض حيازات الذهب بعدما فقد المعدن الأصفر بريقه كأحد الأصول الاستثمارية الآمنة.

ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 09:13 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1185.36 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1189.54 دولار، وسجل أعلى مستوي 1190.20 دولار وأدنى مستوي 1184.00 دولار.

وحقق المعدن الأصفر ارتفاع بنسبة 0.3 بالمئة في ختام تعاملات يوم الجمعة بعد يومين من الخسائر ،وحقق ارتفاع بنحو 0.8 بالمئة على مدار الأسبوع في أول مكسب أسبوعي منذ أواخر آذار مارس الماضي.

الدولار الأمريكي
ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست من العملات الرئيسية والثانوية بنحو 0.5بالمئة ضمن موجة من المكاسب لليوم الثالث علي التوالي بدعم توقعات قرب قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة بعد ارتفاع الوظائف الجديدة بالقطاع الغير زراعي في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي وانخفاض معدل البطالة لأدنى مستوى في سبع سنوات.

الفائدة الصينية
قال بنك الشعب الصيني "البنك المركزي " على موقعه على الانترنت بالأمس الأحد أنه خفض سعر الفائدة على الودائع لعام واحد بمقدار 25 نقطة أساس لتصل إلي 2.25 بالمئة وسعر الإقراض لعام واحد إلي 5.1 بالمئة اعتبارا من 11 أيار مايو ،وأعاذ البنك هذا القرار لدعم تعافي الاقتصاد وتحقيق مستهدفات النمو السنوية.

صندوق SPDR
حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب انخفضت يوم الجمعة بمقدار 10.75 طن متري بأكبر انخفاض خلال يوم واحد خلال هذا العام ،لتصل إجمالي الحيازات 728.32 طن متري بأدنى مستوى منذ كانون الثاني يناير الماضي.

أسعار النيوزلاندى فى مقابل الأخضر تلامس مستوى الدعم 0.7468

|

اسعار النيوزلاندى فى مقابل الأخضر تلامس مستوى الدعم 0.7468
تواجه أسعار النيوزلاندى الفترة الحالية موجة هبوط قوية فى مقابل الدولار الأمريكى , فكما نرى الشارت أدناه فالزوج يتحرك فى قناة سعرية هابطة وقوية بعد أن لامس مستوى المقاومة 0.7730 , وكان هذا المستوى بمثابة السعر الرادع للزوج ليهبط به إلى مستويات متدنية .
فقد تمكن من رده إلى مستوى الدعم 0.7551 والذى لم يتمكن من الثبات أعلى منه ليكسره ويلامس الآن مستوى الدعم 0.7468 , ومن المتوقع أن يواصل التحرك فى القناة السعرية الهابطة إلى مستويات هبوطية جديدة , ولكن فى حال لم يتمكن من كسر مستوى الدعم 0.7468 فسوف يكون أقرب للصعود .
nzdusd-h4

ارامكو السعودية تريد 1.6 مليون برميل من زيت الغاز تسليم يونيو

|

سنغافورة (رويترز) - قال تجار يوم الاثنين إن أرامكو السعودية تسعى لشراء 1.6 مليون برميل من زيت الغاز (السولار) تسليم يونيو حزيران بعد أن سعت في وقت سابق للحصول على كميات مماثلة لشهر مايو أيار.
وتسعى وحدة أرامكو السعودية لتجارة المنتجات البترولية لشراء شحنتين حجم الواحدة 300 ألف برميل وشحنتين حجم الواحدة 500 ألف برميل.
وتسلم الشحنات في جازان وضباء وجدة ورأس تنورة بين الأول والثلاثين من يونيو حزيران.
وتغلق المناقصة حتى 12 مايو أيار وتسري حتى 14 مايو أيار.
وفي وقت سابق سعت أرامكو لشراء 1.7 مليون برميل من زيت الغاز للتسليم في مايو أيار لكن لم يتضح إن كانت قد اشترت الكمية كلها.
ويبلغ الطلب السعودي على الكهرباء ذروته خلال الصيف مع زيادة استخدام مكيفات الهواء في ظل ارتفاع درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية. ويزيد الطلب على زيت الغاز المستخدم في وسائل النقل في شهر رمضان الذي من المتوقع أن يبدأ هذا العام 18 يونيو حزيران.

كانت السعودية يوما مستوردا كبيرا لزيت الغاز خلال الصيف لكن الواردات تراجعت بعد تشييد مصفاتين جديدتين وزيادة الطاقة التكريرية 800 ألف برميل يوميا على مدى العامين الأخيرين


تجار: الجزائر تشتري 200 ألف طن من القمح الصلد

|

هامبورج (رويترز) - قال تجار أوروبيون يوم الاثنين إن الديوان الجزائري المهني للحبوب اشترى نحو 200 ألف طن من القمح الصلد من المرجح توريدها من كندا والمكسيك وذلك في مناقصة أغلقت يوم الخميس.
وأوضحوا أن سعر القمح الصلد المكسيكي بلغ حوالي 310 إلى 312 دولارا للطن شاملا تكاليف الشحن والكندي حوالي 320 إلى 322 دولارا للطن شاملا تكاليف الشحن.وتشحن الكميات في مايو أيار ويونيو حزيران

© Reuters. تجار: الجزائر تشتري 200 ألف طن من القمح الصلد

اخر توقعاتنا للفضة !

|

التعليق على حركة عقود الفضه
سجلت الفضة تراجعا طفيفا خلال تداولات اليوم الأثنين من اعلى مستوى لها 16.49 دولارا لتصل لمستويات دنيا 16.37 دولارا ، فى الوقت نفسه جاء الافتتاح عند مستويات 16.46 دولارا للأونصة .
من الناحية الفنية :-
فإن الفضة تتحرك فى اتجاه صاعد على المدى القصير ، حيثت تجاوزت الاسعار مستويات متوسط متحرك 50 يوم ، ناهيك عن اختراق الحد الأوسط لمؤشر قناة البولينجر ، مقتربا من مستويات المقاومة 16.75 دولارا ، الاغلاق اعلى هذه المستويات ستعزز من الوصول لمستويات عليا جديدة مثل :-
17.20
17.65
17.80
18.00
دولارا ، خلاف ذلك و فى حالة تغير الرؤية فإن كسر مستوى الدعم المحورى و الهام 16.17 دولارا ( و فى حالة كسر مستويات خط الاتجاه الصاعد ) ، ليقترب السعر بذلك تدريجيا من مستويات الدعم الهامة التالية :-
16.00
15.86
15.72
15.26
1

مؤشر دبي يعاود ارتفاعه من جديد

|

عاود المؤشر العام لسوق دبي ارتفاعه خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية ، ليحقق أرباحاً بلغت نسبتها 1.07% مقارنة بالإغلاق الذي يسبقه بما يعادل 43.79 نقطة ، وذلك مع تواصل الضغط الإيجابي للمتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة ، وانخفاض المؤشر فيما سبق لاكتساب زخماً إيجابياً ليساعده ذلك على هذا الارتفاع الأخير ، واستهداف مستوى المقاومة المحوري 4199.00 ، هذا المستوى الذي يمثل نسبة 50% من مستويات فيبوناتشي التصحيحية لآخر موجة هابطة على المدى المتوسط (من5406.00 إلى 2992) استعداداً لمهاجمته .

وتستمر توقعاتنا الإيجابية المحيطة بالمؤشر خلال تداولاته القادمة ، مستهدفاً مستوى المقاومة 4199.00 ، والانتظار بعدها لاختراقه لتأكيد عزم المؤشر على مواصلة الارتفاع 

الجنيه الاسترليني يعوض 37% من خسائر عام كامل

|

الجنيه الاسترليني يعوض 37% من خسائر عام كامل
التحليل الفني للجنيه الاسترليني مقابل الدولار الامريكي بعد الصعود القوي من سعر 1.4565 الي المقاومة النفسية اسفل 1.5500 حيث عوض تقريبا 37% من خسائر الزوج من قمه 1.7191 مايو عام 2014 .
.
نتائج الانتخابات البرلمانية في بريطانيا عامل مساعد لصعود الباوند دولار من دعم 1.5200 الي مقاومة 1.5500 بعد فوز حزب المحافظين .
.
الباوند دولار مازال في قناة صاعدة قوية يقترب من تجاوز مقاومة 1.5500 ثم 1.5550 حيث تؤهل الي اختبار 1.5600 ثم 1.5700 علي التوالي , وعلي الجانب الاخر البقاء اسفل من 1.5500 قد يعيد كسر 1.5400 ويدفع الي اختبار الدعم 1.5300 علي المدي القصير .
.
المؤشرات الفنية في اطار الايجابية والصعود هو سيد الموقف طالما السعر يحافظ علي دعم 1.5370 لليوم ,حيث مؤشر ستوكاستيك في تقاطع صاعد ومؤشر القوة النسبية RSI اعلي مستوي 62 الداعم للصعود .
.
Support       1.5400  1.5370  1.5350
Resistance 1.5450  1.5480  1.5520
GBPUSDDaily

مصدر: السعودية والكويت تغلقان حقل الوفرة النفطي أسبوعين

|

دبي (رويترز) - قال مصدر كويتي بصناعة النفط يوم الاثنين إن السعودية والكويت تعتزمان إغلاق حقل نفط بري تتقاسمان إنتاجه وذلك لمدة أسبوعين في خطوة يبدو أنها تهدف إلى إعطاء الحليفين الخليجيين العضوين في أوبك مزيدا من الوقت لحل نزاع طويل الأمد.
وأبلغ المصدر رويترز أن غلق حقل الوفرة الذي تديره وحدة سعودية لشركة النفط الأمريكية العملاقة شيفرون سيبدأ من مساء يوم الاثنين أو يوم الثلاثاء. وطلب عدم نشر اسمه نظرا للحساسية التجارية للموضوع.
وقال "إنها أعمال صيانة مقررة ستبدأ مساء اليوم أو غدا" مضيفا أن إجمالي إنتاج الحقل الواقع بالمنطقة المحايدة بين السعودية والكويت يبلغ نحو 190 ألف برميل يوميا.
وبحسب مصادر داخل القطاع كانت شيفرون السعودية أبلغت شريكها الكويتي الشركة الكويتية لنفط الخليج أنها تنوي إغلاق الوفرة بعد فشلها في حل خلافات مع السلطات الكويتية تتعلق أساسا بحقوق التشغيل.
وتقول شيفرون إنها تواجه مشاكل في الحصول على الإمدادات وتصاريح العمل لموظفيها الأجانب.
واستبعد المصدر أن تكون الخلافات القائمة مع شيفرون هي السبب وراء إغلاق الحقل.
ويأتي إغلاق الوفرة بعد وقف إنتاج الخام من حقل مشترك آخر هو الخفجي في أكتوبر تشرين الأول امتثالا إلى اللوائح البيئية.
ومن المستبعد أن تؤثر الخطوة على إمدادات النفط من السعودية أكبر بلد مصدر للخام في العالم في ضوء الطاقة الإنتاجية الضخمة للمملكة والبالغة 12.5 مليون برميل يوميا.

لكنها تضاف إلى قائمة طويلة من التعطيلات في المشاريع المشتركة بين البلدين الجارين التي تعوق التنقيب عن النفط والغاز وإنتاجهما من الحقول المشتركة

صفاة الطاقة يخترق مقاومة مهمة

|

أغلق سهم شركة الصفاة للطاقة القابضة على ارتفاع جديد خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية ، ليحقق أرباحاً بلغت نسبتها 4.65% مقارنة بالإغلاق الذي يسبقه بما يعادل 1.00 نقطة ، ليخترق السهم بهذا الارتفاع الأخير مستوى المقاومة 22.22 ، هذا المستوى الذي يمثل نسبة 61.8% من مستويات فيبوناتشي التصحيحية لآخر موجة هابطة على المدى القصير (من27.00 إلى 14.50) ، وينجح في الإغلاق أعلاه ليعطي صورة إيجابية لتداولاته القادمة .

ولهذا تشير توقعاتنا إلى ارتفاع السهم خلال تداولاته القادمة ، ليستهدف مستوى المقاومة 24.05 الذي يمثل نسبة 76.4% من نفس المستويات التصحيحية 

الذهب يفكر فى زيارة مستويات الدعم 1169 $ للأوقيــــــــــة

|

التعليق على حركة عقود الذهب :-
تراجع اسعار الذهب خلال جلسة تداولات اليوم الأثنين من اعلى مستوى لها 1190.23 دولارا لتصل لمستويات دنيا 1183.93 دولارا ، فى الوقت نفسه جاء الافتتاح عند مستويات 1189.81 دولارا للأوقيـــــــــــــة .
من الناحية الفنية :-
فإن الاتجاه الهابط يفرض نفسه و يسيطر على كافة تداولات الذهب ، حيث كسر مستويات متوسط متحرك 50 – 200 يوم  ( ليغلق دون مستويات الدعم النفسى ( 1200 – 1300 دولارا للأوقية ) ، استمرار الاغلاق اسفل هذه المستويات ، سيجعل المشترى ضعيف و التراجعات تدفع السعر جبريا لمستويات الدعم التالية :-
1160.26
1152.39
1148.63
1142.93
دولارا ، خلاف ذلك و فى حالة تغير الرؤية فإن اختراق مستويات المقاومة 1199.68 دولارا ، و تجاوز هذه المستويات ، سيفتح الطريق لمستويات المقاومة الهامة التالية :-
1215.10
1244.16
1255.10
1296.39
gold

مصدر: السعودية والكويت تغلقان حقل الوفرة النفطي أسبوعين

|

دبي (رويترز) - قال مصدر كويتي بصناعة النفط يوم الاثنين إن السعودية والكويت تعتزمان إغلاق حقل نفط بري تتقاسمان إنتاجه وذلك لمدة أسبوعين في خطوة يبدو أنها تهدف إلى إعطاء الحليفين الخليجيين العضوين في أوبك مزيدا من الوقت لحل نزاع طويل الأمد.
وأبلغ المصدر رويترز أن غلق حقل الوفرة الذي تديره وحدة سعودية لشركة النفط الأمريكية العملاقة شيفرون سيبدأ من مساء يوم الاثنين أو يوم الثلاثاء. وطلب عدم نشر اسمه نظرا للحساسية التجارية للموضوع.
وقال "إنها أعمال صيانة مقررة ستبدأ مساء اليوم أو غدا" مضيفا أن إجمالي إنتاج الحقل الواقع بالمنطقة المحايدة بين السعودية والكويت يبلغ نحو 190 ألف برميل يوميا.
وبحسب مصادر داخل القطاع كانت شيفرون السعودية أبلغت شريكها الكويتي الشركة الكويتية لنفط الخليج أنها تنوي إغلاق الوفرة بعد فشلها في حل خلافات مع السلطات الكويتية تتعلق أساسا بحقوق التشغيل.
وتقول شيفرون إنها تواجه مشاكل في الحصول على الإمدادات وتصاريح العمل لموظفيها الأجانب.
واستبعد المصدر أن تكون الخلافات القائمة مع شيفرون هي السبب وراء إغلاق الحقل.
ويأتي إغلاق الوفرة بعد وقف إنتاج الخام من حقل مشترك آخر هو الخفجي في أكتوبر تشرين الأول امتثالا إلى اللوائح البيئية.
ومن المستبعد أن تؤثر الخطوة على إمدادات النفط من السعودية أكبر بلد مصدر للخام في العالم في ضوء الطاقة الإنتاجية الضخمة للمملكة والبالغة 12.5 مليون برميل يوميا.
لكنها تضاف إلى قائمة طويلة من التعطيلات في المشاريع المشتركة بين البلدين الجارين التي تعوق التنقيب عن النفط والغاز وإنتاجهما من الحقول المشتركة.
ولم يتسن الاتصال بشركة شيفرون أو بالمسؤولين النفطيين في الكويت والسعودية للحصول على تعقيب.

أدنك يهاجم مقاومة مهمة

|

ارتفع سهم شركة الدار الوطنية للعقارات خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية ، ليحقق أرباحاً بلغت نسبتها 4.00% مقارنة بالإغلاق الذي يسبقه بما يعادل 1.00 نقطة ، في اطار تداولات السهم بنطاق قناة سعريه صاعدة على المدى القصير ، ومع تواصل الضغط الإيجابي للمتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 على المستويات اللحظية ، ليهاجم السهم بهذا الارتفاع الأخير مستوى المقاومة 26.50 ، ولكنه لم ينجح في الإغلاق أعلاه حتى تلك اللحظة ليؤكد على اختراقه .

ولهذا ترجح توقعاتنا ارتفاع السهم خلال تداولاته القادمة ، ولكن نحتاج لتأكيد ذلك باختراقه مستوى المقاومة 26.50 ، ليستهدف بعدها المقاومة 30.50 .

توصيات فوركس و50 نقطه من اليورو

|

توصيات فوركس و50 نقطه من اليورو
اليورو دولار وصل لسعر 1.1132 كدعم هام اعلي مستويات 23% فيبوناتشي من قمة السعر 1.1391 التي تم تحقيقها الاسبوع الماضي ,فهل يستمر في التصحيح الهابط اليوم وكسر دعم 1.1100 قريبا .
توقعاتنا تشير الي مزيد من الخسائر بعد صعود الدولار مع اخبار الوظائف وننصح في بيع اليورو دولار من سعر 1.1180 حاليا ووقف خسارة في حالة اغلاق ساعة فوق سعر 1.1220 والهدف عند مستويات 1.1130 بواقع 50 نقطه ربح لليوم فقط ,توصيات الفوركس المجانية المقدمة من موقع مسار فوركس يوميا تعادل نسبة نجاحها اكثر من 90% وعن تجربه ,فكن معنا .
EURUSDDaily

الاداء المالي للسوق السعودي

|

الخسائر المتراكمة للاسماك تبلغ 55 %حتى نهاية أبريل.
وزارة العدل توقع الحجز التحفظي على الممتلكات العينية لمحمد بن حمد المعجل.
الخسائر المتراكمة لوفا للتأمين تبلغ 65%حتى نهاية أبريل



images3PZAWOQV

الأسهم الأوروبية تتراجع بالتعاملات الصباحية بفعل مخاوف الأزمة اليونانية

|

الأسهم الأوروبية تتراجع بالتعاملات الصباحية بفعل مخاوف الأزمة اليونانية
تراجعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الاثنين بقيادة الأسهم اليونانية وهبوط سهم ايرباص بالتزامن مع استمرار المخاوف بشأن ديون اليونان ،وتجاهلت الأسواق الأوروبية قيام البنك المركزي الصيني بخفض أسعار الفائدة.

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.9 بالمئة بحلول 10:18 بتوقيت لندن وحقق المؤشر ارتفاع الأسبوع الماضي 1.4 بالمئة بعدما فقد الأسبوع الأسبق أكبر خسارة خلال هذا العام ،وصعدت الأسهم الأوروبية بقوة يوم الجمعة بقيادة سوق لندن بعد فوز حزب المحافظين بالانتخابات البرلمانية وبقاء ديفيد كاميرون رئيسا للحكومة لمدة خمس سنوات قادمة.

انخفضت الأسهم اليونانية لليوم الثاني علي التوالي وفقد المؤشر الرئيسي 2.5 بالمئة قبل اجتماع وزراء مالية الاتحاد الأوروبي اليوم في بروكسل لمناقشة احدث ما وصلت إليه المفوضات بشأن الإصلاحات المطلوب تنفيذها في اليونان من أجل حصول البلاد الأكثر ديونا في أوروبا على المزيد من المساعدات ،الجدير بالذكر أن اليونان يستحق عليها سداد 750 مليون يورو غدا الثلاثاء لصندوق النقد الدولي.

هبط سهم شركة ايرباص لصناعة الطائرات بعد أن تحطمت طائرة النقل العسكرية من طراز إيه400 أم خارج مطار أشبيلية أول أمس السبت في أسبانيا ، وأسفر الحادث عن مقتل جميع إفراد طاقمها الأربعة ،وهو ما دفع بريطانيا وألمانيا إلى وقف استخدام الطائرة الجديدة المخصصة لنقل القوات والعتاد.

قال بنك الشعب الصيني "البنك المركزي " على موقعه على الانترنت بالأمس الأحد أنه خفض سعر الفائدة على الودائع لعام واحد بمقدار 25 نقطة أساس لتصل إلي 2.25 بالمئة وسعر الإقراض لعام واحد إلي 5.1 بالمئة اعتبارا من 11 أيار مايو ،وأعاذ البنك هذا القرار لدعم تعافي الاقتصاد وتحقيق مستهدفات النمو السنوية.

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.2 بالمئة وصعد المؤشر يوم الجمعة في وول ستريت بنسبة 1.4 بالمئة بأكبر مكسب يومي منذ آذار مارس بعدما قالت وزارة العمل الأمريكية أن الاقتصاد الأكبر بالعالم وظف 223 ألف بالقطاع الغير زراعي خلال نيسان أبريل من 85 ألف خلال آّذار مارس ،وانخفض معدل البطالة إلي 5.4% من 5.5% وهو أدنى مستوى منذ عام 2008.

الصين تصبح أكبر مستورد للنفط في العالم رغم تباطؤ الاقتصا د

|

(رويترز) - تقدمت الصين على الولايات المتحدة كأكبر مستورد للنفط الخام في العالم في ابريل نيسان وذلك للمرة الأولى ومن المتوقع أن تظل مشتريات الصين قوية رغم تباطؤ الاقتصاد مما سيكون له تأثير بعيد المدى علي أسواق النفط والسلع الأولية العالمية.
وجاءت زيادةالواردات مفاجئة في ظل تباطؤ النمو بثاني أكبر اقتصاد في العالم مما قاد لتوقعات بتراجع الطلب. غير أن أسعار النفط المنخفضة وخفض الصين أسعار الفائدة أكثر من مرة كان آخرها في مطلع الأسبوع سعيا لتحفيز النمو من العوامل التي عززت الطلب.
وسجلت واردات الصين من النفط الخام مستوى قياسيا عند نحو 7.4 مليون برميل يوميا في الشهر الماضي لتتجاوز واردات الولايات المتحدة التي من المتوقع أن تسجل 7.2 مليون برميل يوميا في ابريل نيسان وفقا لبيانات لرويترز.
وقد تعود الصين للمركز الثاني في غضون أشهر إلا أن من الواضح أنها تتجه لتخطي الولايات المتحدة لتصبح أكبر مستورد في العالم بشكل دائم.
والصين أكبر مستهلك للطاقة في العالم ويعتبر النفط الخام الأكثر تداولا في سوق الطاقة وتخطي الولايات المتحدة يعني أن الصين ستصبح أكبر مستهلك لجميع السلع الأولية تقريبا بما في ذلك الفحم والحديد الخام ومعظم المعادن وسيكون لذلك تأثير بالغ على الأسواق التي يتحول اتجاهها من الغرب إلى الشرق.
وقال فيليب أندروز سبيد رئيس أبحاث أمن الطاقة في جامعة سنغافورة الوطنية "يزيد وضع أكبر دولة مستوردة للخام في العالم من القوة الشرائية للصين. وسيظل دور الصين في الشرق الأوسط يتغير ولن تبقى لاعبا صغيرا."

وأضاف "لن يقتصر الأمر على تنامي أهمية الصين بالنسبة لدول الشرق الأوسط بل تزداد أهمية الشرق الأوسط للصين مقارنة بدول أخرى تستورد كميات أقل من النفط

عامل في محطة وقود يزود سيارة بالبنزين في الصين. صورة من ارشيف رويترز

لنفط على المحك و الانظار تتجه للمقاومة 62.55 $

|

التعليق على حركة عقودالنفط
اسعار النفط تتراجع على مدار يومين متتالين ، حيث تراجعت الاسعار من اعلى مستوى لها 59.63 دولارا للبرميل لتصل لمستويات دنيا 58.86 دولارا ، فى الوقت نفسه جاء الافتتاح عند مستويات 59.27 دولارا للبرميل .
من الناحية الفنية :-
يتحرك النفط فى اتجاه عام صاعد كما نلاحظ على الرسم البيانى ادناه ، فالمشترى هو المتحكم فى حركة الاسعار ، حيث تجاوز النفط مستويات متوسط متحرك 50 – 200 يوم ، ( ناهيك عن الاغلاق اعلى المقاومة الهامة الخاصة بخط الاتجاه العرضى ( 42.02 – 54.09 دولارا للبرميل  ) مشكلا مقاومة جديدة عند 62.55 دولارا .
يقترب السعر حاليا من مستويات الدعم الخاصة بخط الاتجاه الصاعد ، كسر مستويات الدعم 58.12 دولارا ، سيدفع الاسعار اجباريا لمستويات الدعم التالية :-
56.20
54.09
52.10
51.30
دولارا ، خلاف ذلك فإن اكمال مخطط الصعود و التعافى هو الأقرب ليقترب السعر بذلك من مستويات المقاومة 62.55 دولارا ، الاغلاق اعلى هذه المستويات سيجعل الانظار تتجه نحو مستويات عليا جديدة قرب المقاومات التالية :-
64.20
65.29
67.40
69.42
oil

اربع اسباب تجعلك تبيع الدولار الاسترالي اكتشف ما هي ؟

|

اربع اسباب تجعلك تبيع الدولار الاسترالي اكتشف ما هي ؟
قيمة الدولار الاسترالي امام الدولار الامريكي تنحدر من مستويات الدعم النفسي 0.8000 بقوة مع توقعات موقع MASARFX بمزيد من الهبوط والخسائر في توصيات الفوركس المجانية هذا الاسبوع
اربع اسباب تدعم توصية مجانية ,الفوركس :-
اولا خفض معدل اسعار الفائدة للبنك الاسترالي لاقل مستوي في تاريخه 2.00%
ثانيا ارتفاع البطالة الاسترالية في ابريل
ثالثا خفض الصين معدلات الفائدة أمس للمرة الثالثة خلال اقل من ست شهور وهي الشريك التجاري لاستراليا
رابعا قمة مزدوجة اسفل مستويات السعر النفسية 0.8080 والهبوط اسفل 0.7900 حاليا داعم لمزيد من الخسائر .
لذلك ننصح توصيات مجانية فوركس ,وبيع الاسترالي دولار من مستويات السعر الحالي 0.7900 والاهداف عند مستويات 0.7850 ثم 0.7780 مع شرط بقاء السعر اسفل من 0.7950 لليوم .
AUDUSDDaily

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB