Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

بورصة ناسدك تتداول اليوم علي اسهم “اوراسكوم كونستركشن

|

بدأـ بورصة ناسدك التداول علي سهم “اوراسكوم كونستركشن ” خلال جلسه اليوم تحت رمز “ocl” .
وقام اسامة بشاي الرئيس التنفيذي لشركة اوراسكوم للانشاء بقرع جرس الافتتاح في قاعة التداول ببورصة ناسداك دبي , حيث انضم اليه كل من سعادة عيسي كاظم محافظ مركز دبي المالي العالمي ورئيس مجلس ادارة سوق دبي المالي , وعبدالواد الفهيم ورئيس مجلس اداره ناسدك دبي , وحامد علي الرئيس التنفيذي لبورصة ناسدك.
وتتوقع شركة “اوراسكوم للانشاء ” بدء التداول علي اسهمها في البورصة المصرية بحد اقصي الاربعاء المقبل
وباعت أوراسكوم كونستراكشون 11 بالمئة من أسهمها في طرح عام قيمته 185 مليون دولار بسعر 108.71 جنيه (14.25 دولار) للسهم لتحصل على إدراج ثنائي في البورصة المصرية وفي ناسداك دبي.
وبدأ تداول السهم بسعر 14.70 دولار في دبي اليوم ثم صعد إلى 14.75 دولار في معاملات هزيلة.
ويتكون رأسمال الشركة المصدر والمدفوع من عدد 118.041.492 سهم بما في ذلك أسهم الإصدار الجديدة


بورصة ناسدك تتداول اليوم علي اسهم “اوراسكوم كونستركشن”

اليورو يسجل مستوى أدنى جديد منذ سبتمبر 2003 والين قرب أدنى مستوى في 3 أشهر

|

اليورو يسجل مستوى أدنى جديد منذ سبتمبر 2003 والين قرب أدنى مستوى في 3 أشهر
استهلت العملة الأوروبية الموحدة تعاملات يوم الاثنين مسجلة مستوى أدنى جديد لم تصله منذ أيلول سبتمبر 2003 مقابل الدولار الأمريكي في الوقت الذي يبدأ فيه اليوم البنك المركزي الأوروبي في تنفيذ برنامجه التاريخي لشراء السندات بغرض تحفيز الاقتصاد ومحاربة انكماش الأسعار ،ويتداول الين الياباني قرب أدنى مستوى في ثلاث أشهر بعدما جاءت بيانات نمو الاقتصاد الثالث بالعالم أقل من التوقعات خلال الربع الرابع ،وارتد الجنيه الإسترليني تصحيحا من أدنى مستوى في أربعة أسابيع ،وسجل مؤشر الدولار مستوي أعلى جديد خلال 11 عاما بدعم من توقعات قرب رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

اليورو
فقد اليورو نسبة 1.7 بالمئة يوم الجمعة مقابل الدولار الأمريكي في سابع خسارة يومية على التوالي بأكبر خسارة يومية منذ 22 كانون الثاني يناير ،وانخفض اليورو بنسبة 3.2 بالمئة على مدار تعاملات الأسبوع الماضي في ثالث خسارة أسبوعية على التوالي في ظل تعمق توجهات السياسات النقدية في أوروبا والولايات المتحدة لصالح توسيع برنامج التحفيز النقدي في منطقة اليورو في المقابل تزداد توقعات قرب رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 07:39 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.0865 من سعر الافتتاح 1.0832 بعد تسجيله أعلى سعر 1.0865 وأدنى سعر 1.0822 الأدنى منذ 4 أيلول سبتمبر 2003.

استهل اليورو تعاملات السوق الأسيوية يوم الاثنين مسجلا أدنى مستوى منذ أيلول سبتمبر 2003 مقابل الدولار الأمريكي 1.0822 دولار قبل أن يرتد قليلا ضمن عمليات التصحيح ،ويبدأ البنك المركزي الأوروبي اليوم 9 آذار مارس بداية تنفيذ البرنامج التاريخي لشراء السندات الحكومية والخاصة لتحفيز الاقتصاد الأوروبي ومحاربة انكماش الأسعار.

وقال ماريو دراغى محافظ البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس الماضي أن البنك الأوروبي سوف يبدأ شراء السندات 9 آذار مارس بواقع 60 مليار يورو على أن ينتهي البرنامج في أيلول سبتمبر 2016.

وأضاف دراغى أن صانعي السياسة النقدية بالبنك على استعداد لمد برنامج شراء السندات بعد أيلول إذا دعت الضرورة إلي ذلك.

الين الياباني
انخفض الين الياباني بنسبة 0.5 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي في تعاملات نهاية الأسبوع الماضي في ثاني خسارة يومية على التوالي وسجل أدنى مستوى في ثلاثة أشهر 121.27 ين لكل دولار أمريكي وذلك في ظل الارتفاع الواسع النطاق للعملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية ،وفقد الين نسبة 0.9 بالمئة على مدار تعاملات الأسبوع الماضي في ثالث خسارة أسبوعية على التوالي مقابل العملة الأمريكية.

ويتداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 07:41 بتوقيت جرينتش حول مستوي 120.85 من سعر الافتتاح 120.80،وسجل أعلى سعر 121.12 وأدنى سعر 120.60.

تراجع الين بالتعاملات الأسيوية يوم الاثنين قرب أدنى مستوى في ثلاثة أشهر مقابل الدولار الأمريكي على أثر بيانات أقل من التوقعات لنمو الاقتصاد الياباني قد تدفع بنك اليابان المركزي لتوسيع برنامجه التحفيز من جديد ،وسجلت القراءة النهائية لنمو ثالث أكبر اقتصاد بالعالم نمو بمعدل 0.4 بالمئة في حين توقع خبراء نمو بمعدل 0.5 بالمئة وسجلت القراءة السابقة نمو بمعدل 0.6 بالمئة.

الجنيه الإسترليني
تراجع الجنيه الإسترليني بنسبة 1.3 بالمئة يوم الجمعة 6 آذار مارس مقابل الدولار الأمريكي في خامس خسارة يومية على التوالي وسجل أدنى مستوى في أربعة أسابيع 1.5031 دولار بأكبر خسارة يومية منذ 2 كانون الثاني يناير الماضي في ظل قوة العملة الأمريكية الدولار المدعومة بتكهنات قرب رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة ،وانخفض الجنيه بنسبة 2.6 بالمئة على مدار تعاملات الأسبوع الماضي بأكبر خسارة أسبوعية منذ آب أغسطس 2010 مقابل العملة الأمريكية.

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 07:41 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.5077 من سعر الافتتاح 1.5035 بعد تسجيل أعلى سعر 1.5077 وأدنى سعر 1.5032.

ارتفع الجنيه الإسترليني بالسوق الأسيوية يوم الاثنين ضمن عمليات التصحيح من أدنى مستوى في أربعة أسابيع مقابل الدولار الأمريكي ،هذا وتغيب البيانات الهامة من لندن عن ساحة الأسواق العالمية.

الدولار الأمريكي 
ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 1.4 بالمئة بنهاية تعاملات يوم الجمعة الماضية في ثالث مكسب يومي على التوالي عاكسا الارتفاع الواسع الناطق للعملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية في ظل تزايد علامات قرب رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة بعدما زادت الوظائف الجديدة بأفضل من التوقعات الشهر الماضي وانخفض معدل البطالة لأدنى مستوى في سبع سنوات.

قالت وزارة العمل الأمريكية يوم الجمعة إن الوظائف غير الزراعية سجلت 295 ألف وظيفة في شباط فبراير ،وعدلت وظائف كانون الثاني يناير بالتخفيض إلي 239 ألف من 257 ألف ،وانخفض معدل البطالة إلي مستوى 5.5 بالمئة بأدنى مستوى منذ حزيران يونيو 2008 ،وسجلت البطالة مستوى 5.7 بالمئة خلال كانون الثاني يناير ،وكان خبراء قد توقعوا أن يضيف الاقتصاد الأمريكي وظائف بمقدار 240 ألف وظيفة الشهر الماضي وأن ينخفض معدل البطالة إلي مستوي 5.6 بالمئة.

يتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 07:42 بتوقيت جرينتش حول مستوي 97.55 نقطة من مستوي الافتتاح 97.76 نقطة وسجل أعلى مستوي 97.83 نقطة الأعلى منذ 5 أيلول سبتمبر 2003 وأدنى مستوي 97.54 نقطة. 

سجل مؤشر الدولار الصعود بالسوق الأسيوية يوم الاثنين مستوى أعلى جديد خلال 11 عاما 97.83 نقطة قبل أن يتراجع قليلا ضمن عمليات التصحيح ،هذا وتشح البيانات الهامة من الولايات المتحدة عن ساحة الأسواق المالية ويتابع المستثمرين تصريحات صانعي السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي بحثا عن علامات جديدة تخص رفع أسعار الفائدة.

مؤشر قطاع الفنادق والسياحة يرتفع الى اعلي نقطه له منذ سبتمبر

|



التحليل الفنى لمؤشر قطاع الفنادق والسياحة
رغما من قله عدد الاسهم   المدرجه فى قطاع الفنادق نجح مؤشر القطاع فى الارتفاع الى قمته السابقه ليعوض كل ما خسره من قيمه اثناء التصحيح الكبير الذى شهده بسبب الانحفاضات الحاده لاسعار البترول والتى اثرت بالسلب على كل قطاعات الممكله وليست قطاعات البتروكيمك فقط , وتأتي ارتفاعات القطاع على الرغم من عدم وجود مواسم دينيه كموسم الحج والعمره .
ومن الناحيه الفنيه فالمؤشر يسير فى مسار صعودي على الخريطه اليوميه الشهريه للاسعار وفي مسار عرضي على الخريطه الاسبوعيه , ونرجح ان المؤشر قد يتعرض لعمليات ضغط بيعي مؤقت فى تلك النقاط وان ينخفض منها مستهدفا نقطه 2300 , ويجدر بالاشاره ان مؤشرات التدفق النقدي توضح ان المؤشر مؤهل للارتفاع لكسر قمته السابقه وفي حينها سيكون الهدف الصعودي التالي بعد كسر 2600 نقطه حول 3000 نقطه .
ملخص التحليل : مجمل حركه المؤشر جيده ويجدر بالاشاره ان كسره المؤشر لنقطه مقاومه 2600 ستجعله مؤهل للارتفاع نحو 3000 نقطه .


index

نجاح الفرص اليومية يدفعك للدخول معنا اليوم

|

نجاح الفرص اليومية يدفعك للدخول معنا اليوم
التوصيات المجانية علي زوج اليورو دولار ونجاح في الوصول الي الاهداف حيث حققنا يوم الجمعة الماضية وبرغم الاخبار القوة مكاسب كبيرة من بيع زوج اليورو دولار ,انظر الفرصة الماضية من هنا .
وبعد هبوط اليورو من سعر 1.1220 الي دعم 1.0822 الاسبوع الماضي وهو اقل سعر في 11 عام علي التوالي يصعد صباح اليوم للاقتراب من مقاومة 1.0900 لنتوقع اقتراب فرصة للبيع جديدة مع الاتجاه العام الهابط لليورو دولار.
ننصح في تجهيز عمليات بيع من سعر 1.0890 ومن 1.0910 اليوم والاهداف عند سعر 1.0850 من جديد بواقع ربح 60 نقطة لليوم ,مع ايقاف خسارة في حالة الصعود اليومي اعلي من 1.0920 .
EURUSDH1

نيكي يهبط بفعل بيانات الوظائف القوية في الولايات المتحد ة

|

طوكيو (رويترز) - هبط مؤشر نيكي القياسي وسط تعاملات ضعيفة في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الإثنين إذ أججت بيانات الوظائف القوية في الولايات المتحدة التكهنات بشأن رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة في وقت أقرب من المتوقع.
واغلق المؤشر نيكي منخفضا واحدا في المئة إلى 18790.55 نقطة في حين هبط مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.6 في المئة إلى 1531.76 نقطة بينما لم يزد حجم التداولات عن 1.798 مليار سهم وهو أقل مستوى منذ الثلاثين من ديسمبر كانون الأول.

ونزل المؤشر جيه.بي.اكس-نيكي 400 بواقع 0.6 بالمئة الى 13919.70 نقطة


موظفون في شركة لتداول العملات في طوكيو يوم 26 يناير كانون الثاني 2015. تصوير. يويا شينو  -رويترز

أسهم أوروبا تتراجع صباحا متقفية أثر نظيرتها الأمريكية

|

باريس (رويترز) - تراجعت الأسهم الأوروبية في مستهل التعاملات يوم الاثنين متقفية أثر انخفاض نظيرتها في وول ستريت بعد صدور بيانات قوية عن الوظائف الأمريكية عززت التكهنات برفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة في موعد أقرب من المتوقع.
وتأثرت معنويات المستثمرين سلبا أيضا ببيانات تشير إلى أن الصادرات الألمانية سجلت في يناير كانون الثاني أكبر انخفاض لها منذ أغسطس آب لتنزل أكثر من المتوقع بينما أظهرت بيانات من الصين تراجعا في الواردات.
وبحلول الساعة 0803 بتوقيت جرينتش انخفض مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.5 بالمئة إلى 1562.39 نقطة.
وكان مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأمريكي قد هبط 1.4 بالمئة يوم الجمعة وسجل ثاني خسائره الأسبوعية على التوالي.
وفي أنحاء أوروبا تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.1 بالمئة عند الفتح بينما انخفضكاك 40 الفرنسي 0.5 بالمئة وداكس الألماني 0.3 بالمئة.

بريطانيا , سهم باس يلامس مستوى القمة مجددا

|

استمر تأثير سيطرة الميل الصاعد على تداولات سعر السهم ليجد نفسه مستقرا حول مستوى القمة المحققة سابقا عند 88.05 كما هو واضح بالرسم المرفق, نتوقع استمرار تأثر السعر بالايجابية المسيطر وليكتسب بذلك المزيد من العزم الصاعد ليندفع نحو تحقيق الهدف الرئيسي للتقارير السابقة عند 92.20 تقريبا.

مؤشر ستوكاستيك لا يزال محافظا على استقراره ضمن مستوى تشبع الشراء ليستمر بتقديم العزم الصاعد والمطلوب لامتداد التداولات نحو تحقيق الهدف المعلن سابقا.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين   84.60 و 92.20

الميل العام المتوقع لهذا اليوم :صاعد.

توقعاتنا تشير الى صعود الذهب على المدى الأسبوعى نحو المقاومة 1223 $ للأوقيــة

|

التعليق على حركة عقود الذهب :-
شهدت اسواق الذهب ارتفاعات طفيفة هذا الاسبوع ، لتنطلق من ادنى مستوياتها 1167.36 دولارا للأوقية لتسجل اعلى مستوى له عند 1173.58 دولارا ، فى حين جاء الافتتاح عند مستويات 1169.56 دولارا ، من ناحية اخرى استقرت تداولات الاسبوع الماضى فى المنطقة السلبية ، عقب تراجعات حادة اغلقت تعاملات الذهب عند مستويات 1169.66 دولارا للأوقية و ذلك بالقرب من ادنى مستوى لها .
من الناحية الفنية :-
فإن صعود الذهب على المدى الاسبوعى يظل مرجحا تزامنا مع اختبار مستوى الدعم الهام 1163.66 دولارا للأوقية ، قرب الدعم الهام الخاص بخط الاتجاه الهاط ، و تزامنا مع ايجابية مؤشر الاستوكاستك اسفل الرسم البيانى ( الذى وصل لحالة من التشبع البيعى ) ، مما يجعل الانظار تتجه لمستويات جديدة قرب المقاومات الهامة التالية :-
1223.12
1230.00
1236.58
دولارا للأوقية ، خلاف ذلك و فى حالة تردى الاسعار دون مستويات الدعم 1163.66 دولار للاوقية ، فإن البائع سيشرع فى دفع الاسعار نحو الاسفل مجددا ، وحينها سيكمل المعدن الأصفر مسارة الهابط ، و سيكون البائع هو صاحب القرار الاول و الاخير ، لتتجه الانظار لمستويات دنيا قرب الدعوم الشهيرة التالية :-
1160.00
1146.67
1142.59
الذهب - محلل فني - محمود العياري

مسؤول: مصر تحدد سعر الغاز الصخري المحلي عند 5.45 دولار لكل مليون وحدة حرارية

|

القاهرة (رويترز) - قال مسؤول في وزارة البترول المصرية يوم الاثنين إن بلاده حددت سعر 5.45 دولار لكل مليون وحدة حرارية من الغاز الصخري الذي تعاقدت مع شركتي اباتشي الأمريكية وشل مصر على استخراجه محليا.
ووقعت مصر مع شركتي أباتشي وشل مصر أول عقد لإنتاج الغاز الصخري في منطقة الصحراء الغربية باستثمارات تتراوح بين 30 و40 مليون دولار في ديسمبر كانون الأول.
وأضاف المسؤول في اتصال هاتفي مع رويترز مشترطا عدم نشر اسمه "اتفاقية استخراج الغاز الصخري التي وقعت مع شركة شل مصر وأباتشي تنص علي حصول الشركات على 5.45 دولار للمليون وحدة حرارية مقابل الغاز المستخرج."
وجاء تحرك مصر نحو إنتاج الغاز الصخري في إطار مساعيها لمواجهة أسوأ أزمة طاقة منذ عقود مع تراجع إنتاج الغاز وارتفاع معدل الاستهلاك.
وقال المسؤول "اتفاقية الغاز الصخري هي مرحلة تجريبية لمدة عام لحين التأكد من جدوى البحث عن الغاز الصخري."
وينص عقد مصر مع أباتشي وشل على حفر ثلاث آبار أفقية يصل عمقها الى نحو 14 ألف قدم في حقول الصحراء الغربية.

كان شريف إسماعيل وزير البترول المصري قال في مقابلة مع رويترز في أغسطس آب الماضي إن مصر تتطلع لبدء انتاج الغاز الصخري في 2015


صورة من أرشيف رويترز لوزير البترول المصري شريف اسماعيل خلال مقابلة مع وسائل الإعلام في القاهرة.

فرصة وكن معنا وحقق الارباح

|

فرصة وكن معنا وحقق الارباح
زوج اليورو مقابل الدولار الاسترالي علي برنامج تحويل العملات ,وشركة اف اكس سي ام , يصل لسعر 1.4100 من جديد حيث يتوافق شرط سلبي لعودة الهبوط مع اختبار مقاومة المتوسط الاسي 55 وخط اتجاه هابط علي شارت الساعة .
ولذلك ننصح في البيع من سعر 1.4100 ومن 1.4120 والهدف عند سعر 1.4080 ثم 1.4060 حيث دعم فوري قصير المدي للزوج ,ايقاف الخسارة في حالة الصعود فوق 1.4150 لليوم ,.
EURAUDH1

الذهب يمحو مكاسب عام 2015 ويتوجه للمنطقة الحمراء اسفل 1160$ للاوقية

|

الذهب يمحو مكاسب عام 2015 ويتوجه للمنطقة الحمراء اسفل 1160$ للاوقية
سبائك الذهب  تمحى مكاسب 2015 وتعود للمنطقة الحمراء بعد هبوط اسفل من 1163 دولار للاوقية ,وتراجع أكثر في أكثر يوم الجمعة بعد أن أظهر تقرير حكومي ان أرباب العمل الأمريكية أضافت وظائف أكثر من المتوقع في فبراير شباط. انخفض معدل البطالة إلى أدنى مستوى له في سبع سنوات تقريبا 5.5%.
.
اقتصاد امريكي أقوى يثير تكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي تقترب من رفع أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ عام 2006، مما يدعم هبوط جاذبية المعدن،. وانخفضت العقود الآجلة 5.2 في المئة الشهر الماضي وسط مكاسب في أسواق الأسهم الأمريكية وقلق على تخفيف ديون اليونان.
.
فنيا الذهب يقترب من مستويات 1160 دولار بعد هبوط خمس ايام علي التوالي من مقاومة 1223 دولار اسفل المتوسط المتحرك 100 يوم ووصل الي كسر خط اتجاه فرعي صاعد اسفل 1190 دولار ويقدم الذهب ثبات قوي اعلي دعم القناة الصاعدة فوق 1163 حاليا ويتقدم الي مقاومة 1275 دولار حيث تجاوزها يعود اعلي من 1180 دولار اليوم .
.
Support       1170.00    1166.00     1163.00
Resistance   1174.00   1179.00     1182.00
GOLDDaily

الاداء المالي للسوق السعودي 8 مارس

|

دعوه مساهمي البحر الأحمر لانتخاب أعضاء مجلسها ولتوزيع أرباح.
بتروكيم تعلن عن موعد عموميتها القادمه.
تحديد موعد صرف ارباح السعودي الفرنسي.


imagesFUWFTUTM

مؤشر دبي يغلق على انخفاض طفيف

|

أغلق المؤشر العام لسوق دبي على انخفاض طفيف خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية ، ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.19% مقارنة بالإغلاق الذي يسبقه بما يعادل -7.04 نقطة ، حيث بدأ تداولاته الصباحية بانخفاض استند خلاله لمستوى الدعم القريب 3700 لليوم الثاني على التوالي ، وارتفع السهم من جديد في نهاية تداولاته على اثر تماسك هذا المستوى أمام تداولات المؤشر ، مع استمرار الضغط السلبي من المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 على المستويات اللحظية .

لذلك نحن نستمر في توقع ارتفاع المؤشر خلال تداولاته القادمة على المستويات اللحظية ، يستهدف خلاله اعادة اختبار مستوى المقاومة 3800.00 ، والذي سيتزامن مع ملامسة مقاومة المتوسط المتحرك البسيط 

في أسعار صرف العملات اليوم إرتفاع EUR/JPY بنسبة 0.01 %

|

سجل اليورو إرتفاع امام الين الياباني اثناء التعاملات المبكرة في اسيا و ذلك في بداية التعاملات اليوم الاثنين في أسعار صرف العملات اليوم .
في الساعة 02:25 بتوقيت جرينتش سجل اليورو إرتفاع امام الين الياباني بنسبة 0.01 % ليتم التداول اليوم عند 130.99.
من ناحية اخري سجل اليورو إرتفاع امام الدولار الامريكى بنسبة 0.001 % ليصل الى 1.0841 في حين انه تراجع امام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.15 % ليصل الى 0.7202 .
و كان من المتوقع ان يجد اليورو و الين الياباني الدعم عند 130.71 , و هذا ادنى مستوى ليوم الأثنين , وسوف يجدوا المقاومه عند 133.91 , و ذلك اعلى مستوى ليوم الأربعاء .
eur7

مصادر: آليه المدفوعات الصينية جاهزة وقد تدشن قبل نهاية العا م

|

هونج كونج (رويترز) - قالت ثلاثة مصادر مطلعة لرويترز إن آلية المدفوعات الدولية التي طال انتظارها في الصين والتي من شأنها أن تيسر التعامل باليوان أضحت جاهزة وقد يبدأ العمل بها في سيتمبر أيلول أو أكتوبر تشرين الأول.
وتسمح الآلية الجديدة بالتعامل باليوان بشكل سلس مما يعزز الصبغة الدولية للعملة الصينية.
وقال مصدر مصرفي شارك في إعداد الآلية "آليه المدفوعات الدولية جاهزة الآن. اختارت الصين 20 بنكا لتجربتها من بينها 13 بنكا صينيا والباقي فروع لبنوك أجنبية."وتابع "ستطلق رسميا في سبتمبر (أيلول) أو أكتوبر (تشرين الأول) بناء على نتائج الفترة التجريبية وأعمال التحضير."

وقال المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه لأنه غير مخول بالتحدث إلى وسائل الإعلام "لا توجد خطة لكن نبذل قصارى جهدنا أن تبدأ المرحلة الأولي الكترونيا قبل نهاية العام الجاري."وأضاف "إذا سارت الأمور بشكل سلس فسيجري إطلاق الآلية في سبتمبر (أيلول) أو أكتوبر (تشرين الأول). وحتى إذا كانت هناك حاجة لمزيد من الوقت فمازلنا على ثقة من إطلاقها قبل نهاية العام

المؤشر السعودي يتجاوز مستوى 9500 نقطة

|

نجح المؤشر السعودي في تجاوز مستوى مقاومته السابق عند 9500 نقطة، حيث اغلق عند مستوى 9579 نقطة، مصحوبا بارتفاع قيمة التداول، وهو ما يعد اشارة ايجابية، ويقابل المؤشرحاليا متوسطه المتحرك لـ 200 يوم، بالقرب من مستوى 9700 نقطة، والذي في حالة تجاوزه فسيواصل المؤشر ارتفاعه لمستوى مقاومته التالي عند 10300 نقطة

وكان قد انهى  المؤشر العام للسوق السعودي (TASI)  تداولاته في الجلسة السابقة بتاريخ 8/3/2015 عند مستوى  9,579.28 مرتفعا بمقدار 62.30 او ما يعادل 0.65 %   مقارنة بإغلاقه السابق، وقد سجلت قيم  التداول 10,235,428,864 ريال.

جنوب الوادي المصرية للبترول تمدد تقديم العروض للتنقيب عن النفط إلى 31 ما يو

|

القاهرة (رويترز) - أعلنت شركة جنوب الوادي القابضة للبترول يوم الاثنين عن تمديد مهلة التقدم بعروض في مزايدة عالمية للتنقيب عن النفط في عشر مناطق جديدة بمصر إلى 31 مايو أيار 2015 بدلا من 31 مارس أذار.
وتسعى مصر لاجتذاب الشركات الأجنبية للمساعدة في تخفيف واحدة من أشد أزمات الطاقة التي تواجهها منذ عقود.
ولم تذكر الشركة أسباب التأجيل في الإعلان الذي نشرته يوم الاثنين بالصحف المحلية.
وتتضمن المزايدة ست مناطق بحرية في خليج السويس بالإضافة إلى أربع مناطق برية في دلتا النيل وكوم امبو في أسوان.
وجنوب الوادي القابضة للبترول واحدة من خمسة كيانات كبرى في وزارة البترول. وتتولي الإشراف على الأنشطة البترولية في جنوب وادي النيل.

وتعاني مصر من ارتفاع تكاليف الطاقة بسبب الدعم الكبير لأسعار الوقود في بلد يبلغ عدد سكانه 85 مليون نسمة وهو ما حول مصر من مصدر للطاقة إلى مستورد صاف لها على مدى السنوات القليلة الماضيه

أسعار اليورو مقابل الدولار تواجه مستوى قياسى جديد

|

أسعار اليورو مقابل الدولار تواجه مستوى قياسى جديد
الفترة الحالية تعرض اليورو للعديد من الأزمات حيث أن الإقتصاد الأوروبى منهك بشكل كبير بسبب أزمة اليونان تارة , وأزمة أوكرانيا تارة أخرى , وقد أدت هذه المشكلات إلى هبوط أسعار اليورو , وكما نرى الإفتتاح الأسبوعى اليوم , فقد إفتتحت أسعار اليورو على هبوط فى الأسعار حيث أنه وصل إلى مستويات 1.0852 والذى يعتبر مستوى قياسى لم يصل له منذ سنوات طويلة , ومن المتوقع أن يستمر اليورو فى الهبوط الفترة المقبلة مالم تتغير سياسة الإتحاد الأوروبى الحالية .
اليورو : تبدأ أخبار اليورو اليوم بالصادرات اللمانية الشهرى , ثم الواردات الألمانية الشهرى , يليه الميزان التجارى الألمانى , ثم المؤشر البريطانى لأسعار مبيعات التجزئة , بعد ذلك مزاد السندات الفرنسية بى تى إف لمدة 12 شهر ثم 3 أشهر ثم 6 أشهر , والأخبار ضعيفة التأثير , يليه حديث السيد وايدمان رئيس البنك المركزى الألمانى , والخبر متوسط التأثير .
الفرنك السويسرى : وتبدأ أخبار الفرنك بمبيعات التجزئة السنوى , والخبر متوسط التأثير .
الكندى : وتبدأ أخبار الكندى بالمنازل المبدؤ بناؤها , والخبر متوسط التأثير .
الدولار الأمريكى : بعد ذلك تبدأ أخبار الدولار بمؤشر إتجاهات التوظيف يى بى , يليه مزاد بيل لمدة 3 أشهر , ثم 6 أشهر , والأخبار ضعيفة التأثير , يليه حديث السيد كوشر لاكوتا عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة , يليه حديث السيد ميستر عضو لجنة السوق الفيدرالية المفتوحة , والخبرين متوسطين التأثير .
9-3

في أسواق النفط العالمية الكويت تستطيع التعامل مع الأسعار

|

في أسواق النفط العالمية يوم الأحد صرح وزير النفط الكويتي علي العمير في مؤتمر لقطاع الطاقة في البحرين وقال إن الكويت تستطيع التعامل مع أسعار النفط الحالية.
أضاف قائلا وصل أحدث سعر لخام برنت أقل بقليل من 60 دولار للبرميل.
في الأشهر الأخيرة تراجعت أسعار النفط تراجعا كبير بسبب وفرة كبيرة في المعروض نتيجة لزيادة إنتاج النفط الصخري الأمريكي والطلب العالمي الضعيف.
تسبب التراجع السريع في متاعب لبعض صغار منتجي الخام وأجبر شركات النفط على تقليل الميزانيات.
نفط

إنخفاض الأسهم اليابانية في بداية التعامل بطوكيو

|

في بداية جلسة التداول في مستهل تعاملات الاسبوع  في بورصة طوكيو للاوراق المالية اليوم الاثنين سجلت الاسهم   اليابانية إنخفاض كما تراجع مؤشر نيكي Nikkei القياسي للاسهم اليابانية.
سجل مؤشر نيكي Nikkei لاسهم الشركات اليابانية الكبرى إنخفاض بنسبة  0.52 % ليصل إلى 18872.96 نقطة .
في حين ان مؤشر توبكس Topix الأوسع نطاقا تراجع بنسبة 0.41 % ليصل إلى 1534.53 نقطة.



IMAGES17

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB