Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

أسهم أوروبا ترتفع صباحا بدعم خطط صينية للإنفاق على البنية التحتية

|

ارتفعت الأسهم الأوروبية فى المعاملات المبكرة، اليوم الجمعة، تقودها أسهم الموارد الأساسية بدعم من توقعات بأن أى تحرك من الصين لتعزيز الإنفاق على البنية التحتية من شأنه أن يزيد الطلب على المعادن الصناعية.

وكانت بيانات أضعف من المتوقع قد صدرت فى الفترة الماضية، وألقت بظلالها على التوقعات لثانى أكبر اقتصاد فى العالم قد دفعت رئيس الوزراء لى كه تشيانغ إلى القول إن بكين مستعدة لدعم الاقتصاد المتباطئ وستمضى قدما فى الاستثمار فى البنية التحتية.

وبدعم من تلك التصريحات قفز مؤشر ستوكس يوروب 600 لأسهم الموارد الأساسية 1.3% ليتصدر الرابحين فى أوروبا بعدما خسر نحو 12% هذا العام، وارتفع سهم ريو تينتو 1.4% وبى. اتش.بى بيليتون 0.9%.

وارتفع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.4% إلى 1327.36 نقطة. لكن المؤشر فى طريقه لإنهاء الشهر على خسائر بعد هبوطه فى الفترة الماضية، وسط مخاوف بخصوص النمو فى الصين والتوترات فى أوكرانيا، وفى أنحاء أوروبا فتح مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطانى مرتفعا 0.4%، وكاك 40 الفرنسى وداكس الألمانى 0.5%.

تعثر بيع ربع مخزون غاز إسرائيلى بالبحر المتوسط لشركة أسترالية

|

ذكر تقرير إخبارى أن صفقة بيع ربع ملكية مخزون الغاز الطبيعى الهائل فى حقل "لِفياتان" المكتشف قبالة السواحل الإسرائيلية إلى شركة "وود سايد" الأسترالية الكبرى مقابل ملياريْن و700 مليون دولار تعثرت الليلة الماضية فى اللحظات الأخيرة. 

وبذلك انقضت الفترة المحدَّدة لإتمام الصفقة، بحسب الإذاعة الإسرائيلية التى أضافت أنه تردد أن سبب تعثر الصفقة يعود إلى خلافات بين الشركة الأسترالية وسلطات الضرائب الإسرائيلية، وكذلك إلى الانتقادات العامة فى إسرائيل لمجرد عقد الصفقة. 

واستناداً إلى الأرقام الإسرائيلية الرسمية الصادرة عام 2012، يبلغ احتياطى إسرائيل من الغاز الطبيعى نحو 950 مليار متر مكعب، وهو ما يوازى 0,4% من الاحتياط العالمى. ويكفى هذا الاحتياطى لتحويل إسرائيل من دولة مستوردة للغاز الطبيعى المصرى إلى دولة مصدرة للغاز.

برنت مستقر قرب 108 دولارات ويتجه لأول مكسب أسبوعى منذ فبراير

|

استقر سعر خام برنت دون 108 دولارات للبرميل، اليوم الجمعة، ليحتفظ بأغلب مكاسبه فى الجلسة السابقة ويتجه صوب أول زيادة أسبوعية فى خمسة أسابيع، مدعوما ببيانات أمريكية ومخاوف من أن يؤدى التوتر بين روسيا والغرب إلى الإضرار بالإمدادات من روسيا.

ونما الاقتصاد الأمريكى فى الربع الرابع من العام 2013 بوتيرة أسرع، مما أشارت إليه تقديرات سابقة وانخفضت الطلبات الجديدة للحصول على إعانة البطالة لأدنى مستوى لها فى نحو أربعة أشهر، وهو ما يشير إلى أن الاقتصاد يتمتع بقوة دافعة كبيرة للانطلاق بعد التباطؤ فى الشتاء.

وارتفع سعر برنت تسليم مايو أربعة سنتات إلى 107.87 دولار للبرميل، بعد أن أغلق مرتفعا 80 سنتا يوم الخميس، حيث تتجه الأسعار لزيادة نسبتها 1% خلال الأسبوع.

وارتفع الخام الأمريكى 28 سنتا إلى 101.56 دولار للبرميل، بعدما زاد 1.02 دولار عند التسوية فى الجلسة الماضية، ويتجه لمكاسب أسبوعية 1.9% هى الأكبر منذ فبراير بدعم من استمرار تراجع المخزونات فى كوشينج نقطة تسليم عقود الخام القياسى الأمريكى. 

ولا يزال الخام يحصل على دعم من التوترات بخصوص أوكرانيا، حيث اتفقت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى يوم الأربعاء على العمل سويا، لاحتمال فرض عقوبات اقتصادية جديدة، ردا على تدخل روسيا فى أوكرانيا، مع الحد من اعتماد أوروبا على الغاز الروسى.

مصرفى: 8 مليارات جنيه عقود البنك الأهلى مع الصندوق الاجتماعى لـ"SME"

|

قالت سها سليمان، رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلى المصرى، إن إجمالى حجم العقود التى أبرمها أكبر البنوك المصرية المكونة لنسيج القطاع المصرفى المصرى، مع الصندوق الاجتماعى للتنمية والخاصة بمشروعات الـSME- المشروعات الصغيرة والمتوسطة- بلغت نحو 8 مليارات جنيه، عبارة عن 72 عقدًا، مؤكدة أن البنك الأهلى عمل على تبسيط الإجراءات الخاصة بالحصول على التمويل لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضافت "سليمان"- خلال كلمتها فى فعاليات منتدى "الـمـشـروعـات الـصـغـيـرة والـمـتـوسـطـة- رؤية مستقبلية للتنمية المستدامة فى الوطن العربى"، الذى ينظمه اتحاد المصارف العربية، بمدينة شرم الشيخ- أن البنك الأهلى المصرى عمل خلال الفترة الماضية على تذليل وتيسير كافة العقبات التى تواجه حصول الشباب من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة على التمويل اللازم لمشروعاتهم، لافتة إلى أن حجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلى ارتفع من 4.3 مليار جنيه فى يناير 2010، إلى 10.6 مليار جنيه، فى نهاية فبراير 2014.

جدير بالذكر أن المنشآت الصغيرة والمتوسطة فى مصر تبلغ نحو 2.5 مليون منشأة صغيرة ومتوسطة.

مسئول: مصر صدرت 3 ملايين طن فوسفات بـ287.3 مليون دولار العام الماضى

|

قال الجيولوجى فكرى يوسف، وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية فى مصر، إن "بلاده صدرت 3 ملايين طن فوسفات فى العام الماضى، بقيمة تجاوزت مليارى جنيه (287.3 مليون دولار).

وأضاف يوسف، أن “أغلب هذه الصادرات كانت من خلال شركتى النصر للتعدين وفوسفات مصر المملوكة للحكومة المصرية، فيما قام بعض المصدرين بتصدير نسبة صغيرة من الكميات الإجمالية".
وتنتج مصر نحو 4 ملايين طن سنويًا من الفوسفات سنويًا، تصدر منه أكثر من 3 ملايين طن، فى صورة خام، بينما يذهب باقى الإنتاج للتصنيع، قبل تصديره فى صورة منتج نهائي.
وقال وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية، إن الدول التى استحوذت على أغلب صادرات بلاده من الفوسفات، هى البرازيل، والهند، وماليزيا، وإندونيسيا، وتركيا".
وحسب وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، يبلغ حجم احتياطى مصر المؤكد من خام الفوسفات نحو 2 مليار طن، يتركز فى منطقة أبو طرطور فى قلب صحراء مصر الغربية والبحر الأحمر شرق البلاد.
وقال يوسف، إن "بلاده تعمل حاليًا على وضع استراتيجية للاستفادة من المواد الخام وتصنعيها فى السوق المحلى بهدف تحقيق قيمة مضافة من عمليات التصدير"، مشيرًا إلى أن تحويل الفوسفات من خامة تصدر للخارج بأسعار بسيطة إلى قيمة مضافة من خلال تصنيعه واستخراج الأسمدة وحمض الفوسفوريك منه، يمكن أن يحقق عائدات متميزة للدولة وللمستثمرين.

ويدرس تحالف تقوده شركة أبوقير للأسمدة وشركة فوسفات مصر ومحافظة الوادى الجديد، منذ عام 2011، لإقامة مجمع كبير لصناعة الأسمدة الفوسفاتية باستخدام حوالى 4.5 مليون طن سنويًا فى منطقة فوسفات أبو طرطور فى الوادى الجديد.

وزير النفط الكويتى: توقيع عقود مشروع الوقود البيئى

|

قال على العمير وزير النفط الكويتى، إن بلده ستوقع عقود مشروع الوقود البيئى قبل منتصف أبريل المقبل.

ويهدف المشروع إلى تطوير مصفاتى ميناء عبد الله والأحمدى ورفع طاقة التكرير الإجمالية لهما إلى 800 ألف برميل يوميا من الوقود النظيف.

وأشار العمير، فى احتفالية له أمس الخميس، إلى أن إعداد العقود للمصفاة الجديدة شارفت على الانتهاء.

وأضاف أن بلاده تسعى إلى تنفيذ مشاريع لتكرير النفط وتوفير المشتقات محليا، وتابع: "لدينا خطة للتوسع فى تغذية السوق العالمى بما يحتاج من منتجات نفطية، مع تنفيذ بعض المشاريع الجديدة".

وذكر الوزير أن أسعار النفط الحالية، عادلة، وتعكس الواقع التنافس العالمى، وأضاف العمير، إن الإنتاج اليومى لبلاده حاليا من النفط، يصل إلى 3 ملايين برميل يوميا و"نسعى لزيادة الإنتاج إلى 4 ملايين برميل يوميا فى 2020"، وتابع: "لدينا خطة لتغذية السوق العالمى بما يحتاج من مشتقات".

وقال الوزير, إن بلاده تستهدف حاليا زيادة عملائها فى القارة الأسيوية والأوربية، مع سعيها لزيادة الإنتاج، وأضاف أن الكويت لديها استراتيجية تنفذها حاليا، تعتمد على استخدام تقنيات استخراجية واستكشافية عالية المستوى، لزيادة الإنتاج من النفط إلى 4 ملايين برميل يوميا بحلول عام 2020.

وأشارا العمير وقتها، إلى أن هناك نجاحات عالية المستوى فى الاستكشافات النفطية المحلية والخارجية، التى تملكها شركات كويتية عبر امتيازات فى بعض الدول، موضحا أن ما يحقق فى الوقت الحالى على صعيد الاستكشافات النفطية، هو أساس لتحقيق الإنتاج المستهدف مستقبلا.

بنك كوريا الجنوبية المركزى ينضم إلى مجلس الخدمات المالية الإسلامية

|

انضم بنك كوريا الجنوبية المركزى، إلى مجلس الخدمات المالية الإسلامية، أحد الهيئات الرئيسية التى تحدد معايير التمويل الإسلامى، مع تعزيز الجهات التنظيمية فى أنحاء آسيا علاقاتها بالقطاع المتنامى. 

ويصدر المجلس الذى مقره كوالالمبور توجيهات بخصوص التمويل الإسلامى تكتسب أهمية مع هيمنة القطاع على حصة أكبر فى القطاع المصرفى فى عدد من البلدان ذات الأغلبية المسلمة، وتوسعه إلى أسواق جديدة.

وبنك كوريا المركزى هو المؤسسة التنظيمية التاسعة والخمسين التى تنضم إلى مجلس الخدمات المالية الإسلامية ليرتفع عدد الأعضاء الإجمالى إلى 184، حيث سبقته بنوك مركزية مثل بنك لوكسمبورج وبنك اليابان والسلطات النقدية فى هونج كونج وسنغافورة، وقد تعزز الخطوة العلاقات بين كوريا الجنوبية ومراكز للتمويل الإسلامى فى جنوب شرق آسيا.

ويملك بنك الصادرات والواردات الكورى بالفعل برنامجا للسندات فى ماليزيا يمكنه إصدار سندات إسلامية (صكوك)، لكنه لم يدخل تلك السوق حتى الآن.

وأقر المشرعون فى هونج كونج هذا الأسبوع مشروع قانون يسمح لحكومة المنطقة التى تتمتع بالتصنيف‭AAA ‬ الممتاز بجمع نحو 500 مليون دولار من خلال إصدار صكوك.

وفى بيان منفصل تبنى مجلس الخدمات المالية الإسلامية توجيهات معدلة بخصوص الإشراف على مؤسسات التمويل الإسلامى، وهو ما يساعد على تشديد الرقابة على أنشطة القطاع.

وتلبى التوجيهات الجديدة معايير قواعد بال المشددة التى اتفق عليها عالميا بهدف جعل البنوك أكثر أمنا عقب الأزمة المالية فى الفترة من 2007 حتى 2009.

القمح يعود للصعود

|

القمح يواجه مقاومه قويه عند $700
wheat
يعود القمع الى الصعود للشهر الثانى على التوالى بشمعه ايجابيه بعد
تسعه اسابيع هابطه على التوالى ليعود للايجابيه من  قاع جديد 550.50 وهو مستوى لاول مره  يتم لمسه منذ يوليو 2010 ليقفز مع الازمه بين روسيا واوكرانيا وهم من اكبر مصدرى القمح فى العالم  ليصل الى 700 دولار بافتتاح الاسبوع الحالى مع استمرارالفجوه السعريه الصاعده من دعم 596 دولار والتى لم تغلق بعد
القمح الامريكى يتعافى من أدنى مستوى له فى ثلاثه اعوام ونصف
بعد كسر الدعم الهام مستويات دعم 600.0 كدعم قوى وكسر خط الاتجاه الصاعد الاسبوعى يعود لاعاده اختبار مقاومه خط الاتجاه الاسبوعى المكسور سابقا ادنى من 700.0 وتجاوز المتوسط المتحرك 200 اسبوع عند 680.0
ليعود السعر للصعود من جديد  وبدعم من التقاطع الايجابى لمؤشر ستوكاستيك
والاغلاق الاسبوعى اعلى مستويات الدعم 670.0  والاغلاق اعلى من مقاومه القناه الصاعده اليوميه اعلى 61.8% فايبوناتشى حاليا و الاستمرار فى الصعود  طالما السعر اعلى دعم المتوسط المتحرك 200 اسبوع
ويتبقى لنا مستويات الدعم الهامه على التوالى
660.0
650.0
630.0
والمقاومات الاسبوعيه
690.0
700.0
720.0
رجوع اسعار القمح اعلى نموذج المستطيل المسيطره على التداولات يجعل الوصول الى سعر 720.0 الهامه  قريب بعد الثابت اعلى دعم المتوسط 55 يوم و100 يوم ليستقر اعلى سعر 670.0
اختراق خط الاتجاه الصاعد الاسبوعى عند مستويات 680.0  هو العامل الايجابى فى محاوله العوده للصعود لاختبار مستويات 750 قريبا

الذهب يعود للانهيار

|

الذهب مازال يستهدف  $1250 قريبا ؟ Gold
للأسبوع الثانى على التوالى يعود الذهب للأنهيار من مقاومه 1392 دولار ليكسر قناه صاعده فرعيه ويكسر دعمه النفسى 1300 دولار ويعود لأدنى مستوياته لسبعه اسابيع ويقترب من 1280 ونرجح ان يصل الى 1250 دولار قريبا جدا
وانخفض الذهب للتسليم الفوري الى 1،288.90 $ للأونصة وهو أدنى مستوى منذ 12 فبراير شباط
فنيا
الذهب يعود لثانى يوم على التوالى للهبوط من 1315 دولار بعدما تم تأكيد كسر دعم قناه يوميه صاعده ارتد من مقاومه القناه اعلى 1392 دولار ليستمر فى التداول اسفل دعم القناه  1300 دولار التى بكسرها وصل الذهب الى مستويات اسفل 1290دولار ثم 1288 دولار للاونصه
لمس الذهب مستويات لم يصل اليها منذ سبتمبر لسبعه وعشرون اسبوعا ليعود الى اختبار 1392
يصعد الذهب خارج منطقه التذبذب بين مستويات 50فايبو ومستويات 61.8% فايبوناتشى القيمه الذهبيه لنرجح
ثبات التداولات اعلى مستويات 50% فايبوناتشى والعوده بالاغلاقات الايجابيه اعلى من 1360 دولار وثبات مستويات الدعم  1300 دولار لنستهدف مستويات 1400 دولار على المدى المتوسط ثم 1433 كاختبار لمقاومه  38.2% فايبوناتشى خلال المدى المتوسط
البقاء بين مستويات الزخم والاتجاه العرضى بين مستويات 1340 الى مستويات 1280 على المدى القصير والمتوسط الى حين اختراق او كسر احداهم
نحن نعتقد ان الصعود الحالى مجرد تصحيح صاعد للموجه الهابطه الكبيره  لاختبار المقاومه المكسوره سابقا الى 1400 دولار قبل معاوده الهبوط من جديد
فى حال كسر الدعم 1280 فقد يتم تاجيل الصعود بشكل مؤقت الى حين اختبار دعم 1250 على المدى المتوسط فى حاله استمرار السلبيه اليوم وكسر 1290
تشبعات شرائيه لمؤشر ستوكاستيك قد تدعم الهبوط حاليا

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB