Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

اليورو عند أرضية الدعم

|

يظهر زوج اليورو مقابل الدولار بعض الميل الصاعد الطفيف بعد أن وجد قاعدة دعم جيدة تظهر بالرسم البياني أعلاه عند 1.2160، تدعمها إيجابية مؤشر ستوكاستيك الحالية، مما قد يدفع السعر لبعض الميل الصاعد المؤقت واختبار المتوسط المتحرك 50 الذي يتواجد عند 1.2245 الآن.

لكن بشكل عام، لا يزال الاتجاه الإجمالي الهابط قائماً وفعالاً طالما أن السعر دون مستوى 1.2290، مع الإشارة إلى أن كسر مستوى 1.2160 سيدفع السعر نحو 1.2000 بشكل رئيسي، بينما اختراق 1.2290 سيقود الزوج لمحاولات تعافي تبدأ أهدافها الرئيسية عند 1.2490.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 1.2100 والمقاومة 1.2290

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: هابط




اليورو عند أرضية الدعم – تحليل - 29/12/2014

النفط الخام الأمريكي يتجاوز 55 دولارا للبرميل بسبب تجدد التوترات في ليبيا

|

سنغافورة (رويترز) - ارتفع سعر النفط الخام الأمريكي أكثر من دولار في بداية التعاملات الاسيوية يوم الإثنين متراجعا عن هبوط شهده في الجلسة السابقة بعد أن هدد تصاعد الاشتباكات في ليبيا بتعطيل صادرات وامدادات النفط من هذه الدولة العضو في أوبك.
وارتفع الخام الأمريكي وخام برنت نتيجة المخاوف السياسية واحتمال زيادة الطلب على النفط نتيجة برامج تحفيز مالي جديدة في الصين واليابان.
وشنت قوات موالية للحكومة الليبية المعترف بها غارات جوية على مدينة مصراتة بغرب ليبيا أمس الأحد في رد على ما يبدو على هجوم صاروخي في الأسبوع الماضي أدى لاشعال حريق في السدر أكبر مواني تصدير النفط في ليبيا.
وقالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا إن الحريق الذي مازال يغمر ثلاثة صهاريج تخزين دمر مايزيد عن 800 ألف برميل من النفط الخام أي مايعادل مالايقل عن يومين من الإنتاج .
وذكرت المؤسسة أن اجمالي انتاج ليبيا من النفط يبلغ 385 ألف برميل يوميا.
وقال جوناثان بارات كبير مسؤولي الاستثمار في مؤسسة أيريس ألاينس في سيدني إن "ليبيا وكل المشكلات الآخرى تبرر نوعا ما من الزيادة نتيجة المخاطر ."
وقال بارات إن المستثمرين يشعرون بتفاؤل أيضا بأن تؤدي خطط الصين واليابان لزيادة السيولة إلى زيادة الطلب على النفط.
ووصل الخام الأمريكي لفترة وجيزة إلى 55.74 دولار بزيادة 1.01 دولار بعد انخفاضه عند الإغلاق في تعاملات ضعيفة يوم الجمعة 1.11 دولار.

وبلغ سعره 55.35 دولار للبرميل بحلول الساعة 0048 بتوقيت جرينتش

منشأة لتكرير النفط في اليونان - ارشيف رويترز

أخبار فوركس هبوط NZD/USD في تعاملات اليوم

|

في التعاملات المبكرة من خلال الدورة الآسيوية سجل الدولار النيوزيلندى إنخفاض امام نظيره الدولار الامريكى و ذلك في بداية التعاملات اليوم الاثنين .
في الساعة 01:00 بتوقيت جرينتش سجل الدولار النيوزيلندى إنخفاض امام الدولار الامريكى بنسبة 0.19 % ليتم التداول اليوم عند 0.7756 .
على صعيد اخر سجل الدولار النيوزيلندى إنخفاض امام الدولار الأسترالى بنسبة 0.08 % ليصل الى 1.0470 في حين انه تراجع ايضا امام اليورو بنسبة 0.07 % ليصل الى 1.5709 .
و كان من المتوقع ان يجد الدولار النيوزيلندى و الدولار الامريكى الدعم عند 0.7703 و هذا ادنى مستوى ليوم الأربعاء , وسوف يجدوا المقاومه عند 0.7804 , و ذلك اعلى مستوى ليوم الجمعة .
nzddc

السوق السعودي يشهد ارتفاعا طفيفا في مستهل التداولات

|

لرياض - مباشر : ارتفع المؤشر العام للسوق السعودية فى بداية تداولات يوم الأثنين ثاني جلسات الأسبوع ، بنسبة طفيفة تعادل 9.08 نقطة ليصل إلى مستوى 8865 نقطة في الساعة 11:10 بتوقيت مكة المكرمة، وبلغت أحجام التداولات 23 مليون سهم بقيمة تجاوزت 598 مليون ريال من خلال أكثر من 13 ألف صفقة


السوق السعودي يشهد ارتفاعا طفيفا في مستهل التداولات

أسعار الذهب تستقر بالقرب من أعلي مستوى في أسبوع

|

أسعار الذهب تستقر بالقرب من أعلي مستوى في أسبوع
تتداول أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الاثنين ضمن نطاق محدود بالقرب من أعلى مستوى في أسبوع ويحد من مكاسب المعدن الثمين قوة العملة الأمريكية الدولار وارتفاع الأسهم العالمية ،وانخفضت حيازات أكبر صناديق العالم المدعومة بالذهب إلي أدنى مستوي في ست سنوات.

يتداول معدن الذهب بحلول الساعة 09:05 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1194.00 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1193.29 دولار، وسجل أعلى مستوي 1197.34 دولار وأدنى مستوي 1192.39 دولار.

وأنهت أسعار الذهب تعاملات يوم الجمعة مرتفعة بنسبة 1.5 بالمئة بعد إجراءات تحفيزية في الصين أكبر مستهلك للمعدن بالعالم ،وفقد المعدن نسبة 0.1 بالمئة الأسبوع الماضي في ثاني خسارة أسبوعية على التوالي. 

مؤشر الدولار
 استقرت تداولات مؤشر الدولار قرب أعلى مستوى في ثمانية أعوام ونصف 90.40 نقطة في مستهل تعاملات الأسبوع وسجل المؤشر أعلى مستوياته يوم 23 كانون الأول ديسمبر بعد بيانات نمو قوية للاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثالث بأعلى وتيرة نمو خلال 11 عام زادت من تكهنات قرب رفع أسعار الفائدة.

تغيب البيانات الهامة اليوم من الولايات المتحدة عن ساحة الأسواق العالمية بينما يركز المستثمرين على متابعة عملية التصويت في البرلمان اليوناني على اختيار رئيس جديد للبلاد المثقلة بالديون. 

صندوق SPDR
حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب انخفضت يوم الجمعة 0.6 طن متري ليصل إجمالي الحيازات 712.30 طن متري وهو أدنى مستوى في ست سنوات

زير البترول المصري يتوجه للجزائر لتوقيع اتفاق استيراد الغاز المسال

|

القاهرة (رويترز) - توجه وزير البترول المصري شريف إسماعيل إلى الجزائر يوم الاثنين في زيارة تستغرق يومين لتوقيع اتفاق تستورد مصر بموجبه ست شحنات من الغاز المسال الجزائري خلال عام 2015.
وقال مصدر بالوزارة طلب عدم الكشف عن اسمه إن توقيع الاتفاق سيتم يوم الاثنين أو يوم الثلاثاء وإن الوزير سيتفاوض أيضا على استيراد شحنات جديدة تصل على مدى عامين بعد 2015.
وفي وقت سابق من هذا الشهر أعلنت وزارة البترول أنها اتفقت على استيراد ست شحنات من الغاز المسال الجزائري حجم كل منها 145 ألف متر مكعب خلال الفترة من أبريل نيسان وحتى سبتمبر أيلول 2015 بمعدل شحنة شهريا.
وقال مسؤول بالوفد المرافق للوزير إن الزيارة تهدف للتفاوض على أسعار توريد الغاز "التي ستنخفض عن ذي قبل بعد انخفاض أسعار النفط في العالم."
وهبطت أسعار النفط نحو 50 في المئة منذ يونيو حزيران.
وبإمكان مصر تصدير الغاز الطبيعي المسال ولكن لا يمكنها استيراده دون تشغيل محطة لإعادة الغاز المسال إلى حالته الغازية.
وفي نوفمبر تشرين الثاني قالت شركة هوج النرويجية إنها وقعت عقدا مدته خمس سنوات مع الشركة القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) لتزويدها بأول محطة عائمة لاستقبال شحنات الغاز المسال وتحويله إلى غاز طبيعي وذلك بنهاية الربع الأول من 2015.
كما تعد مصر حاليا مناقصة لاستئجار مركب ثان لإعادة التغويز من أجل تسهيل استيراد الغاز الطبيعي المسال.

وأدى الانخفاض المطرد في إنتاج الغاز وتوخي الشركات الأجنبية الحذر من زيادة الاستثمار فضلا عن دعم الأسعار ونمو الاستهلاك إلى أسوأ أزمة في الطاقة تشهدها مصر منذ عقود. 

"ساما" توافق على منتج تأمين لـ"سوليدرتي تكافل

|

أعلنت شركة سوليدرتي السعودية للتكافل عن استلامها خطاب مؤسسة النقد العربي السعودي ؛ والمتضمن الموافقةالنهائية على منتج التأمين الجماعي للممولين شريطة استيفاء بعض الملاحظات التي سيتم الالتزام بها .


 ساما  توافق على منتج تأمين  لـ سوليدرتي تكافل

الدولار واغلاق العام اعلي 120 ين قريب

|

الدولار واغلاق العام اعلي 120 ين قريب
يقترب الدولار الامريكي امام الين الياباني من الاغلاق اعلي الدعم النفسي 120.00 قبل انتهاء العام الحالي حيث الثبات القوي اعلي السعر الحالي 120.30 بعد الصعود من 115.55 اول شهر ديسمبر التي انتهت عندها موجه التصحيح الهابط ويستقر متعافي فوق 120 علي الرغم من تراجع لليوم الثالث علي التوالي من مقاومة 120.85 .
حيث ظهور بيانات مؤشر اسعار المستهلكين الياباني في تراجع الي 2.4٪ فى نوفمبر أقل من التوقعات 2.5٪ وكذلك أقل من السابق 2.9٪. كان العامل الهام لثبات الاسعار للدولار ين اقل من 121.00 .
الدولار الامريكي ربح اكثر من 15% امام العملة اليابانية الضعيفة حيث عادت لاقل مستوياتها خلال سبع اعوام حيث يستمر البنك الياباني في ضخ خطط التحفيز الكمي والتي تؤكد استمرار ضعف الين في عام 2015 حيث التوقعات تشير الي مستويات 124 ين قريبا لكل دولار .
مؤشرات الزخم علي المدي اليومي قد تدعم كسر 120.00 التي بدورها تؤهل لاختبار الدعم 119.70 ثم 119.50 علي المدي القصير حيث ثبات الدعم الاخير يجعل تحركات الزوج بين مستويات متقاربه حول 120 ين كدعم نفسي خلال تداولات الاسبوع الحالي .
Support      120.20    120.00    119.80
Resistance   120.70   121.00   121.60
USDJPY29

نيكي يتخلى عن مكاسبه ويغلق منخفضا

|

طوكيو (رويترز) - انخفض مؤشر نيكي القياسي في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الإثنين بعد اعلان وزارة الصحة عن الاشتباه في حالةاصابة بفيروس ايبولا ما أثار قلق المستثمرين في حين ارتفعت أسهم شركات متصلة بالقطاع الصحي.
ونزل نيكي 0.5 في المئة إلى 17729.84 نقطة متخليا عن مكاسبه التي حققها في التعاملات المبكرة بفضل الاداء القوي لوول ستريت الاسبوع الماضي.
ويتجه نيكي لتسجيل مكاسب سنوية نحو تسعة بالمئة مدعوما بضعف الين وشراء بنك اليابان أصولا ما ساهم في تعويض تأثير الأداء الضعيف لاقتصاد البلاد.
وفي عام 2013 صعد المؤشر 57 بالمئة بفضل سياسات التيسير النقدي التي تبناها رئيس الوزراء شينزو آبي. وغدا اخر أيام التداول في بورصة طوكيو لعام 2014 .
وذكرت وزارة الصحة والعمل والرعاية الاجتماعية أنها تشتبه في اصابة رجل عاد من سيراليون في 23 ديسمبر كانون الأول الجاري بفيروس ايبولا ومن المنتظر ان تظهر نتيجة الاختبارات المعملية غدا. وفي حالة تأكيد الاصابة ستكون الحالة الأولى في اسيا.
وساهمت هذه الأنباء في ارتفاع أسهم شركات لها صلة بالقطاع الصحي.
وقفز سهم ايرتك جابان لانتاج مرشحات الهواء 14.5 بالمئة وسهم ازايرث كورب لانتاج الملابس الوقائية 16 بالمئة. وصعد سهم فوجي فيلم هولدنجز بنسبة 0.4 بالمئة وكانت أعلنت في نوفمبر تشرين الثاني أنها تتوقع الموافقة علي استخدام عقارها افيجان لعلاج الانفلونزا في علاج الايبولا بحلول نهاية العام الجاري .
وهبط مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.2 في المئة إلى 1424.67 نقطة كما انخفض مؤشر جيه.بي.اكس-نيكي 400 بواقع 0.3 بالمئة عند 12930.92 نقطة

نيكي يتخلى عن مكاسبه ويغلق منخفضا


أسعار النفط ترتفع لمخاوف بشأن الصراع في ليبيا

|

أسعار النفط ترتفع لمخاوف بشأن الصراع في ليبيا
ارتفع النفط الخام الأمريكي بالسوق الأسيوية يوم الاثنين محاولا إنهاء موجة من الخسائر على مدار يومين ليتداول فوق 55 دولار للبرميل ،وصعد خام برنت للمرة الأولي في ثلاثة أيام بفعل مخاوف تعطل الإمدادات من ليبيا وسط تصاعد حدة الاشتباكات حول موانئ تصدير النفط. 

وفقد النفط الخام نسبة 4.6 بالمئة على مدار تعاملات الأسبوع الماضي في رابع خسارة أسبوعية خلال الخمسة أسابيع الأخيرة ،وتراجع خام برنت يوم الجمعة بنسبة 0.9 بالمئة في ثاني خسارة يومية على التوالي.

 وبحلول الساعة 08:10 بتوقيت جرينتش يتداول النفط الخام الأمريكي حول مستوي 55.30 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 55.05 دولار وسجل أعلى مستوي 55.71 دولار وأدنى مستوي 54.93 دولار.

ويتداول خام برنت حول 59.90 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 59.65 دولار وسجل أعلى مستوي 60.22 دولار وأدنى مستوي 59.58 دولار.

وتتجه أسعار النفط إلي تسجيل أكبر خسارة سنوية منذ عام 2008 مع تزايد الإنتاج الأمريكي إلي مستويات قياسية ووصل إنتاج روسيا إلي مستويات إنتاج فترة الإتحاد السوفيتي وقرار أوبك بعد خفض مستويات الإنتاج الحالية بالتزامن مع ضعف الطلب في ظل تباطؤ النمو العالمي.

الصراع الليبي
قال المتحدث الرسمي باسم حرس المرافق البترولية أنه تم إخماد حرائق في ثلاثة صهاريج تخزين من أصل خمسة في ميناء وفاق سدر أكبر ميناء لتصدير النفط في ليبيا.

وفي رد فعل على قيام المليشيات الإسلامية بهذا الحريق قامت قوات موالية للحكومة الليبية المعترف بها غارات جوية على مدينة مصراتة بغرب ليبيا أمس الأحد.

وقالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا إن الحريق دمر ما يزيد عن 800 ألف برميل من النفط الخام أي ما يعادل إنتاج يومين على الأقل.

وضخت ليبيا 580 ألف برميل يوميا في تشرين الثاني نوفمبر انخفاضا من 1.5 مليون برميل يوميا في نهاية عام 2010 على أثر تزايد الصراع على الحكم منذ سقوط معمر القذافي.

منظمة أوبك
 ذكرت وكالة اسوشيتد برس أن وزير الطاقة الجزائري يوسف يوسفي دعا منظمة الدول المصدرة للنفط إلي خفض الإنتاج لزيادة الأسعار.

وكانت الأوبك قد قررت في اجتماع 27 تشرين الثاني نوفمبر عدم خفض مستوي الإنتاج الذي يمثل 40 بالمئة من إجمالي النفط العالمي في إطار خطط المنظمة للمحافظة على الحصص السوقية في ظل تسارع وتيرة نمو الإنتاج لبلدان خارج المنظمة.

وضخت أوبك 30,560,000 برميل يوميا خلال تشرين الثاني نوفمبر في سادس شهر على التوالي أعلي من مستهدف الإنتاج عند 30 مليون برميل.

فرصة بيع الاسترالي متاحه الان

|

فرصة بيع الاسترالي متاحه الان ..
فرصة قوية بإعادة بيع الاسترالي مقابل الدولار من مقاومة المتوسط المتحرك 55 علي شارت الاربع ساعات حيث يشكل مقاومة قوية لعودة الاسعار للاتجاه الهابط الرئيسي .
مستويات المقاومة المنتظرة اسفل من 0.8160 و0.8170 كما واضح بالشارت بعد ثبات الاسعار اعلي 0.8100 دعم هام لتحديد اتجاه الزوج علي المدي القصير .
ننصح بتعليق اوامر بيع SELL LIMIT من سعر 0.8160 والهدف 0.8130 ثم 0.8100 من جديد بواقع 60 نقطة في الانتظار عزيزي المضارب في السوق العالمي لتجارة العملات الفوركس , حيث بقاء السعر اسفل 0.8180 هو العامل العام لتحقيق اهداف الفرصة اليومية .
AUDUSDH4

الذهب عند أعلى مستوى في أسبوع محافظا على مكاسبه

|

سنغافورة (رويترز) - جرى تداول الذهب قرب أعلى مستوياته في أسبوع يوم الإثنين محافظا على المكاسب الكبيرة التي حققها في الجلسة السابقة غير أن المعدن الأصفر مهدد بالهبوط في ضوء ضعف ثقة المستثمرين وقوة الدولار.
واستقر الذهب عند 1195.60 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0724 بتوقيت جرينتش. وكان قد ارتفع 1.8 بالمئة يوم الجمعة حين بلغ 1199 دولارا مسجلا أعلى مستوى منذ 22 ديسمبر كانون الأول وأكبر قفزة يومية في أسبوعين ونصف الأسبوع. واغلق الذهب يوم الجمعة على 1194.65 دولار.
وجاءت مكاسب المعدن الأصفر وسط تعاملات ضعيفة بسب عطلات عيد الميلاد والعام الجديد.
وصعدت الفضة 0.9 بالمئة إلى 16.15 دولار للأوقية.

وزاد البلاتين 0.5 بالمئة إلى 1217 دولارا في حين نزل البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 812.8 دولار



سبيكة من الذهب في سويسرا يوم 25 نوفمبر تشرين الثاني 2014. تصوير: روبن سبريتش - رويترز

هبوط الأسهم في ايطاليا واسبانيا قبل اقتراع في اليونان

|

لندن (رويترز) - تراجعت الأسهم في ايطاليا واسبانيا في التعاملات المبكرة يوم الاثنين قبل اقتراع على الرئاسة قد يهدد مستقبل حزمة الإنقاذ الدولية لليونان.
واستقرت المؤشرات الأوروبية الأوسع نطاقا أو انخفضت انخفاضا طفيفا قبيل الاقتراع المزمع في أثينا والذي سيقرر هل تتجه البلاد إلى انتخابات مبكرة قد تأتي بحزب يساري إلى السلطة. ويبدأ التصويت في الساعة 1000 بتوقيت جرينتش ومن المرجح أن تظهر النتائج بعد ساعة تقريبا.
ونزل مؤشرا ايطاليا واسبانيا 0.7 بالمئة لكل منهما بحلول الساعة 0808 بتوقيت جرينتش في حين هبط مؤشر يورو ستوكس 50 بواقع 0.3 بالمئة.
واستقر مؤشر يوروفرست 300 للأسهم الأوروبية عند 1347.76 نقطة.
وصعد مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.6 بالمئة ومؤشر كاك 40 الفرنسي 0.3 بالمئة في حين استقر مؤشر داكس الألماني


© Reuters. هبوط الأسهم في ايطاليا واسبانيا قبل اقتراع في اليونان

فرصة تعادل 40 نقطة في انتظارك

|

فرصة تعادل 40 نقطة في انتظارك
ثبات الدولار الامريكي اسفل المقاومة 120.50 ين لليوم يؤهل الزوج لاختبار الدعم النفسي 120.00 حيث الهبوط ليومين علي التوالي من مقاومة 120.85 اسفل خط الاتجاه الهابط علي شارت الاربع ساعات هو العامل السلبي للبيع .
ننصح في البيع من مستويات السعر الحالية 120.44 والهدف عند سعر 120.00 بواقع 40 نقطة مكسب بوقف خسارة في حالة اغلاق شمعه اربع ساعات اعلي من الترند الهابط 120.50 مما يجعل الاستوب مقابل الهدف مشجع للدخول في الصفقة اليومية ,فكن معنا واقتنص الربح .
USDJPYH4

وزير النفط العراقي : نتبع النظرية السعودية

|

قال وزير النفط العراقي عادل عبد المهدي نحن نقوم باتباع «النظرية السعودية» التي تقوم على ترك الأسعار تهبط إلى حد يخرج معه من السوق كل المنتجين الهامشيين الذين يحتاجون لأسعار نفط مرتفعة ليواصلوا إنتاجهم وبذلك تتخلص أوبك من الفائض من دون خسارة برميل واحد من حصتها السوقية.

وذكر عبد المهدي لصحيفة الشرق الأوسط بأن وجهة النظر السعودية التي كانت مدعومة من قبل دول الخليج كانت «مقبولة».

ويضيف عبد المهدي: «الآن نحن نسير وفق النظرية السعودية وهذا أمر واقع لأن السعودية مع دول الخليج تشكل نصف إنتاج أوبك، وإذا لم توافق على تخفيض الإنتاج فمن سيوافق؟! إيران مثلا أو فنزويلا أو الجزائر؟!».

ويبين عبد المهدي أن النظرية الجزائرية كانت معقولة لسبب بسيط وهو أن «الإخوة في الجزائر يعترفون أن الأسعار سوف تهبط ولكن خفض الإنتاج بنحو 5 في المائة كان سيخفف من حدة الهبوط».

وسيتأثر العراق ماليا حاله حال باقي دول أوبك بسبب اتباع النظرية السعودية إلا أن عبد المهدي يبدو مقتنعا بما يحدث إذ قال: «نحن في العراق نقف موقف براغماتي، فنحن ندعم الموقف الحالي طالما الجميع موافق على الاستمرار في الإنتاج، ولو كان الجميع يريدون خفض الإنتاج لوقفنا مع الخفض».

وتقول أوبك بأن الإنتاج من خارج دول المنظمة سيبلغ في العام القادم 1.36 مليون برميل يوميا وهو أعلى من الطلب المتوقع على النفط في العالم والذي قدرته أوبك عند 1.12 مليون برميل يوميا
وزير النفط العراقي : نتبع النظرية السعودية


مؤشر دبي يواصل ارتفاعاته

|

واصل المؤشر العام لسوق دبي ارتفاعاته خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية ، محققاً ارتفاع بنسبة 2.58%  ليكتسب بذلك 100.20 نقطة ، في ظل الحالة الإيجابية التي تعم أجواء المنطقة بشكل عام ، ويأتي ارتفاع المؤشر بشكل منطقي بعد استمرار تداولاته أعلى مستوى 3859 ، الذي يمثل نسبة 50% من مستويات فيبوناتشي التصحيحية لآخر موجة هابطة على المستويات اللحظية ( من 4727 إلى 2992) .

ومع استمرار هذا الارتفاع تستمر توقعاتنا بارتفاع المؤشر خلال تداولاته القادمة ، ليستهدف المؤشر مستوى 4064 الذي يمثل نسبة 61.8% من نفس المستويات التصحيحية 




مؤشر دبي يواصل ارتفاعاته – تحليل صباحي – 29-12-2014

معهد بحثي:توقع نمو اقتصاد الصين 7% في 2015

|

شنغهاي (رويترز) - قال معهد بحثي حكومي صيني كبير في تقرير نشر يوم الإثنين إن من المتوقع أن يتباطأ نمو إجمالي الناتج المحلي الصيني إلى سبعة في المئة العام المقبل من 7.3 في المئة متوقعة هذا العام وذلك إلى حد ما بسبب ضعف في الاقتصاديات العالمية.
وقال مركز الاعلام الحكومي إن "النمو في الاقتصاد العالمي قد يرتفع قليلا في 2015 ولكن سيكون من الصعب توقع انتعاشه بشكل كامل من الضعف الذي رأيناه منذ الأزمة المالية العالمية.
"وبالمثل سيظهر النمو الاقتصادي لبلادنا اتجاها نحو التباطؤ التدريجي ومن المتوقع أن ينمو نحو سبعة في المئة في 2015."
وقال المركز إن من المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين بالصين أقل من اثنين في المئة في 2015 بالمقارنة مع النسبة المتوقعة هذا العام وهي أكثر من اثنين في المئة.

وأضاف إن من المتوقع أن يتحسن نمو الصادرات بشكل طفيف إلى سبعة في المئة بالمقارنة مع نسبة ستة في المئة التي كانت متوقعة هذا العام

صدارة" تحصل على موافقة وزارة البترول بتمديد التزامها بالوقود واللقيم

|


أعلنت شركة صدارة للخدمات الأساسية، المملوكة بشكل غير مباشر، وبنسبة 100%، من قبل شركة صدارة للكيميائيات (صدارة)، وهي مشروع مشترك بين كلٍ من شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) وشركة داو كيمكال كومباني (يطلق عليهما معاً رعاة المشروع)، عن حصول صدارة ورعاة المشروع على خطاب تمديد تخصيص اللقيم (خطاب تمديد تخصيص اللقيم).

وبموجب هذا الخطاب، تؤكد أرامكو السعودية بأن وزارة البترول والثروة المعدنية قد وافقت على تمديد التزامها بتخصيص الوقود واللقيم اللازم لمشروع صدارة حتى تاريخ 30 نوفمبر 2015. 

وستستخدم صدارة الإيثان، والغاز الجاف، والنافثا، وسوائل التكرير الأخرى من خلال التزود بها من أرامكو السعودية وأطراف ثالثة أخرى لتصنيع منتجاتها.


 صدارة  تحصل على موافقة وزارة البترول بتمديد التزامها بالوقود واللقيم

الذهب خارج القناة

|

استقرت التداولات فوق مستوى 1193.40 بعد اختراق مقاومة القناة الهابطة التي تظهر بالصورة، ويشكل المتوسط المتحرك 50 عامل إيجابي الآن قد يدفع السعر لمزيد من الميل الصاعد، لكن يظهر مؤشر ستوكاستيك تشبع واضح في الشراء قد يضغط على التداولات للانخفاض من جديد.

لذلك، فإن هذا التعارض بين العوامل الفنية يجعلنا نفضل التوقف على الحياد بشكل مؤقت لمراقبة تصرف السعر بالنسبة للمستويات المحورية التي تتمثل بالمقاومة 1207.90 والدعم 1178.85، مع الإشارة إلى أن كسر هذا الدعم سيقود السعر لاستئناف الانخفاض الذي تتواجد أهدافه التالية عند 1161.00 ثم 1131.00، في حين يمثل اختراق المقاومة مفتاح إيجابي جيد سيفتح باب تحقيق مكاسب تصل إلى 1226.00 ثم 1255.00.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 1178.85 والمقاومة 1207.90

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: جانبي



الذهب خارج القناة – تحليل - 29/12/2014

النفط الخام الأمريكي يتجاوز 55 دولارا للبرميل بسبب تجدد التوترات في ليبيا

|

سنغافورة (رويترز) - ارتفع سعر النفط الخام الأمريكي أكثر من دولار في بداية التعاملات الاسيوية يوم الإثنين متراجعا عن هبوط شهده في الجلسة السابقة بعد أن هدد تصاعد الاشتباكات في ليبيا بتعطيل صادرات وإمدادات النفط من هذه الدولة العضو في أوبك.
وارتفع الخام الأمريكي وخام برنت نتيجة المخاوف السياسية واحتمال زيادة الطلب على النفط نتيجة برامج تحفيز مالي جديدة في الصين واليابان.
وشنت قوات موالية للحكومة الليبية المعترف بها غارات جوية على مدينة مصراتة بغرب ليبيا يوم الأحد في رد على ما يبدو على هجوم صاروخي في الأسبوع الماضي أدى لاشعال حريق في السدر أكبر مواني تصدير النفط في ليبيا.
وقالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا إن الحريق الذي ما زال يغمر ثلاثة صهاريج تخزين دمر ما يزيد عن 800 ألف برميل من النفط الخام أي ما يعادل انتاج يومين على الأقل.
وذكرت المؤسسة أن اجمالي انتاج ليبيا من النفط يبلغ 385 ألف برميل يوميا.
وقال جوناثان بارات كبير مسؤولي الاستثمار في مؤسسة أيريس ألاينس في سيدني إن "ليبيا وكل المشكلات الآخرى تبرر نوعا ما من الزيادة نتيجة المخاطر ."
وقال بارات إن المستثمرين يشعرون بتفاؤل أيضا بأن تؤدي خطط الصين واليابان لزيادة السيولة إلى زيادة الطلب على النفط.
ووصل الخام الأمريكي لفترة وجيزة إلى 55.74 دولار بزيادة 1.01 دولار بعد انخفاضه عند الإغلاق في تعاملات ضعيفة يوم الجمعة 1.11 دولار.

وبلغ سعره 55.35 دولار للبرميل بحلول الساعة 0048 بتوقيت جرينتش.   


منشأة لتكرير النفط في اليونان - ارشيف رويترز

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB