Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

البورصة توقف بيع ما تبقي من أسهم زين

|


أعلنت إدارة السوق الكويتي اليوم الثلاثاء ايقاف بيع  ما تبقي من أسهم الاتصالات المتنقلة " زين "  لصالح وزارة العدل والبالغة عددها نحو 51.8 مليون سهم .

وكانت الادارة التنفيذية التابعة لوزارة العدل أعلنت منتصف ديسمبر الماضي عن طرح ملكية شركة الفوارس القابضة في شركة الاتصالات المتنقلة زين والبالغة 63.5 مليون سهم ، والتي تم الحجز عليها لصالح بنك برقان وذلك للوفاء بمبلغ قدره 36.3 مليون دينار لصالح البنك .


 

الدولار يصعد لأعلى مستوى في أسبوع أمام الين بدعم من نتائج صينية

|


لندن (رويترز) - ارتفع الدولار إلى أعلى مستوياته في أسبوع أمام الين اليوم الثلاثاء بعدما جاءت بيانات النمو الصينية أفضل من توقعات الكثيرين وهو ما حد من الطلب على العملة اليابانية التي تعتبر ملاذا آمنا.
وزاد الدولار 0.6 بالمئة إلى 118.25 ين بعد أن لامس أعلى مستوياته في أسبوع 118.54 ين.
وتعززت المعنويات تجاه الدولار بدعم من توقعات صندوق النقد الدولي التي تشير إلى أن الولايات المتحدة تسلك مسارا للنمو يختلف عن غيرها من الاقتصادات الكبرى بينما زادت الضغوط على الين بفعل الحديث عن احتمال تيسير بنك اليابان المركزي سياسته النقدية.
وتعرض اليورو لضغوط قبيل إعلان محتمل من البنك المركزي الأوروبي عن تدشين برنامج لطباعة النقود في اجتماعه يوم الخميس.
وأدى ضعف اليورو إلى عودة الكرونة الدنمركية صوب أعلى مستوياتها في عامين ونصف العام الذي سجلته في الآونة الأخيرة.
واستقر اليورو دون تغير يذكر عند 7.4345 كرونة متراجعا من مستوى 7.4370 الذي سجله فور خفض البنك المركزي الدنمركي أسعار الفائدة إلى -0.20 بالمئة يوم الاثنين. وبلغ اليورو أدنى مستوياته في عامين ونصف العام عند 7.43 كرونة يوم الاثنين.
ونزلت العملة الأوروبية الموحدة أمام الدولار 0.2 بالمئة إلى 1.1580 دولار بعد أن بلغت أدنى مستوياتها في 11 عاما عند 1.14595 دولار يوم الجمعة

 اوراق مالية فئة 100 دولار في بنك في كوريا الجنوبية. صورة من ارشيف رويترز

توقعات صندوق النقد بسلبية الإقتصاد العالمى

|

فى الفترة السابقة عانى السوق العالمى من سلبية كبيرة جراء إرتفاع الدولار الأمريكى فى مقابل سلة العملات وهو الأمر الذى أدى لتخفيض صندوق النقد الدولى توقعاته بشأن نمو الإقتصاد العالمى لعام 2015 , وقد دعا صندوق النقد الدولى الحكومات والبنوك لإتباع خطط التيسير الكمى فى الفترة القادمة وذلك سعيا للخروج من الأزمة الحالية لمزيد من الإزدهار فى الفترة القادمة .
اليورو : تبدأ أخبار اليورو بمؤشر أسعار المنتجين الألمانى الشهرى , والخبر متوسط التأثير , يليه مؤشر أسعار المنتجين الألمانى السنوى , ثم الميزان التجارى الإيطالى , ثم بعد ذلك الميزان التجارى الإيطالى مع الإتحاد الأوروبى , يليه مزاد السندات الإسبانية ليتراس لمدة 12 شهر ثم 6 أشهر , والأخبار ضعيفة التأثير , ثم بعد ذلك مؤشر زيو الألمانى للتوقعات بشأن الأوضاع الإقتصادية الحالية , ثم مؤشر الثقة فى الإقتصاد الصادر عن مؤسسة زيوالألمانية , والخبرين متوسطين التأثير , ثم بعد ذلك مؤشر الثقة زيو فى الإقتصاد الألمانى , والخبر قوى التأثير .
الدولار الأمريكى : وتبدأ أخبار الدولار بمبيعات سلاسل المتاجر الأسبوعى ثم السنوى , ثم مؤشر الكتاب الأحمر الشهرى ثم السنوى , والأخبار ضعيفة التأثير , ثم بعد ذلك حديث السيد بويل عضو لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية , والخبر متوسط التأثير , ثم بعد ذلك مؤشر السوق العقارى الصادر عن الجمعية البريطانية لبناء المنازل , يليه مزاد بيل لمدة ثلاثة أشهر ثم 6 أشهر , والأخبار ضعيفة التأثير .
الكندى : بعد ذلك تبدأ أخبار الكندى بشحنات السلع الصناعية , والخبر متوسط التأثير .
20-1

الفضة على المحك والتعافى مشروط بالثبات اعلى الدعم 17.30 $

|

التعليق على حركة عقود الفضة :-
ارتفاع قوى تشهده اسعار عقود الفضة خلال تعاملات اليوم ، حيث انطلقت الاسعار من ادنى مستوى لها 17.60 دولار لتصل لمستويات عليا 18.01 دولار ، فى حين جاء الافتتاح عند مستويات 17.66 دولارا للأونصـــة .
من الناحية الفنية :-
فان هناك تعافى واضح تشهده اسعار عقود الفضة خلال التعاملات الاخيرة ،حيث نجحت الاسعار فى تجاوز مستويات المقاومة الهامة الخاصة بخط الاتجاه الهابط ، متجاوزة مستويات متوسط متحرك 50 يوم ، اضف لذلك الاغلاق اعلى مستويات المقاومة الهامة التالية :-
16.38
16.71
17.30
17.80
دولارا للأونصة ، مما اضفى مزيدا من الايجابية على تعاملات الفضة ، مشكلا بذلك اتجاها صاعدا واضح المعالم امام الجميع ، نرى وببساطة بالغة ان النجاح فى الاغلاق اعلى مستويات متوسط متحرك 50 يوم ، قد يؤهل الاسعار لزيارة مستويات المقاومة الهامة التالية :-
18.87
19.88
20.67
21.56
الفضة محمود العياري - تحليل فنى

اوراسكوم” تقتنص 42% من تداولات البورصة وسط الارتفاع المبكر

|

استحوذت شركة اوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا القابضة “اوراسكوم تليكوم” اليوم على 42 % من تداولات البورصة بمستهل جلسة اليوم، وسط الارتفاع المبكر لمؤشرات البورصة الثلاثة .
وتم التداول على شركة “اوراسكوم للاتصالات” بقيمة 20.49 مليون جنيه، لتستحوذ على 42% من قيم تداولات اليوم بالمستهل، وجرت التداولات على 15.76 مليون سهم من اسهم الشركة لتستحوذ على 90.5% من عدد الاسهم المتعامل عليها اليوم بالبورصة .
وارتفع المؤشر الرئيسى لـ البورصة المصرية EGX30 بنسبة 1.45% بمستهل تداولات جلسة اليوم الثلاثاء ليصل إلى مستوى 9737.88 نقطة، ويخترق مستوى 9700، وصعد مؤشر EGX70 للأسهم المتوسطة بنسبة 0.41% وصولا إلى مستوى 570.56 نقطة، كما ارتفع مؤشر EGX100 الأوسع نطاقا بنسبة 0.66% ليبلغ مستوى 1147.57 نقطة .
وسجل السوق قيم تداولات بلغت 48.9 مليون جنيه من خلال تداول 17.4 مليون سهم بتنفيذ 1.6 ألف عملية بيع وشراء بعد أن تم التداول على أسهم 69 شركة مقيدة ارتفع منها 39 سهما وتراجعت أسعار 7 أسهم فى حين لم تتغير أسعار 23 سهما آخرين.


 “اوراسكوم” تقتنص 42% من تداولات البورصة وسط الارتفاع المبكر

بيت التمويل الخليجي يحاول مكاسبه لخسائر

|

انخفض سهم بيت التمويل الخليجي خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية ، ليسجل خسارة بنسبة 3.43% عن إغلاق ما قبله ليخسر بذلك 0.012 نقطة ، ويأتي هذا الانخفاض في محاولة لجني أرباح ارتفاع السهم السابق ، ليستند الآن إلى المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة ، ليكتسب منه زخماً إيجابياً يساعده على الارتفاع من جديد ، بعد اختراقه لخط الميل الهابط على المدى المتوسط والقصير خلال تداولاته السابقة .

لذلك تشير التوقعات عودة ارتفاع السهم خلال تداولاته القادمة على المستويات اللحظية ، ليستهدف مستوى المقاومة الأساسي عند 0.38

ايني الإيطالية تحقق كشفا نفطيا جديدا بمصر

|


القاهرة (رويترز) - قالت وزارة البترول المصرية يوم الثلاثاء إن إيني الايطالية حققت كشفا نفطيا جديدا في الصحراء الغربية على بعد 300 كيلومتر غربي مدينة الإسكندرية.
وأضافت الوزارة في بيان أن الشركة حفرت بئرا على عمق "4175 مترا حيث اكتشفت البترول بدرجة جودة مرتفعة في طبقة حاملة للزيت ... تم وضع البئر على الإنتاج بمعدل 2100 برميل زيت يوميا."
وايني أكبر شركة نفط أجنبية في افريقيا من حيث حجم العمليات.
وأوضح بيان الوزارة أن الكشف الجديد سيساعد على حفر مزيد من الآبار الاستكشافية وآبار التنمية التي ستسمح "بالوصول للإنتاج إلى معدل ثمانية آلاف برميل زيت يوميا بنهاية 2015



 شعار إيني فوق مقر الشركة في روما. تصوير: اليساندرو بيانتشي - رويترز

الأسهم الأسيوية باللون الأخضر بعد بيانات اقتصادية أفضل من التوقعات في الصين

|

الأسهم الأسيوية باللون الأخضر بعد بيانات اقتصادية أفضل من التوقعات في الصين
ارتفعت الأسهم الأسيوية يوم الثلاثاء في ثاني جلسات الأسبوع مع ارتفاع شهية المخاطرة لدي المستثمرين بعد بيانات اقتصادية أفضل من التوقعات في الصين ثاني أكبر اقتصاد بالعالم بينما دعم ضعف الين ارتفاع الأسهم اليابانية.

ارتفع مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية بنحو 0.8 بحلول الساعة 13.35 بتوقيت طوكيو ،تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.2 وتعود الأسواق الأمريكية للعمل اليوم بعد عطلة عامة بالأمس ،وانتعشت السوق الصينية بعد تسجيلها بالأمس أكبر خسارة منذ عام 2008 بعد إجراءات تنظيمية بمنع تمويل التداول بالهامش.

بيانات صينية
أظهرت البيانات الصادرة في الصين نمو الاقتصاد الثاني بالعالم بمعدل 7.3 بالمئة خلال الربع الرابع بنفس نمو الربع السابق وأشارت التوقعات إلي نمو بمعدل 7.2 بالمئة ،وارتفع الإنتاج الصناعي بنسبة 7.9 بالمئة خلال كانون الأول ديسمبر من 7.2 بالمئة نسبة ارتفاع خلال تشرين الثاني نوفمبر وأشارت التوقعات إلي ارتفاع 7.4 بالمئة ،وزادت مبيعات التجزئة بنسبة 11.9 بالمئة خلال الشهر الماضي من ارتفاع 11.7 بالمئة خلال تشرين الثاني نوفمبر والتوقعات أشارت إلي ارتفاع بنسبة 11.7 بالمئة.

 مؤشرات أسيا
في اليابان صعد مؤشر Nikkei القياسي بنسبة 1.9 بالمئة ،وارتفع مؤشر TOPIX الأوسع نطاقا بمقدار 1.6% ، و في كوريا الجنوبية أضاف مؤشر KOSPI نسبة 0.8% ،في أستراليا تراجع مؤشر S&P/ASX200 نسبة 0.1%. 

في الصين ارتفع مؤشر SHSZ300 بنسبة 0.3%،وصعد مؤشر SHCOMP نسبة 0.7%  وفي هونغ كونغ زاد المؤشر الرئيسي HangSang بنسبة 0.3%

في سوق العملات الاجنبية EUR/USD ارتفع بنسبة 0.35 %

|

في نهاية تعاملات دورة الولايات المتحدة سجل اليورو إرتفاع امام الدولار الامريكى و ذلك في بداية التعاملات اليوم الثلاثاء .
في الساعة 00:05 بتوقيت جرينتش سجل اليورو إرتفاع امام الدولار الامريكى بنسبة 0.35 % ليتم التداول اليوم عند 1.1607 .
على صعيد اخر سجل اليورو إرتفاع امام الجنيه الاسترليني بنسبة 0.60 % ليصل الى 0.7680 في حين انه ارتفع ايضا امام الين الياباني بنسبة 0.42 % ليصل الى 136.44 .
و كان من المتوقع ان يجد اليورو و الدولار الامريكى الدعم عند 1.1459 و هذا ادنى مستوى ليوم الجمعة, وسوف يجدوا المقاومه عند 1.1845 و ذلك اعلى مستوى اليوم الأربعاء .
eur usd144

في سوق النفط إنخفاض العقود الآجلة للنفط الخام تسليم مارس

|

سجلت العقود الآجلة للنفط الخام إنخفاض أثناء التعاملات المبكرة في آسيا وذلك في بداية التعاملات اليوم الثلاثاء.
قد سجلت العقود الآجلة للنفط الخام في مارس إنخفاض بنسبة 2.69 % ليتم التداول عند 47.81 دولار للبرميل وذلك حسب بورصة نيويورك التجارية.
كما كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إنخفاض ليصل إلى 47.64 دولار للبرميل. ومن المتوقع أن النفط الخام سوف يجد نقاط الدعم عند 46.40 دولار وسوف يجد المقاومة عند 51.73 دولار.
على صعيد آخر في نايمكس سجل سعر نفط برنت لشهر مارس إنخفاض بنسبة 0.39 % ليتم التداول على 48.74 دولار للبرميل. في حين أن فرق النقاط (السبريد) بين عقود نفط برنت والنفط الخام أستقر عند 0.93 دولار للبرميل.
في حين أن مؤشر الدولار, الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إرتفاع بنسبة 0.24 % ليتم التداول على 93.08 دولار.
نفط

الاسهم اليابانية تقفز في التعاملات الصباحية بدعم من بيانات اقتصادية صينية

|

طوكيو (رويترز) - قفزت الاسهم اليابانية الى أعلى مستوى لها في اسبوع ونصف اثناء التعاملات الصباحية يوم الثلاثاء مدعومة بمكاسب للشركات المرتبطة بالصين بعد بيانات أفضل من المتوقع لنمو ثاني أكبر اقتصاد في العالم في حين عززت توقعات بأن يعلن البنك المركزي الاوروبي اجراءات جديدة للتيسير النقدي تفاؤل المسثتمرين.
وأنهى مؤشر نيكي جلسة التداول الصباحية ببورصة طوكيو مرتفعا 1.47 بالمئة عند 17264.56 نقطة بعد ان سجل في وقت سابق من الجلسة 17279.46 نقطة عقب اعلان بيانات الناتج المحلي الاجمالي الصيني للربع الاخير من 2014. وهذا هو أعلى مستوى للمؤشر القياسي منذ التاسع من يناير كانون الثاني ويدفعه بشكل اكبر للابتعاد عن ادنى مستوى له في شهرين ونصف البالغ 16592.57 نقطة الذي سجله يوم الجمعة.
وصعد مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 1.25 بالمئة الى 1389.60 نقطة


 © Reuters. الاسهم اليابانية تقفز في التعاملات الصباحية بدعم من بيانات اقتصادية صينية

مؤشر ستوكاستيك يدعم ايجابية مؤشر الدولار الأمريكي

|

يتمسك سعر المؤشر بالايجابية المقترحة لنلاحظ ثباته عند 93.15 ليتأثر بالعوامل الايجابية المقدمة من قبل مؤشر ستوكاستيك,لذلك سنستمر بترجيح سيطرة الميل الصاعد للفترة القادمة لحين وصول السعر لمستوى 93.90 والذي يشكل مستوى المقاومة للقناة الفرعية والموضحة بالرسم المرفق.


نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين 92.50 و 93.90

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد


الذهب يعانى من بعض الضغوط البيعية عند المقاومة 1281.88 $ للأوقيــــة

|

التعليق على حركة عقود الذهب :-
الذهب يرتفع خلال تعاملات اليوم الثلاثاء من ادنى مستوى له 1273.95 دولار ليصل لمستويات عليا 1280.82 دولار ، فى حين جاء الافتتاح عند مستويات 1275.51 دولارا للأوقية ، على عكس التراجعات التى شهدتها اسعار المعدن الأصفر امس الاثنين و التى استقرت على اثرها الاسعار فى المنطقة السلبية عند مستويات 1275.50 دولارا للأوقيــــة .
من الناحية الفنية :-
فإن هناك تعافى سريع تشهده اسعار المعدن الاصفر خلال التعاملات الاخيرة ، حيث نجح فعليا فى اختراق مستويات المقاومة الهامة الخاصة بخط الاتجاه الهابط ، متجاوز المقاومة الهامة الخاصة بمتوسط متحرك 50 – 200 يوم على التوالى ، كما نجحت الاسعار فى اختراق مستويات المقاومة التالية :-
1178.60
1221.00
1238.10
1255.10
دولارا للأوقية ، مشكلا بذلك اتجاه صاعد على المدى القصير ، نجحت الاسعار فى التغلب على المقاومة الخاصة بخط القناة الصاعدة الموازية لهذا الإتجاه ، مشكلا مقاومة جديدة عند مستويات 1281.88 دولارا للأوقية ، لتقترب الاسعار فعليا خلال المرحلة المقبلة من مستويات الدعم التالية :-
1254.68
1250.46
1244.68
دولار ، و ذلك كفرصة لإلتقاط الانفاس ، ليعاود الذهب الصعود عقب ذلك مستهدفا المقاومة الهامة 1300 دولارا للأوقية على اقل تقدير وكما اشارنا خلال تقاريرنا الماضية .
من الدعوم الاخرى الهامة :-
1217.48
1167.02
1142.62
1131.79
الذهب - محلل فنى - محمود العياري  CFTe

اليورو الان بيع ام شراء ؟

|

اليورو الان بيع ام شراء ؟
اليورو اليوم يواجه مؤشر الثقة في الاقتصاد الالماني ZEW حيث من المتوقع صدوره ايجابي ولذلك نجد فرصة بالدخول بعمليات شراء من سعر 1.1580 الحالية والهدف الاول عند سعر 1.1620 بمكسب 40 نقطه وهدف اخير عن مقاومة 1.1630 التي هبط منها امس بقوة .
الفرصة يدعمها مؤشر ستوكاستيك وايجابية مؤشر القوة النسبية علي الشارت الساعة ,سوق الفوركس به مخاطر معروفه وافضل الصفقات التي يتم اخذ مخاطرها بعين الاعتبار نظرا لتقلبات السوق ووقف الخسارة لعمليات الشراء بكسر الدعم 1.1550 لليوم .
EURUSDH1

الأسهم الأوروبية ترتفع في المعاملات المبكرة بعد بيانات الصين

|

(رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية في المعاملات المكبرة يوم الثلاثاء مقتدية بموجة صعود في الأسهم الآسيوية بعد أن أظهرت البيانات تباطؤ الاقتصاد الصيني بمعدل أقل من التوقعات المتشائمة.
وخالفت أسهم يونيلفر الاتجاه العام بتراجعها 1.7 بالمئة بعد أن أعلنت شركة السلع الاستهلاكية الرئيسية نمو المبيعات دون المتوقع في الربع الأخير من العام الماضي بسبب الأداء الضعيف في الأسواق الناشئة.
وفي الساعة 0805 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست 300 للأسهم الأوروبية 0.5 بالمئة إلى 1417.33 نقطة ليقترب من أعلى مستوى في سبع سنوات الذي سجله في الجلسة السابقة.
ونما اقتصاد الصين 7.4 بالمئة في 2014 وهو أبطأ معدل له في 24 عاما وأقل بقليل من الهدف الرسمي البالغ 7.5 بالمئة. لكن البيانات أثار ارتياح المستثمرين الذين تخوفوا من تباطوء أشد.
وفي أنحاء أوروبا فتح مؤشر داكس الألماني على ارتفاع 0.3 بالمئة وزاد مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.1 بالمئة ومؤشر كاك 40 الفرنسي 0.3 بالمئة.





 © Reuters. الأسهم الأوروبية ترتفع في المعاملات المبكرة بعد بيانات الصين

المؤشر السعودي انخفاض طفيف

|

اغلق المؤشر العام للسوق السعودي (TASI)  في تاريخ 19/1/2015 عند مستوى  8,482.928  منخفضا بمقدار -52.854 او ما يعادل -0.62 %  مقارنة بإغلاقه السابق، وقد سجلت قيم التداول 6,648,886,784 ريال.

ومازال ئالمؤشر يتداول في نطاق ضيق منذ الاسبوع الماضي، مصحوبا باستمرار تراجع قيم التداول، وهو ما يعد اشارة سلبية، وياتي ذلك في ظل عدم وجود اي اشارات ذات اهمية على المؤشرات الفنية مثل مؤشر القوة النسيية او مؤشراستوكاستيك، لذلك مازلنا عند نظرتنا الفنية بان المؤشر قد يشهد تقلبا في الاداء خلال الفترة القادمة ما بين مستوى 8000 ومستوى 9000 نقطة حتى اختراق احداهما.

النرويج تعيد تحديد موقع حافة الجليد القطبية للتنقيب عن النفط والغاز

|


اوسلو (رويترز) - قال وزير البيئة النرويجي تاين سندتوفت يوم الثلاثاء إن بلاده وضعت تعريفا جديدا لموقع حافة الجليد القطبية مما يمهد السبيل للحكومة كي تشرع في منح تراخيص للتنقيب عن النفط والغاز في المنطقة القطبية خلال الأسبوع الحالي.
وقال سندتوفت لوكالة أنباء (إن.تي.بي) إن حافة الجليد القطبية تتراجع منذ عدة سنوات وأصبحت الآن في مناطق تعتبر خارج منطقة التنقيب عن النفط والغاز.
وكان الجدل المثار حول موضع حافة الجليد القطبية قد أرجأ البدء في إصدار تراخيص جديدة فيما قالت بعض الأحزاب السياسية إن الجليد في حالات متطرفة يمكن أن يصل إلى مواقع تنقيب مستقبلية مما يخلق مخاطر متعلقة بالسلامة.
ومنذ عشرات السنين تنشط شركات الطاقة النرويجية -وعلى رأسها شركة شتات أويل للنفط- للتنقيب عن النفط في المنطقة القطبية الشمالية لان مياهها خالية من الجليد نسبيا بفضل تيارات الخلجان الدافئة.
وكانت بعض الاحزاب السياسية قد أثارت جدلا بشأن تعريف حافة الجليد القطبية مما صعب على الحكومة على ما يبدو إصدار تصاريح التنقيب عن النفط والغاز.
وتعتزم النرويج تخصيص مساحات لشركات الطاقة في القطاع الشرقي من بحر بارنتس حيث قامت حكومة أوسلو بتسوية نزاع حدودي مع روسيا ظل معلقا 40 عاما.
وقال الوزير إن التعريف الجديد للحكومة لحافة الجليد البحري شتاء -التي تم قياسها في أقصى امتداد لها في أبريل نيسان الماضي- يحدد مسافة من 60 إلى 70 كيلومترا شمالي المناطق المتاحة لصناعة النفط والغاز

الان شراء علي الين هل انت مستعد ؟

|






الان شراء علي الين هل انت مستعد ؟
زوج الدولار/ين USDJPY واغلاقات ايجابيه اعلى المتوسط 50 يوم اعلي 117.00 دفعت الي 118.50 اليوم الثالث على التوالي بشكل ايجابي حيث التصحيح النسبي الي دعم 118.00 الحالي يدفع لفرصه الدخول وتجديد عقود شراء لليوم .
الشراء من سعر 118.15 والاهداف اليومية عند سعر 118.95 مقاومه 13 يناير ثم مستويات 119.29 قمه 12 يناير حيث الاهداف الصاعدة لاكثر من 100 نقطه في الانتظار تدعمها مؤشرات الزخم الايجابية ودعم القناه الهابطة الدافع للصعود .
USDJPYDaily

أخبار الذهب العقود الآجلة للذهب ارتفعت ليتم التداول عند 1276.70

|

اليوم الثلاثاء في بداية التعاملات سجلت العقود الآجلة للذهب إرتفاع وذلك من خلال التعاملات الصباحية في آسيا.
قد سجلت العقود الآجلة للذهب في فبراير إرتفاع بنسبة 0.02 % ليتم التداول عند 1276.70دولار للأونصة وذلك حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية.
كما أن كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إرتفاع ليصل إلى 1278.70دولار للأونصة؛ وسوف يجد الذهب نقاط الدعم على 1226.10دولار وسوف يجد المقاومة عند 1282.40دولار.
علي صعيد آخر في كومكس أيضاً, سجل سعر الفضة لشهر مارس إنخفاض بنسبة 0.42 % ليتم التداول على 17.675 دولار للأونصة في حين أن سجل سعر النحاس لشهر مارس إرتفاع بنسبة 0.69 % ليتم التداول على 2.594 دولار للرطل.
في حين أن مؤشر الدولار, الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إرتفاع بنسبة 0.26 % ليتم التداول على 93.09 دولار.
images (7)

صندوق النقد الدولي يخفض توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي ويدعو الى سياسات تيسيرية

|


بكين (رويترز) - خفض صندوق النقد الدولي يوم الثلاثاء توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي للعام 2015 ودعا الحكومات والبنوك المركزية الى انتهاج سياسات للتيسير النقدي واجراء اصلاحات هيكلية لدعم النمو.
وقال صندوق النقد في أحدث تقاريره للتوقعات الاقتصادية العالمية ان النمو العالمي من المتوقع ان يبلغ 3.5 بالمئة في 2015 و3.7 بالمئة في 2016 بانخفاض قدره 0.3 نقطة مئوية للعامين كليهما عن توقعاته السابقة التي اصدرها في اكتوبر تشرين الاول.
ونصح الصندوق الاقتصادات المتقدمة بالحفاظ على سياسات نقدية تيسيرية لتفادي زيادات في اسعار الفائدية الحقيقة لأن هبوط اسعار النفط يزيد مخاطر انكماش للاسعار



 صورة من أرشيف رويترز لشعار صندوق النقد الدولي.

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB