Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الوضع المالي لمصر صعب بعد عام أمضاه مرسي في الرئاسة

|

تعهد وزراء المجموعة الاقتصادية بالحكومة المصرية الجديدة التي يدعمها الجيش بتخفيف نقص المواد الأساسية وتسهيل أنشطة المصانع لكنهم أشاروا في نفس الوقت إلى أن أي إصلاحات كبيرة للوضع المالي المتدهور ستجري بحذر.

ولم يصدر مجلس الوزراء الذي تشكل هذا الأسبوع بيانا تفصيليا بعد عن خططه الاقتصادية لكن تصريحات الوزراء تنبئ بأنهم سيركزون أولا على احتواء الغضب الشعبي وتذليل العقبات التي تواجه الإنتاج الصناعي.
وستكون إصلاحات هيكلية رئيسية للسياسة الاقتصادية مثل تعديل نظام دعم الوقود والغذاء غير الفعال وباهظ التكلفة محل نقاش لكن من المستبعد اتخاذ إجراءات سريعا.
ونقلت صحيفة الأهرام يوم الخميس عن لواء الشرطة محمد أبو شادي الذي عين وزيرا للتموين قوله إنه سيعطي الأولوية لتوفير سلع أساسية مثل القمح في الحدود الآمنة.
كان نقص العملة الصعبة في ظل حكومة الرئيس محمد مرسي الذي عزله الجيش هذا الشهر قد قلص واردات مصر من القمح لتتراجع مخزونات البلاد من الحبوب.
وقال أبو شادي إنه يريد إجراء حوار مجتمعي بشأن دعم الخبز في مصر على أن يضم المنتجين والموزعين والمستهلكين. لكنه لم يحدد موعدا لاتمام مثل هذا الحوار ولا موعد اتخاذ قرارات بشأن أي إصلاحات.
ونسبت إليه وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية قوله إن أي إجراء يؤثر على المواطنين لن يتخذ قبل إجراء استطلاع رأي عام لمعرفة احتياجات الناس ومطالبهم.
ويرجع الحذر الذي تتعامل به الحكومة المؤقتة مع ملفات السياسة الاقتصادية إلى الضغوط السياسية التي ستواجهها خلال عملية تحول تشوبها التوترات إلى الحكم المدني.

والوضع المالي لمصر صعب بعد عام أمضاه مرسي في الرئاسة. فإيرادات الحكومة في الأشهر الأخيرة لا تكاد تغطي نصف إجمالي الإنفاق مما اضطرها إلى اللجوء إلى الاقتراض والمساعدات لتمويل الفرق.

الأسهم الأمريكية يوم الخميس تفتح مستقرة

|

فتحت الأسهم الأمريكية يوم الخميس مستقرة دون تغيير يذكر مع تمعن المستثمرين في قراءة أحدث نتائج للشركات ومن بينها ارتفاع أرباح بنك مورجان ستانلي وترقبهم لليوم الثاني من شهادة بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أمام الكونجرس.
وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي لأسهم الشركات الأمريكية الكبرى 10.67 نقطة بما يوازي 0.07 بالمئة إلى 15481.19 نقطة.
وأضاف مؤشر ستاندرد اند بورز 500 الأوسع نطاقا 1.93 نقطة أو 0.11 بالمئة مسجلا 1682.84 نقطة.

وزاد مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا 0.98 نقطة أو 0.03 بالمئة إلى 3610.98 نقطة.

هبوط طلبات الاعانة في الولايات المتحدة مع احتمالات زيادة معدلات التوظيف في يوليو

|

هبطت الطلبات الجديدة لصرف إعانات البطالة في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي مسجلة أدنى مستوياتها في أربعة أشهر وهو ما يشير إلى احتمالات زيادة معدلات التوظيف في يوليو تموز.
وقالت وزارة العمل يوم الخميس إن الطلبات المقدمة لأول مرة لصرف إعانة بطالة حكومية انخفضت 24 ألف طلب إلى 334 ألف طلب معدل موسميا.
واحيانا تكون قراءات طلبات إعانة البطالة متقلبة في شهر يوليو نظرا لأن مصانع كثيرة تعيد تجهيز نفسها خلال تلك الفترة ومن الصعب على الحكومة تعديل البيانات للأخذ في الاعتبار تقلبات موسمية نظرا لأن جداول عمليات الإغلاق تختلف من عام لآخر.
ورغم ذلك هبط متوسط الطلبات الجديدة في أربعة أسابيع 5250 طلبا عن الأسبوع الذي سبقه.

وتعزز تلك البيانات وجهة النظر القائلة بان سوق العمل يواجه زيادات ضريبية وخفضا في الميزانية الاتحادية وهو ما شكل ضغطا شديدا على النمو الاقتصادي خلال النصف الأول من العام.

سجل بنك مورجان ستانلي أرباحا فصلية فاقت التوقعات بفضل نمو إيرادات جميع أنشطته

|

أعلن بنك مورجان ستانلي أنه سجل أرباحا فصلية فاقت التوقعات بفضل نمو إيرادات جميع أنشطته الرئيسية خاصة التداول وضمان الاكتتاب.
وقال البنك الأمريكي يوم الخميس إن صافي الدخل العائد على المساهمين ارتفع إلى 802 مليون دولار أو 41 سنتا للسهم في الربع الثاني من العام مقارنة مع 564 مليون دولار أو 29 سنتا للسهم قبل عام.
وربح مورجان ستانلي 45 سنتا للسهم بعد استبعاد بنود خاصة وهو ما يفوق متوسط توقعات المحللين الذي بلغ 43 سنتا وفقا لخدمة تومسون رويترز آي/بي/إي/إس.
وصعد سهم البنك خمسة بالمئة إلى 27.90 دولار قبل الافتتاح الرسمي للبورصة يوم الخميس.
ومورجان ستانلي هو آخر البنوك الخمسة الكبرى في وول ستريت الذي يعلن نتائجه المالية للربع الثاني.
وزادت إيرادات البنك من أنشطة الدخل الثابت وتداول السلع الأولية 50 بالمئة إلى 1.15 مليار دولار.

وارتفعت إيرادات ضمان الاكتتاب في السندات نحو 24 بالمئة إلى 418 مليون دولار بينما زادت إيرادات ضمان الاكتتاب في الأسهم نحو 16 بالمئة إلى 327 مليون دولار.

ثلاث مليارات دولار من دولة الامارات العربية المتحدة للبنك المركزى المصرى يوم الخميس

|

قال البنك المركزي المصري إنه تلقى ثلاثة مليارات دولار من دولة الامارات العربية المتحدة يوم الخميس ضمن مساعدات باجمالي 12 مليار دولار تعهدت بها دول خليجية لمصر عقب عزل الرئيسي محمد مرسي.

وقال هشام رامز محافظ المركزي في رسالة نصية لرويترز إن المساعدات دخلت البنك.
وقالت دولة الإمارات الأسبوع الماضي انها ستقدم لمصر منحة بقيمة مليار دولار وقرضا بقيمة ملياري دولار في صورة وديعة بدون فائدة لدى البنك المركزي.

كما تعهدت السعودية بتقديم خمسة مليارات دولار وتعهدت الكويت بتقديم أربعة مليارات دولار.

اختلاف شروط العقد بين البورصات

|

ان الهدف الرئيسي من الأستثمار في البورصه بالنسبه للمشترين والبائعين هو نحقيق الأرباح ومن ثم يمكن أن يكون هناك اتفاقات بين المشترين والبائعين على كيفية التفاعل في هذا السوق وبالتالي فان هناك اتجاهين في اي صفقه ووجهتين نظر الأولى للمشتري والثانيه للبائع ومن بين انواع الأستثمارات في البورصه هو عقود خيار الشراء (Call option). 
 عقد خيار الشراء وهو عباره عن اتفاق بين المشتري والبائع على ان يكون للمشتري الحق في شراء سلعة  بمبلغ ثابت من البائع تم تحديده في العقد يجب ألا يعامل هذا الحق باعتباره مجرد التزام ولكن هو امتياز للمشتري لحصول على هذه السلع وفقا للأتفاق المبرم بينه وبين البائع.

ومن خلال هذا العقد يلتزم البائع لديه ببيع السلعه بسعر ثابت في ذلك الوقت وإلى المشتري يقوم  المشتري بدفع رسوم غالبا ما تسمى قسط لهذه السلعة هدف المشتري دائما هو ان ترتفع قيمة السلعة التي يشتريها  في المستقبل الى ان تصل الى اعلى المستويات لكن الأمر مختلف بالنسبه للبائع فسوف يكون هدفه هو ان تتراجع قيمة السلعه في المستقبل.
تختلف شروط العقد بين البورصات فمثلا في اوروبا يمكن ان يتم عقد خيار الشراء بعد تاريخ انقضاء عقد السلعه (  expiration date ) بينما في امريكا لابد ان يكون عقد السلعه ساري لكي تتمكن من الشراء.
يمكن للمستخدمين الحصول على عقود الخيارات في العديد من السلع  الأخرى بخلاف الأسهم فمن الممكن للمشترين الحصول على خيارات في الأصول مثل الذهب والنفط الخام لكن المثال الأكثر شيوعا  الذي يحدث في سوق الأوراق المالية هو  عندما يشعر المشتري أن الأسعار سوف ترتفع في المستقبل يقوم بشراؤه فورا فيقوم بدفع مبلغ مقابل الحصول على هذا السهم وهو مبلغ غير قابل للاسترداد أبدا. ولكن يكون لديه الحق في بيع السهم عند اعلى مستوى له لكن الأمر مختلف في عقود الخيار فالبائع ملتزم بالبيع في الوقت المتفقع عليه بالمبلغ المتفق عليه مسبقا حتى وان كان السعر ارتفع في السوق.

حتمية التصحـيح لتداول المؤشر العام للسوق السعودي

|

موقع الأسهم -  

أشارنا أكثر من مرة عن حتمية التصحـيح لتداول المؤشر العام للسوق السعودي ، فإنخفاض أحجام التداولاتكان مؤشرا جيد للتنبؤ بضعف القوي الشرائية تدريجيـا ، والتحول نحو البيع وخاصة بعد الوصول لخط القناة الخاصة بخط الأتجاه الصاعـد ومستوي المقاومـة 7744 نتوقع ان يستهدف المؤشر هبوطيا مستويات 7465 و 7245 من الآهمية بمكان الحفاظ علي هذة المستويات .لمزيدا من التعافي مستقبلا .


بوادر إيجابية لسهم سابك أحد الآسهم القياديـة في سوق الآسهم السعودية

|

موقع الأسهم -  

خلال التعاملات الآخيرة لاحظنا بوادر إيجابية لسهم سابك أحد الآسهم القياديـة في سوق الآسهم السعودية ، فأختراق إتجاه هابط قصير المدي ، وتشكيل إتجاه صاعد علي المدي القصير وظهور شموع إيجابية كلها مؤشرات جيدة تؤول في النهاية إلي صعود السهم مستقبلا بشرط الحفاظ علي مستوي الدعم 93.25 و 91.00 ومن اهم الدعوم الأخري 89.50 وعن أهم المقاومات المرتقبة خلال الفترة المقبـلة 96.50 ، يليها مستوي 99.00 حال النجاح في اختراق 96.50 كمقاومـة تالية غاية في الآهمية


الأسهم السعوديه تتراجع في نهاية تعاملات الأسبوع

|

 أغلق المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية بنهاية تعاملات اليوم و آخر جلسات الأسبوع، ، متراجعاً بنسبة  0.42%  اي بما يعادل 32.18 نقطة ليغلق عند مستوى 7667 نقطة ، وذلك بقيم تداول  تجاوزت 4.4 مليار ريال.


اما بالنسبه لأداء القطاعات فقد ارتفع منها اليوم 5 قطاعات وتراجع 10 قطاعات أخرى وقد جاء على رأس القطاعات المرتفعه قطاع الفنادق والسياحه بنسبة 3.60 % تلاه قطاع الأعلام والنشر بنسبة 2.02 % ثم قطاع النقل بنسبة 0.68 % تلاه قطاع الطاقه والمرافق الخدميه بنسبة 0.32 % واخيرا ارتفع قطاع الأسمنت بنسبة 0.02 %
على الجانب الأخر فقد جاء على رأس القطاعات المتراجعه قطاع الأستمثار الصناعي بنسبة 1.23 % تلاه قطاع التأمين بنسبة 1.16 % ثم قطاع الزراعه والصناعات الغذائيه بنسبة 0.84 % تلاه قطاع التطوي العقاري بنسبة 0.82 % تلاه قطاع التشييد والبناء بنسبة 0.74 % ثم قطاع الأتصالات والمعلومات بنسبة 0.64 % تلاه قطاع المصارف والخدمات الماليه بنسبة 0.59 % ثم قطاع الأستثمار المتعدد بنسبة 0.34 % تلاه قطاع الصناعات البتروكيماويه بنسبة 0.20 % واخيرا تراجع قطاع التجزئه بنسبة 0.16 %.

بداية موفقة للمعدن الاصفر وارتفاع مستقر بعد انخفاضه أكثر من 1 %

|


سجل سعر الذهب ارتفاع في تعاملات اليوم الخميس وذلك بعد انخفاضه أكثر من 1 % في الجلسة السابقة وبالرغم من هذا فانه مازال تحت ضغط وسط حالة من الترقب لدى المستثمرين لتقليل برنامج التحفيز الذي يتبناه مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي (البنك المركزي) في نهاية المطاف .
في الساعة 06:41 بتوقيت جرينتش سجل الذهب ارتفاع ليصل إلى 1278.86 دولار للأوقية (الأونصة) واستقر عند 1275.61 دولار بما لا يمثل تغييرا يذكر عن يوم الأربعاء. وظلت الأسعار أقل بكثير من المستوى الأعلى لها والذي سجلته في عام 2011 عندما اقتربت من 1920 دولارا.
بينما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بمقدار 2.80 دولار لتصل إلى 1274.70 دولار للأوقية.
بينما سجلت الفضة في البيع الفوري ارتفاع بنسبة 0.10 % لتصل إلى 19.27 دولار للأوقية بينما تراجع البلاتين بنسبة  0.1 % ليصل إلى 1403.75 دولار للأوقية فيما تراجع البلاديوم بنسبة  0.65 % ليصل إلى 728.22 دولار للأوقية.
هذا العام تراجع سعر الذهب بنسبة  أكثر من 20 % ليخسر بريقه كملاذ آمن بعد أن أشار البنك المركزي الأمريكي إلى إنه سوف ينظر في الحد من مشترياته الشهرية من سندات الخزانة بقيمة 85 مليار دولار في وقت لاحق هذا العام على أن يوقف برنامج التحفيز تماما في منتصف عام 2014.

ماذا يفعل النفط اليوم مع شهاده برنانكى

|

ماذا يفعل النفط اليوم مع شهادة برنانكى ؟
USOIL
النفط الخام مستمر أعلى مستوياته خلال 65 أسبوع أعلى من 106 دولار للبرميل
العوامل التي أثرت على ارتفاع النفط
أولا
ارتفاع الدولار الأمريكي بسبب تصريحات برنانكى أمس المحايدة بالنسبة لخطط التحفيز النقدي ومع انتظاره اليوم ليقول الكلمة الأخيرة بالنسبة لمستقبل التيسير الكمي من حيث خفضه او استمراره او توقفه مما قد يكون عامل كبير نحو التأثير على النفط
ثانيا
انخفاض المخزون الأمريكي للأسبوع الثالث على التوالي

النفط على الصعود للأسبوع الرابع على التوالي أعلى دعم المتوسط المتحرك 100 يوم واختراق خط الاتجاه الهابط الأسبوعي الموضح بالشارت ليندفع بالصعود والثبات اعلى مستويات 61.8% فايبو ليقترب من 107.50
النفط الخام مازال قرب أعلى مستوياته خلال عام كامل وأربعه أشهر  ليصل للمقاومة 107.00 دولار بدافع من دعم المتوسط المتحرك 200 يوم والعودة للاستقرار أعلى من  المتوسط الأسى 55 يوم
على المدى اليومي
يقع النفط الخام تحت عامل ايجابي أعلى خط الاتجاه الهابط بعد اختراق نموذج المستطيل الذي كان محصورا داخله لنتوقع استمرار الصعود بعد ثبات مستويات الدعم النفسى 100 دولار ليستهدف 108 قريبا
مع الأخذ بعين الاعتبار طالما أن السعر أعلى مقاومه 105.00، فإن السيناريو الصاعد سيبقى قائماً، مع الإشارة إلى أن كسر مستوى 104.00 سيفتح الطريق لاستهداف تصحيح عميق إلى مستوى 100.00
مؤشرات الانحدار الخطى ايجابيه مما يدعم نظرتنا الصاعدة على المدى اللحظي والقصير
مع الانتباه ان النفط يحتاج إلى تصحيح هابط على النفط لاختبار مستويات 61%فايبو عند سعر 98.00

العقود الآجلة للنفط الخام تراجعت في بداية اليوم !

|

إثناء التعاملات المبكرة في آسيا سجلت العقود الآجلة للنفط الخام انخفاض وذلك في بداية  التعاملات اليوم الخميس .

قد سجلت العقود الآجلة للنفط الخام في شهر سبتمبر انخفاض بنسبة 0.16 % ليتم التداول عند 106.19  دولار  للبرميل و ذلك  حسب بورصة نيويورك التجارية.
كما كان  يتم التداول قبل ذلك على جلسة انخفاض ليصل إلى 106.03 دولار  للبرميل . ومن المتوقع أن   النفط الخام  سوف يجد  نقاط الدعم عند 104.30 دولار وسوف يجد المقاومة عند 106.76 دولار  .
بينما علي صعيد آخر على نايمكس , سجل سعر نفط برنت لشهر سبتمبر انخفاض بنسبة 0.16 % ليتم التداول عند 108.50 دولار  للبرميل
في حين أن  فرق النقاط (السبريد) بين عقود نفط برنت و النفط الخام استقر عند 2.31 دولار  للبرميل .
في حين ان  مؤشر الدولار,الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي  مقابل سلة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل ارتفاع  بنسبة 0.14 % لليتم التداول على  82.89 دولار  .

المعدن الاصفر في قناة ارتفاعية تصحيحية

|


في بداية  التعاملات اليوم الخميس سجلت العقود الآجلة للذهب ارتفاع و ذلك من خلال التعاملات الصباحية في آسيا 
قد سجلت  العقود الآجلة للذهب في  أغسطس ارتفاع بنسبة  0.06 % ليتم التداول عند  1276.75 دولار  للأونصة و ذلك  حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية.
كما ان  كان  يتم التداول قبل ذلك على جلسة ارتفاع عند  1278.25 دولار  للأونصة. ومن المتوقع ان يجد الذهب  نقاط الدعم عند 1269.45 دولار و من المتوقع أيضا انه سوف يجد المقاومة عند 1299.45 دولار  .
بينما علي صعيد آخر في  كومكس أيضا , سجل سعر الفضة لشهر سبتمبر ارتفاع  بنسبة 0.43 % ليتم التداول على  19.337 دولار  للأونصة في حين أن سجل سعر النحاس لشهر سبتمبر انخفاض  بنسبة 0.29 % ليتم التداول على  3.123 دولار للرطل .
في حين أن  مؤشر الدولار , الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي  أمام سلة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إرتفاع بنسبة 0.26 % لليتم التداول على  82.99 دولار  .

الفضه اسفل المقاومه 20 دولار SILVER

|

الفضه اسفل المقاومه 20 دولار
SILVER
على المدى المتوسط
نحن فى انتظار الجزء الثانى من شهاده برنانكى اليوم امام الكونجرس مع مراقبه تصريحاته بخصوص توقف او خفض او استمرار خطط التيسير النقدى

استمرار سلبيه المعدن لرابع يوم على التوالى من اعلى مستوياته خلال شهر من المقاومه 20.30
ليعود اسفل مستويات 19.50 مع الحفاظ على القاع المحقق الاخير مستقبلا عند 18.40
SILVER
على المدى اليومى
قناه هابطه قصير المدى يؤثر على التداولات ادنى من المتوسط 55 يوم ودعم 19.50 ومحاولات للرجوع للايجابيه باختراق الدعم النفسى 20 دولار
مؤشر ستوكاستيك يعطى اشاره سلبيه لاستمرار العامل الهابط ، بينما نذكر بأن ثبات السعر دون مقاومه القناه الهابطه 20.00 يبقي على سيناريو الاتجاه الهابط قائماً
فى حاله الصعود يلزمنا الاستقرار اعلى مستويات 20.50 دولار والاغلاق اليومى اعلى منها لاستهداف مستويات 21 دولار

الجنيه الاسترليني ينخفض امام الدولار الامريكي

|

مسار فوركس -
إثناء التعاملات المبكرة خلال الدورة الآسيوية سجل  الجنيه الإسترليني انخفاض أمام الدولار الأمريكي و ذلك في بداية التعاملات اليوم الخميس  .

في الساعة 05:25 بتوقيت جرينتش  سجل  الجنيه الإسترليني انخفاض أمام الدولار الأمريكي  بنسبة 0.21 %  ليتم التداول اليوم عند  1.5180
 على صعيد آخر سجل الجنيه الإسترليني انخفاض أمام اليورو  بنسبة  0.001 % ليصل إلى 0.8627  في حين انه ارتفع  أمام الين الياباني بنسبة  0.33 % ليصل إلى  151.97 .
و كان من المتوقع أن يجد الجنيه الإسترليني  و الدولار الأمريكي  الدعم  عند 1.5028 و هذا أدنى  مستوى ليوم الاثنين وسوف يجدوا المقاومة عند 1.5268 و ذلك أعلى مستوى ليوم الأربعاء .

اليورو باوند يستعد للأرتكاز على مستويات 0.8581 للعودة للصعود مجددا

|

GBP)
خط الاتجاه الرئيسي  : صاعد
اتجاه المؤشر على المدى البعيد : أفضلية شراء
خط الاتجاه الثانوي  : هابط
اتجاه المؤشر على المدى القريب : ذروة شراء 

شرح التحليل :
أستمر زوج اليورو باوند في الثبات على المدى الأسبوعي فوق مستوى هام وهو مستوى 0.8581 ليحقق حد أعلى مع بداية الأسبوع في مستوى 0.8691 ويعود منها لهبوط تصحيحي مرة أخرى بهدف الارتكاز على مستويات 0.8581 .
حيث أنه نجد أنه مع اقتراب زوج اليورو باوند من مستويات التلامس مع خط الاتجاه الصاعد يعود الزوج للصعود مرة أخرى ولكن في نطاق المستويات التداول الضيق ليحقق حد أعلى في مستوى 0.8541 .
حيث انه مازال زوج اليورو باوند  يتحرك في نطاق ضيق مع الثبات فوق مستوى خط الاتجاه الصاعد في محاولة لأستمرار الصعود وكسر مستويات 0.8581 والثبات فوقها لاستكمال الصعود إلى مستويات 0.8834 وذالك عن طريق محاولة الأرتكاز على مستويات خط المتوسط المتحرك لل 20 يوم لمؤشر البولنجر في مستوى سعري 0.8533.
ومن المتوقع أن يستهدف زوج اليورو باوند على المدى القريب استمرار الصعود وخاصة مع الثبات فوق مستوى خط الاتجاه الصاعد  فمن المتوقع أن يستمر الزوج في الصعود إلى مستويات 0.8834 وبنظر الى مؤشر الأستوكاستك نجد أنه يدعم الصعود المتوقع بتقاطع ايجابي لخطيه كما هو موضح برسم يدعم الصعود المتوقع وذالك بشرط الثبات فوق مستوى 0.8414
النصيحة :


شراء بهدف أول في مستوى 0.8834 ووقف خسارة إغلاق أسفل مستوى 0.8414 على المدى اليومي

الدولار الامريكي يرتفع بنسبة 0.2 %

|

مسار فوركس -
واصل مؤشر الدولار ارتفاعه في تعاملات اليوم الخميس بنسبة 0.2 % ليصل إلى 82.8936 مستقر فوق أدنى مستوى في 3 أسابيع الذي وصل إلى 82.342 الذي سجله يوم الأربعاء.
بينما سجل اليورو انخفاض بنسبة 0.2 % ليصل إلى 1.3100 دولار كما تراجع الجنيه الإسترليني بنسبة  0.3 % ليصل إلى 1.5160 دولار.

صرح بيتر كينسيلا محلل العملات لدى كومرتس بنك وقال “نحن متفائلون بالدولار لكننا نتلقى إشارات متباينة من الاحتياطي الاتحادي.”
أضاف قائلا “سحب التحفيز النقدي سوف يعتمد بشدة على البيانات وإذا رأينا بيانات جيدة للوظائف الشهر القادم فيمكننا أن نتوقع البدء في سحب التحفيز في سبتمبر. وإذا رأينا غير ذلك فسوف يؤجل الأمر إلى ديسمبر.”
ارتفع الدولار بنسبة  0.7 % ليصل إلى 100.305 ين وقال متعاملون إن صناديق التحوط تشتري الدولار الأمريكي وإن هناك أوامر شراء لوقف الخسائر عند 100.50 ين و101 ين.
كما ارتفع اليورو امام الين ليصل إلى أعلى مستوى في 7 أسابيع عند 131.45 ين وقال متعاملون إن صناديق التحوط تبيع العملة اليابانية قبل انتخابات مجلس المستشارين الياباني التي سوف تجرى يوم الأحد
اليوم الخميس ارتفع الدولار أمام مجموعة من العملات الرئيسية نتيجة رهان بعض المستثمرين على أن البيانات الاقتصادية الأمريكية سوف تسوغ للاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سحب التحفيز النقدي قريبا.
لكن تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية وهو ما يقول متعاملون إنه قد يحول دون ارتفاع الدولار بنسبة كبيرة لاسيما أمام اليورو والجنيه الإسترليني.
وكان الدولار قد وجد دعم من ارتفاع عوائد السندات الأمريكية لكن الشكوك بشأن توقيت سحب التحفيز النقدي منعت ارتفاعه إلى أعلى مستوى في 3 سنوات الذي سجله في 9 من يوليو الحالي .
يوم الأربعاء صرح بن برنانكي رئيس الاحتياطي الاتحادي في شهادة أمام الكونجرس إنه يتوقع أن يبدأ البنك تخفيض برنامجه لشراء السندات في وقت لاحق هذا العام لكنه ترك الباب مفتوحا أمام خيار تغيير هذه الخطة إذا تغيرت التوقعات الاقتصادية.

الباوند يعود للايجابيه مقابل الفرنك

|

الباوند يعود للايجابيه مقابل الفرنك
GBPCHF
وقفت مستويات دعم 1.4190 امام الاتجاه الهابط قصير الامد ليعود اليوم اعلى مقاومه 1.4370  ليعود للايجابيه فوق مستويات دعم الترند الصاعد ومستويات 23.6%فايبو

على المدى اليومى
صعود الباوند امام الفرنك السويسرى لليوم الثانى على التوالى فى محاوله للارتكاز اعلى خط الاتجاه الهابط مع اعاده اختبار دعم مستويات 23.6%فايبوناتشى اعلى الدعم 1.4300 مستقرا الان اسفل المتوسط 55 يوم
الزوج فى عمليات تصحيح واضحه بعد ثبات مستويات المقاومه الهامه اعلى من 1.4800  وقد يستمر فى الهبوط لايجاد العزم الصاعد مع حمايه مستويات الدعم اعلى مستويات 23%فايبو ومستوى  1.43
مع تحول التقاطع ايجابى على الفريم اليومى لمؤشر ستوكاستيك مما قد يدفع الزوج للعوده للمسار الصاعد من جديد
يحمى التداولات الايجابيه دعم 1.4330
غير ذلك نتوقع بأن كسر مستويات الدعم 1.4280 قد يذهب بالسعر للهبوط لمستويات 1.4200 كسره قد يفتح الباب امام هبوط حاد لمستويات 1.4000
المقاومات اليوميه
1.4550-1.4460-1.4380
والدعوم
1.4230-1.4280-1.4300
ننصح التزام الحياديه الان الى حين كسر واضح للدعم 1.4280 او اختراق 1.4480 لتحديد الاتجاه القادم

توصية امس من مسار فوركس على الاسترلينى تحقق الهدفين

|

توصية امس من مسار فوركس على الاسترلينى تحقق الهدفين

Sell gbp usd @ 1.5250
Tp1 @ 1.5200
Tp2 @ 1.5150
Sl @ 1.5270

الدولار الاسترالى يستمر فى خسائره

|



الدولار الاسترالى يستمر فى خسائره
AUDUSD
فشلت تصريحات البنك المركزي الاسترالي لنتائج محضر اجتماعه ليظهر أن معدلات التضخم قد تتأثر باستمرار تراجع العملة الاسترالية ليحقق الاسترالى خسائر امام الدولار الامريكى

ليظل قرب ادنى مستوياته خلال ثلاثه اعوام منذ 2010 عند سعر 0.8997
والرجوع لاختبار مقاومه القيمه الذهبيه ادنى من  61.8%فايبوناتشى من الموجه الصاعده الاخيره المحسوبه من القاع 0.8050 الى القمه 1.1060
فشل اجتياز المقاومه 0.9250 قد يدفع الزوج الى الذهاب  لدعمه النقسى عند سعر 0.9000
مع ثبات مقاومه القناه الهابطه اليوميه الموضحه بالشارت اعلى 0.9230 ليستمر العامل السلبى طالما السعر اسفل من 0.9160
وكما يظهر بالشارت الاسبوعى
كسر مستويات 50.0%فايبو  سعر 0.9500 التى صمدت مؤقتا امام مزيد من الانهيار بعد كسرها ليصل ادنى 61%فايبو ادنى  0.9200
مع استمرار الايجابيه على مؤشر ستوكاستيك لدعم التوقع
سعر الزوج الان 0.9150
الدعوم العامه لليوم
0.9130
0.9100
0.9050
والمقاومات
0.9200
0.9250
0.9300
اجمالا
قد تستمر الرؤيه السلبيه على الزوج فأى
كسر0.9100 يفتح باب الهبوط الى مستويات الدعم النفسى  0.9000.
مع دعم سلبيه مؤشر ستوكاستيك الحاليه

الدولار الامريكي امام الفرنك السويسري بعد تصريحات برنانكي وقبيل البيانات الامريكية

|

مسار فوركس 
سجل الدولار الأمريكي ارتفاع أمام الفرنك السويسري في تعاملات اليوم الخميس وهذا قبل صدور البيانات الأمريكية في وقت لاحق اليوم نتيجة استيعاب المستثمرين تعليقات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي بن برنانكي المرتقب يوم الأربعاء.
خلال التعاملات الأوروبية المبكرة سجل الدولار الأمريكي أمام الفرنك السويسري أعلى سعر لهما منذ 16 يوليو، واستقرا بعد ذلك عند 0.9426، مرتفعا بنسبة 0.18٪.

صرح برنانكي في شهادته نصف السنوية أمام لجنة الخدمات المالية في الكونغرس يتوقع البنك المركزي لبدء مستدق مشتريات السندات بقدوم نهاية السنة، لكنه أضاف أنه لم يكن هناك “بالطبع مسبقا.”
صرح برنانكي برنامج شراء السندات للبنك يمكن أن يكون مدبب بوتيرة أسرع، أبطأ أو حتى زيادة مؤقتا اعتمادا على التطورات الاقتصادية والمالية.
صرح برنانكي أن الانتعاش الاقتصادي ما زال مستمرا بوتيرة معتدلة لكنه كرر أن السياسة النقدية سوف تظل متكيفة في المستقبل المنظور.
 سوف تقوم الولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم بنشر تقرير الحكومة الأسبوعي حول مطالبات البطالة الأولية وبيانات حول مؤشر فيلادلفيا الصناعي .
من المتوقع ان يجد الدولار الأمريكي و الفرنك السويسري الدعم عند 0.9358 أدنى سعر يوم الأربعاء والمقاومة عند 0.9494، أعلى سعر منذ 16 يوليو.


 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB