Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الشركات الروسية تستثمر فى مجال استكشاف وإنتاج النفط والغاز والمعادن فى اليمن

|


أكد السفير فلاديمير بتروفيتش ديدوشكين سفير روسيا الاتحادية بصنعاء رغبة الشركات الروسية الاستثمار فى مجال استكشاف وإنتاج النفط والغاز والمعادن فى اليمن، مشيدا بما يمتلكه اليمن من فرص استثمارية واعدة فى هذا القطاع وكذا ما تقدمه الحكومة من تسهيلات للشركات المستثمرة.

جاء ذلك خلال لقاء أحمد عبد الله دارس وزير النفط والمعادن اليمنى أمس الاثنين، مع فلاديمير بتروفيتش ديدوشكين سفير روسيا الاتحادية بصنعاء، حيث تم بحث مجالات التعاون المشترك بين اليمن وروسيا فى قطاع النفط والغاز المعادن وإمكانية إقامة استثمارات مشتركة.

وتناول الجانبان الجوانب المتعلقة بتوقيع محضر مشترك بين وزارة النفط والمعادن والشركات الروسية للاستثمار فى الخارطة النفطية اليمنية.

وأكد وزير النفط والمعادن اليمنى ترحيب بلاده بالاستثمارات الروسية والشركات العاملة فى محالات النفط، مجددا الدعوة للشركات الروسية للاستفادة من المزايا والتسهيلات التى يقدمها اليمن للشراكات المستثمرة فى هذا القطاع.

الصين ستسمح لمستثمرى القطاع الخاص بشراء حصص تصل إلى 15% فى الشركات المملوكة للدولة

|


قالت صحيفة تشاينا ديلى الرسمية إن الصين ستسمح لمستثمرى القطاع الخاص بشراء حصص تصل إلى 15% فى الشركات المملوكة للدولة حيث تتجه بكين إلى الاعتماد على التمويل الخاص كى لا تضطر إلى تقديم مساعدات للشركات المثقلة بالديون المملوكة للدولة.

ويجتمع كبار المسئولين فى بكين هذا الأسبوع لوضع مسودة برنامج اقتصادى للسنوات العشر المقبلة.

وقالت لجنة الرقابة على أصول الدولة وإدارتها التى تدير أكثر من 100 من أكبر الشركات الصينية المملوكة للدولة إن اصلاح هذه الشركات محل اهتمام كبير.

ونقل التقرير عن باى يينغ تسى مدير إدارة إصلاح الشركات فى اللجنة أنه يمكن لمستثمرى القطاع الخاص تشكيل كونسورتيوم لشراء حصص بين 10و15% فى شركات الدولة بشكل مباشر، وامتنع عن ذكر مزيد من التفاصيل.

ويسمح لمسثتمرى القطاع الخاص بشراء أسهم الشركات الكبرى المملوكة للدولة المدرجة فى البورصة ولكن عادة ما تحوز كيانات مملوكة للدولة حصصا مهيمنة. 

شركة الأدوية السويسرية نوفارتس تبيع وحدتها لنقل الدم إلى جريفولز الأسبانية مقابل 1.675 مليار دولار.

|


قالت شركة الأدوية السويسرية نوفارتس، أمس الاثنين، إنها ستبيع وحدتها لنقل الدم إلى جريفولز الأسبانية مقابل 1.675 مليار دولار.

وقال جوزيف جيمينز الرئيس التنفيذى لنوفارتس فى بيان: "بيع وحدة نوفارتس لنقل الدم يتيح لنا تركيز اهتمامنا بدرجة كبيرة على الأنشطة الإستراتيجية مع منح جريفولز منصة للتوسع عالميا".

وقالت نوفارتس إن الصفقة مرهونة بموافقة الجهات الرقابية ومن المتوقع أن تستكمل فى النصف الأول من العام المقبل.

شركة نفط البحرين (بابكو) أبرمت عقودا لبيع وقود الطائرات وزيت الغاز

|


قالت مصادر، أمس الاثنين، إن شركة نفط البحرين (بابكو) أبرمت عقودا لبيع وقود الطائرات وزيت الغاز لعدة شركات فى 2014 بعلاوة أقل من العام الحالى.

وأضافت المصادر أن الشركة حددت أسعار زيت الغاز فى العقود محددة المدة بعلاوة 2.50 دولار للبرميل فوق متوسط السعر فى الشرق الأوسط وأسعار وقود الطائرات بعلاوة 2.15 دولار للبرميل.

وكانت العلاوة لوقود الطائرات فى العام الحالى 2.25 دولار أما زيت الغاز فبلغت علاوته فى الربع الأول من العام ثلاثة دولارات للبرميل و2.60 دولار فى بقية العام.

ومن المتوقع أن تكون العقود محددة المدة لبابكو، وهى من أول العقود المبرمة للعام المقبل، مؤشرا للمفاوضات التى تجريها مصاف أخرى فى الشرق الأوسط.

الأسهم اليابانية تصعد مؤشراتها فى الجلسة الصباحية

|


أغلقت مؤشرات الأسهم اليابانية فى الجلسة الصباحية ببورصة طوكيو للأوراق المالية على ارتفاع اليوم الثلاثاء، مدعومة بصعود نظيرتها الأمريكية الليلة الماضية.

وأضاف مؤشر نيكى القياسى المؤلف من 225 سهما 240.72 نقطة، أو 1.69%، ليصل إلى 14510.56 نقطة مع نهاية الجلسة الصباحية عند الساعة 1130 صباحا بالتوقيت المحلى (0230 بتوقيت جرينتش). وزاد مؤشر توبكس الأوسع نطاقا15.36 نقطة ، أو 1.03% ، ليصل إلى 1201.01 نقطة.

صادرات كوريا ترتفع من تكنولوجيا المعلومات بنسبة 11.6%

|


أظهرت بيانات صدرت أمس الاثنين، ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من منتجات تكنولوجيا المعلومات بنسبة 11.6% فى أكتوبر عن الشهر نفسه من العام الماضى، بفضل تزايد الطلب العالمى فيما يبدو على الأجهزة المحمولة.

وذكرت وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتخطيط للمستقبل فى كوريا الجنوبية، أن قيمة صادرات منتجات تكنولوجيا المعلومات بلغت 16.23 مليار دولار الشهر الماضى، مسجلة أعلى قيمة منذ مايو عندما بلغت 15.15 مليار دولار.

ووفقا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، اتسع الفائض التجارى لكوريا الجنوبية فى قطاع تكنولوجيا المعلومات أيضًا إلى أعلى مستوى على الإطلاق بنسبة 19.7% على أساس سنوى، ليصل إلى 8.4 مليار دولار خلال الفترة المذكورة.

وعزت الوزارة نمو الصادرات إلى الزيادة الحادة فى صادرات الهواتف الذكية وأشباه الموصلات.

وأظهرت بيانات الوزارة ارتفاع الصادرات من الهواتف المحمولة بنسبة 30.5% خلال أكتوبر، لتصل قيمتها إلى 2.9 مليار دولار، مع تسجيل الهواتف الذكية أعلى مستوى على الإطلاق بقيمة بلغت 1.7 مليار دولار.

وارتفعت صادرات أشباه الموصلات أيضًا بنسبة 14.9% على أساس سنوى فى الشهر المذكور إلى 5.3 مليار دولار على خلفية الزيادة فى مبيعات رقائق الذاكرة، التى ارتفعت بنسبة 43.1% إلى 2.29 مليار دولار.
وتوقعت الوزارة استمرار نمو الصادرات الكورية الجنوبية من تكنولوجيا المعلومات هذا العام، على خلفية اتجاه انتعاش الاقتصاد العالمى وارتفاع الطلب الموسمى على مثل هذه المنتجات فى نهاية العام.

اشتراكات الهاتف المحمول فى منطقة الشرق الأوسط شهدت نمواً وصل إلى 8 ملايين

|


قال أندش ليندبلاد، رئيس إريكسون لمنطقة الشرق الأوسط، "إن اشتراكات الهاتف المحمول فى منطقة الشرق الأوسط شهدت نمواً وصل إلى ثمانية ملايين مشترك جديد، بمعدل 9% على أساس سنوى، ليبلغ العدد الإجمالى 284 مليون مشترك فى الربع الأول من هذا العام.

وأرجع ليندبلاد هذه الزيادة فى المقام الأول إلى النمو القوى الذى شهده قطاع الهواتف الذكية، مشيرا إلى الفرص الهائلة التى ينطوى عليها تطوير تطبيقات الهاتف المحمول، إلى جانب المواهب التى تزخر بها منطقة الشرق الأوسط.

وكشف عن إطلاق مسابقة جوائز إريكسون للتطبيقات للسنة الخامسة على التوالى، وتدعو المسابقة الطلاب والشركات الصغيرة والمتوسطة من مختلف أنحاء العالم إلى تقديم أفضل التطبيقات على منصتى أندرويد وiOS.

وأشار إلى أن هذه المسابقة تتيح للمشاركين وفرقهم فرصة اكتساب شهرة واسعة فى مجال تطوير التطبيقات، إلى جانب الحصول على التكريم وتكوين علاقات جديدة ضمن قطاع الاتصالات، وتتضمن المسابقة فئتين هما فئة الطلبة، وفئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التى يقل عدد موظفيها عن 100 موظف".

وتوقع أن تشهد مسابقة جوائز التطبيقات لهذا العام عدداً أكبر من التطبيقات المبتكرة فى المنطقة، والتى تطمح إلى الاستفادة من النمو السريع للطلب على للهواتف الذكية فى هذا الجزء من العالم.

اغلقت مؤشرات الاسهم الامريكية على ارتفاع اليوم

|


أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية فى بورصة وول ستريت على ارتفاع يوم الاثنين، بعد أن عززت بيانات الوظائف الأمريكية القوية معنويات المستثمرين.

وزاد مؤشر داو جونز الصناعى القياسى 32,21 نقطة، أو 1,0%، ليصل إلى 10,15783 نقطة.

وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقا 28,1 نقطة، أو1,0% ، ليصل إلى 89,1771 نقطة.

وأضاف مؤشر ناسداك المجمع لأسهم التكنولوجيا 56,0 نقطة، أو أقل من 1,0% ، ليصل إلى 79,3919 نقطة.

الرئيس الروسى فلاديمير بوتين يصل إلى العاصمة الفيتنامية هانوى اليوم الثلاثاء

|


وصل الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إلى العاصمة الفيتنامية هانوى اليوم الثلاثاء، فى زيارة رسمية تستمر يوما واحدا لتوقيع 15 اتفاقية تعاون.

ومن المقرر أن توقع روسيا وفيتنام اتفاقية للتنقيب المشترك عن النفط والغاز من خلال التعاون بين شركتى بتروفيتنام الفيتنامية وروسنفط الروسية المملوكتين للدولة.

وقالت بوتين فى مقال نشرته صحيفة روسيا اليوم وعدد من الصحف الفيتنامية أمس الاثنين، إن قطاعات الطاقة والنفط والغاز تلعب تقليديا دورا رئيسيا فى تطور العلاقات الصناعية والتعاون التنموى بين روسيا وفيتنام.

كانت روسيا قد وافقت على تقديم قرض بقيمة 8 مليارات دولار لإقامة أول محطة طاقة نووية فى فيتنام. وتشمل باقى الاتفاقيات مجالات التجارة والاستثمار والعلوم والتكنولوجيا والتعليم والرعاية الصحية والدفاع.

وستساعد اتفاقية التعاون العلمى والتكنولوجى فيتنام فى مجال علوم الفضاء علاوة على تزويدها بأنظمة أقمار صناعية للمساعدة فى قطاع السكك الحديدية والطيران.

يذكر أن فيتنام من أكبر مشتريى السلاح الروسى. وفى 7 نوفمبر الحالى سلمت روسيا فيتنام أول دفعة من الغواصات التى تعمل بالسولار (الديزل) التى سبق الاتفاق على شرائها عام 2009 مقابل 2.1 مليار دولار على أن يتم تسليم باقى الدفعة بحلول 2016.

وكان الرئيس الفيتنامى ترونج تان سانج قد صرح لصحيفة نيهان دان الفيتنامية المملوكة للدولة قبل وصول نظيره الروسى، بأن البلدين اتفقا على زيادة حجم التبادل التجارى بينهما إلى 7 مليارات دولار بحلول عام 2015 ثم 10 مليارات دولار بحلول عام 2020.

كان إجمالى حجم التبادل التجارى بين فيتنام وروسيا قد بلغ العام الماضى 3.6 مليار دولار بزيادة نسبتها 20% عن العام السابق بحسب الرئيس تان سانج.

مؤشر ترتياري الصناعي في اليابان

|

صدر عن اقتصاد اليابان بيانات مؤشر ترتياري الصناعي لشهر أيلول حيث جاء مسجلاً تراجع بنسبة 0.2%، مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت ارتفاع بنسبة 0.7% التي تم تعديلها لتسجل ارتفاع بنسبة 0.6%، في حين أشارت التوقعات ارتفاع بنسبة 0.2%.

ستمرار ضعف سوق العمل في أستراليا

|

حققت الثقة بالأعمال في أستراليا ارتفاع خلال تشرين الأول و لكنها متراجعة مقارنة بالقراءة السابقة، هذا بالتزامن مع تراجع ظروف الأعمال، بما يؤكد على استمرار ضعف سوق العمل في أستراليا بشكل عام خلال هذه الفترة. 
صدر عن اقتصاد أستراليا بيانات الثقة بالأعمال لشهر تشرين الأول حيث جاءت مسجلة ارتفاع بمستوى 5، مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت مستوى 12
أيضاً صدرت بيانات ظروف قطاع الأعمال لشهر تشرين الأول حيث جاءت مسجلة تراجع بمستوى 4، مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت تراجع بمستوى 4
في هذا الإطار نشير أن البنك المركزي الأسترالي ما زال يشتكي من بقاء معدلات البطالة قابعة في منطقة مرتفعة، بالتزامن مع ضعف إضافة الوظائف بشكل عام الذي ساهم فيه بشكل كبير تراجع قطاع التعدين الأسترالي. 
في هذا الإطار ما زال البنك المركزي الأسترالي محتفظاً بأسعار الفائدة ثابتة عند 2.50% لدعم اقتصاد البلاد، حيث أنها مرشحة للخفض مرة أخرى إذا ما استمر تراجع قطاع التعدين الأسترالي بالتزامن مع بقاء الدولار الأسترالي في مناطق مرتفعة غير مرضية. 
أخيراً إلى مستجدات الدولار الأسترالي حيث شهد تراجع أمام الدولار ليسجل زوج الدولار الأسترالي/الدولار أدنى مستوى عند 0.93353 و الأعلى عند 0.93670 في حين بدأ الزوج جلسة التداول عند مستوى 0.93628

مشاوارا فى الصين لخفض هدف الناتج المحلى الاجمالى

|


بعد ملاحظة أن اقتصاد الصين أن معدلات النمو الدنيا عند 7.2% أو أعلى من ذلك ضرورية جداً لخلق المزيد من الوظائف في اقتصاد الصين طبقاً لتصريحات رئيس الوزراء لي كيكيانج في خطابه في الحادي و العشرين من تشرين الأول. 
تتجه توقعات إلى إمكانية خفض توقعات الناتج المحلي الإجمالي إلى 7% بحلول 2014 وسط استعادة اقتصاد الصين زخمه كمحرك للاقتصاد العالمي. 
في غضون ذلك نشير أن قادة الصين يستكملون محادثاتهم المغغلقة للاتفاق على خارطة طريق جديدة لإجراءا إعادة هيكلة و إصلاح لثاني الاقتصاديات العالمية باعتماد خطة جديدة للسنين القادمة. و التي قد تستهدف خفض هدف النمو.

بيانات مؤشر أسعار المنازل في نيوزيلندا

|


صدر عن اقتصاد نيوزيلندا بيانات مؤشر أسعار المنازل لشهر تشرين الأول حيث جاء مسجلاً ارتفاع بنسبة 1.6%، مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت ارتفاع بنسبة 0.8%.

مؤشر أسعار المستهلك الألمانى

|

يواصل كلا من الإتحاد الاوروبى المحادثات والمشاورات حول إمكانية فتح التجارة بينهما , وهو الأمر الذى ينتظره الكثير , وذلك لأن من المتوقع أن تزدهر التجارة بين البلدين فى هذه الفترة بمجرد الإتفاق على نمط التجارة بينهما , وتعرف هذه الإتفاقية بإسم إتفاقية التجارة عبر الأطلسى والشراكة الإستثمارية , وسبب تأجيل هذه المحادثات يرجع إلى مشكلة الديون الأمريكية التى أثرت بشكل كبير على إقتصاد أمريكا والتى أغلقت على إثرها العديد من الدوئر الحكومية فى أمريكا , ولكنها عادت لتستأنف المحادثات حولها .
من جانب آخر فقد حرص رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون على تعزيز العلاقات بين بريطانيا والصين بعد الأزمة الأخيرة التى تسببت فى أزمة بينهما , وهو الأمر الذى يسير بتفاؤل حول مستقبل إقتصادى قريب بين البلدين , أما فى اليابان فقد إرتفع مؤشر نيكى فى بداية التعاملات الأسيوية اليوم .
أما النفط الأمريكى فقد هبط بشكل كبير ليصل إلى 95 دولار للبرميل فى أوائل التعاملات الأسيوية اليوم , والسبب فى ذلك هو المحادثات مع إيران بشأن برنامجها النووى , والمخاوف من عدم التوصل لإتفاق .
اليورو : تبدأ أخبار اليورو اليوم بالمؤشر الألمانى لأسعار مبيعات الجملة الألمانية الشهرى , يليه مؤشر أسعار المستهلك الألمانى الشهرى يليه السنوى , ثم بعد ذلك المؤشر الإيطالى لأسعار المستهلك الشهرى , يليه السنوى , ثم بعد ذلك مؤشر سعر الإسكان الألمانى الشهرى , يليه مزاد السندات الإيطالية بى أو تى لمدة 12 شهر ثم 3 أشهر , يليه مزاد السندات الفرنسية بى تى إف لمدة 12 شهر ثم 3 أشهر يليه لمدة 6 أشهر , والأخبار جميعها ضعيفة التأثير على السوق .
الباوند : بعد ذلك تبدأ أخبار الباوند بالمؤشر البريطانى لأسعار مبيعات التجزئة السنوى , يليه مؤشر أسعار التجزئة الشهرى , ثم مؤشر أسعار التجزئة الأساسى الشهرى , يليه السنوى , ثم مؤشر أسعار المستهلك الأساسى بإستثناء الغذاء والطاقة السنوى , يليه مؤشر أسعار المنتجين الإنتاج السنوى يليه الشهرى , ثم بعد ذلك مؤشر أسعار المنتجين الأساسى للمنتوج شهريا , يليه السنوى , ثم مؤشر المؤشرات القيادية الشهرى , والأخبار ضعيفة التأثير على السوق , يليه مؤشر أسعار المستهلك السنوى , والخبر قوى جدا وقد يحدث تغيير فى الأسعار .


الدولار الأمريكى : بعد ذلك تبدأ أخبار الدولار بنشاط البنك الإحتياطى الفيدرالى فى شيكاغو , يليه السجل الأحمر السنوى , ثم مؤشر الكتاب الأحمر الشهرى , يليه مؤشر إتجاهات التوظيف سى بى , يليه مزاد بيل لمدة 6 أشهر يليه ثلاثة أشهر , ثم مزاد سندات 3 سنوات , والأخبار ضعيفة التأثير على السوق .

استمرار انحدار الدولار الكندى مقابل الين اليابانى

|

الين مستمر فى تحركاته الضعيفه امام الدولار الكندى 
CADJPY

على المدى المتوسط 
يستمر الين فى التداولات مقابل الدولار الكندى فى نموذج مستطيل فنى تقف مستويات المقاومه 23.6%فايبوناتشى امام صعود الدولار الكندى مقابل الين اليابانى اعلى من 97.40 ليعود لاعاده اختبار خط الاتجاه الهابط المخترق مسبقا
وصل الزوج اولا لمستهدف النموذج الفنى القاع المزدوج الذى  تم ذكره فى التقرير السابق اعلى 97.00 التى شكلت مقاومه قويه امام مزيد من الصعود بسبب مستويات 23 فايبو
استمرار التداولات داخل  نموذج فنى المستطيل بين مستويات المقاومه 97.00 الى مستويات الدعم 38.2%فايبو  92.00
مستويات 92 على الشارت الاسبوعى شكلت قاع مزدوج قد يمتد تأثيره الى القمه الاخيره 101 بشرط اختراق خط العنق اولا اعلى 97.70
الشارات الاسبوعى
استمرار انحدار الدولار الكندى مقابل الين اليابانى من اعلى مستوياته 101.00 ليعود لاختبار مستويات 93.30 مستقرا ادنى مستويات 50فايبو من الموجه الهابطه الكبيره من القمه 125 الى القاع 75
وكما واضح بالشارت استطاع الزوج ان يبنى قواعد دعم هامه اعلى مستويات 92.00 فى محاولات للعوده للصعود لمستويات 97.00 لينحصر بينها وبين الدعم 93.00 من جديد  اعلى مقاومه خط الاتجاه الهابط
CADJPY
الشارت اليومى
يعود الزوج للصعود من جديد لأعاده أختبار مقاومه نفسيه  95.00  ليعود  فى محاوله لايجاد عزم صاعد اعلى دعم  94.70 ويتداول اعلى  دعم المتوسط الاسى 55 يوم والمتوسط المتحرك 100 يوم مع محاولات كبيره لاقتحام معقل المقاومه 95.50
سعر الزوج الان 94.97
المقاومات لليوم 95.10-95.50-96.00
والدعوم الهامه 94.80-94.30-93.90
ثبات الزوج ادنى مستوى تصحيح 23%فايبو من الموجه الاخيره الصاعده من القاع 88 الى القمه 101يضغط على الاسعار سلبيا فى محاولات لزياره الزوج الى مستوياته 92.00
الصعود يتطلب اختراق مستويات 95.00 لاستهداف مقاومه نموذج المستطيل اعلى 97.00 مره اخرى

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB