Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الأرباح الصافية لفروع البنك العربي في اليمن تراجعت العام الماضي 33 في المئة بمقدار 1.133 مليار ريال

|

قال البنك العربي وهو شركة مساهمة عربية مقره الرئيسي في عمان بالأردن يوم الاثنين إن الأرباح الصافية لفروعه في اليمن تراجعت العام الماضي 33 في المئة بمقدار 1.133 مليار ريال لتصل إلى 2.214 مليار ريال مقابل3.347 مليار ريال في 2011 .

وأضاف التقرير السنوي لنشاط فروع البنك في اليمن عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر كانون الأول 2012 أن إجمالي الموجودات ارتفع إلى 251.713 مليار ريال مقارنة مع 202.663 مليار ريال في العام السابق.
وأظهر التقرير الذي أطلعت رويترز على محتواه ارتفاعا في حجم ودائع العملاء لدى البنك إلى 231.373 مليار ريال في العام 2012 من 184.106 مليار ريال في 2011 .

ويعمل البنك العربي في اليمن منذ أكثر من 45 عاما ويزاول نشاطه المصرفي عبر تسعة فروع منتشرة في عدد من المحافظات اليمنية الرئيسية.

شركة الاتصالات الباكستانية احدى الشركات التابعة للمجموعة أبدت اهتماما بشراء شركة وارد للاتصالات

|

قالت مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) أكير شركة اتصالات في الخليج يوم الإثنين إن شركة الاتصالات الباكستانية احدى الشركات التابعة للمجموعة أبدت اهتماما بشراء شركة وارد للاتصالات.

وعرض مالكو أصغر شركة اتصالات في باكستان وارد للبيع في صفقة من المرجح ان تصل قيمتها إلى مليار دولار حسبما ذكرت رويترز في الشهر الماضي. وفي وقت سابق هذا الاسبوع ذكرت رويترز ان اتصالات اختارت جولدمان ساكس كمستشار لعرض محتمل لشراء وارد.
وتمتلك اتصالات حصة 26 في المئة في الاتصالات الباكستانية كما تملك حق الادارة.
وقال احمد بن علي المتحدث باسم اتصالات في بيان ان الاتصالات الباكستانية "ابدت اهتماما بصفقة شركة وارد الباكستانية ولا يمكننا الكشف عن مزيد من التفاصيل في هذه المرحلة المبكرة أو التعليق على تكهنات السوق."

وتوجد خمس شركات اتصالات في باكستان وحان الوقت ليشهد القطاع تماسكا نظرا للمشاكل التي يعاني منها الاقتصاد إلى جانب مستويات مرتفعة للانتشار في السوق ومنافسة ضارية بين الشركات ما ادى لانخفاض هامش الربح.

ارتفع مزيج برنت فوق 107 دولارات للبرميل

|

ارتفع مزيج برنت فوق 107 دولارات للبرميل يوم الإثنين مدعوما بضعف الدولار ومخاوف تعطل الأمدادات بعدما نالت منه بواعث قلق إزاء نمو الطلب .

وأثار التباطؤ الاقتصادي في الصين توتر المستثمرين إثر تعثر الانتاج في الشهر الاخيرة ويترقبزون مزيدا من البيانات لقياس مستقبل الطلب.
وارتفع مزيج برنت الخام 58 سنتا إلى 107.75 دولار للبرميل بحلول الساعة 1040 بتوقيت جرينتش بعد اغلاقه متراجعا 48 سنتا وهبوطه لثاني اسبوع على التوالي. وزاد النفط الامريكي 29 سنتا الى 104.99 دولار بعد تسويته منخفضا 79 سنتا في الجلسة السابقة.
وقال كارستن فريتش كبير محللي النفط في كوميرتس بنك في فرانكفورت ان السوق يبدو متوازنا إلى حد بعيد ولكن المستثمرين "سحبوا المال من على الطاولة بعد موجة صعود كبيرة خلال الاسبوعين الماضيين."

واضاف "ثمة احتمال لمزيد من التصحيح على الجانب النزولي."

ارتفع سعر سهم جيت بنحو 3.7 بالمئة

|

أعطت هيئة الرقابة على الاستثمار الأجنبي في الهند موافقة مشروطة يوم الإثنين على صفقة قيمتها 379 مليون دولار تشتري بموجبها شركة الاتحاد للطيران في أبوظبي حصة في شركة جيت ايروايز الهندية ما يمهد الطريق لمزيد من عمليات الاستحواذ في قطاع الطيران المحلي.
وقال ارفيند مايارام وزير الشؤون الاقتصادية الهندي للصحفيين يوم الإثنين بعد اجتماع لمجلس تنشيط الاستثمار الأجنبي "وافقنا مع بعض الشروط."
ولم يورد مزيدا من التفاصيل.

وشراء الاتحاد لحصة 24 بالمئة من جيت هي أول صفقة من نوعها منذ ان سمحت الحكومة لشركات طيران أجنبية بامتلاك حصص تصل إلى 49 بالمئة في شركات الطيران الهندية في سبتمبر أيلول الماضي.
ويمهد ذلك الطريق أمام المزيد من الاستثمارات الاجنبية في قطاع الطيران حيث ترزح أغلب الشركات تحت وطأة ديون ثقيلة وتتكبد خسائر بسبب ارتفاع أسعار الوقود.
وبالنسبة للمستثمرين الأجانب يوفر شراء حصة في شركة طيران هندية موطيء قدم في أحد اسرع أسواق الطيران نموا في العالم وسوق لديه امكانيات كثيرة لم تستغل بعد خاصة في المدن الهندية الصغيرة.
ولقيت شركة سبايس جت منخفضة التكاليف اهتماما من عدة مستثمرين لم تحدد هوياتهم في حين اعتبرت منافستاها جواير واينديجو هدفين محتملين.
ومازال يتعين على صفقة الاتحاد-جت الحصول على موافقة هيئة الرقابة على أسواق المال وموافقة اللجنة الوزارية للاستثمار قبل ابرامها.

وتوفر الصفقة لجيت شريك غني فضلا عن السيولة التي تحتاجها لسداد ديونها وستستفيد الاتحاد التي تتطلع لعمليات استحواذ من علاقات جيت في الهند. 
وقبيل أنباء اليوم ارتفع سعر سهم جيت بنحو 3.7 بالمئة لترتفع مكاسبه في الجلستين السابقتين إلى نحو 22 بالمئة وسط تكهنات بأن الصفقة ستحظى بالموافقة.
وقال المجلس الشهر الماضي إنه يريد الاطلاع على المزيد من التفاصيل عن المسيطر الفعلي على جيت ايروايز بعد اتمام الصفقة قبل أن يتخذ قراره.
وأفادت وثيقة حصلت عليها رويترز أن المجلس وافق على الصفقة بعد خفض تمثيل الاتحاد في مجلس إدارة جيت في اتفاق معدل ما يعالج مخاوف الحكومة من ان تسيطر الشركة الإماراتية على الشركة الهندية.
وتحصل الاتحاد على مقعدين فقط في مجلس إدارة جيت الذي سيضم 12 عضوا أي اقل بمقعد واحد عما اتفق عليه من قبل.
وأضافت الوثيقة ان المجموعة المؤسسة لجيت ستختار أربعة أعضاء في مجلس الإدارة وسيكون من حقها اختيار الرئيس في حين تختار الاتحاد نائب الرئيس.
(الدولار = 58.98 روبية هندية)
(إعداد لبنى صبري للنشرة العربية - تحرير هالة قنديل)

لأسهم الامريكية فتحت منخفضة يوم الاثنين

|

فتحت الأسهم الامريكية منخفضة يوم الاثنين وكانت أسهم شركات الطاقة والمواد بين أضعف القطاعات في حين دفع هبوط سهم بوينج مؤشر داو جونز للهبوط.

وهبط مؤشر داو جونز الصناعي 39.26 نقطة ما يوازي 0.25 بالمئة إلى 15519.57 نقطة. ونزل مؤشر ستاندرد اند بورز 500 الأوسع نطاقا 3.70 نقطة ما يوازي 0.22 بالمئة إلى 1687.95 نقطة.

وفقد مؤشر ناسداك الأوسع نطاقا 6.20 نقطة ما يوازي 0.17 بالمئة إلى 3606.96 نقطة.

مجموعة فيمبلكوم للاتصالات وافقت على بيع اثنين من أصولها في افريقيا جنوبي الصحراء مقابل 100 مليون دولار

|

قال مصدران مصرفيان مطلعان إن مجموعة فيمبلكوم للاتصالات وافقت على بيع اثنين من أصولها في افريقيا جنوبي الصحراء مقابل 100 مليون دولار وتقدمت بعرض لشراء شركة الهاتف المحمول الباكستانية وريد تليكوم.

كانت فيمبلكوم المدرجة في نيويورك قد عرضت بعضا من أصولها الافريقية للبيع العام الماضي لتركز على أسواق أكبر وتخفض الديون. ولدى فيمبلكوم عمليات في روسيا وإيطاليا.
وقال المصدران إن الشركة توصلت إلى اتفاق على بيع تليسل جلوبال التي تشمل وحدات فيمبلكوم في بوروندي وجمهورية افريقيا الوسطى إلى نيل تليدوم وهي شركة اتصالات تركز على الأسواق الناشئة ويديرها المستثمر الافريقي لوران فوشيه.
وقال المصدران اللذان طلبا عدم الكشف عن هويتيهما نظرا إلى أن الأمر لم يعلن بعد إن الصفقة تنتظر موافقة الجهات الرقابية.
وأحال متحدث باسم فيمبلكوم رويترز إلى أحدث نتائج أعمال الشركة عندما قالت إنها وقعت اتفاقا لبيع حصتها في تليسيل جلوبال لكنه رفض التعليق على المشتري أو السعر.
ورفض المتحدث التعليق على اعتزام الشركة تقديم عرض لشراء الشركة الباكستانية.
وقال أحد المصدرين إن لفوشيه الرئيس التنفيذي لشركة نيل تليكوم الكثير من الأعمال في افريقيا منها نيل بتروليوم.
وانتقلت وحدات الاتصالات لفيمبلكوم عندما اشترت في 2011 حصة 51 بالمئة في أوراسكوم تليكوم بمصر وشركة ويند بالكامل في ايطاليا مقابل ستة مليارات دولار.

وقال مصدر إن خطة البيع لا تشمل أصول فيمبلكوم في زيمبابوي التي تتفاوض عليها الشركة بشكل مستقل. 
وأضاف "البيع سيكون لمجموعة منفصلة من المشترين والمحادثات بشأن ذلك جارية الآن."
وعينت فيمبلكوم مجموعة سيتي جروب لتقديم المشورة في عملية الاستحواذ على وريد تليكوم التي يعرضها ملاكها في أبوظبي للبيع وقال مصدران إن تقديم العرض بدأ بالفعل.

سجلت ليبيا أكبر زيادة في الصادرات بعد تعافي قطاعها النفطي في أعقاب الحرب الأهلية التي شهدتها في عام 2011

|

قالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في أحدث تقرير لها إن قيمة صادراتها النفطية زادت نحو عشرة بالمئة في عام 2012 على أساس سنوي بينما ارتفع الناتج المحلي الإجمالي للدول الأعضاء 12 المئة وهي زيادة في الدخل يبدو من الصعب تكرارها هذا العام.

وتعكس الزيادات التي أعلنتها المنظمة في النشرة الإحصائية لعام 2013 يوم الاثنين ارتفاع الأسعار إلى مستويات قياسية وتزايد الإنتاج بشكل مستمر في كثير من دول أوبك العام الماضي.
وذكر التقرير أن قيمة الصادرات البترولية لأوبك ارتفعت إلى 1.26 تريليون دولار في عام 2012 من 1.15 تريليون دولار في عام 2011 بينما بلغ الناتج المحلي الإجمالي للدول الأعضاء بالأسعار الجارية إلى 3.35 تريليون دولار ارتفاعا من ثلاثة تريليونات دولار في عام 2011.
وسجلت ليبيا أكبر زيادة في الصادرات بعد تعافي قطاعها النفطي في أعقاب الحرب الأهلية التي شهدتها في عام 2011 لتصل إيراداتها من تصدير النفط إلى 60.2 مليار دولار ارتفاعا من 18.6 مليار دولار في عام 2011.
أما التراجع الأكبر فقد سجلته إيران مما يعكس انخفاض صادراتها النفطية العام الماضي نظرا لتشديد العقوبات الأمريكية والأوروبية بسبب برنامجها النووي. وهبطت صادرات النفط الإيراني إلى 101 مليار دولار من 115 مليارا في عام 2011.
وفي عام 2012 بلغ متوسط سعر مزيج برنت 111.70 دولار للبرميل مسجلا مستوى قياسيا. وتوقع محللون في مسح أجرته رويترز أن يصل المتوسط إلى نحو 106 دولارات هذا العام بينما انخفض إجمالي إنتاج أوبك مما يشير إلى صعوبة تحقيق إجمالي إيرادات 2012 في عام 2013.

في الوقت نفسه أشار التقرير إلى أن احتياطيات النفط المؤكدة لدى أوبك لم تسجل تغييرا يذكر في عام 2012. وزادت الاحتياطيات 0.2 بالمئة إلى 1.2 تريليون برميل وظلت فنزويلا صاحبة أكبر احتياطيات من الخام.

شركة النفط الامريكية ماراثون اويل تدرس بيع حصتها في كونسورتيوم الواحة

|

قال وزير النفط الليبي عبد الباري العروسي يوم الاثنين إن صادرات النفط مستمرة بشكل طبيعي من مرفأي راس لانوف والسدر رغم الاحتجاجات على بوابات المرفأين.

وكانت مصادر ملاحية وتجارية ذكرت في وقت سابق أن العمليات توقفت في المرفأين بسبب اضراب.
وصرح الوزير لرويترز أن الاحتجاجات على البوابات ولا تؤثر على الصادرات من المرفأين.
وأكد الوزير أن شركة النفط الامريكية ماراثون اويل تدرس بيع حصتها في كونسورتيوم الواحة. وأعرب عن أمل بلاده في ان تواصل ماراثون انشطتها في البلاد.

وتابع الوزير أن أسعار النفط العالمية الحالية "مرضية". وارتفع مزيج برنت الخام صوب 108 دولارات للبرميل اليوم.

مشكلة الوقود فى مصر والاتجاه الى البطاقات الزكية

|


قالت وزارة المالية المصرية يوم الاثنين إن الحكومة الجديدة ستمضي قدما في برنامج توزيع منتجات الوقود بالبطاقات الذكية الذي بدأته الحكومة السابقة قبل إطاحة الجيش بها.
وظل دعم منتجات الوقود - التي تشمل الغاز الطبيعي وزيت الوقود والبنزين والسولار - سببا رئيسيا لاستنزاف الموارد المالية للحكومات المتعاقبة على مدار أعوام. ويلتهم هذا الدعم حاليا نحو خمس إجمالي الإنفاق.
وسيحتاج أصحاب السيارات إلى البطاقات الذكية لشراء البنزين والسولار من محطات الوقود. ومن شأن هذه البطاقات أن تحد من تهريب منتجات الوقود وتسهل وصول الدعم إلى مستحقيه من الطبقة الفقيرة في نهاية المطاف.
كانت حكومة الرئيس المعزول محمد مرسي تعد لتقديم هذا النظام إلى المستهلكين بعد إصدار البطاقات الذكية في يونيو حزيران لمحطات الوقود وشاحنات الصهاريج لمراقبة عملية التوزيع.
وقالت وزارة المالية في بيان "المرحلة الثانية للمشروع والمقرر تنفيذها تدريجيا على مدى أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر تشمل إصدار كروت إلكترونية لمتابعة عمليات تموين السيارات والمركبات بأنواعها المختلفة من محطات الوقود."
ومن المقرر أن تبدأ الحكومة بإصدار مليون بطاقة للعربات التي تستخدم السولار يعقبه إصدار نحو خمسة ملايين بطاقة للمركبات المستخدمة للبنزين.
كما ستصدر بطاقات إلكترونية للجهات الأخرى المستخدمة للوقود "مثل المصانع والمخابز والسفن وماكينات الري الزراعي والتوك توك".
وقال البيان "لن يكون هناك كميات أو حصص محددة للاستهلاك."

وفي مايو أيار عندما بدأت حكومة مرسي في تنفيذ البرنامج قالت الحكومة إن أي وقود يباع خارج نظام البطاقات الذكية سيباع بسعر التكلفة وليس بسعر السوق الحرة.  

وعزل الجيش مرسي في الثالث من يوليو تموز بعد مظاهرات حاشدة للمطالبة برحيله.
وجاء برنامج البطاقات الذكية في إطار حزمة من إجراءات التقشف التي تبنتها حكومة مرسي لنيل موافقة صندوق النقد الدولي على قرض قيمته 4.8 مليار دولار.
ويقترب عجز الموازنة المصرية من 3.2 مليار دولار شهريا بما يعادل نصف إجمالي إنفاق الدولة تقريبا.

استطاع المؤشر العام السعودى الصعود لاختبار مستويات المقاومه7800

|

بعدما سجل المؤشر الاسبوع الماضى اعلى مستوياته خلال عام اعلى من 7825 نحن فى انتظار اعاده اختبار قمه العام الماضى  عند 7944 التى هبط منها لمستويات الدعم 6500 

استطاع المؤشر العام السعودى الصعود لاختبار مستويات المقاومه7800   لاختبار المقاومه
النفسيه بعد الارتكاز القوى  على دعم  7600 نقطه وانتهاء التصحيح الهابط الى دعم القناه الصاعده اليوميه الموضحه بالشارت المرفق والانطلاقه من 7300 نقطه كدعم هامه امام صعود المؤشر
مع بدايه التشبعات الشرائيه الواضحه على مؤشر ستوكاستيك ومؤشر القوه النسبيه حاليا لنتوقع استعاده الميل الصاعد من جديد الى مستويات 7770 ثم 7800 بدافع الارتكاز القوى على دعم المتوسط الاسى 55 يوم ودعم القناه الصاعده الحالى للموجه الصاعده الاخيره
بشرط عدم كسر الدعم 7500 هام جدا كدعم اخير للترند الصاعد الحالى
كون المؤشر نموذج مثلث صاعد اعلى دعم خط الاتجاه الصاعد والمقاومه الافقيه 7944
وصول المؤشر الى مستويات 7800 لتشكل مقاومه هامه لنرجح احتمال التصحيح الهابط النسبى منها لمستويات 7600 مره اخرى بدافع من تشبعات كبيره على مؤشرات الانحدار الخطى  قبل معاوده الصعود لمستويات 7800 على المدى القصير.














تراجع المؤشر العام للسوق السعودية بنسبة 0.13% خاسرا 10 نقاط

|

في منتصف التعاملات اليوم الأثنين في الساعة 1.15 بتوقيت مكة المكرمة ،سجلت الاسهم السعودية انخفاض كما تراجع المؤشر العام للسوق السعودية    بنسبة 0.13% خاسرا 10 نقاط ليصل إلى 7.753.14 نقطة . وتم تداول أكثر من 86 مليون سهم بقيمة تخطت 2 مليار ريال موزعة على أكثر من 38000 صفقة.

 ارتفعت أسهم 49 شركة كان سهم الدوائية على راس القائمة بنسبة ارتفاع 4.61 % ثم سهم طيبة بنسبة ارتفاع 4.05 % يليه سهم سدافكو بنسبة ارتفاع 3.32 % .
بينما تراجعت أسهم  76 شركة كان سهم الجماعي هو المتصدر بنسبة انخفاض 3.33 – % ثم سهم مجموعة اتحاد الخليج بنسبة انخفاض 2.52- % يليه سهم سيسكو بنسبة انخفاض 2.05 – % .
بينما سهم اسمنت الشمالية كان المتصدر الأسهم الأكثر من حيث عدد الصفقات بعدد 3227 صفقة ثم سهم الجماعي بعدد 1774 صفقة يليه سهم مجموعة فتيحي بعدد 1523 صفقة .
في حين ان سهم الانماء كان الأكبر من حيث الأحجام ايضا  بحجم 13.6 مليون سهم .
يليه سهم زين السعودية بحجم 9.8 مليون سهم ثم سهم اسمنت الشمالية بحجم 7 مليون سهم .

الدمج بين التحليل الفني والمالي لأتخاذ القرار المناسب

|

تقارير التحليل الماليه / الأساسيه (Financial \Fundamental) والفنية (Technical) على حد سواء هي عمل بحثي لتقييم الأسهم كل على طريقته و هذه العمليات البحثية تساعد المستثمر وأي طرف معني آخر لدراسة الجوانب المختلفة للسهم قبل الاستثمار وهو لابد من ان تقوم به ان كنت ترغب في استثمار أموالك ومن هنا لابد من اللقاء الضوء على بعض النقاط الهامه التي تميز البحوث الأساسية او الماليه  من ذلك من البحوث التقنية. لذلك دعونا نلقي نظرة على الفرق بين البحوث الأساسية والبحوث الفنيه.

هناك طريقة لتقييم السهم وذلك من خلال محاولة تقييم السهم للوصول الى القيمه العادله للسهم (intrinsic value) من خلال دراسة الحاله الاقتصادية والمالية وغيرها ذات الصلة النوعي والكمي بالسهم و يحاول المحللون دراسة كل ما يمكن أن يؤثر على قيمة الورقة السهم بما في ذلك العوامل الاقتصادية الكلية (مثل الاقتصاد الكلي وظروف الصناعة) والعوامل المحددة بشكل فردي (مثل الوضع المالي للشركه وإدارتها).
الهدف النهائي من التحليل الأساسي هو الوصول لقيمة السهم و التي يمكن للمستثمر من خلالها  مقارنة هذا السعر بالسعر المتداول في السوق وذلك لأتخاذ القرار المناسب  (أقل من قيمتها = يبيع، مبالغ فيها = بيع أو قصيرة). ويعتبر هذا الأسلوب من تحليل الأسهم عكس التحليل الفني حيث يستخدم التحليل الأساسي بيانات حقيقية لتقييم السهم ومن هنا لابد ان يكون هناك معرفه جيده بهذا التقييم. 
عند إجراء التحليل الأساسي لابد من النظر في العوامل الاقتصادية الكليه بالأضافه الى عوامل اخرى هامه خاصه بالشركه مثل  الإيرادات (revenues) ،قبل ان يتم  والأرباح (earnings)  والنمو في المستقبل  (future growth)، والعائد على حقوق المساهمين (return on equity)، وهوامش الربح (profit margins) وغيرها من البيانات لمعرفة قيمة الشركة الحاليه والقيمه المحتملة و النمو المتوقع في المستقبل.
اما بالنسبه للتحليل الفني للتقييم فيتم استخدام تحليل احصائي (statistical analyzing) مثل أسعار الماضي والحجم ولا يحاول المحللين الفنيين قياس قيمة الورقة المالية  ولكن يتم استخدام الرسوم البيانية وغيرها من الأدوات لتحديد الأنماط التي يمكن أن تشير إلى النشاط في المستقبل. ويعتقد المحللون الفنيون أن الأداء التاريخي للأسهم والأسواق من اهم مؤشرات للأداء المستقبلي.
ومن هنا يتضح ان التحليل الأساسي يتم دراسة السهم وتقييمه واتخاذ قرار بشراء هذا السهم او لا بينما التحليل الفني يتم متابعة الأسهم كلها واختيار السهم المناسب من بينهم سواء لبيعه او لشراؤه.
ومما سبق نستخلص انه لابد من الدمج بين التحليل الفني والمالي لأتخاذ القرار المناسب فغالبا تتأخر الأخبار الماليه عن حركة السوق فالسوق والأسعار تستوعب تلك الأخبار ويتفاعل السوق معها قبل الأعلان الرسمي وبالتالي يكون السهم قام بحركته فعليا ان يتم هذا الأعلان.

المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية

|

 أنهى المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية تعاملات اليوم مرتفعا بنسبة  0.40%  اي بما يعادل 30.84 نقطة ليغلق عند مستوى 7793.98 نقطة وذلك بقيم تداول تجاوزت 4.4 مليار ريال. 

اما بانسبه لأداء القطاعات فقد ارتفع منها اليوم 7 قطاعات وتراجع 8 قطاعات أخرى وقد جاء على رأس القطاعات المرتفعه اليوم قطاع الفنادق والسياحه بنسبة 2.44 % تلاه قطاع التطوير العقاري بنسبة 0.63 % ثم قطاع التجزئه بنسبة 0.46 % تلاه قطاع الأعلام والنشر بنسبة 0.40 % تلاه قطاع الأسمنت بنسبة 0.16 % ثم قطاع التشييد والبناء بنسبة 0.07 % واخيرا ارتفاع قطاع الأستثمار الصناعي بسبة 0.06 %.
على الجانب الأخر فقد كان قطاع النقل على رأس تراجعات اليوم حيث تراجع بنسبة 1.07 % تلاه قطاع الأستثمار المتعدد بنسبة 0.65 % ثم قطاع المصارف والخدمات الماليه بنسبة 0.44 % تلاه قطاع الطاقه والمرافق الخدميه بنسبة 0.27 %  ثم قطاع الأتصالات والمعلومات وقطاع الصناعات البتروكيماويه بنسبة 0.16 % تلاه قطاع التأمين بنسبة 0.11 % واخيرا تراجع قطاع الزراعه والصناعات الغذائيه بنسبة 0.04 %. 

كسر الغاز الطبيعي الأتجاه الصاعـد خلال التعامـلات الاخيرة

|


بعد أن كسر الغاز الطبيعي الأتجاه الصاعـد خلال التعامـلات الاخيرة ، وتشكيل إتجاه هابط علي المدي القصير والمتوسط ، ليس هذا فحسب بل كسر الغاز لمستويات هامة مثل متوسطات 50-200 يوم ،وهذا يضفي مزيدا من الضعف علي اداء الغاز الطبيعي خلال الفترة المقبـــلة ، فوتيرة الهبوط أصبحت اكثر حدة من زي قبل نتيجة الاتجاه الهابط المتكون في الغاز مؤخرا ، لاحظنا خلال التداولات قصيرة المدي تراجع لليوم الثاني علي التوالي للغاز من مستوي 3.744 إلي مستوي 3.540 كأدني مستوي وصلت إلية أسعار الغاز خلال اليوم ، نتوقع مزيدا من الضعف مستقبلا مادام يغلق الغاز اسفل مستوي المقاومـة قصيرة المدي
3.827
3.974
باستهداف مستويات قرب الدعم
3.519 من الاهمية بمكان الحفاظ علي هذا المستوي وعدم كسرة للتعافي علي المدي القصير وحال كسرة فإن البيع هو القرار المالي الملائم

سجل برنت استقرار بلا أي تغير يذكر في أسعار التعاقدات الآجلة

|

في تعاملات اليوم الاثنين  سجل برنت استقرار بلا أي تغير يذكر في أسعار التعاقدات الآجلة  ليصل فوق 107 دولار للبرميل بالرغم من المخاوف المحيطة بزيادة الطلب نتيجة تراجع  الدولار بالإضافة إلى مخاوف من تعطل الامدادات.

في الساعة 03:51 بتوقيت جرينتش سجل برنت انخفاض بمقدار 6 سنت ليصل إلى 107.11 دولار للبرميل بعد إغلاقه متراجعا بمقدار 48 سنت  وتراجعه لثاني أسبوع على  التوالي.
كما تراجع سعر النفط الأمريكي بمقدار  37 سنت ليصل إلى 104.33 دولار بعد تسويته  منخفض بمقدار  79 سنت .
أدى تباطؤ في الصين إلى شعور المستثمرين بتوتر وينتظرون بيانات بشأن الصناعات التحويلية للمساعدة في تقيم توقعات الطلب.
رغم ذلك فان تراجع في سعر الدولار بسبب التوقعات بان يؤكد مجلس الاحتياطي الاتحادي(البنك المركزي الامريكي) سياسته لسعر الفائدة المنخفض دعم النفط الخام.

سجل سعر الذهب انخفاض بعد مكاسب استمرت 3 أسابيع

|

في تعاملات اليوم الاثنين سجل سعر الذهب انخفاض بعد مكاسب استمرت 3 أسابيع ويرجع هذا إلى ترقب المستثمرين لنتائج اجتماع رئيسي تعقده لجنة السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي (البنك المركزي) هذا الأسبوع لبحث التوقيت الذي يبدأ فيه المجلس تراجع برنامجه التحفيزي.

في الساعة 03:31 بتوقيت جرينتش سجل سعر الذهب في البيع الفوري انخفاض بنسبة 0.5 % ليصل إلى 1326.91 دولار للأوقية (الأونصة) بعد ارتفاع بنسبة 9 % على مدار 3 الأسابيع الماضية.
بينما ارتفع سعر الذهب الأمريكي بمقدار 5  دولار ليصل إلى 1326.90 دولار.
في حين أن سعر الفضة تراجع بنسبة  0.85 % ليصل إلى 19.78 دولار للأوقية.
كما انخفض سعر البلاتين بنسبة  0.25 % ليصل إلى 1421.50 دولار للأوقية. وتراجع سعر البلاديوم بنسبة  0.35 % ليصل إلى 720.47 دولار للأوقية .
يقيم المستثمرون أيضا تدشين أول صناديق مؤشرات مدعومة بالذهب والتي فتحت على أداء ضعيف في بورصة شنغهاي.

في بداية التعاملات اليوم الاثنين سجلت العقود الآجلة للذهب ارتفاع

|

في بداية  التعاملات اليوم الاثنين سجلت العقود الآجلة للذهب ارتفاع  و ذلك من خلال التعاملات الصباحية في آسيا  قد سجلت  العقود الآجلة للذهب في  ديسمبر ارتفاع  بنسبة  0.19 % ليتم التداول عند  1324.45 دولار  للأونصة و ذلك  حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية.

كما أن  كان  يتم التداول قبل ذلك على جلسة إرتفاع  عند  1324.45 دولار  للأونصة. ومن المتوقع أن يجد الذهب  نقاط الدعم عند 1295.45 دولار و من المتوقع أيضا انه سوف يجد المقاومة عند  1347.85 دولار  .
 علي صعيد آخر في  كومكس أيضا , سجل سعر الفضة لشهر سبتمبر انخفاض  بنسبة 0.38 % ليتم التداول على  19.693  دولار  للأونصة في حين أن سجل سعر النحاس لشهر سبتمبر إنخفاض   بنسبة 0.34 % ليتم التداول على  3.094  دولار للرطل .
في حين أن  مؤشر الدولار , الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي  أمام مجموعة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل انخفاض   بنسبة 1.2 % لليتم التداول على  81.63  دولار  .

سجل مزيج برنت انخفاض في تعاملات اليوم الاثنين

|

سجل مزيج برنت انخفاض في تعاملات اليوم الاثنين  ليصل إلى تحت 107 دولار للبرميل ويرجع هذا إلى حالة من القلق اتجاه ارتفاع الطلب لكن الخسائر كانت محدودة نتيجة تراجع الدولار بالإضافة إلى مخاوف من تعطل الإمدادات.

في الساعة 06:43 بتوقيت جرينتش سجل مزيج برنت الخام انخفاض بمقدار 19 سنت ليصل إلى 106.98 دولار للبرميل بعد إغلاقه متراجعا بمقدار  48 سنت وتراجعه لثاني أسبوع على التوالي.
كما تراجع سعر النفط الأمريكي بمقدار  54 سنت ليصل إلى 104.16 دولار بعد تسويته متراجعا بمقدار 79 سنت .
الأسبوع الحالي يترقب المستثمرون صدور بيانات رسمية صينية عن قطاع الصناعة التحويلية بعد ان أشارت بيانات أولية من اتش.اس.بي.سي الى تباطوء القطاع لأقل وتيرة في 11 شهرا في يوليو  .
كما ينتظرون اجتماع لجنة السياسات لمجلس الاحتياطي الامريكي التي تبدأ يوم الثلاثاء وفي حالة تأكيد البنك تقليل مشتريات السندات من سبتمبر سوف تشهد أسعار السلع الأولية تراجعا في حين يؤدي تأجيل هذه الخطوة لارتفاع أسعارها.
أثار التباطؤ الاقتصادي في الصين توتر المستثمرين الذين يترقبون بيانات الصناعات التحويلية للمساعدة في تقييم توقعات الطلب. ورغم ذلك فان التراجع في سعر الدولار بسبب التوقعات بان يؤكد مجلس الاحتياطي الاتحادي(البنك المركزي الامريكي) سياسته لسعر الفائدة المنخفض ساعد  في دعم أسعار الخام.

استمرار الدولار فى التراجع بسبب خوف المستثمرين هذا الاسبوع

|

الدولار اندكس -مؤشر قوه الدولار الامريكى
الدولار مرتبط بمصير التحفيز الكمى
USDINDEX
يستمر الدولار فى التراجع بسبب خوف المستثمرين هذا الاسبوع من اجتماع لجنه السياسات النقديه المفتوحه للفيدرالى الامريكى لتوضح ما هو مصير برنامج شراء السندات ليعود الدولار اندكس للضعف والانحدار من اعلى مستوياته خلال اكثر من ثلاثه اعوام من 85.00 ليقترب من خط الاتجاه الصاعد الاسبوعى اعلى دعم المتوسط الاسى 55 اسبوع  اعلى مستويات الدعم 81.60 الحاليه

على المدى المتوسط
الشارت الاسبوعى
استمرار الهبوط للاسبوع الثالث على التوالى من اعلى مستويات المؤشر 85.00
مع توقعات بأرتكاز قوى على مستويات دعم  المتوسط 55 اسبوع عند سعر 81.60
مع حمايه دعم خط الاتجاه الصاعد فى محاوله للعوده للايجابيه
على الشارت اليومى
كسر الدولار دعم المتوسط 55 يوم والاغلاق الاسبوع الماضى ادنى من من مستويات دعم 82.00 ليستمر المؤشر فى السلبيه بالتداول ادنى من  دعم القناه الصاعده حاليا مع اقتراب التخلص من سلبيه مؤشر ستوكاستيك فى محاولات لغلق الفجوه الهابطه ليعود لاختبار المقاومه 84.80 قريبا
اجمالا قد يستمر الدولار فى الصعود مع الايجابيه الواضحه لمؤشرات الانحدار الخطى والارتكاز على دعم المتوسط المتحرك 200 يوم حاليا بشرط الحفاظ على دعم 81.00 وعدم كسره
فى حاله كسر مستوى 81.00 قد يذهب الدولار للهبوط لمستويات الدعم 80.80
اما فى حاله اختراق المقاومه 82.00 ثم 8250  الهامه قد يذهب الدولار للايجابيه ليصل اولا اعلى 84.30 ومن ثم 85.00 على المدى القصير

سجل الدولار الأمريكي انخفاض أمام الدولار الكندي

|

مسار فوركس -
في بداية التعاملات اليوم الاثنين  سجل  الدولار الأمريكي انخفاض أمام الدولار الكندي و ذلك إثناء التعاملات صباح اليوم من خلال الدورة الآسيوية   .

في الساعة 04:05 بتوقيت جرينتش سجل  الدولار الأمريكي انخفاض أمام الدولار الكندي  بنسبة 0.09 %  ليتم التداول اليوم عند  1.0269  .
 على صعيد آخر سجل الدولار الأمريكي  انخفاض أمام اليورو  بنسبة  0.04 % ليصل إلى 1.3284  في حين انه تراجع أيضا  أمام الجنيه الإسترليني بنسبة  0.03 % ليصل إلى  1.5390 .
و كان من المتوقع ان يجد الدولار الأمريكي و الدولار الكندي الدعم  عند 1.0255 و هذا أدنى  مستوى اليوم الخميس , وسوف يجدوا المقاومة عند 1.0325 , و ذلك اعلى مستوى ليوم الأربعاء .

أستمرار صعود زوج اليورو دولار

|

USD)

خط الأتجاه الرئيسي  : هابط                                          أتجاه المؤشر على المدى البعيد : أفضلية بيع
خط الأتجاه الثانوي   : صاعد                                         أتجاه المؤشر على المدى القريب : ذرة بيع


شرح التحليل:
أستمر صعود زوج اليورو دولار مع شمعة هذا الأسبوع صعود تصحيحي بعد أن أرتكز على مستويات خط المتوسط المتحرك لل 20يوم لمؤشر البولنجر في مستوى 1.3098 على شمعة الأسبوع السابق ليصعد الى مستويات 1.3237 محققا حد أعلى على شمعة الأسبوع الى الأن  في مستوى 1.3295 .
ومع أستمرار الصعود التصحيحي الحالي لزوج اليورو دولار قد يستهدف الزوج مستويات المقاومة في مستوى خط الفيبو 38.2 في مستوى سعري 1.3472 مقتربا الأن من مستوى التلامس مع خط البولنجر العلوي
و من المتوقع أنه على المدى القريب أنه على الرغم من الصعود التصحيحي الحالي ألا أنه مازال زوج اليورو دولار في أتجاه رئيسي هابط كما هو موضح برسم فمع استمرار الصعود الحالي حتى الى مستويات 1.3472 فهذا سيدعم العودة للأتجاه الرئيسي الهابط مرة أخرى الذي يلامس أيضا في نفس مستوى خط البولنجر العلوى مما يدعم العودة للهبوط بعد الصعود لتلك المستويات ليستهدف على المدى القريب مستوى 1.2876 بشرط الثبات أسفل مستوى 1.3472
النصيحة :
بيع  بهدف أول 1.2876 ووقف خسارة اغلاق فوق مستوى 1.3472 على المدى اليومي

سجل الجنيه الإسترليني انخفاض أمام الدولار الأمريكي

|

مسار فوركس -
إثناء التعاملات المبكرة خلال الدورة الآسيوية سجل  الجنيه الإسترليني انخفاض أمام الدولار الأمريكي و ذلك في بداية التعاملات اليوم الاثنين .

بقدوم الساعة 05:20 بتوقيت جرينتش سجل  الجنيه الإسترليني انخفاض أمام الدولار الأمريكي  بنسبة 0.01 %  ليتم التداول اليوم عند  1.5385  .
 على صعيد آخر سجل الجنيه الإسترليني انخفاض أمام اليورو  بنسبة  0.01 % ليصل إلى 0.8632  في حين انه تراجع أيضا أمام الين الياباني بنسبة  0.50 % ليصل إلى  150.47 .
و كان من المتوقع أن يجد الجنيه الإسترليني  و الدولار الأمريكي  الدعم  عند 1.5265 و هذا أدنى  مستوى ليوم الخميس , وسوف يجدوا المقاومة عند 1.5434 و ذلك اعلى مستوى ليوم الخميس.

هبوط الاسبوع الماضى للباوند مقابل الدولار الكندى

|

المتحرك 200 يوم يقدم الدعم – GBPCAD

الشارت اليومى
هبوط الاسبوع الماضى للباوند مقابل الدولار الكندى من مقاومه 1.5915 ليعود للتداول اسفل مستويات القيمه الذهبيه 61.8%فايبوناتشى بعد تقديم المتوسط المتحرك 200 يوم الدعم الازم لوقف الهبوط مؤقتا اعلى من 1.5770 حاليا
على المدى القصير  استطاعت منطقه الدعم 1.5600 اعلى مستويات 38.2%فايبوناتشى من الموجه الهابطه  المحسوبه من القمه 1.62 الى القاع 1.5230 ان تعود بالسعر للايجابيه مره اخرى بعد الارتكاز على خط الاتجاه الصاعد قصير الامد الموضح بالشارت اعلى عم المتوسط المتحرك 100 يوم فى محاولات لتجاوز مقاومه مستويات 61.8%فايبوناتشى  واختراق المتوسط الاسى 55 يوم اعلى من  مستويات المقاومه 1.5780
سعر الزوج الان
1.5800
الدعوم اليوميه
1.5750
1.5700
1.5650
والمقاومات
1.5850
1.5950
1.6000
اجمالا
الزوج فى محاوله للرجوع للايجابيه طالما اعلى مستويات المتوسط 200يوم
مع ايجابيه مؤشر ستوكاستيك ومؤشر القوه النسبيه الحاليه ليستهدف مستويات 1.5900 لمستويات 78%فايبوناتشى ثم  1.6060 كدعم نفسى قريبا
يبقى الاتجاه متوسط الاجل صاعد
اى كسر لمستويات 1.5700 قد يعيد السعر للمسار الهابط من جديد

واصل اليورو في الصعود أمام الدولار الأمريكي

|

مسار فوركس -
في التعاملات المبكرة واصل اليورو في الصعود أمام الدولار الأمريكي و ذلك في بداية التعاملات اليوم الاثنين من خلال الدورة الآسيوية  .

في الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش سجل اليورو ارتفاع أمام الدولار الأمريكي  بنسبة 0.001 %  ليتم التداول اليوم عند  1.3279  .
 على صعيد آخر سجل اليورو انخفاض أمام الجنيه الإسترليني بنسبة  0.01 % ليصل إلى 0.8631  في حين انه تراجع أيضا أمام الين الياباني بنسبة  0.48 % ليصل إلى  129.91 .
و كان من المتوقع ان يجد اليورو  و الدولار الأمريكي  الدعم  عند 1.3166 و هذا أدنى  مستوى ليوم الخميس , وسوف يجدوا المقاومة عند 1.3296 , و ذلك أعلى مستوى ليوم الجمعة .

صعود الأسترالي قليلا بعد الهبوط الأخير

|

(AUD-USD)
خط الأتجاه الرئيسي  : جانبي
أتجاه المؤشر على المدى البعيد : أفضلية شراء
خط الأتجاه الثانوي  : هابط
أتجاه المؤشر على المدى القريب : ذروة بيع


شرح التحليل :
صعد الأسترالي قليلا بعد الهبوط الأخير ليحقق حد اعلى مع شمعة الأسبوع  في مستوى 0.9316  ليعود الزوج للصعود مجددا بهدف الثبات فوق مستوى خط الفيبو 61.8 في مستوى 0.9195
حيث أنه قد هبط زوج الأسترالي دولار خلال الفترة السابقة الى مستويات أسفل مستوى خط الفيبو 61.8 في مستوى 0.9195 ليحقق حد أدنى في مستوى 0.9037 ويبدأ تدريجيا اليوم الأرتداد  مرة أخرى ليحقق حد أعلى في مستوى 0.9120 مستهدفا العودة والثبات فوق مستوى خط  الفيبو 61.8

من المتوقع أن بعد الهبوط الحالي يظهر وبقوة الأن علامات التشبع في عمليات البيع على معظم المؤشرات على أكثر من مدى ذمني وبنظر الى مؤشر القوة النسبية على المدى البعيد والقريب وهو الأسبوعي نجد انه يظهر به تشبع واضح لعمليات الشراء كما هو موضح برسم فمع ثبات الزوج فوق مستوى 0.9195 على شمعة هذا الأسبوع سيكون له هذا دافع كبير للعودة للصعود مرة أخرى من تلك المستويات الى مستويات 0.9554 وذالك بشرط الثبات فوق مستوى 0.9573
 النصيحة :
شراء بهدف أول 0.9554ووقف خسارة أغلاق أسفل مستوى0.9195 

ارتفع الين الياباني اليوم الأثنين لليوم الثالث علي التوالي

|

مسار فوركس 
ارتفع الين الياباني اليوم الأثنين لليوم الثالث علي التوالي بعد تراجع مؤشر مبيعات التجزئة بالإضافة إلي اعلان الشركات الصناعية الصينية عن تباطؤ الأرباح. مما زاد من الطلب علي الأصول الأكثر أماناً كملاذ للاستثمار.

وصعدت العملة اليابانية أمام كل العملات الـ 16 الرئيسية المنافسة لها ما عدا واحدة بعد تصريحات محافظ البنك المركزي الياباني Haruhiko Kuroda  حول أنه سيتغرق الأمر بعض الوقت للوصول إلي هدف الضخم عند 2 % .
وأشار استطلاع إلي تراجع مؤشر الدولار الأمريكي ملامساً أقل مستوي في 5 أسابيع قبل الإعلان عن تقرير اقتصادي أشار إلي احتمال تراجع مبيعات المنازل المملوكة سلفاً. وتراجع الراند بجنوب أفريقيا مقابل كل العملات الرئيسية المنافسة له بعد بيانات أشارت الي تراجع نمو الديون.
وارتفع الين الياباني بنسبة 0.2 % ليسجل مستوي 97.97 لكل دولار أمريكي عند الساعة 9:33 بتوقيت لندن بعد ملامسته مستوي 97.64 وهو الأقوي له منذ 27 يونيو. وارتفعت العملة اليابانية بنسبة 0.2 % لتصل إلي مستوي 130.17 لكل يورو بعد وصولها إلي مستوي 129.77 وهو الأقوي منذ 15 يوليو . وتحرك الدولار الأمريكي هند مستوي 1.3276 لكل يورو.
وتراجع مؤشر MSCI Asia Pacific بنسبة 1.7 % كما انخفض مؤشر Topix الياباني بنسبة 3.3 % .
وتراجع مؤشر مبيعات التجزئة في اليابان بنسبة 0.2 % خلال الشهر الماضي مقارنة بشهر مايو ليأتي أقل من التوقعات التي أشارت إلي احتمال وصوله إلي 0.8 % .
وقال محافظ البنك المركزي الياباني أن النمو في الاقتصاد الياباني يستقر خلال الفترة القادمة وأن خطة رفع الضرائب علي المبيعات لن تؤثر بالسلب علي نمو الاقتصاد الياباني بشكل كبير.
وبلغ التذبذب الشهري في الزوج الين- الدولار بنسبة 13.14 % وهو الاعلي منذ 22 يوليو ومن المتوقع أن يرتفع الين خلال الفترة التي يعاني الاقتصاد الياباني فيها من تراجع الاقتصاد لأنه لا يعتمد رأس المال الخارجي لتمويل العجز.
وتحرك مؤشر الدولار الأمريكي والذي يقارن بـ 10 من العملات الرئيسية المنافسة له عند مستوي 1022.67 بعد وصوله إلي مستوي 1021.21 وهو الأقل منذ 19 يونيو.
 وتراجعت مبيعات المنازل في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 1 % خلال شهر يونيو من الشهر السابق الذي ارتفع فيه بنسبة 6.7 % .

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB