Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

720 ألف طن قمح تستوردها السعودية من امريكا واوربا

|


أعلنت المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق المسئولة عن استيراد القمح فى السعودية إنهاء إجراءات ترسية الدفعة الرابعة والأخيرة من القمح المستورد لهذا العام، بكمية بلغت 720 ألف طن ذات المنشأ الأوروبى والأمريكى والأسترالى.

وقال المدير العام للمؤسسة وليد بن عبدالكريم الخريجى فى بيان، إن من المقرر أن تصل الدفعة خلال الفترة من يناير إلى مارس من العام المقبل بواقع 12 باخرة, منها 6 بواخر بكمية 360 ألف طن عبر ميناء جدة , و6 بواخر بكمية 360 ألف طن عبر ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام.

وأضاف أن المؤسسة بترسيتها لهذه المناقصة تكون قد تعاقدت هذا العام على استيراد كمية بلغت 2.5 مليون طن، إضافة إلى استلامها لكامل محصول القمح المحلى المورد من المزارعين الذى بلغ 625 ألف طن.

كان موسم توريد القمح من جانب الفلاحين بدأ فى مايو الماضى.

وتستهلك السعودية نحو 3 ملايين طن من القمح سنويا، وهى تعانى من ندرة المياه للزراعة ما يدفعها لاستيراد معظم غذائها من الخارج.

مركز أبحاث بريطانى بارز من المرجح أن يرفع بنك إنجلترا المركزى أسعار الفائدة فى النصف الثانى من 2015

|


قال مركز أبحاث بريطانى بارز، اليوم الثلاثاء، إن من المرجح أن يرفع بنك إنجلترا المركزى أسعار الفائدة فى النصف الثانى من 2015، قبل أن تهبط البطالة إلى 7%، وهو المستوى الذى سبق أن قال انه سيدرس عنده تضييق السياسة الائتمانية.

وتوقع المعهد الوطنى للبحوث الاقتصادية والاجتماعية عدم انخفاض معدل البطالة فى بريطانيا عن 7% حتى أوائل 2016، وهو موعد أبعد مما يعتقد معظم المستثمرين.

لكن المعهد قال فى تقرير فصلى، إن البنك المركزى قد يرفع أسعار الفائدة فى 2015 من أجل منع نمو تضخمى للاقتصاد البريطانى.

وأبقت بريطانيا على سعر الفائدة القياسى عند 0.5%- وهو أدنى مستوى له على الإطلاق- منذ 2009 لدعم الاقتصاد، وسط تداعيات الأزمة المالية العالمية.

وقال البنك المركزى فى أغسطس إنه لن يدرس زيادة الفائدة حتى يهبط معدل البطالة إلى 7%. لكنه أشار إلى أنه قد يفعل ذلك فى ظروف معينة، بما فى ذلك إذا اعتبر أن الاستقرار المالى فى بريطانيا فى خطر.

وعدل المعهد الوطنى للبحوث الاقتصادية والاجتماعية توقعاته لنمو الاقتصاد البريطانى العام المقبل إلى 2%، بزيادة قدرها 0.2 نقطة مئوية عن توقعاته فى أغسطس، لكنها مازالت أقل تفاؤلا من توقعات معظم الخبراء الاقتصاديين.

هيئة الخدمات المالية اليابانية بدأت تحقيقات مع ثلاث مجموعات مصرفية كبرى

|


ذكرت تقارير إخبارية، اليوم الثلاثاء، أن هيئة الخدمات المالية اليابانية بدأت تحقيقات مع ثلاث مجموعات مصرفية كبرى، تضم مجموعة "ميزوهو فاينانشيال جروب" التى تعانى فضائح بالفعل.

وتركز التحقيقات على إجراءات تهدف إلى منع قيام علاقات بين هذه المجموعات وتنظيمات إجرامية.

وذكرت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية أن هيئة الخدمات المالية ستفحص بصورة إضافية قيام مجموعة "ميزوهو بنك" بتقديم معلومات غير صحيحة بصورة متعمدة إلى هيئة الرقابة المالية، بشأن قروض قدمها البنك إلى أشخاص على علاقة بمجموعات إجرامية والتى تم الكشف عنها فى سبتمبر الماضى.

وأعرب وزير المالية اليابانى تارو آسو، الذى يشغل أيضا منصب وزير الخدمات المالية عن أسفه لتقديم "ميزوهو" معلومات غير صحيحة إلى هيئة الخدمات المالية، قائلا إن هذا "غير مرغوب فيه على الإطلاق".

ارتفاع مؤشر نيكى للأسهم اليابانية

|


ارتفع مؤشر نيكى للأسهم اليابانية، اليوم الثلاثاء، منهيا موجة خسائر استمرت يومين، حيث عوضت مكاسب أسهم شركات، مثل كوبوتا لصناعة المعدات الزراعية، إثر انخفاض سهم نيسان موتورز التى قلصت توقعاتها للأرباح.

وساعدت مكاسب سهم سوفت بنك ذى الثقل على المؤشر، إثر نتائج قوية الأسبوع الماضى فى دعم نيكى الذى ارتفع 0.2% إلى 14225.37 نقطة، بعد أن فقد 2.1% فى الجلستين السابقتين.

فى المقابل تراجع نيسان ثانى أكثر الأسهم تداولا على المؤشر الرئيسى من حيث القيمة 10.4%، مسجلا أدنى مستوياته فى سبعة أشهر وماحيا نحو 4.5 مليار دولار من قيمته السوقية.

وخفضت شركة صناعة السيارات تقديراتها لصافى الربح فى السنة المالية المنتهية مارس 2014 بنسبة 15% إلى 355 مليار ين (3.6 مليار دولار)، بعد غلق السوق يوم الجمعة، حيث تواجه تباطؤا فى الأسواق الناشئة ومشاكل تتعلق بالجودة. وكانت الأسواق اليابانية مغلقة فى عطلة عامة أمس الاثنين.

لكن سهم كوبوتا زاد 7.9%، بعد أن رفعت الشركة توقعاتها لنتائج ستة أشهر 28% إلى 100 مليار ين، كذلك رفعت مينيبيا لصناعة المدحرجات توقعات أرباحها ليقفز السهم 17%.

واستقر مؤشر توبكس الأوسع نطاقا دون تغير يذكر عند 1182.58 نقطة، بحجم تداولات بلغ 2.63 مليار سهم، انخفاضا من متوسط يومى قدره 2.85 مليار الأسبوع الماضى.

استقدام تعزيزات من 150 جنديا فرنسيا إلى كيدال بمالى

|


أعلن وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس اليوم الثلاثاء، استقدام تعزيزات من 150 جنديا فرنسيا مساء الاثنين من جنوب مالى إلى كيدال (شمال شرق) اثر اغتيال صحفيين فرنسيين يعملان فى إذاعة فرنسا الدولية فى هذه المدينة.

وقال فابيوس ردا على أسئلة الإذاعة "صدرت تعليمات بأن يتوجه 150 عسكريا من جنوب مالى إلى كيدال، وهو ما حصل مساء أمس".

اقتصاد الصين

|

الصين تعتبر من أقوى إقتصادات العالم بعد أمريكا , فكما نرى جميعا الإتجاه الشمالى الذى تلقاه الأسهم الصينية , والنمو السريع الذى لا ينم إلا على قوة إقتصاد وزيادة أرباح بشكل دائم , وهو الأمر الذى يعكس وبشكل كبير مدى الإتجاه القادم للأسهم الصينية , وقال رئيس الوزراء الصينى فى تصريحات له أنه يسعى للحفاظ على المرتبة التى وصل إليها الإقتصاد الصينى , ويريد بذلك أن يستمر فى النمو بعيدا عن أى إحتمال للهبوط ولو على سبيل التصحيح .
أما بالنسبة للنفط الأمريكى فهو فى الوقت الحالى ثابت أعلى 106 دولارات ولعل السبب وراء ذلك يرجع إلى المخاوف الليبية بشأن الصادرات فى الفترة المقبلة بسبب العديد من المشكلا السياسية المندلعة فيها فى الوقت الحالى , أما فى اليابان فقد إرتفع مؤشر نيكى فى بداية التعاملات الأسيوية بعد أن هبط لمدة يومين سابقين , وهو الآن فى إنتعاش واضح قد يدوم لأيام , ولعل السبب وراء ذلك يرجع إلى مكاسب العديد من الشركات اليابانية مثل شركة كويوتا لصناعة المعدات الزراعية , وغيرها من الشركات التى أدت لصعود نيكى فى الفترة الحالية .
اليورو : تبدأ أخبار اليورو اليوم بتغير البطالة الإسبانية , والخبر متوسط التأثير على السوق , يليه مؤشر أسعار المنتجين الشهرى ثم السنوى , والخبرين متوسطين التأثير على السوق .
الفرنك السويسرى : بعد ذلك تبدأ أخبار الفرنك بمؤشر أسعار المستهلكين السويسرى الشهرى , والخبر قوى التأثير على السوق , يليه مؤشر أسعار المستهلكين السويسرى السنوى , والخبر ضعيف التأثير على السوق .


الدولار الأمريكى : ثم بعد ذلك تبدأ أخبار الدولار بالسجل الأحمر السنوى , يليه مؤشر الكتاب الأحمر الشهرى , والخبرين ضعيفين التأثير على السوق , يليه مؤشر الأسعار فى القطاعات الإقتصادية بإستثناء القطاع الصناعى الصادر عن المؤسسة الأمريكية لإدارةالدعم , والخبر قوى التأثير على السوق , يليه مؤشر الوظائف الصادر عن معهد إدارة التوريدات , والخبر متوسط التأثير , يليه مزاد بيل لمدة أربعة أسابيع , والخبر ضعيف التأثير على السوق .

سجل الدولار الأمريكي انخفاض أمام الين الياباني

|


في  التعاملات الآسيوية صباح اليوم  سجل  الدولار الأمريكي انخفاض أمام الين الياباني  و ذلك  في بداية التعاملات اليوم الثلاثاء .
في الساعة 01:55 بتوقيت جرينتش سجل  الدولار الأمريكي انخفاض أمام الين الياباني   بنسبة 0.23 %  ليتم التداول اليوم عند  98.38  .
 على صعيد آخر سجل الدولار الأمريكي ارتفاع أمام اليورو بنسبة 0.06 % ليصل إلى 1.3507  في حين انه تراجع أمام الجنيه الإسترليني  بنسبة  0.04 % ليصل إلى  1.5976 .
و كان من المتوقع أن يجد الدولار الأمريكي و الين الياباني  الدعم  عند 97.81 و هذا أدنى  مستوى ليوم الجمعة , وسوف يجدوا المقاومة عند  98.85 , و ذلك أعلى مستوى ليوم الجمعة .

سجل الجنيه الإسترليني انخفاض أمام الين الياباني

|


في التعاملات الآسيوية المبكرة سجل  الجنيه الإسترليني انخفاض أمام الين الياباني و ذلك في بداية التعاملات اليوم الثلاثاء   .
في الساعة 03:15 بتوقيت جرينتش  سجل  الجنيه الإسترليني انخفاض أمام الين الياباني  بنسبة 0.24 %  ليتم التداول اليوم عند  157.06  .
 على صعيد آخر سجل الجنيه الإسترليني ارتفاع أمام الدولار الامريكى بنسبة 0.04 % ليصل إلى 1.5976  في حين انه ارتفع أيضا أمام اليورو بنسبة  0.11 % ليصل إلى  0.8454 .
و كان من المتوقع أن يجد الجنيه الإسترليني  و الين الياباني  الدعم  عند  156.84 و هذا أدنى  مستوى اليوم الجمعة , وسوف يجدوا المقاومة عند 157.96 , و ذلك أعلى مستوى  اليوم الخميس .

استمرار الين فى التداولات مقابل الدولار الكندى

|

الين منتظر حديث كورودا اليوم ومستقر مقابل الكندى
CADJPYينتظر الين اليابانى اليوم حديث محافظ البنك المركزى اليابانى كورودا مع توقعات بتقديم حزم تحفيز جديده لدعم الاقتصاد اليابانى فى الوصول لمستهدف 2.0% نسبه تتضخم بحلول عام 2015 كما وعدت حكومه آبى

على المدى المتوسط
يستمر الين فى التداولات مقابل الدولار الكندى فى نموذج مستطيل فنى تقف مستويات المقاومه 23.6%فايبوناتشى امام صعود الدولار الكندى مقابل الين اليابانى اعلى من 97.40 ليعود لاعاده اختبار خط الاتجاه الهابط المخترق مسبقا
وصل الزوج اولا لمستهدف النموذج الفنى القاع المزدوج الذى  تم ذكره فى التقرير السابق اعلى 97.00 التى شكلت مقاومه قويه امام مزيد من الصعود بسبب مستويات 23 فايبو
استمرار التداولات داخل  نموذج فنى المستطيل بين مستويات المقاومه 97.00 الى مستويات الدعم 38.2%فايبو  92.00
مستويات 92 على الشارت الاسبوعى شكلت قاع مزدوج قد يمتد تأثيره الى القمه الاخيره 101 بشرط اختراق خط العنق اولا اعلى 97.70
الشارات الاسبوعى استمرار انحدار الدولار الكندى مقابل الين اليابانى من اعلى مستوياته 101.00 ليعود لاختبار مستويات 93.30 مستقرا ادنى مستويات 50فايبو من الموجه الهابطه الكبيره من القمه 125 الى القاع 75
وكما واضح بالشارت استطاع الزوج ان يبنى قواعد دعم هامه اعلى مستويات 92.00 فى محاولات للعوده للصعود لمستويات 97.00 لينحصر بينها وبين الدعم 93.00 من جديد  اعلى مقاومه خط الاتجاه الهابط
CADJPY
الشارت اليومى
يعود الزوج للهبوط من جديد لأعاده أختبار دعم النموذج الفنى الوتد الهابط  اعلى دعمه 94.00  ليعود  فى محاوله لايجاد عزم صاعد اعلى دعم  94.00 ويتداول اسفل مقاومه المتوسط الاسى 55 يوم والمتوسط المتحرك 100 يوم مع محاولات كبيره لاقتحام معقل المقاومه 95.00
سعر الزوج الان 94.30
المقاومات لليوم 94.50-95.00-95.60
والدعوم الهامه 93.80-93.30-92.90
ثبات الزوج ادنى مستوى تصحيح 23%فايبو من الموجه الاخيره الصاعده من القاع 88 الى القمه 101يضغط على الاسعار سلبيا فى محاولات لزياره الزوج الى مستوياته 92.00
الصعود يتطلب اختراق مستويات 95.00 لاستهداف مقاومه نموذج المستطيل اعلى 97.00 مره اخرى

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB