Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

أوباما يؤكد تصميم الناتو بالقضاء على داعش `بالتعون مع الحلفاء`

|

أوباما يؤكد تصميم الناتو بالقضاء على داعش `بالتعون مع الحلفاء`
قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما في كلمة ألقاها عقب إجتماع (الناتو) حلف الشمال الأطلسي التي تستضيفه مدينة نيوبورت ببريطانيا، إن تنظيم الدولة الإسلامية يشكل تهديدا لدول الناتو، ولذلك علينا التحرك.

 وقال أوباما "قمنا بـ 100 ضربة في العراق كان لها تأثير كبير على تحطيم قوة داعش، لنعطى الحكومة العراقية فرصة لكي تتشكل"، مضيفاً "أعطينا بعض المساعدات الإنسانية للعراقيين، وقمنا بتزويد القوات العراقية بالأسلحة،  ولذلك أنا واثق من أننا سنشكل تحالف للعمل من أجل إضعاف الدولة الإسلامية".

و أشار أوباما إلى أن "الدول العربية ذات الأغلبية السنية ستشارك لتقول أنا ما نشده من تنظيم الدولة الإسلامية ليس من الإسلام"، منوهاً أن تنظيم الدولة الإسلامية يمتلك قدرات قوية وتكتيك عسكري معين، ولذلك سيكون هناك دعم جوي للجيش العراقي، ولكن على العراقيين القيام بتكتيك بري للتصدي لداعش. 

كما شدد الرئيس الأمريكي، على أنه لا يمكن احتواء تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، مركداً على تصميم الناتو بالقضاء على مقاتلي تنظيم الدولة "بالتعاون مع الحلفاء".

النفط يهبط مع زيادة المخاوف بشأن الطلب بعد بيانات أمريكية

|


نيويورك (رويترز) - تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام يوم الجمعة متجهة لتسجيل خسائر أسبوعية بعد بيانات مخيبة للآمال بشأن الوظائف في الولايات المتحدة أشارت إلى أن اقتصاد أكبر مستهلك للنفط في العالم ربما ينمو بوتيرة أبطأ مما كان متوقعا في السابق.
وأظهرت البيانات يوم الجمعة زيادة الوظائف في القطاعات غير الزراعية 142 ألف وظيفة فقط في الشهر الماضي مقارنة مع توقعات بزيادة قدرها 225 ألف وظيفة. والزيادة في الوظائف في أغسطس آب هي الأقل في ثمانية أشهر.
وزادت خسائر النفط عندما عبر الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن تشككه بخصوص اتفاق لوقف إطلاق النار في أوكرانيا وقال إنه ينبغي أن يستمر الاتفاق قبل رفع العقوبات المفروضة على روسيا.
واتفقت أوكرانيا والانفصاليون المؤيدون لروسيا على وقف إطلاق النار يوم الجمعة في خطوة أولى لتهدئة الصراع الذي ألقى بظلاله على العلاقات بين موسكو والغرب.
وقال أوباما أيضا في نفس المؤتمر الصحفي إن أعضاء رئيسيين في حلف شمال الأطلسي مستعدون للانضمام إلى عمل عسكري لهزيمة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق.
وهبط سعر مزيج برنت تسليم أكتوبر تشرين الأول 1.16 دولار إلى 100.67 دولار للبرميل بحلول الساعة 1642 بتوقيت جرينتش. ولم يهبط برنت دون 100 دولار للبرميل منذ يونيو حزيران 2013.
وتراجع سعر الخام الأمريكي 1.19 دولار إلى 93.26 دولار للبرميل.

ويتجه كل من الخامين إلى إنهاء الأسبوع على خسارة تتجاوز اثنين في المئة. والخسارة الأسبوعية ستكون الثالثة لبرنت في أربعة اسابيع والسادسة للخام الأمريكي في سبعة أسابيع

Natural Gas – استمرار تراجع اسعار الغاز لليوم السادس و الانظار تجه نحو الدعم 3.72 $

|

لليوم السادس على التوالى و اسعار عقود الغاز الطبيعى تتراجع ، حيث شهدت اسعار الغاز تراجعا من اعلى مستوى لها 3.87 دولار وصولا لمستويات 3.77 دولار ، فى حين جاء الافتتاح 3.82 دولار ، و ذلك عقب انهاء جلسة تعاملات الأمس فى المنطقة السلبية عند مستويات 3.81 دولار .
من الناحية الفنية :-
فان عقود الغاز الطبيعى تكسر خط الاتجاه الصاعد وتشكل اتجاه هابط جديد على المدى القصير و المتوسط ، كاسرا مستويات متوسط متحرك 50 و 200 يوم ، ليس هذا فحسب بل شرع البائع فى كسر مستويات الدعم التاليـــــــــة :-
4.48
4.31
4.22
دولار ، ومن الجدير بالذكر ان سلبية مؤشر الاستوكاستك جعلت من تراجع الغاز خلال الفترة المقبلة تصور اقرب للحدوث خلال الفترة المقبلة ، ليقترب بذلك الغاز فعليا من مستويات الدعم التالى :-
3.72
3.70
3.87
دولار ،  ومن المعروف ان كسر هذا المستوى ، سيدفع الاسعار لمستويات الدعم التالية :-
3.67
3.84
3.37
NATURAL GAS

الكيبل وإستئناف الهبوط

|

الباوند دولار من أهم وأقوى الأزواج فى العالم , ولم لا فهو يجمع بين أقوى عملتين على الإطلاق الدولار الأمريكى فى مقابل الباوند , أى بريطانيا وأمريكا واللتان تعتبرا زعماء العالم فى الوقت الحالى , ومنذ فترة طويلة والزوج يحقق هبوط كبير إلى أن وصل إلى مستويات قياسية .
ليس هذا فحسب فقد جاءت أخبار يوم أمس لتكمل الهبوط ليصل الزوج الآن إلى مستويات قد لا يغادرها قريبا , وهو الآن بصدد مستويين دعم الأول عند 1.6271 والثانى عند 1.6146 قد لا يتمكن من الكسر لكلا المستويين , فأول مستوى قوى جدا على الويكلى , ولكن فى حال تمكن من الكسر فقد يتوجه مباشرة للمستوى الثانى ومن ثم الإرتداد .
gbpusd-w1

Copper – النحاس يصعد على مدار يومين متتالين مستهدفا المقاومة 3.22 $

|

ارتفعت اسعار عقود النحاس خلال تعاملات اليوم الجمعة من ادنى مستوى لها 3.1415 دولار لتسجلاعلى مستوى له عند 3.1615 دولار ، فى حين جاء الافتتاح عند مستويات3.1490 ، ياتى هذا الصعود على مدار يومين متتالين ، حيث انهى النحاس تعاملاته فى المنطقة الإيجابية عند مستويات 3.1565 دولار .
من الناحية الفنية :-
بمجرد النظر الى الرسم البيانى ادناه ، سيتضح امامنا اتجاه هابط واضح المعالم  ، فالهبوط هو السمة الغالبة والمسيطرة على كافة التعاملات ، ومن المعروف عن الاتجاهات الهابطة انه يكون هناك تسارع على البيع والتخلص من السلعة محل التداول بصفة عامة وعن النحاس بصفة خاصة، و يتضح ذلك من كسر مستويات خط الاتجاه الصاعد السابق وتشكيل اتجاه هابط جديد تتسارع فيه الاسعار نحو الاسفل وذلك فى اعقاب كسر متوسط متحرك 50 و 200 يوم ، علاوة على الاغلاق دون مستويات الدعم التالية:-
3.23
3.21
3.16
3.15
دولار ،  ومن الناحية الإيجابية فإن نجاح النحاس فى تجاوز المقاومات الحالية الخاصة بمتوسط متحرك 50 و 200 يوم، مما يؤهل الاسعار من الوصول لمستويات المقاومة 3.22 دولار وذلك بشرط مستوى الدعم 3.16 دولار  ، ليجبر فى هذه الحالة على الوصول لمستويات الدعم التالية :-
3.08
3.04
3.00
دولار ، ومن الجدير بالذكر ان الإتجاهات تميل إلى الاستمرارية كما يخبرنا ويرشدنا علم التحليل الفنى ، وعلى ذلك فإن استمرار الرؤية الهابطة لعود النحاس قد تكون هى الاقرب خلال تعاملات المدى الطويل والمتوسط ، لنقترب لاحقا من مستويات دعم هامة مثل :-
2.96
2.87
2.72
النحاس العياري تحليل فني esta  cfte محمود

قطع الذهب في لندن صباحا على 1264 دولارا للأوقية

|


(رويترز) - تحدد سعر الذهب في جلسة القطع الصباحية في لندن يوم الجمعة عند 1264 دولارا للأوقية (الأونصة) انخفاضا من 1271.50 دولار في جلسة القطع السابقة.

وبلغ سعر الذهب عند الإغلاق السابق في نيويورك 1260.84 دولار للأوقية.

الدولار ين يشرع فى التصحيح إستجابة لمستويات المقاومة 105.43 – USD / JPY

|

التعليق على حركة الزوج :-
تراجع حاد شهده سعر صرف الدولار الامريكى امام الين اليابانى خلال تعاملات اليوم الجمعة ، متراجعا من اعلى مستوى له 105.58 مسجلا ادنى مستوى له عند 105.23 .
من الناحية الفنية :-
ينجح زوج الدولار ين فى تجاوز المقاومة الهامة الخاصة بخط الاتجاه الهابط واختراق مستويات متوسط متحرك 50 و 200 يوم ، ناهيك عن الثبات اعلى المقاومة الاخيرة 104.27 ، الا انه يستجيب للضغوط البيعية من مستويات المقاومة 105.43 ، ومشكلا مقاومة جديدة عند مستويات 105.69 بالتزامن مع سلبية مؤشر الاستوكاستك ووصوله لحالة من التشبع الشرائى ، ومن المنتظر ان يرى الزوج مستويات الدعم المرتقبة 104.27 و ذلك فى اطار تبادل الادوار بين مستويات الدعم والمقاومة كما يخبرنا علم التحليل الفنى ، هذا ونتوقع ان ينتقل الزوج لمستويات اعلى من 105.69 لاحقا ليقترب الدولار ين من مستويات 106.00  .
usdjpy

أسعار الفضة قرب أدنى مستوي في 12 أسبوع قبيل بيانات سوق العمل الأمريكي

|

أسعار الفضة قرب أدنى مستوي في 12 أسبوع قبيل بيانات سوق العمل الأمريكي
سجلت أسعار الفضة بالسوق الأسيوية يوم الجمعة أدنى مستوي في 12 أسبوع وتتجه إلي تسجيل خسارة أسبوعية وسط ترقب من المستثمرين لبيانات هامة لسوق العمل في الولايات المتحدة والتي قد تعزز توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

ويتداول معدن الفضة بحلول الساعة 08:00 جرينتش حول مستوي 19.07 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 19.02 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 19.12 دولار وأدنى مستوي 19.00 دولار الأدنى منذ 10 حزيران يونيو الماضي.

وأنهي معدن الفضة تعاملات الأمس منخفضاً بنسبة 0.7 بالمئة في ظل مواصلة العملة الأمريكية رحلة الصعود وتسجيلها أعلي مستوي في 14 شهراً.

وفقدت الفضة نسبة 2.4 بالمئة علي مدار هذا الأسبوع لتتجه إلي تسجيل سابع خسارة أسبوعية خلال الثمانية أسابيع الأخيرة في ظل توقعات قرب رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

تصدر بحلول الساعة 12:30 جرينتش بيانات الوظائف بغير القطاع الزراعي في الولايات المتحدة التوقعات تشير إلي إضافة الاقتصاد الأكبر بالعالم 226 ألف وظيفة جديدة خلال آب أغسطس بالمقارنة مع 209 ألف وظيفة خلال تموز يوليو مع انخفاض معدل البطالة إلي مستوي 6.1% خلال نفس الشهر بالمقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت مستوي 6.2%.

وإذا جاءت بيانات الوظائف قوية سوف تدعم دوافع مجلس الاحتياطي لرفع أسعار الفائدة ،وكانت السياسة النقدية التحفيزية للاحتياطي الفيدرالي وأسعار الفائدة المنخفضة سببا رئيسيا في دعم موجة صعود أسعار الفضة خلال الفترة من 2009 إلي 2011 وتسجيلها مستويات قياسية.

النفط يستقر قرب 102 دولار ويتجه لتسجيل خسارة أسبوعية بفعل الدولار

|


لندن (رويترز) - استقر سعر خام برنت قرب 102 دولار للبرميل يوم الجمعة متجها لتسجيل ثالث خسارة أسبوعية في أربعة أسابيع مع تأثر الطلب سلبا بصعود الدولار لكن بيانات تظهر انخفاض مخزونات النفط في الولايات المتحدة حدت من تراجع الأسعار.
وانخفضت أسعار النفط على جانبي الأطلسي نحو دولار يوم الخميس في ظل الخفض المفاجئ لأسعار الفائدة من جانب البنك المركزي الأوروبي والذي أدى إلى صعود الدولار وهو ما جعل السلعة المقومة بالعملة الأمريكية أغلى ثمنا على حائزي العملات الأخرى.
وزاد سعر مزيج برنت 15 سنتا إلى 101.98 دولار للبرميل بحلول الساعة 0730 بتوقيت جرينتش بعد أن انخفض 94 سنتا عند الستوية.
وارتفع سعر الخام الأمريكي 28 سنتا إلى 94.73 دولار للبرميل بعد أن أغلق منخفضا 1.09 دولار يوم الخميس.
ويتجه الخامان إلى إنهاء الأسبوع على خسارة تتجاوز واحدا بالمئة.
ويترقب المستثمرون بيانات الوظائف الأمريكية المقرر أن تصدر في وقت لاحق يوم الجمعة للتعرف على آفاق الطلب في أكبر مستهلك للنفط في العالم والحصول على مؤشرات لاتجاهات للدولار.


وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام الأمريكي تراجعت بواقع 905 آلاف برميل الأسبوع الماضي بينما هبطت مخزونات البنزين 2.3 مليون برميل. وانخفضت مخزونات الخام في مستودع تسليم عقود نايمكس في كوشينج بولاية أوكلاهوما بمقدار 385 ألف برميل.

اليورو يكسر كافة الدعوم الهامة ومؤخراً يكسر مستويات 1.3109- EUR / USD

|

التعليق على حركة الزوج :-
ارتفعت اسعار سعر صرف اليورو امام الدولار الامريكى خلال تعاملات اليوم الجمعة ، حيث انطلق الزوج من ادنى مستوى له 1.2924 مسجلا اعلى مستوى له عند 1.2943 ، فى حين جاء الافتتاح عند مستويات 1.2925 .
  من الناحية الفنية :-
بالفعل كسر زوج اليورو دولار مستويات الدعم الهامة الخاصة بمتوسط متحرك 50 و 200 يوم عقب الاطاحة بخطالاتجاه الصاعد والاغلاق دون الدعم الهام و النفسى 1.3000 ، ومؤخرا يشرع الزوج فى كسر مستويات 1.3501  – 1.3332 – 1.3109 ليضفى بذلك مزيدا من السلبية على تعاملات الزوج ، ويصبح البائع هو المسيطر على كافة التعاملات ، من ناحية أخرى فإن هذه التراجعات تثبت مدى صحة رؤيتنا الفنية التى اشارنا ونوهنا مسبقا الى تراجع الزوج ليصل لمستويات 1.3000 ، و فى السياق نفسه نرى ان عودة الزوج اعلى مستويات 1.3000 قد يؤهل الزوج لمستويات المقاومة 1.3208 .
eurusd

أسعار الفضة قرب أدنى مستوي في 12 أسبوع قبيل بيانات سوق العمل الأمريكي

|

أسعار الفضة قرب أدنى مستوي في 12 أسبوع قبيل بيانات سوق العمل الأمريكي
سجلت أسعار الفضة بالسوق الأسيوية يوم الجمعة أدنى مستوي في 12 أسبوع وتتجه إلي تسجيل خسارة أسبوعية وسط ترقب من المستثمرين لبيانات هامة لسوق العمل في الولايات المتحدة والتي قد تعزز توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

ويتداول معدن الفضة بحلول الساعة 08:00 جرينتش حول مستوي 19.07 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 19.02 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 19.12 دولار وأدنى مستوي 19.00 دولار الأدنى منذ 10 حزيران يونيو الماضي.

وأنهي معدن الفضة تعاملات الأمس منخفضاً بنسبة 0.7 بالمئة في ظل مواصلة العملة الأمريكية رحلة الصعود وتسجيلها أعلي مستوي في 14 شهراً.

وفقدت الفضة نسبة 2.4 بالمئة علي مدار هذا الأسبوع لتتجه إلي تسجيل سابع خسارة أسبوعية خلال الثمانية أسابيع الأخيرة في ظل توقعات قرب رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

تصدر بحلول الساعة 12:30 جرينتش بيانات الوظائف بغير القطاع الزراعي في الولايات المتحدة التوقعات تشير إلي إضافة الاقتصاد الأكبر بالعالم 226 ألف وظيفة جديدة خلال آب أغسطس بالمقارنة مع 209 ألف وظيفة خلال تموز يوليو مع انخفاض معدل البطالة إلي مستوي 6.1% خلال نفس الشهر بالمقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت مستوي 6.2%.

وإذا جاءت بيانات الوظائف قوية سوف تدعم دوافع مجلس الاحتياطي لرفع أسعار الفائدة ،وكانت السياسة النقدية التحفيزية للاحتياطي الفيدرالي وأسعار الفائدة المنخفضة سببا رئيسيا في دعم موجة صعود أسعار الفضة خلال الفترة من 2009 إلي 2011 وتسجيلها مستويات قياسية

اليورو يتعثر بعد خفض الفائدة والين يهبط لأدنى مستوى في 6 سنوات

|


لندن (رويترز) - واجه اليورو صعوبة في استعادة توازنه يوم الجمعة بعد تكبده أكبر خسائره اليومية في نحو ثلاث سنوات عقب الخفض المفاجئ لأسعار الفائدة الرسمية في منطقة اليورو.
وهوت العملة الأوروبية الموحدة 1.6 بالمئة يوم الخميس إلى أدنى مستوياتها في 14 شهرا مسجلة 1.2920 دولار بعد أن خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة إلى مستويات قياسية جديدة وأطلق برنامجا لشراء الأصول للحد من انكماش الأسعار.
وأظهرت بيانات إيجابية من ألمانيا يوم الجمعة نمو الناتج الصناعي في أكبر اقتصاد بمنطقة اليورو بأعلى وتيرة في نحو عامين ونصف العام في يوليو تموز. غير أن هذه البيانات لم تدعم اليورو الذي نزل 0.1 بالمئة إلى 1.2936 دولار.
وفي ظل هدوء معظم الأسواق انتظارا لصدور بيانات الوظائف الأمريكية الشهرية في قت لاحق يوم الجمعة كانت أكبر الخسائر في التعاملات الأوروبية المبكرة من نصيب العملتين النرويجية والسويدية اللتين تراجعتا 0.2 و0.25 بالمئة على الترتيب أمام اليورو بعد صدور مجموعة جديدة من البيانات الاقتصادية السويدية الضعيفة.
ونزلت الكرونة السويدية أمام العملة الأوروبية من 9.1430 كرونة لليورو إلى أدنى مستوى لها في الجلسة عند 91700 كرونة بعد تراجع الناتج الصناعي على أساس شهري وسنوي. وتعرض الكرونة السويدية لضغوط في الأشهر الأخيرة جراء تراجع آفاق التضخم والنمو.
وساهم انخفاض اليورو في إعطاء دفعة للدولار الذي بلغ مؤشره أعلى مستوى في 14 شهرا 83.943 في وقت سابق يوم الجمعة.
وفي أحدث التعاملات استقر مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات عند 83.831.


ولامس الدولار أعلى مستوى له في نحو ست سنوات أمام العملة اليابانية مسجلا 105.71 ين. وبلغ سعر العملة الأمريكية في أحدث التعاملات 105.305 ين بارتفاع 0.2 بالمئة.

الجنيه الاسترلينى سلبى بكل المقاييس وتوقعات بالارتفاع على المدى القصير من مستويات الدعم 1.6288 – GBP / USD

|

التعليق على حركة الزوج :-
إرتفاع قوى يشهده سعر صرف الجنيه الاسترلينى امام الدولار الامريكى خلال تعاملات اليوم الجمعة ، حيث انطلق الزوج من ادنى مستوى له  1.6288 مسجلا اعلى مستوى له عند 1.6330 ، فى حين جاء الافتتاح عند مستويات 1.6291 .
من الناحية الفنية:-
على الرغم من الرؤية الفنية السلبية والهابطة التى شهدها الزوج خلال التعاملات الاخيرة من كسر واضح لمستويات خط الاتجاه الصاعد ومستويات متوسط متحرك 50 و 200 يوم ، ناهيك عن كسر الدعم النفسى 1.7000 ، اضف لذلك أن هناك سلبية واضحة عقب كسر مستويات الدعم قصير المدى 1.6551 و 1.6474 ، الا اننا نترقب صعود قصير المدى 1.6288 بالتزامن مع إيجابية مؤشرالاستوكاستك باسفل الرسم البيانى ادناه ،ليقترب بذلك الزوج من مستويات المقاومة 1.6544 (الدعم المكسور مسبقاً ) وذلك فى إطار تبادل الادوار بين مستويات الدعم و المقاومة كما يخبرنا علم التحليل الفنى ، فى حين كسر الاسترلينى للدعم 1.6288 ، فان الزوج سيقترب قطعاً من مستويات الدعم 1.6200 على اقل تقدير .
gbpusd

أسعار الذهب ترتفع من ادنى مستوى في أربعة اشهر، والاعين على البيانات الامريكية

|

أسعار الذهب ترتفع من ادنى مستوى في أربعة اشهر، والاعين على البيانات الامريكيةارتفعت أسعار الذهب قليلا في المعاملات المبكرة لكن لاتزال عند ادنى مستوى في أربعة اشهر ، هذا في الوقت الذي اكد فيه البنك الأوروبي على التوسع في السياسة النقدية مقابل توجه البنك الفيدرالي إلى رفع سعر الفائدة ، الامر الذي دعم الدولار الأمريكي و قلص جاذبية الذهب ومن ثم الطلب عليه. أسعار الذهب سجلت ساعة كتابة التقرير مستويات 1264.93$ للأونصة بعد ان حققت الأدنى اليوم عند مستوى 1257.18$ - ادنى مستوى منذ يونيو/حزيران = ومقارنة بسعر فتح اليوم عند مستويات 1260.70$ للأونصة. البنك المركزي الأوروبي قام بالأمس بخض أسعار الفائدة إلى مستويات متدنية جديدة، بينما المح عن استخدام أدوات نقدية توسعية عميقة لدعم عمليات الائتمان الامر الذي اضعف اليورو ودعم قوة الدولار الأمريكي. في نفس السياق فإن تدفق البيانات الإيجابية من الولايات المتحدة يؤثر بشكل سلبي على الذهب، في الوقت الذي يتوقع فيه اقتراب رفع سعر الفائدة من قبل البنك الفيدرالي في النصف الأول من العام المقبل. وما يفقد الذهب جاذبيته بالنسبة للمستثمرين. ربما ارتفاع الذهب اليوم قليلا جاء بعد انخفاض الأسعار واقتناص المستثمرين فرصة الشراء عند مستويات متدنية. بينما الأسواق تترقب اليوم بيانات سوق العمل الامريكية والتي إذا ما جاءت على نحو إيجابي قد تدفع بتراجع أسعار الذهب، البيانات يتوقع ان تظهر إضافة الاقتصاد الأمريكي 220 الف وظيفة في أغسطس/آب وانخفاض معدل البطالة إلى 6.1%.  على الصعيد السياسي فإن تقلص وتيرة المخاوف بشأن الازمة الأوكرانية ساهمت في تراجع أسعار الذهب، مجرد البدء في عمل مفاوضات بين الجانبين الروسي و الاوكراني هذا بجانب التمهيد لاتفاق وقف اطلاق النار كلها عوامل تضغط على الذهب سلبا.

النفط يستقر قرب 102 دولار ويتجه لتسجيل خسارة أسبوعية بفعل الدولار

|


لندن (رويترز) - استقر سعر خام برنت قرب 102 دولار للبرميل يوم الجمعة متجها لتسجيل ثالث خسارة أسبوعية في أربعة أسابيع مع تأثر الطلب سلبا بصعود الدولار لكن بيانات تظهر انخفاض مخزونات النفط في الولايات المتحدة حدت من تراجع الأسعار.
وانخفضت أسعار النفط على جانبي الأطلسي نحو دولار يوم الخميس في ظل الخفض المفاجئ لأسعار الفائدة من جانب البنك المركزي الأوروبي والذي أدى إلى صعود الدولار وهو ما جعل السلعة المقومة بالعملة الأمريكية أغلى ثمنا على حائزي العملات الأخرى.
وزاد سعر مزيج برنت 15 سنتا إلى 101.98 دولار للبرميل بحلول الساعة 0730 بتوقيت جرينتش بعد أن انخفض 94 سنتا عند الستوية.
وارتفع سعر الخام الأمريكي 28 سنتا إلى 94.73 دولار للبرميل بعد أن أغلق منخفضا 1.09 دولار يوم الخميس.
ويتجه الخامان إلى إنهاء الأسبوع على خسارة تتجاوز واحدا بالمئة.
ويترقب المستثمرون بيانات الوظائف الأمريكية المقرر أن تصدر في وقت لاحق يوم الجمعة للتعرف على آفاق الطلب في أكبر مستهلك للنفط في العالم والحصول على مؤشرات لاتجاهات للدولار.


وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام الأمريكي تراجعت بواقع 905 آلاف برميل الأسبوع الماضي بينما هبطت مخزونات البنزين 2.3 مليون برميل. وانخفضت مخزونات الخام في مستودع تسليم عقود نايمكس في كوشينج بولاية أوكلاهوما بمقدار 385 ألف برميل.

Gold – توقعات بصعود الذهب على المدى القصير بشرط الثبات اعلى الدعم 1257 دولار

|

انطلقت اسعار الذهب خلال جلسة تعاملات اليوم الجمعة من ادنى مستوى له 1285.27 دولار وصولا لمستويات 1265.57 دولار ، فى حين جاء الافتتاح عند مستويات 1285.72 دولارا للأوقية .
من الناحية الفنية :-
يختبر الذهب خط القناه الهابطة الموازية لخط الاتجاه الهابط الحالى قرب مستويات الدعم 1257 دولار بالتزامن مع ايجابية مؤشر الاستوكاستك باسفل الرسم البيانى ، مما يوحى بتكوين قوى شرائية قرب 1257 دولار ، حيث تتجه الانظار حاليا نحو مستويات المقاومة قصيرة المدى 1277.16 دولار على اقل تقدير ، خلاف ذلك فإن كسر الذهب لمستويات الدعم1285.48 دولار ، هذا وتظل النظرة الكلية والعامة سلبية وخاصة عقب كسر مستويات متوسط متحرك50 و 200 يوم .
نقاط الدعم والمقاومة :-
مقاومة 3مقاومة 2مقاومة 1إرتكازدعم 1دعم 2دعم 3
1304.541300.001285.671282.501280.001279.001272.00
GOLD

اختلاف السياسة النقدية بين اليابان و الولايات المتحدة يدفع بالين إلى أدنى مستوياته منذ 2008

|

اختلاف السياسة النقدية بين اليابان و الولايات المتحدة يدفع بالين إلى أدنى مستوياته منذ 2008
شهد الين الياباني موجة من الانخفاض مقابل الدولار و العملات الرئيسية بعد قيام البنك المركزي الياباني بتثبيت السياسة النقدية عند أعلى مستويات التحفيز النقدي، الأمر الذي ساعد على استمرار الين في الانخفاض.
من جهة أخرى حقيقة أن البنك الفدرالي يوشك على رفع أسعار الفائدة في الوقت الذي يحافظ البنك الياباني على سياسته التحفيزية، ساعد على انخفاض الين مقابل الدولار إلى أدنى مستوياته منذ شهر تشرين الأول عام 2008.  
يأتي هذا الارتفاع في مستويات الدولار مقابل الين و العملات الأخرى قبل إعلان الاقتصاد الأمريكي عن تقرير الوظائف عن شهر آب مع توقعات بزيادة عمليات التوظيف بأعلى من 200 ألف للشهر السابع على التوالي.  
ارتفع زوج الدولار/الين الياباني إلى أعلى مستوياته يوم أمس عند 105.69 قبل أن يتراجع اليوم إلى المستوى 105.22.  
من ناحية أخرى انخفض اليورو مقابل الدولار إلى أدنى مستوياته منذ شهر تموز 2013 عند 1.2919 قبل أن يتداول حاليا في نطاق ضيق حول المستوى 1.2937.

الاسترليني يتجه لأسوأ أداء أسبوعي في عام وسط مخاوف من استقلال اسكتلندا

|


لندن (رويترز) - تراجع الجنيه الاسترليني أمام اليورو ويتجه لتسجيل أسوأ أداء له في أكثر من عام أمام الدولار يوم الجمعة بعد أسبوع اتسم بالقلق من الاستفتاء على استقلال اسكتلندا في وقت يزداد فيه تقلص الفارق بين المؤيدين والرافضين للانفصال.
وتسببت المخاوف من انفصال اسكتلندا عن المملكة المتحدة بعد اتحاد استمر ثلاثة قرون في التأثير سلبا على الاسترليني يوم الخميس حتى أمام اليورو المتعثر.
وانخفض الاسترليني 0.07 بالمئة أمام الدولار متجها لتسجيل خسارة أسبوعية نسبتها 1.7 بالمئة والتي ستكون الأكبر من نوعها منذ يوليو تموز 2013.
وجرى تداول العملة البريطانية عند 1.6313 دولار فوق أدنى مستوياتها في سبعة أشهر 1.6287 دولار الذي سجلته الليلة الماضية.
وزاد اليورو 0.14 بالمئة إلى 79.37 بنس.

وكان أحدث استطلاع حول استقلال اسكتلندا والذي أجري في وقت سابق هذا الأسبوع أظهر وصول الفارق بين المؤيدين والرافضين إلى ست نقاط فقط

الذهب يهبط الى أدنى مستوى له في 3 شهور – Gold

|

مستويات دعم
1291.40 & 1228.06 &.1179.38
مستويات مقاومة
1384.46 & 1431.86 &1520.78
تراجع سعر الذهب إلى أدنى مستوياته في نحو ثلاثة أشهر اليوم محققا مستويات دنيا في مستوى سعري 1257.18 قبل أن يتعافى قليلا خلال تداولات اليوم ليعود الى مستويات 1265.49 ليظل الذهب في تحقيق خسائر أمام الدولار القوي في ظل موجة بيع أثارها صعود الدولار وتوقعات متفائلة للاقتصاد الأمريكي
وينتظر المستثمرون اليوم صدور بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية الأمريكية ومن المتوقع أن تعطي هذه البيانات دلائل جديدة على حالة أكبر اقتصاد في العالم وموعد تحرك البنك المركزي الأمريكي لرفع أسعار الفائدة ويؤثر صعود الدولار سلبا على الذهب نظرا لأنه يجعل المعدن المقوم بالدولار أغلى ثمنا على حائزي العملات الأخر
وهبط الذهب خلال تداولات الأسبوع الى مستويات التلامس مع خط الأتجاه الثانوي الصاعد في مستوى سعري 1272.89 وكسرها فعليا ليتجه الى مستويات التلامس مع الخط السفلي لمؤشر البولنجر مما يعطي لتلك المستويات قوة أرتكاز أضافية لذالن جد الصعود التصحيحي البسيط خلال تداولات اليوم
ولكن مع أستمرار الثبات الحالي أسفل مستويات خط الأتجاه الثانوي الصاعد المتكون للذهب من تاريخ 22/12/2013 قد يدعم هذا هبوط أكبر على المدى القريب للذهب ليستهدف مستويات 1228.06 ولكن ننصح بتوخي الحذر من التداول في الوقت الحالي لحين التأكد من عودة الثبات للذهب فوق مستويات خط الأتجاه الصاعد على مدار اليوم أم كسر الذهب لمستويات الأتجاه الثانوي الصاعد وحينها ننصح بعمليات بيع مع بداية السوق في الأسبوع الجديد
592014 g w

هل يبدأ الدولار فى التراجع أمام الفرنك السويسري

|

شهدت التعاملات أمس تذبذب عنيف فى كل الأزواج المدرجة بسوق العملات العالميه وترجع تلك الذبذبه إلى صدور أخبار غير متوقعه بالمره من قبل بنوك مركزية وأيضا صدور أخبار إيجابيه على عملة الدولار الأمريكى التى تزداد قوة يوما بعد يوم مما قد يعجل من إرتفاع الفائده عليها وبتسليط الضوء على أسعار صرف الدولار / فرنك سويسري نجد أن
بالنظر لتشارت الأربع ساعات سنجد أن الزوج قام بحركه عنيفه نادرا ما تحدث فى هذه العمله التى تتسم بالبطئ
ونحن نتوقع أن الزوج قد يتعرض للإنزلاق المؤقت ليعيد إختبار نقطه 0.9250 أى أننا على موعد مع 60 نقطه من الأرباح فإذا كنت من المتاجرين الذين يهتمون بالمتاجره فى هذه الأوقات الخطره اتبع أوامرنا نحو البيع وتحدى كل الضغوط النفسيه ولا تنسى وقف خسارتك بتداول الزوج أعلى 0.9340 نقطه
USDCHF.H4

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB