Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

خبراء: عرض شراء حصة في هيرميس المصرية قد يكون زوبعة في فنجان

|


مقر مجموعة هيرميس من الخارج في 19 أكتوبر تشرين الأول 2010. تصوير: اسماء وجيه - رويترزالقاهرة (رويترز) - للمرة الثانية خلال عامين تصبح المجموعة المالية هيرميس المصرية هدفا لعرض شراء مما يبرز جاذبية أكبر بنك استثمار في الشرق الأوسط لكن التوقيت والسعر هذه المرة دفع عددا من الخبراء للاعتقاد بأن الصفقة قد لا تعدو مجرد "زوبعة في فنجان".
وقالت بلتون القابضة يوم الخميس في بيان إلى البورصة المصرية إن مجلس إدارتها وافق على تقديم عرض شراء اختياري للرقابة المالية للاستحواذ مع مجموعة مستثمرين على 20 بالمئة من أسهم هيرميس مقابل 1.835 مليار جنيه (256.6 مليون دولار) بسعر 16 جنيها للسهم.
وارتفع سهم هيرميس سبعة في المئة إلى 14.48 جنيه في المعاملات الصباحية يوم الخميس.
وجاء الاعلان بعد يوم من التكهنات المحمومة التي أدت إلى ارتفاع السهم بشدة مما دفع البورصة لوقف التداول عليه قبل أن تعلن اليوم إلغاء كل الصفقات المبرمة يوم الاربعاء.
ووفقا لمصدرين مطلعين فان قطب الأعمال المصري نجيب ساويرس ضمن المستثمرين الذي يسعون مع بلتون للاستحواذ على 20 بالمئة من أسهم هيرميس سواء من بورصة مصر أو من خلال شهادات الإيداع الدولية.
وقال وائل عنبة من الاوائل لإدارة المحافظ المالية "هذه هي المرة الثانية من ساويرس الذي يحاول فيها الاستحواذ على حصة من هيرميس. وقد تكون هذه المرة أيضا زوبعة في فنجان وتفشل الصفقة."
وفي عام 2012 سعى ساويرس مع مجموعة بلانيت للاستثمار للاستحواذ على هيرميس ولكن الصفقة توقفت انذاك ولم تكتمل

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB