Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الين الياباني ينتعش واليورو والجنيه الإسترليني ينتظران قرارات البنوك المركزية

|

الين الياباني ينتعش واليورو والجنيه الإسترليني ينتظران قرارات البنوك المركزيةارتفع الين بالسوق الأسيوية يوم الخميس مقابل جميع العملات الرئيسية قاطعاً موجة من الخسائر علي مدار أربعة أيام متواصلة مقابل الدولار الأمريكي سجل خلالها أدنى مستوي في خمسة أسابيع يأتي هذا مع نشاط نسبي لعمليات شراء العملة اليابانية كملاذ آمن ،ويتداول اليورو ضمن نطاق محدود من التعاملات قبيل قرارات البنك المركزي الأوروبي لشهر حزيران يونيو والمتوقع توسيع السياسات التحفيزية لدعم تعافي الاقتصاد الأوروبي ،واستقر الجنيه الإسترليني قبيل قرارات البنك المركزي البريطاني عن السياسات النقدية لشهر حزيران يونيو ،ولامس مؤشر الدولار أعلي مستوي في شهرين وسط تداولات ضعيفة وينتظر الاقتصاد الأمريكي بيان هامة لطلبات إعانة البطالة الأسبوعية.

الين الياباني
أنهي الين تعاملات الأمس منخفضاً مقابل جميع العملات الرئيسية وفقد نسبة 0.25 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي ضمن موجة من الخسائر لليوم الرابع علي التوالي مقابل العملة الأمريكية وسجل أدنى مستوي في خمسة أسابيع 102.79 ين لكل واحد دولا أمريكي وذلك بفعل اتساع الفجوة مرة أخري بين عوائد السندات الأمريكية واليابانية لصالح السندات الأمريكية وسجلت السندات فئة 10 سنوات عائد بنسبة 2.6 بالمئة وهو أعلي عائد منذ 14 أيار مايو الماضي.

يتداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 05:44 بتوقيت جرينتش حول مستوي 102.55 منخفضاً من سعر الافتتاح 102.73،وسجل أعلى سعر 102.75 الأعلى وأدنى سعر 102.44.

انتعش الين بالسوق الأسيوية يوم الخميس مقابل جميع العملات الرئيسية وضمن عمليات التصحيح مقابل الدولار الأمريكي بعد هبوطه إلي أدنى مستوي في خمسة أسابيع ،ودعم هذا الانتعاش أيضاً تسارع نسبي في وتيرة طلب العملة اليابانية كملاذ آمن قبيل قرار الفائدة الأوروبية.

اليورو
أستأنف اليورو موجة الخسائر مقابل الدولار الأمريكي وفقد نسبة 0.2 بالمئة بنهاية تعاملات الأمس وذلك بعد بيانات ضعيفة في أوروبا أظهرت تباطؤ نمو قطاع الخدمات في منطقة اليورو خلال أيار مايو وهو ما يزيد من مؤشرات تباطؤ نمو الاقتصاد الأوروبي خلال الفترة الحالية الأمر الذي يؤكد علي قيام البنك الأوروبي بتوسيع السياسات التحفيزية لدعم تعافي الاقتصاد في القارة العجوز.

سجل مؤشر مدراء المشتريات الخدمي لشهر أيار مايو مستوي 53.2 ، بالمقارنة مع القراءة السابقة بمستوي 53.5 ، وأشارت التوقعات إلي مستوي  53.5.

ويتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 05:46بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.3600 من سعر الافتتاح 1.3595 بعد تسجيل أعلى سعر1.3604 ،وأدنى سعر 1.3593.

استقر اليورو بالسوق الأسيوية يوم الخميس ضمن نطاق محدود مقابل جميع العملات الرئيسية خاصة الدولار الأمريكي وسط ترقب من المستثمرين لقرار الفائدة الأوروبية لشهر حزيران يونيو ،ويصدر بيان عن مبيعات التجزئة قبيل الإعلان عن نتائج البنك المركزي الأوروبي.

تصدر مبيعات التجزئة في أوروبا بحلول الساعة 09:00  جرينتش عن شهر نيسان أبريل المتوقع ارتفاع بنسبة 0.1% من ارتفاع بنسبة 0.3% خلال آذار مارس.

قرار البنك المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة لشهر حزيران يونيو بحلول الساعة 11:45 جرينتش المتوقع تخفيض أسعار الفائدة إلي مستوي 0.1% من المستوي القياسي الحالي 0.25% ،ويتحدث ماريو دراغى محافظ البنك المركزي بحلول الساعة 12:30 جرينتش تعليقاً علي قرارات السياسات النقدية للبنك.

الجنيه الإسترليني
أنهي الجنيه الإسترليني تعاملات الأمس منخفضاً بنسبة 0.1 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي بعد ارتفاع العملة الأمريكية مقابل جميع العملات الرئيسية وأظهر بيان صادر في بريطانيا استقرار أداء قطاع الخدمات خلال شهر أيار مايو.

وسجل مؤشر مدراء المشتريات الخدمي لشهر أيار مايو مستوى 58.6 ، بالمقارنة من التوقعات التي أشارت إلى 58.3 ، وسجلت القراءة السابقة مستوي 58.7.

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 05:46 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.6744 من سعر الافتتاح 1.6733 بعد تسجيل أعلى سعر 1.6750 وأدنى سعر 1.6733.

استقر الجنيه الإسترليني بالسوق الأسيوية يوم الخميس مقابل الدولار الأمريكي وسط ترقب من المستثمرين لبيان عن أسعار المنازل الشهر الماضي وقبيل قرارات البنك المركزي البريطاني لشهر حزيران يونيو.

يصدر مؤشر هاليفاكس لقياس التغيير في أسعار المنازل البريطانية المتوقع ارتفاع بنسبة 0.7% خلال شهر أيار مايو من انخفاض بنسبة 0.2% خلال نيسان أبريل.

وتصدر قرارات بنك بريطانيا المركزي عن السياسات النقدية لشهر حزيران يونيو بحلول الساعة 11:00 جرينتش وتشير التوقعات إلي تثبيت أسعار الفائدة عن 0.5% والإبقاء علي برنامج شراء الأصول بقيمة 375 مليار جنيه إسترليني.

الدولار الأمريكي 
أنهي مؤشر الدولار تعاملات الأمس مرتفعاً بنسبة 0.2 بالمئة مقترباً من أعلي مستوي في شهرين 80.72 نقطة وسط ارتفاع العملة الأمريكية مقابل جميع العملات الرئيسية وطغي بيان أظهر اتساع نمو قطاع الخدمات في الولايات المتحدة عن بيان ضعيف لوظائف القطاع الخاص.

وسجلت قراءة مؤشر معهد التزويد الخدمي لشهر أيار مايو مستوى 56.3، أفضل من التوقعات التي أشارت إلى مستوي 55.6 ، أفضل من القراءة السابقة بمستوي 55.2.

وحقق قطاع الخاص الأمريكي عدد وظائف جديدة بنحو 179 ألف وظيفة خلال أيار مايو، بالمقارنة مع التوقعات التي أشارت إلى 217 ألف وظيفة، أسوأ من القراءة السابقة 215 ألف وظيفة المعدلة من 220 ألف وظيفة.

ويتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 05:47بتوقيت جرينتش حول مستوي 80.67 نقطة من مستوي الافتتاح  80.69 نقطة وسجل أعلى مستوي 80.72 نقطة وأدنى مستوي 80.66 نقطة .

لامس مؤشر الدولار بالسوق الأسيوية يوم الخميس أعلي مستوي في شهرين 80.72 نقطة وسط تداولات محدودة مع ترقب المستثمرين لقرارات البنوك المركزية في أوروبا ،وينتظر الاقتصاد الأمريكي بيان هام حيث تصدر طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي 31 أيار مايو المتوقع 309 ألف بالمقارنة مع 300 ألف للأسبوع الأسبق.
 

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB