Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

أسعار الذهب تستقر بالقرب من أدنى مستوي في 4 أشهر قبيل قرار الفائدة الأوروبية

|

أسعار الذهب تستقر بالقرب من أدنى مستوي في 4 أشهر قبيل قرار الفائدة الأوروبيةاستقرت أسعار الذهب بالسوق الأسيوية يوم الخميس ضمن نطاق محدود من التعاملات بالقرب من أدنى مستوي في أربعة أشهر وسط ترقب من المستثمرين لنتائج اجتماع المركزي الأوروبي والذي من المتوقع أن يشهد قراراً بتوسيع السياسات التحفيزية لدعم تعافي الاقتصاد في المنطقة الموحدة ،كما ينتظر المستثمرين بيانات الوظائف الأمريكية والتي قد تدعم إجراء مزيد من التخفيضات في برنامج شراء السندات المحفز للاقتصاد الأكبر بالعالم.

ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 07:00 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1244.27 دولار  للأونصة من مستوى الافتتاح 1243.62 دولار، وسجل أعلى مستوي 1244.82 دولار وأدنى مستوي 1241.76 دولار .

وأنهت أسعار الذهب تعاملات منخفضة بنسبة 0.2 بالمئة في ظل ارتفاع العملة الأمريكية مقابل جميع العملات الرئيسية و سجل في تعاملات أول أمس مستوي 1240.62 دولار للأونصة الأدنى في أربعة أشهر.

الفائدة الأوروبية
تشير التوقعات بقيام البنك المركزي الأوروبي في اجتماعه اليوم الخميس بتوسيع السياسات التحفيزية لدعم تعافي الاقتصاد الأوروبي والذي شهد مؤخراً العديد من البيانات السلبية وتباطؤ في مستويات التضخم ،وتراجع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 1.7 بالمئة خلال أيار مايو في ظل هذه التوقعات.

يأتي قرار البنك المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة  خلال شهر حزيران يونيو بحلول الساعة 11:45 جرينتش المتوقع تخفيض أسعار الفائدة إلي مستوي 0.10% من المستوي القياسي الحالي 0.25%.

الاقتصاد الأمريكي
أظهرت البيانات الصادرة بالأمس في الولايات المتحدة الأمريكية تراجع في أعداد الوظائف الجديدة في القطاع الخاص خلال شهر أيار مايو ،في مقابل بيان أظهر اتساع وتيرة النمو بقطاع الخدمات خلال الشهر الماضي.

وينتظر الاقتصاد الأمريكي اليوم بيان هام عن طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي 31 أيار مايو المتوقع 309 ألف بالمقارنة مع 300 ألف للأسبوع الأسبق.

ويصدر غداً الجمعة تقرير الوظائف بغير القطاع الزراعي لشهر أيار مايو المتوقع 212 ألف بالمقارنة مع 288 ألف وظيفة خلال نيسان أبريل.

وفقد معدن الذهب 28 بالمئة من قيمته خلال العام الماضي في أكبر خسارة سنوية له منذ 1981 م بفعل توقعات قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي في خفض برنامج شراء السندات في ظل انتعاش نمو أكبر اقتصاد بالعالم.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB