Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

البنك المركزي الكوري الجنوبي يثبت أسعار الفائدة قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة

|


البنك المركزي الكوري الجنوبي يثبت أسعار الفائدة قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة 
 
ثبت البنك المركزي الكوري الجنوبي سياساته النقدية لفترة مقبلة قبل الانتخابات الرئاسية المزمع إقامتها الأسبوع القادم، فضلا عن إطلاق جارتها كوريا الشمالية صاروخاً جديداً أما على الصعيد الاقتصادي فإن اقتصاد كوريا الجنوبية قرر مراقبة وضع الاقتصاد العالمي عن كثب خلال هذه الفترة.  
 
قرر البنك المركزي لكوريا الجنوبية الإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة عند منطقة 2.75% في تطابق للتوقعات، في ظل استمرار ضبابية مشهد الاقتصاد العالمي.  
 
في هذا الإطار نشير أن كوريا الجنوبية أحد الاقتصاديات الآسيوية التي تعاني من ارتفاع معدلات التضخم لذا فإنها تلتزم الحذر فيما يخض خفض أسعار الفائدة.  
 
من ناحية أخرى يشرع البنك المركزي الكوري الجنوبي في مراقبة عن كثب للتدفقات المالية و أوضاع الإقراض. للسيطرة على الوضع الاقتصادي و السيطرة على معدلات التضخم.  
 
في هذا الإطار نشير أن اقتصاد كوريا الجنوبية في حالة ترقب كما ذكرنا خصوصاً على الصعيد الأمريكي و انتظار ما سينتج من آثار على خلفية أزمة الميزانية الأمريكية حيث أن هناك مؤشرات تفاؤل نسبي حالياً باقتراب التوصل إلى حل في الكونجرس لتجنب الجرف المالي.  
 
من ناحية أخرى تباينت المعدلات الاقتصادية لرابع الاقتصاديات الآسيوية خلال النصف الثاني من العام بين الصعود و الهبوط، خصوصا على خلفية صعود العملة القومية الوون التي هددت صادرات البلاد فضلاً عن تراجع مستويات الطلب نتيجة التأثير السلبي لأزمة الديون السيادية الأوروبية.  
 
في إطار آخر لا شك أن اقتصاد كوريا الجنوبية شأنه شأن الاقتصاد الأسترالي يعولان بشكل كبير على تعافي اقتصاد الصين الذي إذا استمر سيؤدي إلى تحسين معدلات كلا الاقتصاديين، حيث أن الصين تشهد حالة من انتعاش مؤخرا على خلفية صعود الصادرات و استمرار تحسن مؤشر مدراء المشتريات الصناعي.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB