Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

منح البنك المركزي الأوروبي الدور الإشرافي الرقابي على المؤسسات المالية الاوروبية

|

 
بعد نقاشات مطولة بين وزراء مالية الاتحاد الاوروبي الـ 27 حول الدور الرقابي للبنك المركزي الآوروبي،  توصل الوزراء  في نهاية المطاف الى إتفاق واضح أُطلق عليه ميشيل بارنير اليوم "الإتفاق التاريخي" في رسالة على موقع تويتر. 
 
إذ يتضمن  الإتفاق  منح البنك المركزي الأوروبي صلاحية الإشراف الرقابي على المؤسسات المالية في دول منطقة اليورو الـ 17، أما عن باقي الدول في الاتحاد الأوروبي لها حرية الخيار في المشاركة بفرض الرقابة على قطاعاتها المصرفية و مؤسساتها المالية، و هذا ما يعطي إشارة إلى أن بنوك المملكة المتحدة لن تخضع لهذه الرقابة. 
 
من المفترض أن يتم  الدور الرقابي ابتداءاً من عام 2014،  في الوقت نفسه فان الأضواء مسلطه  على قادة الاتحاد الاوروبي في إجتماعهم الذي سيعقد اليوم الخمس و غداً الجمعه من أجل التوصل الى خطة إستراتيجيه شامله قادرة على تقديم الحلول المناسبة للحد من أزمة الديون السيادية التي أرهقت منطقة اليورو لمده ثلاثه أعوام، و سيصادق القادة على قرار وزراء المالية الاوروبيين. 
 
هذه الانباء كان لها الأثر الايجابي على العملة الموحدة، إذ إرتفع اليورو  مقابل الدولار الامريكي مسجلا مستويات عليا عند 1.3093 بعد أن أفتتح اليوم عند مستويات 1.3073.


0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB