Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

النفط يتداول مقتربا من أعلى مستوى في أسبوع

|




النفط يتداول مقتربا من أعلى مستوى في أسبوع 
 
تداول النفط مقتربا من أعلى مستوى في أسبوع في نيويورك على خلفية إعلان البنك الفدرالي عن إجراءات جديدة لدعم الاقتصاد الأمريكي، هذا فضلاً عن رفع وكالة الطاقة الدولية توقعات الطلب على الخام باعتبار الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستهلك للطاقة في العالم.  
 
حيث تغيرت العقود الآجلة بشكل طفيف بعد ارتفاعها لأعلى مستوى في أسبوعين بالأمس حيث صرح البنك الفدرالي عن شرائه سندات أذون خزانة بقيمة 45 بليون دولار لدعم أكبر الاقتصاديات العالمية و أكبر مستهلك للخام أيضا. الأمر الذي قد يدعم مستويات الطلب على الخام في الفترة القادمة و يعطي المزيد من الثقة في الاقتصاد العالمي و الأسواق و للمستثمرين كذلك.  
 
في غضون ذلك رفعت وكالة الطاقة العالمية توقعاتها لمستويات استهلاك النفط خلال الربع الرابع و خلال عام 2013 أيضاً على خلفية تعافي اقتصاد الصين ثاني أكبر مستهلك للطاقة في العالم. حيث أن التوقعات في الفترة السابقة كانت تتجه في هذا السياق أن الصين ستقوم برفع استهلاكها للطاقة على خلفية تعافي اقتصادها بواقع 9.9 مليون برميل يوميا خلال الربع الرابع. في إطار آخر استقرت منظمة الأوبك على تثبيت سقف الإنتاج للمرة الثانية خلال هذا العام.  
 
من ناحية أخرى تداولت عقود الخام الآجلة لتسليم كانون الثاني عند 86.74$ للبرميل متراجعة بنحو 3 سنت في تداولات بورصة نيويورك، في حين ارتفع العقد بنحو 98 سنت على 86.77$ للبرميل بالأمس بأعلى إغلاق منذ الخامس من كانون الأول. في حين ارتفعت عقود خام برنت لتسوية كانون الثاني بنحو 1.49$ إلى 109.50$ للبرميل.  
 
بالمقابل ارتفعت الأسهم الآسيوية بما فيها المؤشر الرئيسي على خلفية صعود المصدرين اليابانيين على خلفية تراجع قيمة الين الياباني لأدنى مستوى في ثمانية أشهر أمام الدولار، حيث ارتفع مؤشر MSCI الآسيوي بنسبة 0.3% إلى 127.27 نقطه في طوكيو. فضلاً عن صعود مؤشر نيكي 225 القياسي بنسبة 1.3%، في حين ارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.1% صحبه ارتفاع لمؤشر S&P/ASX 200 الأسترالي بنسبة 0.1%.  
 
افتتحت عقود الخام الآجلة لتسليم كانون الثاني عند مستوى 86.77$ للبرميل ليتداول عند مستوى 86.42$ للبرميل مسجلاً أعلى مستوى عند 86.78$ للبرميل و أدنى مستوى عند 86.42$ للبرميل.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB