Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

أوبك تبقي إنتاجها دون تغير وتمدد لأمينها عاما اضافيا

|


أوبك تبقي إنتاجها دون تغير وتمدد لأمينها عاما اضافيا 
 
 عقب إجتماع منظمة الأوبك للدول المصدرة للنفط الذي أقيم  في فيينا يوم أمس الأربعاء، قررت المنظمة الإبقاء على السقف الإنتاجي الحالي عند 30 مليون برميل يوميا، فيما جاء هذا القرار ضمن التوقعات، وأجمع الأعضاء على الإبقاء على الأمين العام الحالي عبدلله البدري في منصبه مدة سنة إضافية وجاء هذا القرار بعد عدم توصل الأعضاء إلى إتفاق حول إختيار أمين عام جديد للمنظمة. 
 
صرح أعضاء المنظمة بأن إختيار البدري جاء في ظل ما يتمتع به من خبرة وقدرته على قيادة المنظمة بالشكل السليم، وكان الأمين العام الليبي عبدلله البدري قد تنحى في نهاية عام 2012 بعد ولايتين مدة كل منهما ثلاث سنوات. 
 
السعودية المصدر الأكبر للنفط بالعالم رشحت ماجد المنيف، أما العراق التي أصبحت ثاني أكبر مصدر للنفط فقد رشحت ثامر غضبان وزير النفط السابق  ورشحت إيران وزير النفط السابق غلام حسين نوزاري لتولي منصب أمين عام المنظمة خلفا لعبدالله البدري. 
 
منظمة الأوبك التي تنتج 40% من النفط في العالم أعربت عن توقعاتها لإنخفاض الطلب على خام الأوبك العام القادم 2013 بنسبة 27.7 مليون برميل يوميا، وقامت المنظمة بتخفيض إنتاجها من الخام بحو 230 ألف برميل يوميا خلال نشرين الثاني بعد أن خفضت السعودية إنتاجها بنحو 210 ألف برميل يوميا. 
 
أشارت المنظمة أن هناك مخاوف تجاه نمو الطلب على النفط في العالم في ظل وجود ما يسمى بالهاوية المالية التي تهدد الولايات المتحدة المستهلك الأكبر للطاقة في العالم بدفعه إلى الركود إضافة إلى أزمة الديون في منطقة اليورو والتي قد تدفه للإنكماش العام القادم.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB