Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

أسعار الذهب ترتفع لليوم الثاني على التوالي قرب أعلى مستوى في 3 أسابيع

|

أسعار الذهب ترتفع لليوم الثاني على التوالي قرب أعلى مستوى في 3 أسابيع
ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مواصلة موجة الارتفاع لليوم الثاني على التوالي قرب أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع المسجل خلال تعاملات الأمس وسط توقعات بأن ارتفاع الأسعار قد يضعف الطلب الفعلي على المعدن النفيس بينما يترقب المستثمرين اليوم محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي بحثا عن مؤشرات تخص رفع أسعار الفائدة الأمريكية في المستقبل القريب.

يتداول معدن الذهب بحلول الساعة 08:20 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1199.68 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1196.58 دولار، وسجل أعلى مستوي 1200.51 دولار وأدنى مستوي 1191.51 دولار.

وأنهى المعدن الأصفر تعاملات الأمس مرتفع بنسبة 0.8 بالمئة وسجل أعلى مستوى في 3 أسابيع 1204.45 دولار للأونصة مع هبوط العملة الأمريكية الدولار.

مؤشر الدولار
تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.5 بالمئة خلال تعاملات الأمس على الرغم من البيانات الإيجابية الصادرة في واشنطن والتي أظهرت تسارع وتيرة التضخم بالاقتصاد الأمريكي مع ارتفاع قراءة مؤشر أسعار المنتجين لشهر تشرين الأول أكتوبر ،ومستويات التضخم أحد أهم المؤشرات التي سوف يستند إليها مجلس الاحتياطي الاتحادي قبيل رفع أسعار الفائدة.

وينتظر الاقتصاد الأمريكي العديد من البيانات التي تخص قطاع الإسكان ، فتصدر تصريحات البناء المتوقع 1.04 مليون خلال تشرين الأول أكتوبر من 1.02 مليون خلال الشهر السابق ،وعدد المنازل المبدوء في إنشائها المتوقع 1.03 مليون منزل الشهر الماضي من 1.02 مليون منزل خلال أيلول سبتمبر.

مجلس الاحتياطي الاتحادي
ينشر بحلول الساعة 19:00 جرينتش مجلس الاحتياطي الاتحادي تفاصيل اجتماعه الأخير الذي عقد أيام 28-29 تشرين الأول أكتوبر الماضي والذي شهد إنهاء كامل برنامج شراء السندات المحفز للاقتصاد الأمريكي.

وبرنامج شراء السندات دفع أسعار الذهب إلى تسجيل ارتفاعات قياسية خلال الثلاث سنوات الأخيرة إلا أن تكهنات تخفيض البرنامج أدى إلى تسجيل المعدن أكبر خسارة سنوية له منذ 1981 م بعدما فقد من قيمته 28 بالمئة خلال عام 2013م.

ويبحث المستثمرين عن إشارات جديدة تخص رفع أسعار الفائدة في وقت أقرب من التوقعات خاصة وأن البيانات الصادرة مؤخراً في الولايات المتحدة تؤكد علي سلامة مسار النمو لأكبر اقتصاد بالعالم الأمر الذي يسهل قيام المجلس الاحتياطي برفع أسعار الفائدة.

صندوق SPDR
حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت بالأمس دون تغيير عند إجمالي الحيازات 723.01 طن متري

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB