Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الأسهم الأسيوية تتراجع مع توالي خسائر سوق هونغ كونغ وتباين أداء سوق اليابان

|

الأسهم الأسيوية تتراجع مع توالي خسائر سوق هونغ كونغ وتباين أداء سوق اليابان
تراجعت الأسهم الأسيوية يوم الأربعاء في ثالث جلسات الأسبوع مع توالي خسائر بورصة هونغ كونغ لليوم الثالث على التوالي مع انخفاض استخدام وصلة الربط بين بورصات هونغ كونغ وشنغهاي ،وتباين أداء السوق اليابانية في أعقاب قرارات رئيس الحكومة شينزو آبي. 

تراجع مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية بنسبة 0.2 بحلول الساعة 14:21 بتوقيت طوكيو وارتفع المؤشر بالأمس بنسبة 0.6 بالمئة على أثر تكهنات توسيع التحفيز الياباني ،وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1 وارتفع المؤشر بالأمس بنسبة 0.5 بالمئة في وول في أكبر مكسب يومي منذ 5 تشرين الثاني نوفمبر الجاري وسجل مستوي قياسي جديد.

وقال شينزو آبي في وقت متأخر أمس أن البرلمان الياباني سيحل يوم 21 تشرين الثاني نوفمبر مع الدعوة لانتخابات مبكرة وتأجيل تطبيق الزيادة الثانية لضريبة المبيعات لمدة 18 شهرا ،تأتى هذه القرارات ضمن الاستجابة السريعة للحكومة اليابانية على أثر استمرار انكماش الاقتصاد الياباني خلال الربع الثالث في ركود غير متوقع لثالث أكبر اقتصاد بالعالم.

 مؤشرات أسيا
في اليابان تراجع مؤشر Nikkei القياسي بنسبة 0.1 بالمئة ،وارتفع مؤشر TOPIX الأوسع نطاقا بمقدار 0.3%.

في أستراليا هبط مؤشر S&P/ASX200 بنسبة 0.6% و في كوريا الجنوبية نزل مؤشر KOSPI نسبة 0.2% .

في الصين ارتفع مؤشر SHSZ300 نسبة 0.3%،وصعد مؤشر SHCOMP نسبة 0.1%  وفي هونغ كونغ تراجع المؤشر الرئيسي  HangSang نسبة 0.3% في ثالث خسارة يومية على التوالي

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB