Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

النفط الخام قرب أدنى مستوى في 4 سنوات وخام برنت دون 79 دولارا

|

النفط الخام قرب أدنى مستوى في 4 سنوات وخام برنت دون 79 دولارا
استقرت عقود النفط الخام الأمريكي بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء ضمن نطاق محدود من التعاملات بعد يومين من الخسائر المتتالية بالقرب من أدنى مستوى في أربع سنوات قبيل تقرير وكالة الطاقة عن مخزونات النفط في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط بالعالم ،واستقرت عقود برنت دون 79 دولارا وسط تكهنات بأن منظمة أوبك ستقاوم خفض مستويات الإنتاج التي طلبها بعض الأعضاء.

تراجع النفط الخام الأمريكي بالأمس بنسبة 1.7 بالمئة بعدما أظهر تقرير معهد البترول الأمريكي اتساع الفائض في مخزونات النفط الأمريكية ،وسجل النفط الخام يوم الجمعة الماضية أدنى مستوى في أربع سنوات 73.25 دولار للبرميل ،وانخفضت عقود برنت بنسبة 0.9 بالمئة. 

وبحلول الساعة 07:20 بتوقيت جرينتش يتداول النفط الخام الأمريكي حول مستوي 74.20 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 74.18 دولار وسجل أعلى مستوي 74.43 دولار وأدنى مستوي 74.00 دولار الأدنى.

ويتداول خام برنت حول 78.45 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 78.36 دولار وسجل أعلى مستوي 78.79 دولار وأدنى مستوي 78.36 دولار الأدنى.

المخزونات الأمريكية
يصدر بحلول الساعة 15:30 جرينتش تقرير وكالة الطاقة الأمريكية عن مخزونات النفط للأسبوع المنتهى الجمعة 14 تشرين الثاني نوفمبر وسط توقعات انخفاض المخزونات بمقدار 1.0 مليون برميل وسجل الأسبوع السابق انخفاض بمقدار 1.7 مليون برميل.

وأظهرت بيانات لمعهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء أن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام زادت 3.7 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى إجمالي 383.7 مليون برميل.

منظمة أوبك
يقوم كبار منتجي منظمة أوبك بما فيهم المملكة العربية السعودية والكويت دعوات صغار أعضاء المنظمة لخفض مستويات الإنتاج الحالية للمساهمة في وقف تدهور أسعار النفط الحادة ،ويعاذ مخاوف الكبار من فقد حصص بالسوق العالمية في ظل تسارع وتيرة إنتاج الولايات المتحدة من النفط الصخري بأعلى وتيرة في الثلاث عقود الأخيرة.

وتتواصل المساعي الدبلوماسية لبعض أعضاء المنظمة وعلي رأسهم إيران وفنزويلا لإقناع باقي الشركاء في خفض مستويات الإنتاج الحالية ،وفي إطار هذه المحاولات يستعد وزير النفط الإيراني لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة هذا الأسبوع.

 من المقرر أن تجتمع الدول الأعضاء في منظمة أوبك يوم 27 من الشهر الجاري في النمسا لمناقشة تدهور أسعار النفط ومستويات الإنتاج الحالية ، وضخت أوبك 3,097,4000 برميل يوميا في تشرين الأول أكتوبر لتتجاوز الهدف الجماعي عند 30 مليون برميل مستوى الإنتاج منذ كانون الثاني يناير عام 2012

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB