Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

اقتصاديون يتوقعون أن يبقي بنك انجلترا الفائدة بلا تغيير حتى منتصف 2015

|


لندن (رويترز) - قال خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز اراءهم ان من المرجح أن يلمح محافظ بنك انجلترا مارك كارني الى أن اسعار الفائدة البريطانية ستبقى عند مستواها التاريخي المنخفض حتى منتصف العام القادم عندما يعلن يوم الاربعاء أحدث التوقعات الاقتصادية للبنك المركزي البريطاني.
وتوقعوا ايضا ان يخفض بنك انجلترا توقعاته للنمو والتضخم التي أصدرها قبل ثلاثة اشهر لأن احتمالات النمو في باقي اوروبا تقلصت ولأن هبوط اسعار النفط الى أدنى مستوياتها في اربع سنوات يدفع التضخم للتراجع.
ونما اقتصاد بريطانيا بوتيرة أسرع كثيرا من المتوقع على مدى الثمانية عشر شهرا الماضية. ومن المنتظر ان تظهر البيانات التي ستصدر الساعة 0930 بتوقيت جرينتش ان معدل البطالة تراجع عن مستوى 6 بالمئة للمرة الاولى منذ اواخر 2008 .
لكن الهبوط الكبير في البطالة على مدى الاثني عشر شهرا الماضية لم يترجم حتى الان الي ضغوط ملموسة على التضخم. وترتفع الاجور بحوالي 1 بالمئة فقط سنويا وسجل تضخم اسعار المستهلكين أدنى مستوى له في خمس سنوات عند 1.2 بالمئة في سبتمبر ايلول.
وهذا الرقم منخفض كثيرا عن مستوى التضخم الذي يستهدفه بنك انجلترا والبالغ 2 بالمئة.
وفي اغسطس اب توقع بنك انجلترا ان التضخم سيصل الى 1.8 بالمئة في غضون عامين في حين سيتباطأ النمو الاقتصادي في 2015 إلى 3.0 بالمئة من 3.5 بالمئة هذا العام لكنه سيبقى أعلى من متوسط النمو في الاجل الطوي



محافظ بنك انجلترا مارك كارني يتحدث في مؤتمر صحفي في بازل يوم الثلاثاء. تصوير: أرند فيجمان - رويترز

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB