Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الذهب يحافظ على مكاسبه مع توقف صعود الدولار الأمريكي

|

الذهب يحافظ على مكاسبه مع توقف صعود الدولار الأمريكي
استقرت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء محافظة على مكاسبها المحققة بالأمس بفعل توقف صعود العملة الأمريكية الدولار وسط تقييم المستثمرين لعلامات رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة بالتزامن مع ارتفاع الطلب الفعلي في السوق الحاضرة.

يتداول معدن الذهب بحلول الساعة 08:40 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1165.00 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1163.60 دولار، وسجل أعلى مستوي 1168.92 دولار الأعلى في أسبوع وأدنى مستوي 1160.34 دولار.

وأنهى المعدن الأصفر تعاملات الأمس مرتفع بنسبة 1.0 بالمئة معوضا جزء كبيرة من خسارة يوم الاثنين ،واقترب المعدن من أعلى مستوى في أسبوع 1177.88 دولار للأونصة. 

تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.1 بالمئة ضمن موجة من الخسائر لليوم الثاني على التوالي مع توقف صعود الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية وهبوط الدولار يدعم أسعار السلع والمعادن المقاومة بالعملة الخضراء.

ويتجه المعدن الأصفر إلي تسجيل ثاني خسارة ثانوية على التوالي مع تراجع الطلب على المعدن كأداة تحوط من التضخم في ظل الهبوط الحاد في أسعار النفط بالتزامن مع إنهاء برنامج شراء السندات الأمريكي وتكهنات بقرب رفع أسعار الفائدة الأمريكية.  

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب تراجعت لليوم السادس على التوالي في أطول سلسلة تراجع خلال العام الجاري لتصل إجمالي 724.46 طن متري وهو أدنى مستوي منذ أيلول سبتمبر 2008.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB