Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

وزير: الاحتياطي الاستراتيجي لمصر من القمح يكفي حتى نهاية مار س

|

القاهرة (رويترز) - قال وزير التموين المصري خالد حنفي إن الاحتياطي الاستراتيجي لبلاده من القمح يكفي حتى نهاية مارس أذار المقبل أي حتى موعد بدء حصاد موسم القمح المحلي.
وأوضح الوزير أن مصر ستشتري من المزارعين المحليين في الموسم المقبل نفس الكمية التي اشترتها في الموسم الأخير وهي نحو 3.7 مليون طن قمح.
وتوقع حنفي الانتهاء في مارس اذار من تحويل جميع الشون الترابية (مخازن الغلال المفتوحة) إلى نظام جديد تكنولوجي يقلل نسبة الفاقد بين 15 و20 بالمئة.
وأوضح حنفى أن جميع الصوامع التي تعهدت الإمارات العربية المتحدة ببنائها لمصر لمساعدتها في تخزين نحو 1.5 مليون طن قمح مازالت تحت الإنشاء ولم يتم الانتهاء منها بعد.
وقال إن مصر بدأت قبل أسبوع العمل في مشروع لبناء مجمع لإعادة التصدير وتجارة السلع الأولية على 3 ملايين متر مربع بتكلفة نحو ملياري دولار على أن تنتهى منه خلال عامين.
وأضاف حنفي في مقابلة مع رويترز ليل الثلاثاء "الاحتياطي من القمح الآن يكفينا حتى نهاية مارس المقبل. أي مع بدء حصاد القمح المحلي نظريا ممكن ألا نستورد ولكننا لن نفعل ذلك."
ويبدأ موسم حصاد القمح في منتصف أبريل نيسان وينتهي في منتصف يوليو تموز.

وبنهاية ديسمبر كانون الأول المقبل ستكون الحكومة استوردت نحو 2.5 مليون طن قمح من الخارج


وزير التموين المصري خالد حنفي يتحدث خلال مقابلة مع رويترز في القاهرة يوم 26 مارس آذار 2-014. تصوير: اسماء وجيه - رويترز.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB