Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

صحيفة:رئيس وزراء اليابان سيؤجل زيادة في ضريبة المبيعات ويدعو الى انتخابات

|


طوكيو (رويترز) - ذكرت صحيفة سانكي اليابانية يوم الاربعاء ان رئيس الوزراء شينزو أبي يعتزم تأجيل زيادة مزمعة في ضريبة المبيعات والدعوة الى اجراء انتخابات عامة في ديسمبر كانون الاول.
واضافت الصحيفة المحافظة نقلا عن مسؤولين بالحكومة والائتلاف الحاكم قولهم ان أبي سيؤجل موعد سريان الزيادة في ضريبة المبيعات في البلاد عاما ونصف العام الى أبريل نيسان 2017 لأن ارقام الناتج المحلي الاجمالي للربع الثالث من العام من المرجح ان تكون ضعيفة ثم سيأخذ المسألة الى الناخبين لأن التأجيل سيتجاوز فتزة الولاية الحالية لمجلس النواب.
وأبلغ مسؤول بالحكومة مقرب من مكتب رئيس الوزراء رويترز يوم الثلاثاء ان من المرجح ان يؤجل أبي زيادة ضريبة المبيعات بينما تبدأ الاحزاب السياسية الرئيسية الاستعداد لانتخابات محتملة.
ورفعت حكومة أبي ضريبة المبيعات الى 8 بالمئة من 5 بالمئة في ابريل نيسان الماضي مما اثار أكبر انكماش اقتصادي في اليابان منذ الازمة المالية العالمية في الربع الثاني من 2014 .
وقال رئيس الوزراء انه سيتخذ قرارا بشان ما إذا كان سيمضي قدما في الزيادة المقررة في اكتوبر تشرين الاول 2015 والتي سترفع الضريبة الى 10 بالمئة بعد ان يطلع على ارقام الناتج المحلي الاجمالي للربع الثالث.
ومن المنتظر ان تصدر الارقام الاولية للناتج المحلي الاجمالي يوم الاثنين





رئيس الوزراء الياباني شينزو أبي في بكين يوم الثلاثاء - رويترز

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB