Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

إسرائيل تشيع الشبان الثلاثة وتضرب مواقع لحماس في غزة

|


أصدقاء وأقارب أحد الشبان الاسرائيليين الثلاثة اثناء جنازة في مستوطنة تالمون بالضفة الغربية يوم الثلاثاء. تصوير: رونن زفونن - رويترز.موديعين (إسرائيل) (رويترز) - شارك عشرات آلاف المشيعين يوم الثلاثاء وسط تدفق لمشاعر الحزن العام في تشييع ثلاثة شبان ألقت إسرائيل بمسؤولية خطفهم وقتلهم على حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وتوعدت بمعاقبتها.
وكرر الرئيس شمعون بيريس التهديدات الرسمية بمعاقبة حماس في كلمة الرثاء التي ألقاها عند المقابر في وسط البلاد.
وقال في مراسم في موديعين وهي بلدة تقع بين القدس وتل أبيب "أعلم أنه سيتم العثور على القتلة. ستضرب إسرائيل بيد من حديد حتى يتم اجتثاث الإرهاب."
وقصفت إسرائيل يوم الثلاثاء عشرات المواقع في قطاع غزة وأصابت فلسطينيين مستهدفة حماس بعد يوم من العثور على جثث طلاب المعهد الديني اليهودي الثلاثة في الضفة الغربية المحتلة على مسافة غير بعيدة من المكان الذي اختفوا فيه في 12 يونيو حزيران.
واجتمع مجلس الوزراء المصغر المعني بشؤون الأمن بعد الجنازة مرة ثانية خلال يومين. وقال مسؤولون إن الوزراء كانوا منقسمين يوم الاثنين حول المدى الذي سيذهب إليه أي تحرك آخر في القطاع الساحلي والضفة الغربية. وحثت الولايات المتحدة ومصر وهي وسيط إقليمي إسرائيل على ضبط النفس.
وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن تدفع حماس الثمن وأكد مجددا قبل اجتماع يوم الثلاثاء أن إسرائيل "يجب أن تضرب بشدة أعضاء حماس وبنيتها التحتية في الضفة الغربية" وستدرس شن المزيد من الهجمات لمنع إطلاق صواريخ من غزة على جنوب إسرائيل.
وتعهد نتنياهو بضرب كل من شارك في عملية الخطف. وقال "سننال منهم حتى وإن تطلب ذلك وقتا."
وقال وزير الدفاع موشي يعلون الذي كان يتحدث في جنازة أحد الشبان الثلاثة "على زعماء وأعضاء حماس أن يعرفوا أن دماء من تجرأوا على مهاجمة مواطني إسرائيل مهدرة. ليعلموا أننا سنلاحقهم أينما كانوا وسنضربهم بقوة."  

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB