Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

ارتفاع الطلب علي العملة الأوروبية الموحدة

|

مسار فوركس -
استمر مؤشر الدولار الأمريكي علي ارتفاعه لليوم الثالث علي التوالي وسط اشارات إلي تعافي الاقتصاد الأمريكي مما 
يزيد من احتمالات قيام البنك الفدرالي الأمريكي بتقليل وتيرة التسهيلات النقدية في لاحق من الشهر القادم.
وارتفع الدولار الأمريكي لأعلي مستوي له في أسبوع مقابل الين الياباني قبل الاعلان في وقت لاحق غداً عن تقرير قد يشير الي ارتفاع مؤشر التصنيع في منطقة نيويورك بوتيرة أسرع من المتوقع خلال 6 أشهر كما تراجعت أعداد المتقدمين للحصول علي اعانة ضد البطالة.
كما ارتفع الطلب علي العملة الأوروبية الموحدة قبل الاعلان عن تقرير قد يشير الي خروج المنطقة الأوروبية من حالة الركود الأقتصادي.
ويري بعض المحللين أن الاقتصاد الأمريكي يسير علي الطريق الصحيح للتعافي مما يصب في اتجاه قيام البنك الفدرالي الأمريكي بتقليل التسهيلات النقدية في سبتمبر.
وتحرك مؤشر الدولار الأمريكي والذي يتم مقارنته بـ 10 من العملات الرئيسية المنافسة له عند مستوي 81.740 عند الساعة 7:11 بتوقيت لندن. بعد ارتفاعه بنسبة 1 % خلال الـ 3 جلسات السابقة.
ولامس الدولار الأمريكي مستوي 98.43 ين ياباني وهو الأعلي له منذ 6 أغسطس قبل تداوله عند مستوي 98.35 أي بنسبة 0.2 % أعلي من مستوي اغلاقه أمس.
وتحرك الدولار الأمريكي عند مستوي 1.3277 دولار أمريكي لكل يورو بارتفاع بنسبة 0.9 % خلال الـ 3 جلسات السابقة. وارتفع اليورو بنسبة 0.3 % ليسجل مستوي 130.57 ين ياباني بعد ارتفاعه في وقت سابق الي مستوي 130.66 وهو الأعلي منذ 6 أغسطس.
ويتوقع عدد كبير من المحللين أن يقوم برنانكي بتقليل التسهيلات النقدية المقدرة بـ 85 مليار دولار أمريكي في برنامج شراء الأصول الشهرية في سبتمبر. حيث يتوقع البعض أن تكون الخطوة الأولي من خلال تقليل البرنامج بمقدار 10 مليار دولار ليصل الي 75 مليار دولار.
ومن المتوقع أن يتراجع عدد الأمريكيين المتقدمين للحصول علي اعانة ضد البطالة بمقدار 18,000 ليصل العدد الي 3 مليون خلال الأسبوع المنتهي في 3 أغسطس. في حين وصل العدد في الاسبوع المنتهي في 10 اغسطس بمقدار 335,000 من 333,000 في الاسبوع السابق.
 وارتفع الدولار الأمريكي بنسبة 4.1 % خلال الـ 6 أشهر الماضية مقارنة باليورو الذي ارتفع بنسبة 3.3 % وتراجع الين بنسبة 2.3 % خلال نفس الفترة.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB