Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

نمو الاقتصاد الألماني

|

أظهرت القراءة الاولى للناتج الإجمالي في ألمانيا اليوم نمو الاقتصاد الألماني بأفضل من 
التوقعات و الربع الماضي، و هذا بدوره ما سوف يدعم وتيرة النمو الاقتصادي في منطقة اليورو كاملة، و بيانات النمو هذه الأفضل من التوقعات سوف تقدم الدعم للمستشارة الألمانية للنجاح في جولة رئاسية ثانية خلال الانتخابات العامة المقررة في المانيا الشهر القادم.
صدر عن مكتب الإحصاء الوطني الألماني القراءة التمهيدية المعدلة موسميا للناتج المحلي الإجمالي في ألمانيا خلال الثلاثة أشهر المنتهية في حزيران و التي أظهرت نموا بنسبة 0.7% مقارنة بالقراءة السابقة بنمو بنسبة 0.1% و التي عدلت سلبيا إلى 0.0%، و جاءت القراءة الفعلية اليوم أفضل من التوقعات المقدرة 0.6%، أما عن القراءة السنوية فقد سجلت نموا بنسبة 0.9% مقارنة بالقراءة السابقة بنمو بنسبة -1.4% و التي عدلت إلى -1.6% و جاءت القراءة أفضل من التوقعات المقدرة بنمو بنسبة 0.7%.
ساهمت السياسات الميسرة التي يتبعها البنك المركزي الأوروبي بقيادة ماريو دراغي في دعم وتيرة النمو مع إبقاء سعر الفائدة المرجعي عند مستويات صفرية حول 0.5% ، و تعهد دراغي في أكثر من مناسبة بأنه سوف يقدم المزيد من التيسير للاقتصاد إذا استدعت الحاجة إلى ذلك.
استفادت مستويات النمو في ألمانيا من ارتفاع الصادرات خلال الربع الثاني بوتيرة أعلى من الواردات، و هذا ما سوف يساهم بشكل ايجابي على نمو صافي الميزان التجاري الألماني، و هذا ما سوف يأتي في بيان مفصل في 23 من آب الحالي.
جاءت القراءة اليوم متفوقة على توقعات البنك المركزي الألماني ( البوندسبنك) بتباطؤ وتيرة النمو الاقتصادي في ألمانيا خلال النصف الأول من العام الجاري.
أما عن أثر البيانات على اليورو فقد ساهمت في ثبات اليورو فوق 1.32، بتمام الساعة 09:28 بتوقيت غرينتش +3 ، يتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي حول 1.3278 و سجل الأعلى عند 1.3252 و الأدنى عند 1.3252 مقارنة بسعر الاقتتاح عند 1.3261.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB