Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

يواصل الاقتصاد البريطاني تقديم إشارات ايجابية للأسواق حول أدائه

|

يواصل الاقتصاد البريطاني تقديم إشارات ايجابية للأسواق حول أدائه، و اليوم اننا على موعد مع معدل البطالة البريطاني الذي بات مقياسا مهما جدا خاصة بعد أن ربط المركزي البريطاني السياسة النقدية بمعدلات البطالة، و ستكون العيون اليوم أيضا تتبع محضر اجتماع البنك المركزي البريطاني الأخير الذي من المتوقع أن يشير لبقاء الاعضاء عند موقفهم خاصة مع بدء التحسن الاقتصادي الذي تشهده المملكة.
محضر اجتماع البنك المركزي البريطاني

يتوقع اليوم بأن يظهر محضر اجتماع البنك إجماع الأعضاء على رأيهم تثبيت السياسة النقدية، فقد قرر البنك المركزي البريطاني في الاول من آب الماضي إبقاء سعر الفائدة المرجعي عند مستويات 0.50% و برنامج شراء الأصول عند مستويات 375 مليار جنيه.
-          محضر اجتماع البنك المركزي البريطاني خلال الشهر الجاري لقرار الفائدة الذي من المتوقع ان يكون بإجماع الأعضاء على سعر الفائدة المرجعي و برنامج شراء الأصول

كان محافظ البنك المركزي البريطاني مارك كارني قد صرح ضمن تقرير التضخم الأخير بان الاقتصاد البريطاني يعيش مرحلة مبكرة من مراحل الانتعاش الاقتصادي، إذ نما كلا القطاع الصناعي و الخدمي و البناء  خلال تموز الماضي بوتيرة أفضل من الأشهر الماضية مع تحسن بيانات التجارة الخارجية خاصة الصادرات.
بينت التوقعات اليوم بإجماع الأعضاء أيضا على محضر اجتماع البنك الأخير الذي وحّد فيه مارك كارني الأعضاء عند رأي واحد بضرورة تثبت السياسة النقدية الراهنة، أضاف إلى ذلك  تقرير التضخم البريطاني الأخير الذي أشار إلى أنه سوف يبقي أسعار الفائدة المرجعية عند المستويات الصفرية للثلاثة أعوام القادمة، و أن البنك سوف يتحرك إذا استدعت الحاجة لذلك.
تقرير الوظائف البريطاني
سيعلن الاقتصاد البريطاني اليوم أيضا عن تقرير الوظائف خلال الشهر الماضي ، إذ من المتوقع ان يبقى مؤشر ILO لمعدل البطالة خلال الثلاثة أشهر المنتهية في حزيران عند 7.8% مع ارتفاع التغير في طلبات الإعانة إلى -15.0 ألف من -21.2 ألف، أن استمرار ارتفاع معدلات البطالة في المملكة المتحدة سوف يعرقل محاولات الاقتصاد البريطاني العودة إلى المسار الصحيح.
صرح اقتصاديين بان معدل البطالة في المملكة المتحدة سوف يصل إلى مستويات 7% التي وضعها مارك كارني كحد استرشادي بوقت أسرع مما يتوقعه البنك المركزي البريطاني، و هذا ما سوف يدفع صناع القرار لتقييم فيما إذا كان الوضع الاقتصادي بحاجة إلى بدء رفع سعر الفائدة المرجعي.
يرى 17 من أصل 25 متوقع حسب مسح أجرته بلومبرغ بان معدل البطالة سوف يهبط إلى 7% بحلول منتصف عام 2016 فيما 13 متوقع بأن هذا سوف يحصل في 2015 على الأقل، أما عن البنك المركزي البريطاني فانه يتوقع ذلك في الربع الرابع من 2016، إذقدم البنك المركزي البريطاني الأسبوع الماضي خارطة للطريق أشار فيها إلى أنه يخطط لبقاء أسعار الفائدة المرجعية عند مستويات 0.50% ما دامت معدلات البطالة لم تهبط إلى 7.0%، و أشار البنك بأنها لم يضع هذه المستويات كهدف أنما هي كمستوى استرشادي.
عزيزي القارئ، ان اختلاف أعضاء لجنة السياسة النقدية البريطانية أو ارتفاع أعداد طلبات الإعانة البريطانية سوف يزيد من الضغوط السلبية على الجنيه و الأسهم البريطانية و العكس صحيح.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB