Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

انخفضت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة اليوم

|

انخفضت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة يوم الأربعاء بعد ارتفاعها على مدى سبعة أسابيع حيث عمد المستثمرون إلى البيع لجني الأرباح من صعود أسهم شركات التعدين في الآونة الأخيرة.

لكن الانخفاض جاء محدودا إذ أكدت بيانات أفضل من المتوقع للنمو في ألمانيا وفرنسا الانتعاش الاقتصادي بمنطقة اليورو ليرتفع مؤشر كاك 40 الفرنسي الى أعلى مستوى له في عامين.
وأظهرت بيانات يوم الاربعاء خروج فرنسا من الركود في الربع الثاني من العام بنمو أفضل من المتوقع نسبته 0.5 بالمئة بينما بلغت نسبة نمو الاقتصاد الألماني 0.7 بالمئة وهي أكبر زيادة في أكثر من عام.
وفي الساعة 0742 بتوقيت جرينتش انخفض مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.1 بالمئة إلى 1235.87 نقطة متراجعا للمرة الأولى في خمس جلسات.
وقالت جان اسيراف بيتون رئيسة قسم أبحاث الأصول في شركة ليكسور لإدارة الأصول التي تدير 94 مليار يورو "هناك مؤشرات على التحسن في أوروبا بينما مازالت أسهم المنطقة رخيصة مهما كان مقياس التقييم الذي تستخدمه وهو ما لم يعد مبررا."
وأضافت "يجري تحول كبير من أدوات الدخل الثابت الى الأسهم الأمريكية لكن الأمر مازال في بدايته في أوروبا."
وزاد مؤشر يورو ستوكس 50 للأسهم القيادية بمنطقة اليورو 0.2 بالمئة إلى 2842.33 نقطة وهو مستوى أقل قليلا من الذروة التي وصل اليها في مايو أيار.
وارتفع مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.2 بالمئة بينما ظل مؤشر داكس الألماني مستقرا وانخفض مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.1 بالمئة متأثرا ببيع لجني الأرباح في قطاع التعدين في حين هبط سهم أنتوفاجاستا واحدا بالمئة.

وانخفض مؤشر ستوكس 600 لأسهم شركات التأمين الأوروبية 1.3 بالمئة بعد أن قفز أكثر من عشرة بالمئة في الأسبوع الأخير بعد بيانات مطمئنة من الصين.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB