Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

تراجع اسعار الذهب اليوم

|


تراجع المعدن الثمين الذهب يوم الجمعة فى أخر جلسات الأسبوع مع انتعاش الدولار وبسبب عمليات بيع لجني الأرباح بعد ارتفاع استمر أربعة أيام لكن المعدن النفيس يوشك أن يسجل أول مكسب أسبوعي فى شهر بفضل انحسار المخاوف من سحب التحفيز النقدي الأمريكي الذي عزز جاذبية الذهب كأداة تحوط من التضخم.

وفقد الذهب نحو ربع قيمته هذا العام بسبب مخاوف من احتمال تخفيض برنامج الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لشراء السندات في وقت قريب ، وأكد بن برنانكي رئيس البنك هذه المخاوف في يونيو حزيران حين قال إن البنك قد يبدأ سحب التحفيز في وقت لاحق هذا العام.

لكن برنانكي أشار يوم الأربعاء الماضي إلى أن البنك قد يواصل شراء السندات لفترة أطول ، وأظهر محضر اجتماع البنك لشهر يونيو حزيران أن المسؤولين منقسمون بشأن توقيت سحب التحفيز.

كان المعدن الثمين الذهب قد أنهى جلسات أمس الخميس على صعود بنسبة 1.5 فى المئة مسجلاً أعلى مستوي فى أسبوع 1298.64 دولار للأوقية ( الأونصة ) ، محققاً رابع جلسة من الصعود المتواصل في أطول سلسلة مكاسب منذ منتصف أبريل نيسان فى طريقة إلى تسجيل أول مكسب أسبوع عقب ثلاث أسابيع متتالية من الخسائر.

زاد من تراجع معدن الذهب خلال جلسة اليوم إستمرار اقبال المستثمرين بالشراء باسواق الأسهم العالمية و التى شهدت تسجيل مستويات قياسية فى وول ستريت بجلسة أمس الخميس ، و قفزت الأسهم اليابانية إلى أعلى مستوي فى 7 أسابيع.

قلص المعدن من خسائره المحققة على مدار جلسة اليوم عقب ارتفاع أسعار المنتجين الأمريكيين أكثر من المتوقع في حزيران يونيو وهو ما يشير على ما يبدو إلى تزايد الضغوط التضخمية وقد يشجع الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على سحب التحفيز النقدي.

فسجلت أسعار المنتجين ارتفاع بمقدار 0.8% أفضل من التوقعات التى اشارت إلى ارتفاع بمقدار 0.5% ، أفضل من القراءة السابقة التى سجلت ارتفاع بمقدار 0.5%.

وكان ارتفاع أسعار البنزين سببا رئيسيا لارتفاع المؤشر وقد يضغط على المستهلكين أيضا لأنه يستحوذ على جزء كبير من إنفاقهم.

و سجلت أسعار المنتجين فيما عد الغذاء و الوقود ارتفاع بمقدار 0.2 فى المئة بنفس التوقعات الاقتصادية ، أفضل من القراءة السابقة التى سجلت ارتفاع بمقدار 0.1 فى المئة ، وهو ما يشير إلى تزايد حيوية الاقتصاد ،وارتفع المؤشر بدعم من زيادة أسعار السيارات 0.8 بالمئة.

يتداول المعدن النفيس الذهب بحلول الساعة 13:20بتوقيت جرنيتش حول مستوي  1277.45دولار للأوقية بعد تسجيل أعلى سعر 1288.52دولار  و أدنى سعر 1267.78 دولار .

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB