Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

اهمية احجام التداول في اتخاذ قرار الشراء والبيع

|

احجام التداول (Volumes) هو عدد الأسهم التي يتم تداولها في السوق خلال فترة معينة من الزمن احجام التداول تلعب دورا هاما في شراء وبيع الأسهم. في واقع الأمر هو ثاني العوامل الأكثر أهمية للحكم على احتمال قوة السهم بعد الأسعار معظم المستثمرين الجمع بين احجام التداول و الأسعار لاتخاذ قرار الشراء والبيع تعتبر طريقه جيده للأستثمار.

احجام التداول تكشف عن أرقام الأسهم المتداولة في السوق ويمكن للمستثمرين مقارنة احجام التداول في يوم معين مع متوسط ​​احجام التداول على سبيل المثال إذا ارتفع سعر سهم معين إلى مستوى عالى وكسر مقاومه هامه ، ومتوقع للسهم استكمال الصعود. في هذا الوقت تمثل احجام التداول عامل هام للتأكد من ذلك فاذا كانت احجام التداول اقل من المتوسط فاحتمالات مواصلة الصعود تكون ضعيفه جدا لان ذلك يشير الى ان المشترين لم يعد لديهم اقبال على هذا السهم .
قد يكون هناك أسباب كثيرة وراء هذا قد يكون المشترين بدأوا يشكون في قوة واداء السهم حتى لو كان سعر السهم يرتفع يحدث  هذا الوضع  عندما يكون السعر يرتفع فوق المتوسط ​​واحجام التداول أقل من المتوسط، وبالتالي قد يخلق ذلك حالة من الذعر بين المستثمرين ويقوموا بعمليات بيع جماعي خوفا من تراجع السعر التي من شأنها أن تؤدي إلى مزيد من الانخفاض في سعر السهم وينطبق ذلك ايضا عندما يكون سعر السهم ينخفض ​​و حجام التداول أقل من المتوسط​​.
وبالتالي، فمن الحكمة دائما مقارنة احجام التداول مع مستوىات الأسعار ليتم اتخاذ قرار البيع والشراء.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB