Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الدولار الامريكى وباقى العملات

|

ارتفع الدولار الأمريكي يوم الجمعة بفضل قيام المستثمرون بشراء العملة الأمريكية عند مستويات منخفضة وهم على ثقة في أن الاحتياطي الاتحادي الأمريكي سيكون أول بنك مركزي رئيسي يسحب إجراءات التحفيز النقدي ، هذا و ينتظر الاقتصاد الأمريكي بيانات هامة لقياس التضخم و لقياس مدي ثقة المستهلكين بالاقتصاد ، فى المقابل تراجعت العملة الأوروبية الموحدة عقب تصريحات من عضو بالبنك المركزي الأوروبي ، و تراجع الجنيه الإسترلينى من أعلى مستوي فى أسبوع ، و هبط الين الياباني مع بعد المستثمرين عن الشراء بادوات الملاذات الآمنة و على رأسها الين فى ظل ارتفاع الدولار و صعود الأسهم العالمية.


الدولار الأمريكي
تعافى مؤشر الدولار الذى يقيس اداء العملة الأمريكية مقابل ست من العملات الرئيسية من قرب أدنى مستوي فى ثلاثة أسابيع 82.76 نقطة المسجل بجلسات الأمس ، يأتى هذا فى ظل عودة المستثمرين بالشراء بالعملة الأمريكية استغلالاً للأسعار المنخفضة من وجهة نظرهم فى ظل توقعات بان الفدرالى الأمريكي سيكون أول بنك يقوم بتقليص و سحب إجراءات التحفيز النقدي.

وكان الدولار قد هبط بعد أن قال برنانكي يوم الأربعاء إن الاقتصاد الأمريكي مازال يحتاج إلى سياسة نقدية ميسرة في المستقبل القريب وهو ما أحبط توقعات بعض المستثمرين ببدء سحب التحفيز النقدي في سبتمبر أيلول المقبل وتشديد السياسة النقدية في أواخر 2014.

ينتظر الاقتصاد الأمريكي بيانات هامة عن مؤشرات التضخم و ثقة المستهلكين ، فيصدر مؤشرأسعار المنتجين الجوهري لشهر حزيران المتوقع نفس القراءة السابقة و التى سجلت ارتفاع بمقدار 0.5 فى المئة ، كما يصدر مؤشر أسعار المنتجين الأساسى لنفس الشهر المتوقع ارتفاع بمقدار 0.2 فى المئة من القراءة السابقة التى سجلت ارتفاع 0.1 فى المئة ،يصدر أيضاً يصدر مؤشر جامعة ميتشيغان لثقة المستهلكين لشهر تموز المتوقع 85.3 من القراءة السابقة المعدلة من 82.7 إلى 84.1. 

تحسن هذه البيانات من المتوقع ان تدفع بالعملة الأمريكية إلى مزيد من الارتفاع فى ظل حالة الربط ما بين ظهور مؤشرات على تحسن الاقتصاد الأمريكي و بين تقليص و سحب برنامج الفدرالى الأمريكي للتحفيز النقدي.

يتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 11:19بتوقيت جرنيتش حول 83.23 نقطة بعد تسجيل أعلى مستوي 83.30، وأدنى مستوي 82.87.


اليورو
إستمر تراجع العملة الأوروبية الموحدة اليورو بالسوق الأوروبية عقب تراجع نسبى بالسوق الأسيوية مقابل العملة الأمريكية الدولار ، يأتى هذا التراجع فى ظل تمسك المركزي الأوروبي بالسياسات التيسرية لموجهة حالة الركود الاقتصاد التى تعم القارة الأوروبية.

تحدث اليوم عضو في البنك المركزي الأوروبي و اشار إلى الابقاء على الفائدة عند سعرها القياسى الحالى  و ربما يتم تخفيضها من جديد فى حالة بقاء مستويات التضخم فى الحدود الآمنة. 

و صدر الانتاج الصناعي السنوي فى أوروبا  لشهر حزيران يونيو منكمشاً بمقدار 0.3% ، أسوأ من التوقعات التى اشارت إلى انكماش بمقدار 0.2% ، أسوأ من القراءة السابقة المعدلة من نمو بمقدار 0.4 % إلى نمو بمقدار 0.5%.

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكى بحلول الساعة 11:28 بتوقيت جرنيتش حول 1.3034بعد تسجيل أعلى سعر 1.3099و أدنى سعر 1.3023.


الجنيه الإسترلينى
تراجع الجنيه الإسترلينى مقابل الجنيه الإسترلينى من مستوي قريب من أعلى مستوي فى أسبوع 1.5222 دولار المسجل بجلسات الأمس ، يأتى هذا التراجع فى ظل غياب البيانات الهامة من المملكة المتحدة عن الاجندة الاقتصادية لثالث يوم على التوالي.

هذا و قال وزير المالية البريطاني جورج اوزبورن أمس الخميس ان اضطرابات الاسواق في أعقاب تكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي ربما يبطيء مشترياته من السندات يظهر كيف ان تعافي الاقتصاد العالمي مازال يعتمد على الدعم من البنوك المركزية.

ويقود اوزبورن دعوات الي سياسة للتيسير النقدي كوسيلة لدعم الاقتصاد البريطاني بينما يمضي الائتلاف الحاكم الذي يقوده المحافظون قدما في تخفيضات في الانفاق لتقليل عجز ضخم في الميزانية.

وقال اوزبورن للصحفيين "منطقة اليورو مازالت في ركود لدينا بيانات ضعيفة من الصين في الوقت الحالي والاسواق مضطربة كرد فعل على اعلان مجلس الاحتياطي الاتحادي تخفيف التيسير الكمي وهو ما يذكرنا بأن التعافي مازال يعتمد بشدة على التحفيز النقدي من البنوك المركزية".

وتحت قيادة محافظه الجديد مارك كارني من المنتظر ان يستجيب بنك انجلترا المركزي الشهر القادم لطلب اوزبورن الوارد في الميزانية التي اعلنها في مارس اذار لتقديم خطوط عريضة أكثر تفصيلا بشان التوجه المستقبلي للسياسة النقدية.

وقال اوزبورن ردا على سؤال عما إذا كان ينبغي للبريطانيين ان يستفيدوا من اسعار فائدة منخفضة لتقليل ديونهم "تحسن المعلومات فيما يتعلق باسعار الفائدة سيساعد الاسر على اتخاذ قرارات مدروسة بشان احوالهم المالية".

يتداول زوج الجنيه الإسترلينى مقابل الدولار الأمريكى بحلول الساعة 11:32بتوقيت جرنيتش حول مستوي 1.5095بعد تسجيل أعلى سعر1.5190و أدنى سعر 1.5089.


الين الياباني
تراجع الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي من قرب أعلى مستوي فى أسبوعين 98.26 ين لكل دولار ، يأتى هذا فى ظل بعد المستثمرين عن الشراء بادوات الملاذات الآمنة و على رأسها الين نتيجة ارتفاع الدولار و صعود الأسهم العالمية ، خاصة الأسهم اليابانية و التى سجلت خلال جلسة اليوم أعلى مستوي فى 7 أسابيع بعد أن أغلقت مؤشرات وول ستريت على مستويات قياسية بجلسة الأمس الخميس.

يتداول زوج الدولار الأمريكى مقابل الين اليابانى بحلول الساعة 11:48بتوقيت جرنيتش حول مستوي 99.37بعد تسجيل أعلى سعر 99.48و أدنى سعر 98.67.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB