Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الفضة تحاول الحصول على اول مكسب خلال شهر

|

تراجعت الفضة يوم الجمعة للمرة الأولى فى خمسة أيام على أثر ارتفاع الدولار الأمريكي و صعود الأسهم العالمية ، بالاضافة إلى تصريحات لوزير المالية الصيني عن نمو الاقتصاد الأكبر استهلاكاً للمعادن بالعالم ، وبالرغم من هذا التراجع الا ان الفضة تتجه صوب تسجيل أول مكسب أسبوعي فى شهر لتنهي خسائر أسبوعية استمرت علي مدار ثلاث أسابيع متتالية.

أنهت الفضة جلسة الأمس على صعود بنسبة 2.8 فى المئة ، مسجلة أعلى مستوي فى ثلاثة أسابيع 20.27 دولار للأوقية محققة رابع صعود يومي على التوالي فى أطول سلسلة مكاسب منذ منتصف شباط فبراير الماضى.

كانت الفضة قد لاقت دعم كبير على مدار أخر يومين مع انحسار مخاوف المستثمرين تجاه تقليص برنامج شراء السندات الأمريكي ، عقب التصريحات التي أدلى بها برنانكي رئيس الاحتياطي الاتحادي يوم الأربعاء بأن التحفيز النقدي قد يستمر لفترة أطول وهو ما يدعم ارتفاع أسعار المعادن النفيسة التى تعتبر من ضمن اداوت  التحوط من التضخم.

قال زير المالية الصيني لو جيوي أمس في الحوار الاستراتيجي والاقتصادي بين الولايات المتحدة والصين في واشنطن " أن تحقيق اقتصاد الصين نمو بنسبة 6.5 فى المئة لن يكون مشكة كبيرة ، مشيراً أن الحكومة الصينية قد تتسامح في تباطؤ معدلات النمو خلال هذه المرحلة ".

وأشار الوزير " أنه على ثقة أن اقتصاد الصين قد يحقق نمو بنسبة 7 فى المئة هذا العام ، بأدنى من مستهدف الحكومة الصينية التى وضعت هدفاً للنمو بمقدار 7.5 فى المئة في توقعات آذار مارس الماضي".

ينتظر الاقتصاد الأمريكي اليوم صدور بيانات هامة ، حيث يصدر مؤشر أسعار المنتجين ، كما يصدر مؤشر ثقة المستهلكين بالاقتصاد ، تحسن هذه البيانات من المتوقع ان تدفع بالفضة إلى مزيد من الانخفاض فى ظل حالة الربط ما بين ظهور مؤشرات على تحسن الاقتصاد الأمريكي و بين تقليص و سحب برنامج الفدرالى الأمريكي للتحفيز النقدي.

ويتداول معدن الفضة بحلول الساعة 08:15 بتوقيت جرنيتش حول مستوي 19.77 دولار للأوقية بعد تسجيل أعلى سعر 20.20 دولار و أدنى سعر 19.75دولار .

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB