Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

البنك المركزى الكورى الجنوبى- الديون الخارجية قصيرة الأجل للبلاد قد تراجعت

|


ذكر البنك المركزى الكورى الجنوبى، أمس الأربعاء، إن الديون الخارجية قصيرة الأجل للبلاد قد تراجعت خلال الربع الثالث من العام الحالى إلى أدنى مستوى لها خلال 7 سنوات على خلفية تراجع الاقتراض من البنوك فى الخارج.

وبلغ مجموع الديون الخارجية قصيرة الأجل فى البلاد 111.5 مليار دولار اعتبارا من نهاية سبتمبر الماضى، بانخفاض قدر 8.1 مليار دولار من قبل ثلاثة أشهر، وفقا لما ذكره بنك كوريا المركزى.

ويمثل ذلك أدنى مستوى منذ الربع الثالث من عام 2006 عندما بلغت الديون الخارجية قصيرة الأجل 107.4 مليار دولار.

وتمثل بيانات الربع الثالث أيضا الربع الخامس على التوالى من التراجع، مما يشير إلى أن هيكل الديون الخارجية للبلاد قد تحسن.

وبلغ إجمالى الديون الخارجية لكوريا الجنوبية 411 مليارات دولار حتى نهاية سبتمبر، بزيادة 3.7 مليار دولار عن الربع السابق عليه، كما اشترى المستثمرون الأجانب سندات الدولة ذات الآجال الأطول وسندات البنك المركزى.

وقال كيم يونغ هون، رئيس فريق وضع الاستثمار الدولى بالبنك المركزى للصحفيين، إن قدرة كوريا على سداد الديون الخارجية شهدت تحسنا فى ظل الاتجاه الأساسى لفائض الحساب الجارى.

وتميزت كوريا الجنوبية عن الدول الصاعدة الأخرى التى قد تكافح للتعامل مع تدفقات رؤوس الأموال الأجنبية الضخمة وضعف العملة.

وقال بنك كوريا المركزى، إن اتجاه تراجع الديون الخارجية قصيرة الأجل ساعد على تحسين قدرة كوريا على خدمة ديونها الخارجية، حيث بلغت نسبة الديون قصيرة الأجل مقابل الديون الإجمالية فى البلاد 27.1% اعتبارا من نهاية سبتمبر الماضى، وهو أدنى مستوى منذ أن بلغت النسبة 27% فى الربع الثانى من عام 1999 ".

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB