Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

سوق الشرق الأوسط فى معرض دبى للطيران.

|


غالبا ما تباع الطائرات الخاصة ومروحيات كبار الشخصيات ورجال الأعمال بعيدا عن الأضواء وبالمفرق، إلا أن صانعى هذه المنتجات الفخمة يتمتعون هم أيضا بدينامية سوق الشرق الأوسط فى معرض دبى للطيران.

وقال إيريك ترابييه، رئيس شركة داسو الفرنسية التى تعتبر من أشهر صانعى الطائرات الخاصة إنه خلال السنوات العشر المقبلة "نأمل أن نتمكن من مضاعفة عدد الطلبيات من منطقة الشرق الأوسط التى نعمل فيها بقوة ونزيد من تواجدنا فيها من أجل جذب عملاء جدد فى مجال الطيران الخاص برجال الأعمال".

وكان ترابييه يتكلم من داخل طائرة فالكون 7 إكس المركونة فى معرض دبى للطيران.

وتركز شركة داسو فى هذه النسخة من المعرض على الترويج لطرازها الجديد من الطائرات الخاصة، وهو 5 إكس الأحدث بين الطائرات التى تصنعها الشركة الفرنسية والذى يفترض أن يدخل حيز الخدمة فى 2017.

وأكد ترابييه أن الطراز الجديد الذى يباع بـ45 مليون دولار، يلقى استقبالا حارا من الزبائن المحتملين، خصوصا بسبب مقصورته الواسعة ومداه الطويل وميزاته التقنية.


وقال ترابييه إن "قطاع طيران رجال الأعمال يتوسع بسرعة فى الشرق الأوسط" حيث الزبائن يعبرون بشكل متزايد عن حاجتهم للقدرة على التحرك بسهولة.


وقال رئيس الشركة الفرنسية "إنهم يشعرون بأنه بفضل الطائرة الخاصة يمكن التنقل بشكل أسرع ويمكن الهبوط على أى مدرج، وبالتالى فإن الطائرات الخاصة تشكل أداة رائعة فى سبيل تطوير مجتمعهم".

واعتبر أن قطاع الطيران الخاص سينمو بقدر ما تنمو المنطقة ومجتمعاتها.

وعلى بعد مئات الأمتار فقط من طائرة فالكون الفرنسية، يجلس ريتشارد أمرى داخل طائرة خاصة بمراوح تصنعها الشركة الأميركية التى يرأسها، وهى من طراز بيتشكرافت كينغير 350 أى.


وقال أمرى إن الشرق الأوسط لطالما شكل سوقا أساسية لشركته فى مجال طيران رجال الأعمال، مشيرا إلى أن القطاع يشهد نموا فى المنطقة ويستفيد من ذلك جميع الصانعين.

وذكر أمرى أن "سوق الشرق الأوسط استراتيجى جدا بالنسبة لنا ونحن نتوقع نموا خلال السنوات الخمس المقبلة".

وذكر أن 80% من استخدامات طائرات شركته فى الشرق الأوسط تبقى متعلقة بـ"مهام خاصة"، كنقل المرضى، فيما طيران كبار الشخصيات يشكل النسبة الباقية.


بدورها، تؤكد شركة يوروكوبتر الأوروبية لصناعة المروحيات وجود اهتمام كبير بشراء المروحيات الخاصة برجال الأعمال أو بالمهام فى البحر، أو فى عمليات البحث والإنقاذ.

وتعرض الشركة التابعة لمجموعة الصناعات الجوية والدفاعية الأوروبية "اى ايه دى اس" مروحية من طراز اى اس 175 التى يمكن أن تنقل حتى عشرة أشخاص فى نسختها المخصصة لرجال الأعمال، وسبعة أشخاص فى النسخة المصممة لكبار الشخصيات.

وقالت كريتسين فرود، المسئولة عن الترويج لبيع هذه المروحيات إن "الإمكانيات كبيرة جدا فى هذه المنطقة".


ويزداد استخدام المروحية الخاصة كمكمل لدور الطائرة الخاصة، أى للوصول بأسرع وقت إلى الوجهة المقصودة "دون خسارة الوقت الذى تم توفيره باستخدام الطائرة الخاصة".

والمروحية يمكن أن تكون بمثابة "تاكسى جوى يجنب زحمة السير".

وبحسب فرود "يمكن أن نتخيل استخدامات أخرى للمروحيات فى الشرق الأوسط لا سيما فى السياحة وفى إمكانية التحليق فوق المناطق النائية".

وبالنسبة للزبائن، فإن المتطلبات تتشابه: السلامة والمتانة والأداء.

وقال ريتشارد أمرى فى هذا السياق إن "الزبائن هم شارون مطلعون جدا، أنه سوق معقد يفهم كيف يتم استخدام الطيران وكيف يمكن استخدام المنتج بأفضل طريقة".

والأهم، يريد الزبائن الراحة، الكثير من الراحة.


وقال مهندس الديكور الداخلى للطائرات الخاصة جاك بييرجان إن "السوق تطور مع وجود طائرات أكبر حجما. نحن نقوم فى كثير من الحالات بتصميم شقق طائرة".

وأنهى هذا المصمم الفرنسى لتوه التصميم الداخلى لطائرة ايرباص ايه سى جى لحساب شركة طيران الإمارات التى أطلقت مؤخرا عمليات تأجير طائرات التشارتر لكبار الشخصيات.

وفى مقدمة الطائرة غرفة جلوس واسعة، وفى المؤخرة، أجنحة صغيرة مع مساحة للاستحمام، ما يشكل أمرا فريدا فى مجال النقل الخاص.

وقال المصمم "الزبائن فى الشرق الأوسط يريدون أن يحظوا فى الجو بما يحظون به فى منازلهم: السرير ومنطقة الاستحمام والمساحات الواسعة، لذلك نتوجه أكثر فأكثر إلى التصميم الداخلى للطائرات الخاصة الكبيرة".

وأضاف "فى السابق، كنا نصمم المساحات الداخلية للطائرات بأسلوب شرقى أو أميركى أو أوروبي، أما الآن فنحن نلجأ إلى نمط معولم .. لأنه من الصعب أن يعاد بيع طائرة تصميمها الداخلى شخصى جدا".

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB