Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

صرح صندوق النقد الدولي أن البنك المركزي الأسترالي يجب أن يبقي على سياساته التخفيفية

|


صرح صندوق النقد الدولي أن البنك المركزي الأسترالي يجب أن يبقي على سياساته التخفيفية وسط تباطؤ قطاع التعدين الأسترالي فضلاً عن ارتفاع الدولار الأسترالي 10% بأعلى من قيمته مما كان له أثر سلبي على الاقتصاد الأسترالي. 
في غضون ذلك عمل البنك المركزي الأسترالي على خفض أسعار الفائدة عدة مرات بواقع 225 نقطة أساس منذ أواخر 2011 حتى وصلت إلى 2.50% لدعم اقتصاد البلاد، و لكن ذلك لم يستطع التأثير على ارتفاع الدولار الأسترالي. 
اتصالاً بذلك فإن هناك فرصة لاتخاذ قرار بشأن أسعار الفائدة في الفترة القادمة إذا استمر الاقتصاد الأسترالي في هذا الأداء المتذبذب، خصوصاً في ظل بقاء معدلات التضخم ضمن الحدود المستهدفة و لا تشكل ضغطاً على قرار خفض الفائدة إذا اقتضى الأمر. 
من ناحية أخرى نشير أن تحسن بعض القطاعات غير التعدينية الذي ظهر في ارتفاع أسعار المنازل وازن نوعاً ما بين التراجع على صعيد قطاع التعدين و القطاع الصناعي. و لكن تبقى المشكلة الأصعب هي تجدد ارتفاع الدولار الأسترالي و ضعف سوق العمل و معدلات التوظيف فضلاً عن بقاء معدل البطالة في منطقة مرتفعة. 
على المقابل أشار الصندوق أن العامل الأساسي لمساعدة الدولار الأسترالي للتراجع هو قرار البنك الفيدرالي حول بداية تقليص برامجه التحفيزية متمثة في برنامج شراء السندات.
 

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB