Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

أسعار الذهب قد تسجل ثاني مكسب أسبوع علي التوالي والأنظار علي البيانات الأمريكية

|

أسعار الذهب قد تسجل ثاني مكسب أسبوع علي التوالي والأنظار علي البيانات الأمريكيةارتفعت قليلاً أسعار الذهب بالسوق الأوربية يوم الجمعة بدعم من هبوط العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية وقد تسجل الأسعار ثانيمكسب أسبوعي علي التوالي بدعم من ارتفاع الطلب الاستثماري علي المعدن كملاذ آمن في ظل مخاوف بشأن نمو الاقتصاد العالمي ،وينتظر المستثمرين في وقت لاحق اليوم العديد من البيانات الهامة من الولايات المتحدة الأمريكية لقياس أفاق نمو أكبر اقتصاد بالعالم.

ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 08:35 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1313.36 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1312.00 دولار، وسجل أعلى مستوي 1313.91 دولار وأدنى مستوي 1311.05 دولار.

وأنهى المعدن النفيس الذهب تعاملات الأمس دون أي تغيير يذكر بعدما اقترب في وقت سابق من التعاملات من مستوي 1322.51 دولار للأونصة الأعلى في ثلاثة أسابيع بدعم من بيانات سلبية لكبري الاقتصاديات العالمية.

حقق المعدن النفيس ارتفاع بنسبة 0.4 بالمئة علي مدار تعاملات هذا الأسبوع وقد تسجل ثاني مكسب أسبوع علي التوالي إذا ما انتهت تعاملات اليوم فوق مستوي 1308.56 دولار للأونصة. 

النمو العالمي
أظهرت البيانات الصادرة هذا الأسبوع انكماش الاقتصاد الياباني خلال الربع الثاني بأسوأ وتيرة منذ 2011 وانكماش الاقتصاد الألماني أكبر اقتصاد في أوروبا وتباطؤ نمو الاقتصاد الأوروبي خلال الربع الثاني الأمر الذي أثار موجة من الشكوك في نمو الاقتصاد العالمي خلال العام الجاري.

وزادت هذه البيانات من توقعات إبقاء البنوك المركزي الكبرى في اليابان وأوروبا علي السياسات التحفيزية والعمل علي توسيعها في إطار محاولات دعم تعافي الاقتصاد.

في الصين أكبر مستهلك للمعادن بالعالم زادت توقعات بتوسيع البنك المركزي للسياسات التحفيزية للمحافظ علي نمو الاقتصاد بعد بيانات ائتمانية أظهرت تراجع القروض الجديدة بأسوأ من التوقعات خلال تموز يوليو.

الاقتصاد الأمريكي
أظهرت البيانات الصادرة بالأمس في واشنطن ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأسبوعية بمقدار 21 ألف طلب للأسبوع المنتهي 9 آب أغسطس ،وأظهرت بيانات أول أمس تراجع مبيعات التجزئة حلال تموز يوليو بأقل وتيرة في ستة أشهر ،وقلصت هذه البيانات من توقعات قرب رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

ينتظر الاقتصاد الأمريكي في وقت لاحق اليوم العديد من البيانات الهامة لقياس مدي تحسن آفاق نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثالث بعد نمو بأفضل من التوقعات خلال الربع الثاني ،تصدر بيانات أسعار المنتجين عن شهر تموز يوليو والإنتاج الصناعي ومؤشر نيويورك الصناعي وثقة المستهلكين خلال آب أغسطس.

تراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية بنسبة 0.25 بالمئة "هبوط العملة الأمريكية يؤثر بالإيجابي علي ارتفاع السلع والمعادن المقاومة بالدولار".

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB