Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الين الياباني يواصل التراجع والجنيه الإسترليني يترقب بيانات النمو

|

الين الياباني يواصل التراجع والجنيه الإسترليني يترقب بيانات النموواصل الين الياباني تراجعه بالسوق الأسيوية يوم الجمعة ضمن موجة من الخسارة لليوم الخامس علي التوالي مقابل الدولار الأمريكي في ظل تباطؤ وتيرة طلب المستثمرين علي شراء العملة اليابانية كملاذ آمن بالتزامن مع توقعات بتوسيع البنك المركزي الياباني برنامجه التحفيزي ،ويتداول الجنيه الإسترليني بالقرب من أدنى مستوياته في أربعة أشهر قبيل بيانات نمو الاقتصاد البريطاني ،ويتداول اليورو ضمن نطاق ضيق ،ويتداول مؤشر الدولار بالقرب من أعلي مستوياته في نحو العام قبيل العديد من البيانات الاقتصادية الهامة في الولايات المتحدة الأمريكية.

الين الياباني
فقد الين نسبة طفيفة بنحو 0.05 بالمئة بنهاية تعاملات الأمس مقابل الدولار الأمريكي في رابع يوم علي التوالي من الخسارة وسجل مستوي 102.64 ين لكل دولار الأدنى في نحو الأسبوع.

يتداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 07:20 بتوقيت جرينتش حول مستوي 102.55من سعر الافتتاح 102.44،وسجل أعلى سعر 102.55 وأدنى سعر102.43 .

واصل الين تراجعه لليوم الخامس علي التوالي مقابل الدولار الأمريكي مقترباً من تحقيق ثالث خسارة أسبوعية خلال الأربعة أسابيع الأخيرة وسط تباطؤ وتيرة طلب المستثمرين علي الين كملاذ آمن مع انحسار المخاوف بشأن أوكرانيا بالتزامن مع توقعات بقيام المركزي الياباني بتوسيع السياسات التحفيزية خلال الفترة القصيرة القادمة بعد البيانات الصادرة هذا الأسبوع والتي أظهرت انكماش الاقتصاد الياباني خلال الربع الثاني بأسوأ وتيرة منذ العام 2011 ،ويعاذ هذا الانكماش إلي بداية تطبيق الزيادة في ضريبة المبيعات مع مطلع الربع الثاني الأمر الذي أثر بالسلب علي النمو الاقتصادي.

الجنيه الإسترليني
أنهي الجنيه الإسترليني تعاملات الأمس مستقراً مقابل الدولار الأمريكي بعدما سجل الجنيه في وقت سابق من التعاملات مستوي1.6656 دولار أمريكي الأدنى في أربعة أشهر ،وهبطت العملة البريطانية أمس الأول بأكبر خسارة يومية منذ 24 كانون الثاني يناير مقابل العملة الأمريكية متأثرة بتصريحات مارك كارني بعدم تعجل صانعي السياسة النقدية بالبنك في رفع أسعار الفائدة.

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 07:24بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.6680 من سعر الافتتاح 1.6684 بعد تسجيل أعلى سعر 1.6695 وأدنى سعر 1.6676.

استقر الجنيه الإسترليني بالسوق الأسيوية يوم الجمعة ضمن نطاق محدود من التعاملات مقابل الدولار الأمريكي وسط ترقب المستثمرين لبيانات نمو الاقتصاد البريطاني خلال الربع الثاني ،حيث تصدر القراءة الثانية للناتج المحلي الإجمالي الربع الثاني المتوقع نفس القراءة الأولية والتي سجلت نمو بمعدل 0.8%.

اليورو
انهي اليورو تعاملات الأمس دون تغير يذكر مقابل الدولار الأمريكي وذلك بعد ثلاثة أيام من الخسارة المتواصلة ،وأظهرت البيانات الصادرة بالأمس في أوروبا ثبات القراءة النهائية لأسعار المستهلكين خلال تموز يوليو بنفس القراءة الأولية بالتزامن مع تباطؤ وتيرة نمو الاقتصاد الأوروبي خلال الربع الثاني.

ويتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 07:25بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.33760 من سعر الافتتاح 1.3363 بعد تسجيل أعلى سعر1.3371 ،وأدنى سعر 1.3358.

استقرت تعاملات اليورو بالسوق الأسيوية يوم الخميس مقابل الدولار الأمريكي ضمن نطاق محدود هذا وتغيب البيانات الهامة من أوروبا عن الأجندة الاقتصادية لهذا اليوم مع إغلاق البنوك في فرنسا وايطاليا لقضاء عطلة عيد العذراء.

الدولار الأمريكي 
تراجع مؤشر الدولار خلال تعاملات الأمس بنسبة طفيفة تكاد لا تذكر وتأثرت العملة الأمريكية نسبياً بالبيان السلبي الصادر بالأمس في واشنطن والذي أظهر ارتفاع طلبات إعانة البطالة بمقدار 21 ألف للأسبوع المنتهي 9 آب أغسطس ،وقلص هذا البيان مع تراجع مبيعات التجزئة خلال تموز من توقعات قرب رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

ويتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 07:25بتوقيت جرينتش حول مستوي 81.62 نقطة من مستوي الافتتاح 81.63 نقطة وسجل أعلى مستوي 81.66 نقطة وأدنى مستوي 81.61 نقطة.

استقر مؤشر الدولار بالسوق الأسيوية يوم الجمعة وسط ترقب من المستثمرين للعديد من البيانات الهامة في الولايات المتحدة لقياس أفاق نمو أكبر اقتصاد بالعالم.

يصدر مؤشر أسعار المنتجين المتوقع ارتفاع بنسبة 0.1% خلال تموز يوليو من ارتفاع بنسبة 0.4% خلال حزيران يونيو،ويصدر نفس المؤشر باستثناء أسعار الغذاء والوقود المتوقع ارتفاع بنفس القراءة السابقة بنسبة 0.2%. 

يصدر أيضاً مؤشر نيويورك الصناعي لشهر آب أغسطس المتوقع مستوي 20.3 نقطة بالمقارنة مع مستوي 25.6 نقطة خلال تموز يوليو ،كما يصدر الإنتاج الصناعي لشهر تموز يوليو المتوقع نمو بمعدل 0.2 % بالمقارنة مع نمو بمعدل 0.3% خلال حزيران يونيو.

وأخر البيانات الهامة لهذا اليوم القراءة الأولية لمؤشر جامعة ميتشيغان لقياس ثقة المستهلكينخلال آب أغسطس المتوقع مستوي 82.7 نقطة من مستوي 81.8 نقطة خلال تموز يوليو.
 
 

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB