Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الأسهم الأوروبية تهبط صباحا بفعل مخاوف بشأن العراق

|


متعاملون في بورصة فرانكفورت يوم 6 اغسطس اب 2014 - رويترزباريس (رويترز) - انخفضت الأسهم الأوروبية يوم الجمعة متراجعة للمرة السابعة في ثماني جلسات بسبب تصاعد التوترات الجيوسياسية بعد أن أجاز الرئيس الأمريكي باراك أوباما شن ضربات جوية في العراق.
وبحلول الساعة 0708 بتوقيت جرينتش نزل مؤشر يوروفرست 300 لأسهم كبرى الشركات الأوروبية 0.9 بالمئة إلى 1302.48 نقطة. وخسر المؤشر نحو سبعة بالمئة منذ منتصف يونيو حزيران.
وقال أوباما إنه أجاز توجيه ضربات جوية أمريكية "محددة الأهداف" ضد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في شمال العراق والبدء في عمليات إسقاط جوي لنقل إمدادات إنسانية إلي أقليات دينية محاصرة هناك لمنع "عمل محتمل للإبادة الجماعية".
ونزل سهم شركة أفرين لإنتاج النفط المدرجة في بورصة لندن 6.3 بالمئة بعد أن قالت الشركة إنها علقت الإنتاج في حقل بردرش النفطي بإقليم كردستان العراق وهو أول حقل يغلق في كردستان مع تقدم مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية واقترابهم من الإقليم.
وفي أنحاء أوروبا تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني بنسبة 0.2 بالمئة عند الفتح بينما انخفض كاك 40 الفرنسي 0.9 بالمئة وداكس الألماني 1.1 بالمئة

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB