Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

أسعار الفضة تنتعش بفعل نشاط الطلب الاستثماري وبيانات صينية

|

أسعار الفضة تنتعش بفعل نشاط الطلب الاستثماري وبيانات صينيةارتفعت أسعار الفضة بالسوق الأوروبية يوم الجمعة في ثاني يوم من المكاسب خلال الثلاثة أيام الأخيرة مع نشاط الطلب الاستثماري علي المعدن كملاذ آمن في ظل المخاطر الجيوسياسية العالمية بالتزامن مع بيانات صينية أظهرت اتساع الفائض بالميزان التجاري في أكبر بلد مستهلك للمعادن بالعالم.

ويتداول معدن الفضة بحلول الساعة 08:40 جرينتش حول مستوي 20.06 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 19.95 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 20.13 دولار وأدنى مستوي 19.89 دولار.

وأنهي معدن الفضة تعاملات الأمس منخفضاً بنسبة 0.35 بالمئة في ظل ارتفاع العملة الأمريكية مقابل أغلب العملات الرئيسية ،وكان المعدن قد حقق أول أمس ارتفاع بنسبة 1.3 بالمئة ضمن عمليات التصحيح من أدنى مستوي في سبعة أسابيع 19.73 دولار للأونصة.

المخاطر الجيوسياسية
قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما انه أعطى الأذن لاستخدام محدود للقوة الجوية الأمريكية ضد المتشددين الإسلاميين الذين يتقدمون في شمال العراق " المعروفين باسم داعش "لحماية الأمريكيين هناك لكنه ليس لديه نية للانجرار إلي حرب في العراق.

وأكد أوباما أن الجيش الأمريكي بدأ في إيصال المساعدات للمحاصرين في شمال العراق، مشددًا على أن الولايات المتحدة تتحرك لمنع حصول إبادة في العراق.

وحذر أوباما داعش، قائلًا: "سنضرب الجهاديين إذا تقدموا نحو مدينة أربيل"، مؤكدًا أن القوات البرية الأمريكية لن تعود إلى العراق.

وفي روسيا حظرت الحكومة كل واردات الغذاء من الولايات المتحدة وجميع واردات الفواكه والخضراوات من أوروبا في إطار ردود الأفعال الروسية علي العقوبات الأخيرة المفروضة من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، وتدرس الحكومة الروسية أيضاً منع شركات الطيران الغربية من التحليق فوق سيبريا.

الاقتصاد الصيني
قالت الإدارة العامة للجمارك اليوم الجمعة أن صادرات الصين سجلت قفزت بلغت 14.5 بالمئة في تموز يوليو بالمقارنة مع مستواها قبل عام بينما تراجعت الواردات 1.6 بالمئة ليسجل أكبر مستهلك للمعادن بالعالم فائضا تجاريا بلغ 47.3 مليار دولار ،وكانت توقعات السوق تشير إلي زيادة قدرها 7.5 بالمئة في الصادرات وارتفاع بنسبة 3 بالمئة في الواردات وفائض تجاري قدره 27 مليار دولار.

وبعد بداية ضعيفة هذا العام أظهرت صادرات الصين علامات على التحسن في نمو ثاني أكبر اقتصاد بالعالم بفضل مساعي الحكومة الصينية علي تحقيق نمو 7.5% خلال العام الجاري الأمر الذي يصب في صالح توقعات ارتفاع الطلب علي المعادن.
 

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB