Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

تباطؤ تعافي منطقة اليورو يعزز الدعوة لتحرك المركزي الأوروبي

|

المقر الجديد للبنك المركزي الأوروبي في فرانكفورت في صورة التقطت يوم 25 ابريل نيسان 2014. تصوير: كاي بفافنباخ - رويترز.
بروكسل (رويترز) - أكدت بيانات يوم الأربعاء تباطؤ التعافي الاقتصادي لمنطقة اليورو في الربع الأول وهو ما يعزز على الأرجح الدعوات المنادية باتخاذ البنك المركزي الأوروبي إجراء جريئا هذا الأسبوع لمواجهة انخفاض التضخم وارتفاع البطالة.
وقال مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي (يوروستات) إن اقتصاد منطقة اليورو التي تضم 18 دولة نما بنسبة 0.2 بالمئة فقط في ثلاثة أشهر حتى مارس آذار بما يبرز هشاشة التعافي.
وكان محللون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا نمو اقتصاد المنطقة الذي تبلغ قيمته 9.5 تريليون يورو بنسبة 0.4 بالمئة على أساس فصلي في الفترة من يناير كانون الثاني إلى مارس آذار.
وظل معدل التضخم في منطقة اليورو داخل منطقة الخطر التي حددها البنك المركزي الأوروبي بأقل من واحد بالمئة منذ أكتوبر تشرين الأول ويشكل مع ضعف النمو خطرا على عملية التعافي.
وبالمقارنة مع الربع الأول من العام الماضي نما الاقتصاد بنسبة 0.9 بالمئة وهو ثاني نمو سنوي له على التوالي بعد 0.5 بالمئة في الربع الأخير من 2013.
ونما الاقتصاد الألماني أكبر اقتصادات منطقة اليورو بنسبة 0.8 بالمئة في الربع الأول ويتوقع اقتصاديون تباطؤ وتيرة النمو في الأشهر القادمة.
وأظهرت بيانات يوروستات أن أسعار المنتجين الصناعيين وهي مؤشر لتضخم أسعار المستهلكين تراجعت كالمتوقع على أساس شهري وسنوي في أبريل نيسان

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB