Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

وزير: مصر تستهدف جذب ‭18‬ مليار دولار استثمارات أجنبية في 2018-2019

|


القاهرة (رويترز) - قال وزير الاستثمار المصري أشرف سالمان يوم الثلاثاء إن بلاده تستهدف جذب استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 18 مليار دولار في السنة المالية 2018-2019.
وقال سالمان في مقابلة مع رويترز على هامش مؤتمر يورومني مصر "نستهدف 10 مليارات دولار استثمارات أجنبية مباشرة في السنة الحالية إلی أن نصل إلی 18 مليار دولار في 2018-2019."
وكان حسن فهمي رئيس الهيئة العامة للاستثمار قال في وقت سابق الشهر الماضي إن إجمالي الاستثمارات الأجنبية المباشرة التي تدفقت على مصر خلال السنة المالية 2013-2014 يتجاوز ستة مليارات دولار.
وذكر سالمان أن بلاده تبذل قصارى جهدها لحل جميع مشكلات المستثمرين قبل قمة مصر الاقتصادية المقرر عقدها في فبراير شباط المقبل.
وأضاف أن أفضل من يتولى التسويق للبلد "هو المستثمر وليس الحكومة ولذا نبذل كل جهودنا ونسعی لحل كل نزاعات ومشكلات المستثمرين بنسبة 100 بالمئة قبل قمة مصر الاقتصادية في فبراير المقبل سواء تسويات عقود أو حل مشكلات البيروقراطية أو مشكلات الأراضي."
وتابع "خلال أسبوعين أو ثلاثة سنكون أرسلنا قانون الاستثمار الموحد لمجلس الوزراء."
وعبر الوزير عن أمله في حل النزاع الضريبي مع رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس في أسرع وقت ممكن.

وكان مصدر قضائي قال يوم الاثنين إن محكمة مصرية أيدت حكما بالحبس ثلاث سنوات وغرامة 50 مليون جنيه (6.99 مليون دولار) على ساويرس لامتناعه عن سداد شيكات مستحقة لمصلحة الضرائب المصرية.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB