Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

وكالة الطاقة: سوق النفط تتلقى إمدادات وفيرة رغم الصراعات

|


لندن (رويترز) - قالت وكالة الطاقة الدولية يوم الثلاثاء إن الزيادات الكبيرة في إنتاج النفط بأمريكا الشمالية تحافظ على إمداد أسواق الخام بكميات وفيرة وهو ما يشير إلى استبعاد ارتفاع الأسعار كثيرا في وقت قريب رغم الصراعات الدائرة بالقرب من مناطق إنتاج رئيسية.
وقالت الوكالة إن الإمدادات وفيرة رغم أن الوضع في بعض الدول الرئيسية المنتجة للنفط "ينطوي على مخاطر أشد من أي وقت مضى" بل وتشير التقارير إلى أن حوض الأطلسي يواجه تخمة في المعروض.
وارتفع إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إلى أعلى مستوياته في خمسة أشهر في يوليو تموز حيث طغت الزيادة في إنتاج السعودية وليبيا على انخفاض إنتاج العراق وإيران ونيجيريا.
وقال وكالة الطاقة في تقريرها الشهري "رغم الصراعات المسلحة في ليبيا والعراق وأوكرانيا يبدو أن سوق النفط تتلقى اليوم إمدادات أكثر من المتوقع بل وتفيد التقارير بوجود تخمة في المعروض النفطي بحوض الأطلسي.
"وعقوبات الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على قطاع النفط الروسي لا تقدم دعما كبيرا لأسواق النفط. فمتوسط التوقعات في القطاع يشير على ما يبدو إلى أن العقوبات لن يكون لها تأثير ملموس على الإمدادات في الأجل القريب. وحتى على المدى المتوسط سيكون تأثيرها موضع شك على ما يبدو."
وتراجعت سوق النفط الشهر الماضي لكن بواعث القلق تظل قائمة من حدوث مزيد من الصدمات على صعيد المعروض. وبلغ سعر خام برنت أقل قليلا من 104 دولارات للبرميل بحلول الساعة 0750 بتوقيت جرينتش اليوم الثلاثاء منخفضا من فوق 115 دولار في يونيو حزيران.


وقالت وكالة الطاقة التي تقدم المشورة لكبرى الدول المستهلكة "بينما مازال الوضع في هذه الدول المنتجة الرئيسية ينطوي على مخاطر أشد من أي وقت مضى تبدو السوق حتى الآن واثقة من قدرة أوبك على زيادة الإنتاج بالمعدل المطلوب لتلبية تزايد الطلب المتوقع في النصف الثاني من العام."

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB