Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

استقرار أسعار الذهب بعد هبوط علي مدار يومين وسط الأحداث السياسية العالمية

|

استقرار أسعار الذهب بعد هبوط علي مدار يومين وسط الأحداث السياسية العالمية
استقرت أسعار الذهب بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء بعد موجة هبوط علي مدار يومين من أعلي مستوي في ثلاثة أسابيع علي أثر تباطؤ طلب المستثمرين علي الذهب كملاذ آمن بعد هدوء نسبي للأحداث السياسية العالمية مع انحسار التوترات بين روسيا وأوكرانيا وهدنة في قطاع غزة الفلسطيني.

ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 07:30 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1308.10 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1307.89 دولار، وسجل أعلى مستوي 1309.14 دولار وأدنى مستوي 1305.53 دولار.

وأنهى المعدن النفيس الذهب تعاملات الأمس منخفضاً بنسبة 0.25 بالمئة في ثاني خسارة يومية علي التوالي بعدما سجل يوم الجمعة مستوي 1322.51 دولار للأونصة الأعلى في ثلاثة أسابيع ،وحقق المعدن ارتفاع بنسبة 1.4 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع الماضي في أول مكسب أسبوعي خلال الأربعة أسابيع الأخيرة.

الأحداث السياسية
في روسيا قالت وزارة الدفاع أن القوات الجوية الروسية أنهت تدريبات عسكرية بالقرب من الحدود الأوكرانية بالتزامن مع تصريحات لرئيس مجلس الأمن الروسي باستعداد بلاده للوساطة بين الانفصاليين والحكومة الأوكرانية.

في منطقة الشرق الأوسط بدأت اليوم هدنة لمدة ثلاثة أيام برعاية مصرية بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية حماس.

في العراق تواصل القوات الجوية الأمريكية قصفها في مناطق سيطرت عليه جماعة الدولة الإسلامية داعش في شمال العراق.

صندوق SPDR
حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات المدعومة بالذهب ظلت بالأمس دون تغير بإجمالي حيازات 795.86 طن متري وانخفضت الحيازات 0.8 بالمئة علي مدار الأسبوع الماضي بأكبر خسارة منذ بداية أيار مايو الماضي. 

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB