Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الأسهم الأوروبية تتراجع بالتعاملات المبكرة قبيل بيانات الثقة الألمانية

|

الأسهم الأوروبية تتراجع بالتعاملات المبكرة قبيل بيانات الثقة الألمانية  تراجعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات المبكرة يوم الثلاثاء ثاني جلسات الأسبوع ليتوقف انتعاشها الذي بدأته في الجلسة السابقة بينما ينتظر المستثمرون نتائج مسح زد.إي.دبليو الألماني لاستشراف وجهة أكبر اقتصاد أوروبي والتداعيات المحتملة لأزمة أوكرانيا.

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.3 بالمئة بحلول 09:45 بتوقيت لندن وحقق المؤشر أكبر مكسب يومي بالأمس منذ نيسان أبريل ،صعدت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1 بالمئة ،وانهي مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية جلسة اليوم مرتفعاً بنسبة 0.4 بالمئة.

يصدر بحلول الساعة 09:00 جرينتش مؤشر ZWE لقياس الثقة في ألمانيا المتوقع مستوي 18.2 من مستوي 27.1خلال الشهر السابق.كما يصدر مؤشر ZWE لقياس الثقة بالاقتصاد الأوروبي المتوقع مستوي 41.3 خلال آب أغسطس من مستوي 48.1 خلال تموز يوليو.

وأبقت التوترات بين أوكرانيا وروسيا على حالة القلق في أوساط المستثمرين. وأرسلت روسيا قافلة من 280 شاحنة محملة بمساعدات إنسانية إلى أوكرانيا وسط تحذيرات غربية من التذرع بتقديم يد العون لشن غزو. وقالت أوكرانيا إن روسيا تحشد 45 ألف جندي على حدودها.

وظهر أثر التوترات بين الغرب وروسيا على صعيد نتائج أعمال الشركات يوم الثلاثاء حيث حذرت مجموعة هنكل الألمانية للسلع الاستهلاكية من تباطؤ نمو الأرباح في النصف الثاني من العام لأسباب منها الأزمة بين روسيا وأوكرانيا.

مؤشرات أوروبا
تراجع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.3 بالمئة ،وهبط مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.6 بالمئة ،ونزل مؤشر داكس الألماني نسبة 0.3 بالمئة ،وفى لندن تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100بنحو 0.1 بالمئة.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB