Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الأسهم الأوروبية تتراجع لليوم الرابع علي التوالي مع تصاعد العنف في العراق

|

الأسهم الأوروبية تتراجع لليوم الرابع علي التوالي مع تصاعد العنف في العراقتراجعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات المبكرة يوم الأربعاء في ثالث جلسات الأسبوع مواصلة موجة الخسائر لليوم الرابع علي التوالي مع بعد المستثمرين عن المخاطرة بشراء الأصول ذات العائد المرتفع في ظل مخاوف من تصاعد العنف في منطقة الشرق الأوسط وبالأخص في العراق ثاني أكبر منتج للنفط في منظمة أوبك.
تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.7 بالمئة بحلول 08:50 بتوقيت ،وتراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1 بالمئة ،وانهي مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية جلسة اليوم منخفضاً بنسبة 0.4 بالمئة.

مع استمرار تقدم جماعات الدولة الإسلامية في العراق والشامي بالاستيلاء علي بلدات جديدة في شمال وغرب العراق ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن الطائرات الحربية السورية ضربت أهداف في غرب العراق مما أسفر عن مقتل 50 شخصا على الأقل.

ومن جانبه حث وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قادة العراق علي التوحد لمواجهة جماعات الدولة الإسلامية في العراق والشام والتي سيطرت علي مناطق عديدة في شمال العراق.

ومن ناحية أخري يترقب المستثمرين لبيانات هامة في الولايات المتحدة عن القراءة النهائية لنمو الاقتصاد الأكبر بالعالم خلال الربع الأول بالتزامن مع بيانات طلبيات السلع المعمرة لشهر أيار مايو.

مؤشرات أوروبا
تراجع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.7 بالمئة ،وهبط مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.75 بالمئة ،ونزل مؤشر داكس الألماني نسبة 0.65 بالمئة ،وفى لندن تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100بنحو 0.65 بالمئة.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB