Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الين الياباني ينتعش والجنيه الإسترليني يتراجع لليوم الثاني علي التوالي

|

ارتفعت العملة اليابانية الين بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء مقابل جميع العملات الرئيسية بفعل تسارع وتيرة إقبال المستثمرين علي شراء الين كملاذ آمن مع تصاعد أعمال العنف في العراق وهبوط أسواق الأسهم العالمية ،وتراجع الجنيه الإسترليني لليوم الثاني علي التوالي مع تأثر العملة بشهادة كارني محافظ البنك المركزي أمام البرلمان ،واستقر اليورو ضمن نطاق ضيق من التعاملات بعد أداء إيجابي علي مدار يومين ،ويتداول مؤشر الدولار ضمن نطاق محدود ويترقب المستثمرين القراءة النهائية لنمو الاقتصاد الأمريكي بالربع الأول من العام الجاري بالتزامن مع بيانات طلبيات السلع المعمرة.

الين الياباني
تراجع الين بنسبة 0.1 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي بنهاية تعاملات الأمس بعد جلسة شاهدت تأرجح العملة اليابانية بين المكاسب والخسائر وسط تقيم المستثمرين للمخاطر الجيوسياسية في العراق وأوكرانيا في مقابل مؤشرات بتعافي الاقتصاد العالمي.

يتداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 05:39 بتوقيت جرينتش حول مستوي 101.87 من سعر الافتتاح 101.96،وسجل أعلى سعر 101.97 وأدنى سعر101.86.

انتعش الين بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء وارتفع مقابل الدولار الأمريكي مع تزايد إقبال المستثمرين علي شراء الأصول ذات المخاطر الأقل والبعد عن الأصول ذات العائد المرتفع وعلي رأسها الأسهم والسندات وذلك مع تصاعد أعمال العنف في العراق ثاني أكبر منتج للنفط في منظمة أوبك.

ومن ناحية أخري أعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي أن الانكماش التضخمي الذي حاصر اقتصاد اليابان لمدة 15 عام ووضع اقتصاد اليابان خلف اقتصاد الصين عالمياً  قد انتهى و سيتم تعزيز ذلك من قبل السياسات الحكومية التي ستنتهج نهج تشجيع توسع الأعمال لدعم نمو ثالث أكبر اقتصاد بالعالم.

الجنيه الإسترليني
فقد الجنيه الإسترليني نسبة 0.25 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي بنهاية تعاملات الأمس في ثاني خسارة يومية في الثلاثة أيام الأخيرة ،وهبطت العملة الملكية بعد شهادة مارك كارني محافظ البنك المركزي أمام البرلمان البريطاني حول تقرير التضخم الربع سنوي.

وقال كارني أن بيانات الأجور الصادرة مؤخراً جاءت بأسوأ من التوقعات وأن رفع أسعار الفائدة سيتم بشكل تدريجي وفي نطاق محدود في أطار خطط البنك بالعمل علي دعم نمو الاقتصاد في البلاد.

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 05:40 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.6965 من سعر الافتتاح 1.6982 بعد تسجيل أعلى سعر 1.6985 وأدنى سعر 1.6964.

الين الياباني ينتعش والجنيه الإسترليني يتراجع لليوم الثاني علي التواليواصل الجنيه الإسترليني بالسوق الأسيوية هبوطه مقابل سلة من العملات الرئيسية خاصة الدولار الأمريكي مقترباً من تسجيل أدنى مستوياته في أسبوع مع استمرار تأثر العملة الملكية بشهادة كارني بالأمس أمام البرلمان البريطاني ،هذا وتشح اليوم البيانات الهامة من بريطانيا عن الأجندة الاقتصادية.

اليورو
أنهى اليورو تعاملات الأمس مرتفعاً بنسبة طفيفة بنحو 0.05 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي في ثاني يوم من الأداء الإيجابي للعملة الأوروبية اليورو واستفاد اليورو من ضعف الدولار الأمريكي وهبوط الجنيه الإسترليني ،وأظهرت البيان الصادر بالأمس في أوروبا تراجع ثقة الشركات الألمانية خلال حزيران يونيو.

 ويتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 05:41بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.3608 من سعر الافتتاح 1.3604 بعد تسجيل أعلى سعر1.3609 ،وأدنى سعر 1.3601.

استقر اليورو بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء ضمن نطاق محدود من التعاملات بعد أداء إيجابي علي مدار يومين مقابل الدولار الأمريكي علي الرغم من البيانات السلبية الصادرة في أوروبا والتي زادت من مؤشرات تباطؤ النمو الاقتصادي خلال الربع الثاني من العام الجاري ،الجدير بالذكر أن البيانات الاقتصادية الأوروبية تشح اليوم عن ساحة الأسواق العالمية. 

الدولار الأمريكي 
ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.05 بالمئة بنهاية تعاملات الأمس عاكساً تباين أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية وذلك علي الرغم من البيانات القوية الصادرة بالأمس في واشنطن والتي أظهرت ارتفاع مبيعات المنازل الجديدة خلال أيار مايو بأعلى وتيرة خلال 22 عام بالتزامن مع ارتفاع ثقة المستهلك الأمريكي بالاقتصاد خلال حزيران يونيو.

ويتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 05:41بتوقيت جرينتش حول مستوي 80.36 نقطة من مستوي الافتتاح 80.36 نقطة وسجل أعلى مستوي 80.39 نقطة وأدنى مستوي 80.36 نقطة.

تداول الدولار بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء ضمن نطاق محدود مع امتناع المستثمرين عن بناء مراكز جديدة وسط تقييم تطورات الأزمة العراقية في مقابل التحسن المستمر لمؤشرات نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني ،هذا ويترقب المستثمرين العديد من البيانات الهامة من الولايات المتحدة.

حيث تصدر القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي الربع الأول المتوقع انكماش بمعدل 1.8% بالمقارنة مع القراءة السابقة التي سجلت انكماش بمعدل 1.0%.

كما تصدر طلبيات السلع المعمرة لشهر أيار مايو المتوقع انخفاض 0.1% من ارتفاع 0.6% خلال نيسان أبريل،وتصدر نفس الطلبيات باستبعاد بنود النقل المتوقع نفس القراءة السابقة بنسبة ارتفاع 0.3%.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB